توقعات بتأجيل الحوار حول الوثيقة الدستورية للأسبوع المقبل    تركيا تزيد منحة العلاج المجاني للسودان    سياسيون :موقف الشيوعي من الاتفاق وصمة عار فى جبين الحزب    حرب الطائرات المسيّرة في سماء الخليج... الرواية الإيرانية عن 3 مواجهات    سلامة الرعايا السودانيين باليونان من زلزال أثينا    ستة آلاف و700 طالب وطالبة يجلسون لامتحانات "المعادلة"    توزيع مواد إيوائية وغذائية لمتضرري السيول بالكومة    الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 303ر0    أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم الأحد    البحر الأحمر تدشن خط مياه توقف لسبع سنوات    التونسي شهاب الدين بن فرج يتوشج بالازرق    وفد الاتحاد العربي يصل صباح اليوم لتوقيع عقد مشاركة قمة السودان عربيا    الأندية السودانية تترقب اليوم سحب قرعة دوري الابطال والكونفدرالية    دعوة لعقد شراكة بين الجمعيات التعاونية والبنوك    توقيع مذكرة تعاون اقتصادي بين باكستان وفرنسا    مقتل شرطي وإصابة شرطيين ومواطن في اشتباكات بالقضارف    ورشة حول صناعة العرض السينمائي    سلامة الرعايا السودانيين باليونان من زلزال أثينا    القمةتوقع على المشاركة في البطولة العربية الخميس    جنوب كردفان تدشن الكرة النسوية    موفق يدعو لاتاحة المنصات للمادحين الشباب    الخرطوم تتوج بكأس بطولة الجمهورية للتايكندو    "الصناعة" تشرع في مراجعة المؤسسات والاتحادات التعاونية    ترامب يسمح لوسطاء وأصدقاء بالتفاوض مع إيران    الحوثيون يعلنون شن هجمات على قاعدة الملك خالد السعودية    كابتن أمين زكي.. الكرة والفن تحتفيان بالتنوع الذي تقاومه السياسة .. بقلم: ياسر عرمان    الشاعر عالم عباس و حرب البسوس الشعرية .. بقلم: عبد الله الشقليني    فتاة تسدد (9) طعنات الي حبيبها بعد زواجه    أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم السبت    والي الجزيرة يقف على أداء الإذاعة والتلفزيون    السفير عبدالله: السودانيون باثينا بخير    يوروستات:ارتفاع متوسط معدل الدين العام بمنطقة اليورو    النفط يرتفع بعد تدمير طائرة مسيرة إيرانية    وردة الصباح .. بقلم: مأمون الباقر    منع المذيعة ...!    تفاصيل قضية سيدة وقفت (شماعة)    تحسن نظام حفظ وتعبئة المواد الغذائية    عودة ملكية مصنع البصل بكسلا لحكومة الولاية    خبير إستراتيجي    الدعم السريع تضبط وقود ودقيق مهرب بولاية الخرطوم    أسعار خراف الأضاحي 6 آلاف إلى 8.5 آلاف جنيه    استقرار جرام الذهب بأسواق الخرطوم    خبراء: إعلاء شأن الثقافة والفنون يحقق الأمن والاستقرار    50 طبيباً يشاركون في فصل توأم ملتصق    البحث في قاع الذاكرة .. بقلم: الطيب الزين    شرطة القضارف تسترد عدداً من المسروقات    النيابة تتحرى في 20 بلاغاً ضد جهات مختلفة بمطار الخرطوم    معاناة الأطفال من القلق والوسواس يدفعهم للانتحار    افتتاح مركز أم روابة لغسيل وجراحة الكلى    "الدعم السريع" تضبط خلية لتزوير العملة    توقيف تشكيل إجرامي بحوزته مسروقات بمليون جنيه    دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر!    انخفاض بمعدل الثلث في وفيات الأيدز    الاستفتاء الشعبي كأسلوب ديموقراطى لحل الخلافات السياسية: نحو ديمقراطيه مباشرة .. بقلم: د. صبري محمد خليل    حزب التحرير يطالب بتسليمه السلطةلإقامةالخلافةالراشدة    الرويبضة الطيب مصطفى: الإقصاء في الإسلام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    ماذا تعلّمنا وأين نحن؟ .. بقلم: د. عبد المنعم عبد الباقي علي    العلمانية والأسئلة البسيطة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فوائد الولادة الطبيعية لصحة المرأة
نشر في النيلين يوم 01 - 07 - 2017

للولادة الطبيعية فوائد كبيرة تجهلها العديد من النساء فى العصر الحالى، تفكر معظم السيدات فى ألم المخاض المتوقع وعدم الراحة التى ستشعر بها بعد الولادة، متناسية ما توفرها لها الولادة الطبيعية من فوائد بخلاف الولادة القيصرية.
مع تقدم التكنولوجيا أصبحت الولادة الطبيعية الآن تتم بدون الشعور بألم شديد مثل الأوقات السابقة، وذلك لإمكانية أخذ بنج فور ولادة الطفل لعدم الشعور بألم الجراحة، بالإضافة إلى سرعة الشفاء سريعا بخلاف القيصرية.
بعض المخاطر المرتبطة بالولادة الطبيعية
هناك بعض المخاطر الخطيرة المرتبطة بالولادة الطبيعية، التى غالبا ما تنشأ إذا كانت هناك مشكلة طبية مع الأم، أو إذا كانت هناك مشكلة تمنع الطفل من الانتقال بشكل طبيعي عبر قناة الولادة.
وتشمل المخاوف الأخرى المحيطة بالولادة المهبلية ما يلي:
* مشكلة بالعجان (منطقة خلف جدار المهبل).
* الألم الشديد.
* البواسير.
* الأمعاء.
* سلس البول.
* الصدمة النفسية.
* عدم جاهزية المرأة وبدء المخاض على الرغم من فقد المياه حول الجنين.
ويستخدام الأطباء عدد من الطرق غير الدوائية لتسهيل عملية الولادة الطبيعة والتى تشمل:
· التدليك.
· العلاج بالإبر.
· أخذ حمام دافئ.
· تقنيات التنفس.
ونظرا لتعقيد العمل، لا توجد طريقة واحدة تناسب جميع النساء عندما يتعلق الأمر بالولادة وذلك وفقا ل:
·صحة الأم الشاملة.
· حجم حوض الأم.
· مستوى كثافة الانقباضات.
· حجم الطفل.
فوائد الولادة الطبيعية
· لولادة الطبيعية تسمح للمرأة بالتحرك بحرية وحرية التنقل تجعل العمل أسهل، وأحيانا تسرع من عملية الشفاء، بالإضافة إلى الحرية فى تناول الطعام والشراب أثناء المخاض.
·أكثر أمانا للطفل، حيث تساعد الولادة الطبيعية جسمك ومشيمة الطفل على التخلص من السموم أثناء وجوده في الرحم.
· الولادة الطبيعية تفيد الطفل فى بناء جهاز مناعة وجهاز هضمى قوى من خلال اكتساب أنواع من البكتيريا النافعة ، وأظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يولدون عن طريق الولادة القيصرية لديهم بكتيريا نافعة بالأمعاء أقل تنوعا وأكثر عرضة لبكتيريا الجلد الضارة مثل ستاف والبكتيريا التي عادة ما تكون موجودة على الجلد.
· تقلل من خطر الإصابة بأمراض البالغين حيث كشفت الأبحاث الحديثة، التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، أن الأطفال المولودين عن طريق عمليات قيصرية أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والربو وداء السكري من النوع الأول عندما يكبرون.
· تطوير الدماغ بشكل أفضل، وجد فريق من الباحثين أن الولادة الطبيعية تؤدي إلى إطلاق بروتين في الدماغ لحديثي الولادة يحسن نمو الدماغ ويعمل في مرحلة البلوغ الذي ينظم السلوكيات المتعلقة الذاكرة، والتعلم، والوعي المكاني والاستجابة الإجهاد، ويتم الإفراج عن الحصين هو تحفيز في قناة الولادة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.