دقلو: لسنا ضد "المدنية" ونسعى لتوافق الكيانات السياسية وأطالب بعد إقامة مسيرة مؤيدة للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع.    ارتياح لقرار (العسكري) منع تصدير اناث المواشي السودانية    تيراب:دارفور أصبحت آمنة ولا حاجة لبقاء ال(يوناميد)    (سونا) تجري استطلاعا وسط حجاج جنوب دارفور    عجب يتعهد بمعالجة معوقات الصناعة بنهر النيل    جونسون رئيسا لوزراء بريطانيا    إعمار يرفع دبي لذروة 8 أشهر    جنوب كردفان تستضيف البطولة القومية السابعة للمصارعة    إجراءات المشاركة في كل الألعاب الإفريقية تتواصل    ضبط كميات من مخدر "الشاشمندي" بسهل البطانة    والي جنوب دارفوريلتقى مدير المركز القومي لجراحةالكلى    جامعة الخرطوم تعلن عن مشروع لإعادة التأهيل والتطوير    اجتماع لجنة تنفيذمبادرة المهن الموسيقية والتمثيلية    محطة مياه جديدة لمنطقة "ود العقلي"    المجلس العسكري يوافق على فتح “الاتفاق السياسي”    تسمية قاضٍ لمحاكمة البشير الأسبوع المقبل    مشاورات أديس أبابا تحسم عقبة التمثيل في مجلس السيادة    وصول (420) بصاً للبلاد الشهر المقبل لحل أزمة المواصلات    تراجع في السكر والألبان وزيادة الزيوت والصابون بالخرطوم    دوتيرتي: مستعد لأن أسجن لكن بشرطين    التحالف العربي يعلن إسقاط طائرات حوثية "مسيرة" باتجاه عسير    قرقاش: إعادة الإمارات انتشار قواتها لا تعني مغادرتها اليمن    بدء محاكمة نجم المريخ    الثورة مازالت فى الملعب!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى    اهتمامات الصحف العربية اليوم الثلاثاء    العلاج بالفنون البصرية .. بقلم: نورالدين مدني    ختام ورشة هيكلة رياضية لذوي الاعاقه بالجزيرة    علماء يطورون دواء يقتل الخلايا السرطانية    رحيل بيل يرتبط بالتعاقد مع بوجبا    الكشف عن سبب جديد لأزمة نيمار مع سان جيرمان    بينها قرارات متعلقة بالمغتربين ..اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري الانتقالي تقدم مقترحات عدة لمعالجة الأزمة الاقتصادية    المالية: صرف مرتبات يوليو ومنحة العيد قبل نهاية الشهر    انباء عن قرب عودة سوداكال للمريخ    أمير تاج السر : متاهات الافتراض    فيلم وثائقي بتلفزيون السودان أهان شعب بأكمله 
خفافيش الظلام.. امتصاص دماء ضحايا الاعتصام (2)    روسيا تبحث مع المجلس العسكري تطورات الأوضاع بالبلاد    المؤتمر السوداني: لن نقدم مرشحين لمجلسي السيادة والوزراء    اقتصادي يطالب بمحاسبة الشركات الحكومية الفاشلة    قرعة صعبة لقطبي السودان في دوري الأبطال    وفاة يوكيا أمانو مدير وكالة الطاقة الذرية    الهند تطلق مركبة فضائية إلى القمر    عندما تذرف إفريقيا الدمع السخين حزنا على مصير بلادي أتحسس عقلي فيخفق قلبي و يحن فؤادي !!! .. بقلم: مهندس/حامد عبداللطيف عثمان    دين ودولة .. بقلم: رحيق محمد    افتتاح مركز زالنجي لغسيل الكلى اليوم    مشاركة سودانية في برلمان الطفل العربي بالشارقة    المحكمة تبرئ مذيعة شهيرة من تهمة تعاطي المخدرات    وفاة 5 أشخاص بالتسمم الغذائي في توريت        دكتور جعفر طه حمزة .. بقلم: عبد الله الشقليني    مهرجان شبابي لصناعة العرض السينمائي    سقوط قتلى في اشتباكات بين الشرطة ومواطنين في القضارف    التغيير والنقد الايديولوجى: (1) قراءه نقدية للعلمانية والليبرالية .. بقلم: د.صبري محمد خليل/ أستاذ فلسفه القيم الاسلاميه في جامعه الخرطوم    الحيوانات تساعد المسنين في السيطرة على الآلام المزمنة    ضبط شبكة متخصصة في تزوير مستندات السيارات    فتاة تسدد (9) طعنات الي حبيبها بعد زواجه    الاستفتاء الشعبي كأسلوب ديموقراطى لحل الخلافات السياسية: نحو ديمقراطيه مباشرة .. بقلم: د. صبري محمد خليل    حزب التحرير يطالب بتسليمه السلطةلإقامةالخلافةالراشدة    العلمانية والأسئلة البسيطة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحديقة النباتية.. واجهة السياحة بالخرطوم
نشر في الانتباهة يوم 17 - 03 - 2012

بحضور معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر ورئيس الجمعية د. أمير عبد الله خليل، ود. نصر الدين شلقامي، ووزير الزراعة بولاية سنار، وعدد من الخبراء والمختصين بالبساتين، وأصحاب المشاتل، عقدت جمعية فلاحة البساتين صباح أمس بالحديقة النباتية بالمقرن التي تشهد هذه الأيام فعاليات معرض الزهور الدولي الخامس، تحدث خلاله المعتمد متعهداً بتطوير الحديقة النباتية، حيث قال: سنحمي الحديقة النباتية من اي تغول عليها، كما أننا سنهتم بها ونطورها حتى تصبح رمزاً للسياحة بالمحلية، خاصة وأنها الآن تعتبر «غابة مهجورة».. ووصف نمر بعض المشاتل «بالخرابات» مطالباً أصحاب المشاتل بضرورة تطويرها، كما ناشدهم بضرورة تشغيل خريجي كلية الزراعة من الجنسين، وقال: دعونا نتعاون من أجل أن تكون محلية الخرطوم غابة خضراء.. ودخل المعتمد في تحدٍ مع أعضاء الجمعية وأصحاب المشاتل بتحويل شارع الهوا الواقع جنوب السوق المحلي إلى شارع سياحي، خاصة وأن به مسلخاً وسوقاً للأسماك بمستوى أسواق جدة وأبوظبي، منوهاً في الوقت ذاته بأنه سيشتري تلك الخدمة من أصحاب المشاتل.. وتعهد نمر بتكوين آلية مشتركة بين المحلية وجمعية فلاحة البساتين للنظر في كل ما من شأنه تطوير العمل البستاني بالسودان، كما تعهد بعمل مول للإنتاج الزراعي.
وهاجم د. أمير عبد الله خليل الجمارك وقال إنها أكبر معوق في دعم الحديقة النباتية بالنباتات.. وقال: في كل دول العالم تدخل النباتات مجاناً ولكن هنا في السودان فإن كيلو النباتات عليه جمارك بقيمة اثني عشر دولاراً، وطالب بإلغاء الجمارك ودخول النباتات مجاناً.. وأضاف د. أمير أنهم على قدر تحدي المعتمد، ودوماً ستكون الجمعية والمشاتل سبّاقة في تجميل العاصمة.
----------
مستشفى الشعب يجلب أجهزة لمرضى المخ والأعصاب
رصد: هند تبيدي
يقول د. عمر الجيلي اختصاصي الصدرية ونائب المدير العام بمستشفى الشعب يقول الدكتور لا يوجد اهتمام في السودان بأمراض النوم خصوصًا «الشخير» وضيق التنفس اثناء النوم واحيانًا تتسبب في حالات الوفاة المفاجئة دون معرفة الأسباب اضافة إلى الوفاة اثناء قيادة السيارة والغفو المفاجئ لذلك استجلبت وزارة الصحة بمستشفى الشعب ثلاثة اجهزة طبية مستحدثة وهي جهاز فحص النوم slep lab او جهاز «التنويم» جهاز تخطيط المخ وجهاز تخطيط العضلات ويضيف د. الجيلي newor work جهاز ديجتال رقمي مستحدث وهذا الجهاز تشخيصي للمخ والعضلات سريع النتائج بالإضافة الى مميزات وجود الجهاز كاول جهاز في السودان في مستشفى حكومي ان لم يكن الوحيد علاوة على ذلك يقلل الجهاز من تكلفة السفر الى الخارج والكشف الباهظ الذي يكلف الملايين بالخارج والقطاعات الخاصة.
تحدث عمر محمد البدري عن الجهاز المستجلب قائلاً هو جهاز تخطيط الدماغ والاعصاب وبما ان مستشفى الشعب متخصص بصورة رئيسة في المخ والاعصاب فكل هذه الاجهزة تساعد في تسيير العلاج وتعد هذه نقلة حقيقية للمستشفى لتعم الفائد على المرضى.. جهاز تخطيط الدماغ لتقييم جهاز خلايا المخ ومن فوائده معرفة النشاط الكهربائي للمرضى اين يبدأ في الرأس وتحديد موضعه وتشخيص الوهن العضلي والعصبي ومرضى حوادث الحركة فهنالك امراض مميتة في حالة عدم تشخيص المرض لذلك كانت البادرة طيبة لتعم الفائدة على المرضى.
جهاز newor work من خلال الجهاز يتم تقييم نشاط خلايا الدماغ بصورة سريعة لأكثر من مريض في وقت اقصر وهو من احدث الأجهزة على المستوى العالمي يستعمل الجهاز لقياس الوهن العضلي والعصبي ويحول اليه مريض الصداع والصداع المزمن.. اضافة الى الفوائد العلمية لطلاب البحث العلمي والبحوث العلمية.
تتم عملية الكشف التشخيصي عن طريق الشاشة البيانية ومن ثم عن طريق البرنتر لتشخيص الحالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.