-محطة فنية:- اتابع منذ فترة طويله التصريحات التى ظل يطلقها الفنان الشاب معتز صباحى والتى ظل يتحدث فيها عن محاربة البعض لتجربتة ويحكى للناس عن(خفافيش الظلام) وغيرها من انواع الاستهداف التى عانى منها خلال مسيرتة الفنية والتى نراه قد اهملها بعد تفرغة للشكوى عبر الصحف. الشاب صباحى فنان موهوب وتنبأنا له بمستقبل مشرق ولكنه بدلاً من تطوير تجربتة،والتفرغ لتثبيت اقدامه فى الوسط الفنى،واستغلال النجاح الذى حققة بعد بداية اكثر من جيدة له فاننا نراه قد ادمن الاحساس بانه (ضحية)،وسيطرت عليه الهواجس بان هنالك من يعمل على تكسير مجاديفة والقضاء علية واضحت هذه الفكرة جزءاً لا يتجزأ من قناعاتة التى تتحكم فى تصريحاته واحاديثه وحتى خططة المستقبلية. مشكلة القيصر صباحى على ما يبدو تكمن فى بعض من الذين حوله، وبعض الصحافيين المستفيدين من احباطة والذين يصورون له ان الشكوى والحديث عن المؤامرات يمكن ان تعيده الى مكانة فى الساحة الفنية وعليه ان يصحو من غفوتة لان لا احد يحاربه او يعمل على افشال تجربتة. انظر حولك يا صباحى وستعرف اين تكمن العلة فى مشوارك الفنى. -محطة فضائية:- استغنت قناة النيل الازرق عن المذيعة اسراء عادل لاسباب قد يراها القائمون على امر القناه موضوعية رغم انها من اميز المذيعات فى الوقت الحالى وكنت اتوقع ان تعمل الادارة على احتواء الامر بطريقة افضل من اتخاذ قرار انفعالى يضر بالقناه وباحدى مذيعاتها. دور ادارات القنوات الفضائيه لا يقتصر على اتخاذ القرارات واستخدام الصلاحيات فقط ويجب ان يكون اشمل باعتبار ان العاملين فى هذه القنوات هم جزء لا يتجزأ من نجاحاتها وتميزها ويعتبرون ابناءها وذلك لالاضافة الى ان هنالك اخطأء يمكن التعامل معها فى نطاق الاصلاح والمحافظة على الكوادر الجيدة ولا احسب ان خطأ المذيعة (اسراء) يستدعى هذا القرار القاسى عليها وعلى مشاهدى القناة. -محطة صحفية:- اخونا المشاكس احمد دندش اتهمنا بادخال افكار غريبة على الفن السودانى وذلك من خلال انتقادة لاغنية (كاتبنى وين) والتى يغنيها الفنان طة سليمان وهو اتهام غريب اذ كيف يمكن ان تؤثر اغنية على سلوك الناس وتعرقل مسيرة الفن (الظافرة) وتقلب موازينة فى البلاد؟؟ مثل هذه الاتهامات التى يطلقها دندش ورفاقة تظهر العقلية السودانية وكأنها هشة ولا تفرق بين الاشياء،وان اذواق الناس وكأنها ةبدليل ان فكرة اغنية واحدة او لغتها قادرة على احداث شرخ فى نسيج المجتمع وتساهم فى تراجع الذوق العام. اقترح على بعض الزملاء فى الصحافة منح الشعراء والفنانين قائمة بنوعية الغناء المطلوب والافكار والمفردات التى يريدون فرضها على الناس باعتبارهم اوصياء على الفن السودانى ويملكون الحق فى تحديد ما يجب ان يغنى ويقدم للناس ونحن من جانبنا سنسعى لان يلتزم بها هذا الجيل من الشباب. -محطة اخيرة:- إنت اصلك مره سادة {{ ومرة سكر بزيادة وياحلاتك لما تضحك {{ وضحكتك مليون حلاتة وياحلاتك تزعل {{ ويا حلاة الحردة ذاتة