هل يتم الإلتزام به؟ .. البرهان والوفد الأمريكي .. اتفاق غير مكتوب    بسبب التمويل .. توقف خبراء عن العمل مع لجنة فض الاعتصام    يونيتامس: مشاورات فولكر تشمل الجيش والأمن    تراجع تحويلات المغتربين والدولار يقترب من حاجز ال(500) جنيه    شاهد بالفيديو: السودانية داليا حسن الطاهر مذيعة القناة اللبنانية "الجديد" تتعرض للتنمر من مناصري حزب الله    الزمالك يلغي مباراته أمام المريخ السوداني    أسعار الصرف.. قفزة الدولار و هاوية الجنيه    يستطيع أن يخفض من معدلات الأحزان .. أبو عركي البخيت .. فنان يدافع عن وطن مرهق!!    في يوم رياضي مميّز ومشهود .. استاد جبل اولياء يستعد لاستضافة مباريات الممتاز    الجريف يستضيف مريخ الجنينة اليوم    البنك المركزي يعلن نتيجة مزاد النقد الأجنبي الثالث 2022م    والي جنوب كردفان المكلف يدعو الجميع لنبذ خطاب الكراهية    أسعار تذاكر مونديال "قطر 2022" تثير غضب جماهير العالم    استدعوا الشرطة لفض شجار عائلي.. ثم استقبلوها بجريمة مروعة    البدوي ل(الحراك السياسي) : الموازنة استهتار بالدستور و القادم أسوأ    في زيارة رسمية .. حميدتي إلى إثيوبيا    بعثة المنتخب في الخرطوم .. الشاعر: حافزنا دولاري ضخم للإجادة .. ونُجدِّد ثقتنا في الجهاز الفني    دراسة.. إدراج الفول السوداني في نظام الأطفال الغذائي باكراً يساعد على تجنب الحساسية    السيسي يزور الخرطوم اليوم السبت    أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم السبت الموافق 22 يناير 2022م    سهير عبد الرحيم تكتب: إنهم البطاحين لا كذب    القحاطة قالوا احسن نجرب بيوت الله يمكن المرة دي تظبط معانا    سايقا صلاح أتسمعني؟؟    أزياء جديدة للمريخ للموسم الجديد    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم السبت 22 يناير 2022    بالصورة.. طلبات الزواج تنهال على فتاة سودانية عقب تغريدة مازحة على صفحتها    حادث مفزع .. جثة محاطة بأكثر من 100 ثعبان!    ابنة أخت إلهام شاهين : «معنديش مانع أقدم إغراء.. وهذا أسوأ أعمال خالتي»    أصالة تكشف سراً: زوجي طلب مني قص شعري وطلباته أوامر    عثروا عليها بعد (77) عاما.. قصة الطائرة الأميركية "الغامضة"    ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومستحضرات تجميل بالدمازين    والي القضارف المكلف يقف علي مشروع مياه القضارف    الولايات المتحدة.. العثور على جثة رجل محاطة بأكثر من 100 ثعبان    صوت أسرار بابكر يصدح بالغناء بعد عقد من السكون    تأثيرات سلبية على الدماغ.. دراسة تحذر من أضرار النوم أثناء مشاهدة التلفزيون    منتدي علي كيفك للتعبير بالفنون يحي ذكري مصطفي ومحمود    ضبط سُكّر مُنتهي الصلاحية بشرق دارفور    أبرز عناوين الصحف السودانية السياسية الصادرة اليوم الجمعة 21 يناير 2022م    المشي السريع يقلل خطر الإصابة بقصور القلب    الرحلة التجريبية الأولى للسيارة الطائرة المستقبلية "فولار"    بعد القلب… زرع كلية خنزير في جسد إنسان لأول مرة    بعد نجاح زراعة قلب خنزير في إنسان.. خطوة جديدة غير مسبوقة    العلماء يتوقعون موعد انفجار الشمس وهلاك كوكب الأرض    التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة إجرامية خطيرة في قبضة الشرطة    ضبط أكثر من (8) آلاف حبة كبتاجون (خرشة)    الفاتح جبرا
 يكتب: وللا الجن الأحمر    القبض على شبكة إجرامية متخصصة في تزييف العملات وسرقة اللوحات المرورية    مباحث شرطة ولاية الخرطوم تكشف غموض بلاغ نهب سيارة نصف نقل    الدفاع المدني يخلي عمارة سكنية بعد ميلانها وتصدعها شرق الخرطوم    تأجيل تشغيل شبكات ال5G بالمطارات بعد تحذير من عواقب وخيمة    اعتداء المليشيات الحوثية على دولة الإمارات العربية ..!!    ما كفارة وحكم الزوج كثير الحلف بالطلاق؟    في الذكرى التاسعة لرحيل الأسطورة محمود عبد العزيز….أبقوا الصمود    سناء حمد: اللهم نسألك الجنة مع ابي ..فنحن لم نشبع منه    مجلس الشباب ومنظمة بحر أبيض يحتفلان بذكري الاستقلال    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    مجلس وزراء الولاية الشمالية يبدأ مناقشة مشروع موازنة 2022    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد صلاح أعظم مهاجم لليفربول على الإطلاق
نشر في النيلين يوم 05 - 10 - 2021

أصبح محمد صلاح، بفضل تحطيمه للأرقام القياسية مع ناديه ليفربول، أعظم مهاجم شهده النادي الإنجليزي على الإطلاق، وكان هدفه في مرمى مانشستر سيتي بمثابة ضربة تألق متفردة، ليثبت النجم المصري مرة أخرى، سبب وقوفه أمام أفضل اللاعبين الذين يمارسون كرة القدم على الإطلاق.
ولن يدور أي نقاش حول موضوع ما إذا كان صلاح أسطورة ليفربول، وأحد أكثر النجوم إثارة للإعجاب على الإطلاق ممن أرتدوا القميص الأحمر الشهير، ولكن هل هو أعظم مهاجم على الإطلاق؟
سؤال طرحته صحيفة "الديلي ميل"، وقامت بالرد عليه من خلال استعراض لمسيرة عدداً من النجوم الذين مروا على "الريدز" طوال تاريخه، مشيرة في بداية تقريرها إلى تسديدة كيني دالغليش أمام إيفرتون بعد 20 ثانية من ديربي جوديسون العام 1985، وهدف إيان راش، والذي وصفته ب"الرائع" في شباك الجيران في ويمبلي، ولكن بعد سنوات طويلة، واللمسات الرائعة لنجوم ليفربول، هل كان هناك هدف رائع مثل الهدف الذي سجله صلاح في مرمى سيتي الأحد الماضي؟
أوضحت الصحيفة إنه لا يزال تسجيل أهداف صلاح قاسياً، بمعدل هدف في كل 1.5 مباراة، وهذا ضعف معدل دالغليش، وأفضل بكثير من راش، والذي كان حصيلته النهائية لمشواره الكروي، هدف كل 2.05 مباراة، ولكن حافظ الراحل روجر هانت، على نسبة أهداف صلاح في كل مباراة على مدار 11 عاماً وأكثر من 400 مباراة، على الرغم من أن ليفربول كان في المواسم الثلاثة الأولى له في الدرجة الثانية.
وسجل راش 19 هدفاً في أربعة من مواسمه ال14 مع ليفربول، ولم يفشل صلاح حتى الآن في تحقيق هذا الهدف في المواسم الأربعة التي قضاها مع النادي، ومع 9 من 9 هذا الموسم، لا يبدو أنه مقدر للفشل في خامس مواسمه.
وعندما انضم كل من دالغليش وراش، إلى ليفربول، كانت السيادة المحلية بالنسبة له عملية ثابتة، بحيث كان الرضا عن النفس، العدو الوحيد، بينما انضم صلاح إلى ليفربول، في وقت كان يطارد فيه لقب الدوري الإنجليزي الذي انتظره لمدة 30 عاماً، ولا يتوقع أن يصل صلاح إلى رصيد أهداف راش أبداً، ولن يحمل شمعة إلى مكان دالغليش في قلب آنفيلد النابض، لكن بالنسبة للعبقرية الهجومية، فهو الأفضل.
ويمكن لصلاح أن يدعي أنه أفضل مهاجم لعب لليفربول في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز، وليس فقط بسبب الأهداف التي سجلها، ولكن لتألقه في كل المواجهات المهمة لفريقه، وكان الأمر نفسه ينطبق على إيان راش، وجاء هدف صلاح الرائع في مرمى سيتي، في أسبوع عاطفي لليفربول، والذي ودع روجر هانت، والذي سجل 285 هدفاً خلال مسيرته مع ليفربول، وتفوق عليه راش بتسجيله 346 هدفاً.
وهذا الرقم، بقدر ما يبذل صلاح قصارى جهده للاقتراب منه، إلا إنه لن يتم تجاوزه أبداً، ولكن الحقيقة عندما تذكر صلاح جنباً إلى جنب مع هؤلاء العمالقة، يمكنك أن ترى التأثير المذهل الذي أحدثه منذ وصوله من روما في عام 2017، لكن لا يمكننا القول إنه تجاوز راش، والذي جاءت أهدافه على مدى فترتين، وكانت سنوات ذروة تألقه بين 1980 إلى 1987، قبل الانتقال إلى يوفنتوس بمبلغ 3.2 مليون جنيه إسترليني.
ويوضح مارك لورنسون، زميل راش القديم في الفريق: "ما عليك أن تتذكره، إنه كان يلعب في وقت كان يمكن للمدافعين فيه الإفلات من الهجوم في أول 20 دقيقة، والملاعب التي لعب عليها كانت مروعة، ومن المضحك أن فريقنا لم يكن مهيأ لمجرد الهجوم مثل هذا الآن".
أما روجر هانت، فهو أحد الرجال الذين غيروا تاريخ ليفربول في الستينيات، ثم جاء مايكل أوين، والذي أشارت صحيفة "ديلي ميل"، إنه إذا بقي بدون إصابات، وفي ليفربول، لارتفعت قيمته إلى 200 مليون جنيه إسترليني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.