أسعار مواد البناء والكهرباء في سوق السجانة اليوم السبت 22 يناير 2022    بسبب التمويل .. توقف خبراء عن العمل مع لجنة فض الاعتصام    يونيتامس: مشاورات فولكر تشمل الجيش والأمن    هل يتم الإلتزام به؟ .. البرهان والوفد الأمريكي .. اتفاق غير مكتوب    تراجع تحويلات المغتربين والدولار يقترب من حاجز ال(500) جنيه    شاهد بالفيديو: السودانية داليا حسن الطاهر مذيعة القناة اللبنانية "الجديد" تتعرض للتنمر من مناصري حزب الله    الزمالك يلغي مباراته أمام المريخ السوداني    يستطيع أن يخفض من معدلات الأحزان .. أبو عركي البخيت .. فنان يدافع عن وطن مرهق!!    في يوم رياضي مميّز ومشهود .. استاد جبل اولياء يستعد لاستضافة مباريات الممتاز    الجريف يستضيف مريخ الجنينة اليوم    البنك المركزي يعلن نتيجة مزاد النقد الأجنبي الثالث 2022م    والي جنوب كردفان المكلف يدعو الجميع لنبذ خطاب الكراهية    أسعار تذاكر مونديال "قطر 2022" تثير غضب جماهير العالم    استدعوا الشرطة لفض شجار عائلي.. ثم استقبلوها بجريمة مروعة    البدوي ل(الحراك السياسي) : الموازنة استهتار بالدستور و القادم أسوأ    في زيارة رسمية .. حميدتي إلى إثيوبيا    بعثة المنتخب في الخرطوم .. الشاعر: حافزنا دولاري ضخم للإجادة .. ونُجدِّد ثقتنا في الجهاز الفني    دراسة.. إدراج الفول السوداني في نظام الأطفال الغذائي باكراً يساعد على تجنب الحساسية    السيسي يزور الخرطوم اليوم السبت    أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم السبت الموافق 22 يناير 2022م    سهير عبد الرحيم تكتب: إنهم البطاحين لا كذب    القحاطة قالوا احسن نجرب بيوت الله يمكن المرة دي تظبط معانا    سايقا صلاح أتسمعني؟؟    أزياء جديدة للمريخ للموسم الجديد    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم السبت 22 يناير 2022    بالصورة.. طلبات الزواج تنهال على فتاة سودانية عقب تغريدة مازحة على صفحتها    حادث مفزع .. جثة محاطة بأكثر من 100 ثعبان!    ابنة أخت إلهام شاهين : «معنديش مانع أقدم إغراء.. وهذا أسوأ أعمال خالتي»    أصالة تكشف سراً: زوجي طلب مني قص شعري وطلباته أوامر    عثروا عليها بعد (77) عاما.. قصة الطائرة الأميركية "الغامضة"    ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومستحضرات تجميل بالدمازين    والي القضارف المكلف يقف علي مشروع مياه القضارف    الولايات المتحدة.. العثور على جثة رجل محاطة بأكثر من 100 ثعبان    صوت أسرار بابكر يصدح بالغناء بعد عقد من السكون    تأثيرات سلبية على الدماغ.. دراسة تحذر من أضرار النوم أثناء مشاهدة التلفزيون    منتدي علي كيفك للتعبير بالفنون يحي ذكري مصطفي ومحمود    ضبط سُكّر مُنتهي الصلاحية بشرق دارفور    أبرز عناوين الصحف السودانية السياسية الصادرة اليوم الجمعة 21 يناير 2022م    المشي السريع يقلل خطر الإصابة بقصور القلب    الرحلة التجريبية الأولى للسيارة الطائرة المستقبلية "فولار"    بعد القلب… زرع كلية خنزير في جسد إنسان لأول مرة    بعد نجاح زراعة قلب خنزير في إنسان.. خطوة جديدة غير مسبوقة    العلماء يتوقعون موعد انفجار الشمس وهلاك كوكب الأرض    التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة إجرامية خطيرة في قبضة الشرطة    ضبط أكثر من (8) آلاف حبة كبتاجون (خرشة)    الفاتح جبرا
 يكتب: وللا الجن الأحمر    القبض على شبكة إجرامية متخصصة في تزييف العملات وسرقة اللوحات المرورية    مباحث شرطة ولاية الخرطوم تكشف غموض بلاغ نهب سيارة نصف نقل    الدفاع المدني يخلي عمارة سكنية بعد ميلانها وتصدعها شرق الخرطوم    تأجيل تشغيل شبكات ال5G بالمطارات بعد تحذير من عواقب وخيمة    اعتداء المليشيات الحوثية على دولة الإمارات العربية ..!!    ما كفارة وحكم الزوج كثير الحلف بالطلاق؟    في الذكرى التاسعة لرحيل الأسطورة محمود عبد العزيز….أبقوا الصمود    سناء حمد: اللهم نسألك الجنة مع ابي ..فنحن لم نشبع منه    مجلس الشباب ومنظمة بحر أبيض يحتفلان بذكري الاستقلال    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    مجلس وزراء الولاية الشمالية يبدأ مناقشة مشروع موازنة 2022    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجمة فضائية “الشروق” تمني منتصر: أفتخر ب”اللون الأسمر”
نشر في النيلين يوم 27 - 01 - 2017

“الأقدار” صنعت مني مذيعة.. لا اعرف اللجوء لل”الواسطة”.. وحققت قدر يسير من “الشهرة”
دخلت الإعلام ب”القوات المُسلحة”.. علاقتي ب”الكاميرا” علاقة إلفة.. وتعجبني ثنائية “لجين وخالد”
المذيعة تمني منتصر ،شابة طموحة قادها هذا الطموح للتقديم الإذاعي وهو ما كان عبر تقديمها بعض البرامج في إذاعة صوت القوات المسلحة، ومن ثم تبلور لديها طموح الظهور من خلال الشاشة الصغيرة “التلفزيون”، فا قتنصت أول فرصة اتيحت لها لتحقيق هذا الطموح وقد جاءت هذه الفرصة عبر قناة “الشروق”، التي تعمل فيها الآن.. “الجوهرة” التقت تمنى، التي تحدثت عن تجربتها الاذاعية والتلفزيونية، لتأتي إجاباتها مباشرة..
*بداية من هي تمني منتصر؟
– تمني منتصر ،من مواليد الخرطوم 1992، سودانية.. درست بأكاديمية السودان لعلوم اﻷتصال.
*كيف كانت بداياتك مع الإعلام.. ؟
– بدأت العمل منذ الصغر كمقدمة لبرامج اﻷطفال بإذاعة صوت القوات المسلحة fm97 وبعدها براديو الرابعه 94fm وأخيرا قناة الشروق الفضائية ودفعني طموحي الإعلامي لكي اكون مذيعة، فحرصت على اخذ دورات تدريبية لكي اواجه طبيعة عملي بثقة.. وبدأت بعدها عملي كمذيعة.
*هل تجدين صعوبة في التعامل مع الكاميرا؟
اصبح هناك نوع من الإلفة بيننا بعد الممارسة، فمن الطبيعي ان تزول الرهبة.
*من هي المذيعة التي ترين فيها المثل الأعلى بالنسبة لك ؟
– إختلفت هذه النظرة بأختلاف المراحل العمرية في طفولتي كنت معجبة ب”ماما إيناس” في جنة اﻷطفال وبعدها نيكول تنوري وأوبرا وينفري.
*وما هي مقومات المذيعة الناجحة من وجهة نظرك؟
يجب ان تتمتع بالحضور والقبول لدى الناس والإلقاء الجيد وعدم التصنع، وتكون طبيعية لأبعد الحدود.
*ما هي هواياتك خارج إطار العمل ؟
-أهوى كتابة الشعر.
*كيف تقيمين واقع الإعلام في بلادنا بالوقت الراهن؟
-الإعلام في بلادنا حاله حال الإعلام في كل دول العالم الثالث تحكمه ضوابط وقوانين كثيرة.
*شخص له الفضل عليك..؟
-لا أستطيع ان أحدد شخص معين .. بالتأكيد أسرتي لها الفضل اﻷكبر وأصدقائي وأساتذتي بمختلف مراحلي الدراسية.
*لمن تقرأ الإعلامية تمني ؟
– أقراء لكل من: الطيب صالح، أحلام مستغانمي، نزار قباني وإستيفن أر كوفي.
*التحقت مؤخرا مجموعة من المذيعات إلى قناة الشروق.. الا ترين ان في ذلك تهديد لمكانة المذيعات القدامى..؟
– لا ارى ذلك.. انا على قناعة تامة بأن العمل هو رزق من الله سبحانه وتعالى .. ما يكتبه لك الله من رزق ستجده في أي المكان.
*هل الواسطة لعبت دور في مسيرتك الاعلامية..؟
– الحمد لله.. حتى اﻷن لم تلعب الواسطة اي دور في مسيرتي والقدر لعب دوراً مهما في دوخلي.
*ماذا تعني محبة الجمهور لك؟
– محبة الجمهور هي الداعم اﻷساسي لكل شخص يعمل في الوسط الفني.
*وهل يضايقك ألا يعرفك أحد في الشارع؟
– لم أصل لمرحلة ان يعرفني الناس في الشارع.. لذلك عدم معرفة الناس لي في الشارع شيء طبيعي.. وأن ما حققته من “شهرة ونجومية” يُعد قدر يسير.
* كيف كانت ردة فعل أسرتك عندما قررت دخول مجال الإعلام؟
– لم تعارض اسرتي بتاتاً دخولي المجال الاعلامي وبالاخص والوالدان لأنهما شعرا برغبتي الحقيقية في خوض التجربة، لكن حتى أكون صريحة وجدت كل الدعم منهم.
*ما هي طبيعة البرامج التي تقدمينها..؟
– برامج المنوعات.. وأجد نفسي فيها.
* تعلقيات الفيس بوك الساخرة من لون بشرتك هل تضايقك وهل ترين فيها ان الجمهور اصبح ينظر للمذيعة كشكل فقط؟
– لا تضايقني، ولا أرى في لوني شي يعيبني أو ينتقص من جمالي.. فأنا سمراء وفخوره بذلك.. المشاهد لا ينظر للمذيعة كشكل فقط لدينا جمهور ذكي يهتم بما تقدمه وما سيفيده.
*كيف تتعاملين مع النقد؟
– الحمد لله.. لغاية هذه اللحظة لم أتعرض لأي نقد سلبي، بل العكس كل الانتقادات التي وجهت لي كانت بناءة وإيجابية الحمد لله، وأنا من الأشخاص الذين يبحثون عن النقد البناء لرغبتي في تطوير نفسي وأدائي دائما.
*متى تصبح المذيعة نجمة من وجهة نظرك؟
– تختلف نسبة النجومية من شخص ﻷخر فمن أراه نجما يراه غيري شخصا عاديا.. وأرى المذيعة نجمة عندما تصل إلى قلوب الجمهور.
*من يعجبك من المذيعين؟
– لجين عمران وخالد الشاعر يشكلان ثنائية رائعة وأحب تلقائيتهما في التقديم وانا من أكبر معجبيهما.
*كيف تجدين عملك كمذيعة في الشروق ؟
– الأمر ليس سهلاً لأي شخص أن يدخل المجال الاعلامي، لكن السهولة تكمن في إمكانية تطوير ذاتك والجميل ان في قناة الشروق هناك طاقم عاملين يقدم جميع أنواع المساعدة والدعم.
* كلمة أخيرة في نهاية هذا اللقاء ؟
-اتوجه بالشكر لك ولصحيفتكم والقائمين عليها، شكرا “الجوهرة” على هذا الحوار.. وتحيه لكل شخص يعمل جاهدا لتحقيق أهدافه ولا تستخف بأحلامك “اﻷحلام تصبح حقيقه إذا سعيت لتحقيقها”.
حوار: مروة الزين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.