اجتماع لتأمين الحدود بين السودان وليبيا والنيجر وتشاد الأربعاء    شركة تركية تبني أحد أكبر مطارات أفريقيا في السودان    تعنت شداد.. التركي ولا المتورك    الاتحاد ينهي الجدل ويؤكد صحة انتقال جمال سالم للهلال    نائبة رئيس البرلمان الفرنسي تؤكد زيارة رئيس المخابرات السوداني إلى باريس    وزير النفط: تحديد رسوم عبور “معالجة الخام” حافزاً للشركات    الأردن ينهي التعامل بملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل    ورحل “سوار الدهب” الرجل الذهب    مذكرة تفاهم بين "الزكاة السوداني" وبيت الزكاة اليوغندي    الملوك يكسبون توقيع نجم الوطني والكوماندوز يصعد الثنائي    للمرة الثانية الاستئناف يؤيد إعدام (3) أشقاء بقتل رجل ضرباً بشرق النيل    (أظلاف) بقرة مسروقة تقود للقبض على لص أثناء بيعه لحومها ب”أم درمان”    العثور على جثة سيدة طافية في النيل قبالة شواطئ النيل الأزرق    فضيحة : طلاب جامعيون لا يعرفون مؤلف (نشيد العلم)    افتتاح مهرجان الخرطوم للفيلم العربي بحضور “حميدة” و”الفيشاوي”    سافر “جوبا ” (2- 2)    بحر أبيض تستقبل مساعد رئيس الجمهورية    أكثر من مليار دولار عائد بعض المحصولات    الموسيقار “عربي” يذرف الدموع والفنانون يتجلون    السفير السعودي: (12) مليار دولار استثمارات المملكة بالسودان    محكمة تُغرّم قسيساً إفريقياً احتجز سيدات بمنزله بالخرطوم    الفنانة "منى مجدي" تمثل أمام المحكمة اليوم بتهمة الزي الفاضح    السعودية تعترف بمقتل "خاشقجي" وتقيل القحطاني وعسيري    اغتيال مواطن داخل سوق محلي بولاية جنوب دارفور    (أس أم سي) يحتفل بتخريج الدارسين في دورة “الرسومات الصحفية والكاريكاتير”    مبعوث قطري ينقل للبشير تعازي تميم في سوار الدهب    توقيف عِرَاقي نفذ أخطر جرائم بالخرطوم    الجامعة العربية ترحب بالتحقيق في وفاة "خاشقجي"    السجن (15) عاماً والغرامة (100) ألف لتاجر بشر    الكشف عن تفاصيل وفاة "خاشقجي" داخل القنصلية السعودية    دعوا السودان يتفتح: تضامناً مع المطربة البديعة منى مجدي .. بقلم: حسن الجزولي    عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر ب"تحقيق الحلم"    لأول مرة "الكلاسيكو" بدون ميسي ورونالدو    الأزرق يترقب وصول الأجانب للبلاد    الآلية: 47 جنيهاً سعر صرف الدولار الأحد    أزمة السيولة تدفع بسماسرة العقارات للتكافل لتشييد الشقق وبيعها    توقيف لص متهم بطعن مواطن بأم درمان    حِدَاداً على المشير سوار الذهب.. اتحاد الفنانين يُؤجِّل ليلة ختام الأسبوع الثقافي الأول..    قطعت برمجتها فور إعلان الخبر إشادات بالنيل الأزرق لتغطيتها المُتميِّزة لرحيل سوار الذهب..    ضمن البرامج المُصاحبة للمعرض..
 ندوة آفاق الكتابة عند العلامة عبد الله الطيب..    الفلسفة الشعبية السودانية: مظاهر التفكير الفلسفي في الحكم الشعبية السودانية .. بقلم: د. صبري محمد خليل    ضبط كميات من الحشيش بالنيل الأبيض    مانشستر سيتي يكتسح بيرنلي بخماسية    ريال مدريد يواصل السقوط بخسارة جديدة أمام ليفانتي    يوفنتوس يسقط في فخ التعادل أمام جنوى    حزب الرئيس التركي: الكشف عن ملابسات مقتل خاشقجي دين في أعناقنا    ترامب: واشنطن ستنسحب من المعاهدة الموقعة مع موسكو بشأن الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى    ترامب: لست راضيا عن أسلوب تعامل السعودية بشأن مقتل خاشقجي    النائب الأول يشارك في أعياد الحصاد بسنار    السعودية تعترف بمقتل خاشقجي وترمب يصف تفسيراتها ب(المعقولة)    حزب التحرير: لا يهمنا اعتقالٌ ولا تخيفنا مقاصلُ في سبيل الله    5 خطوات تخفف معاناة النساء في سن اليأس!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    استغفروا الله يغفر لكم    كسلا.. شموخ التاكا يهزم وباء “الشيكونغونيا”    الرجل الذى هزم الكنكشه .. بقلم: سعيد عبدالله سعيد شاهين    عن الحياة والموت.. والآخرة..!!    كسلا : القضاء على حمى (الشيكونغونيا)، خلال أسبوعين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أصوات لمعت في (نجوم الغد) واختفت بعده
نشر في المجهر السياسي يوم 22 - 09 - 2016


أبرزهم "محمد خير" و"شذى محمد عبد الله"
المجهر – خالد الفاضل
النجومية والقبول عند الناس هبة ربانية، وقد لا تكون مرتبطة بمقدرات الشخص المبدع.. وعلى سبيل المثال فإن برنامج (نجوم الغد) قدم عشرات الأصوات والوجوه الشبابية الجديدة لكن من شقوا طريقهم للنجومية والأضواء قليلون جداً مقارنة بالذين انتهى ظهورهم بانتهاء حلقات البرنامج.. والغريب أن أكثر الذين طواهم النسيان وغابوا عن الأضواء من (نجوم الغد) يملكون أصواتاً قوية ومقدرات أدائية كبيرة ونالوا إعجاباً كبيراً من الجمهور، بل إن بعضهم نال نجومية البرنامج.. وخلال هذا التناقض العجيب بين ظهور النجوم الأقل موهبة واختفاء أصحاب الموهبة الكبيرة والمقدرات العالية يتضح أنه ربما تكون هنالك عوامل أخرى غير الصوت الجميل والأداء المميز هي التي ترجح الكفة وتصنع التمايز بين فنان وآخر.
على كلٍ، هناك أصوات ظهرت من خلال برنامج (نجوم الغد) وإن لم تسعفها الظروف لمواصلة مشوار الأضواء والنجومية، لكنها ما زالت في ذاكرة الجمهور، وذكرى مشاركتها القوية في البرنامج عالقة بالأذهان.. في المساحة التالية رصدنا عدداً من هؤلاء النجوم الغائبين عن الأنظار..
{ دهشة
أكثر المشاركين في برنامج (نجوم الغد) الذين أثار غيابهم دهشة الجمهور واستغرابه هو الشاب "محمد خير" الذي قدم أداء رائعاً مع صوت قوي متميز، وقد أبدع في أداء أغاني الفنان "عبد الرحمن عبد الله" بداية من أغنية (جدي الريل)، مروراً ب(ضابط السجن)، وتغنى أيضاً للراحل الفنان الكبير "مصطفى سيد أحمد" بأغنية (وضاحة).
{ مفاجأة
الشاب "الجيلي موسى" صاحب الأداء المتميز توقع له الكثيرون مستقبلاً كبيراً في الساحة الفنية، لكن كانت المفاجأة أنه سجل غياباً تاماً بعد ظهوره في البرنامج .. وقد تغنى حينها بأغاني (هوى الروح)، (أنفاس الزهر) و(ما بقدر أبوح) للراحل الفنان الذري "إبراهيم عوض".
{ احترافية
أما "أم كلثوم" التي نالت لقب البرنامج وتميزت بصوت جميل وأداء احترافي لم يشهد لها أي ظهور بعد انتهاء موسم (نجوم الغد) ومن الأغاني التي رددتها خلال البرنامج (بعيد عنك، ألم الفراق، حبة شوق وأحلى غرام).
{ أغاني الرواد
حتى يومنا هذا لا يجد الكثيرون مبرراً لانتهاء مسيرة نجم (نجوم الغد) الشاب "سيف الدين حسان"، فقد كان ظهوره من خلال البرنامج قوياً ولافتاً للأنظار خاصة أنه أدى أغاني صعبة لفنانين من جيل الرواد مثل أغنية (ليتني زهر) و(الصورة) و(الملام) ل"مصطفى سيد أحمد" و(الملهمة) ل"التاج مصطفى".
{ الفطن الوسيم
لم يبرع فنان في أداء أغنية (الفطن الوسيم) مثلما برع فيها نجم (نجوم الغد) "أحمد محمد الأمين" وظل تسجيل هذه الأغنية متداولاً على المواقع الإسفيرية لوقت طويل، لكنه أيضاً لم يجد طريقه للأضواء وغاب عن الساحة، وقد تغنى أيضاً ب(أمل وخلي العيش حرام).
{ أغانٍ متداولة
بالرغم من غياب النجمة "شذى محمد عبد الله" واختفائها التام من الساحة الفنية إلا من ظهور متقطع على شاشات الفضائيات، لكن الأغاني التي رددتها في (نجوم الغد) ما زالت متداولة على ال(يوتيوب)، وقد تغنت "شذى" من خلال البرنامج بأغنية (الطير المهاجر)، (عصافير الخريف) و(بتتغير).
{ مثير للجدل
أما نجم البرنامج "هاني السراج" الذي أثار الجدل وجعل الجمهور ينقسم بين معجب بطريقته الخاصة في ترديد الأغاني وبين مستهجن لها، واستطاع في النهاية إقناع الجميع بأنه فنان من طراز فريد، فلم يرصد له أي ظهور بعد نهاية البرنامج.. ومن الأغاني التي تغنى بها (سمير الروح، تعتذر بعد أيه وأنة المجروح).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.