الوساطة تنفي اي صلة لها بما يدور داخل الجبهة الثورية    ما فات الكبار، وعلى الشباب فهمه (2/2): معركة القوى الشبابية الحقيقية تأسيس دولة المستقبل .. بقلم: عزالدين صغيرون    كورونا والتدين الرعوي .. بقلم: د. النور حمد    نعي الشيخ أحمد حنفي    عيد الغريب عن وطنه وركوب بحر الضياع .. بقلم: د. طبيب عبدالمنعم عبدالمحمود العربي/المملكة المتحدة    رساله حب .. بقلم: محمد الحسن محمد عثمان    العيد هناك .. بقلم: عثمان أبوزيد    الرد السريع على صاحب الدعم السريع .. بقلم: فيصل بسمة    لم نحضر للزيارة...لأنكم في البيت .. بقلم: د. فراج الشيخ الفزاري    كل ما هو مُتاح: مناعة القطيع .. مناعة المُراح .. بقلم: د. بشير إدريس محمد زين    سر المطالبة بتسريع التحقيقات ومحاكمات رموز النظام البائد والمتهمين/الجناة .. بقلم: دكتور يس محمد يس    بشرى سارة اكتشاف علاج لكورونا!! .. بقلم: فيصل الدابي    جمعية الصحفيين السودانيين بالسعودية تنعى زوجة الزميل خليفة أحمد - أبو محيا    سكر حلفا الجديدة .. بقلم: عباس أبوريدة    رواية (هذه الضفافُ تعرفُني) - لفضيلي جمّاع .. بقلم: عبدالسلام محمد عبد النعيم    قراءة متأنيَة في أحوال (شرف النّساء) الحاجة دار السّلام .. بقلم: عوض شيخ إدريس حسن/ولاية أريزونا/أمريكا    تسجيل (235) إصابة جديدة بكورونا و(16) حالة وفاة    أجور الحياة المنسية .. بقلم: مأمون التلب    ترامب يحرِّك الرُخ، فهل يَنْتَصِر مرّة أخْرى؟ .. بقلم: د. عصام محجوب الماحي    أردوغان يتطفل على ليبيا .. بقلم: علاء الدين صالح، كاتب وصحفي ليبي    الإصلاح الاقتصاديو محن روشته صندوق الدولي .. بقلم: محمد بدوي    نداء عاجل ومناشدة بخصوص الأوضاع الصحية المتدهورة في الفاشر - ولاية شمال دارفور    موسى محمد الدود جبارة : مداخل ونقرشات علي حواف بيان اللجنة الاقتصادية للحزب الشيوعي السوداني    رسالة لوزير الصحة الاتحادي .. بقلم: إسماعيل الشريف/تكساس    رمضان لصناعة السكر الأهلي فى قرى السودان .. بقلم: د. أحمد هاشم    حملة لتوزيع غاز الطبخ في الميادين العامّة بولاية الخرطوم    خالد التيجاني النور يكتب :السلام المختطف    إحالة ملف متهم بقتل وكيل نيابة إلى الجنائية ببحري    اعتراف قضائي للمتهم الأول بقتل شاب    الغرامة لشاب ادين بتعاطي المخدرات    ترامب يهدد بتعليق عمل الكونغرس لإقرار التعيينات التي يريدها    كورونا في ألمانيا.. 2866 إصابة جديدة والعدد الكلي يتجاوز 130 ألف إصابة    حمد بن جاسم يكشف "الدروس المستفادة" من الوباء الذي يجتاح العالم    مدثر خيري:الاتحاد العام ليس الجهة التي تحدد بطلان جمعية المريخ    الكاردينال ينصح (الكوارتي) بخدمة اهله واسرته    الاتحاد السوداني يطبق الحظر الكلي    لجان مقاومة القطاع الاقتصادي تتمسك باقالة وزير المالية    تحديد (7) ساعات لتحرك المواطنين أثناء أيام حظر التجوال بالخرطوم    عبد الباري عطوان :ترامب يعيش أسوَأ أيّامه.. وجشعه الاقتصاديّ حوّله إلى مُهرِّجٍ    البدوي: زيادة الأجور للعاملين بنسبة (569%)    مشاركة المطرب...!    الناطق باسم الحكومة الفلسطينية: تسجيل 10 إصابات جديدة بكورونا    مجمع الفقة: لا تمنع صلاة الجماعة والجمعة إلا بوقف التجمعات    توتنهام يتدرب رغم الحظر    نصر الدين مفرح :نحن نتابع كل التّطوُّرات ولن نتوانى في منع إقامة صلوات الجماعة    أمير تاج السر:أيام العزلة    ردود أفعال قرار كاس تتواصل.. إشادات حمراء وحسرة زرقاء    «كاس» توجه ضربة ثانية للهلال وترفض شكواه حول النقاط المخصومة بأمر الفيفا    البرهان يتلقى برقية شكر من ملك البحرين    البرهان يعزي أسرة الراحل فضل الله محمد    5 ملايين درهم جائزة "الأول" في مسابقة "شاعر المليون"    ميناء بورتسودان يستقبل كميات من الجازولين    وزير الري يتعهد بتأهيل مشاريع الأيلولة بالشمالية    لجنة التحقيق في أحداث "الجنينة" تتلقى شكاوى المواطنين    برلمان العراق يصوت على إنهاء تواجد القوات الأجنبية    إيران تهدد بالرد على مقتل سليماني    الإعدام شنقاً ل (27) شخصاً في قضية المعلم أحمد الخير    حريق محدود بمبني قيادة القوات البرية للجيش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البشير- حزب الله - ونجاد: مع بشار الأسد في مجازره!ا
نشر في الراكوبة يوم 25 - 10 - 2011

البشير- حزب الله - ونجاد: مع بشار الأسد في مجازره!!
بكري الصايغ
[email protected]
1-
----
قال لي صديقي السوري بغضب شديد بعد ان سمع بخبر وقوف عمر البشير الي جانب بشار الأسد:
***-ماالحكمة في وقوف عمر البشير الي جانب الرئيس السوري بشار الأسد الطاغي المستبد المكروه محليآ وعالميآ ويتعرض يوميآ لادانات وتنديد علي مجازره واعتقالاته التي طالت حتي الاطفال والرضع?..
***- لماذا ينحاز عمر الي جناح (ايران - حماس- حزب الله) ضد الشعب السوري الذي خرج عن بكرة ابيه للشوارع في مظاهرات سلمية تطالب بالعدالة والأمن والأمان لبلدآ ظل خاضعآ وطوال 42 عامآ للاحكام العرفية وقوانين الطوارئ وحكم المخابرات?..
***- لماذا يساند البشير بشار الأسد وهو يعلم تمامآ كم هو مكروهآ هذا البشار الذي جاء للحكم عن طريق التوريث ولم ينتخبه احدآ من الشعب بصورة ديمقراطية ليكون رئيسآ للبلاد?!!..
***- لماذا يخالف البشير ارادة شعبه السوداني (صمتآ وبلا جهر او مظاهرات) والمندد للمجازر والتصفيات الجسدية والاعتقالات والأغتصابات.. وينفرد الرئيس السوداني بلا خجل ولادين وبلا تاييد من اعضاء حزبه ويعلن جهارآ نهارآ وقوفه مع الطاغي بشار المطلوب مثوله امام محكمة الجنايات بتهم الأبادة والأغتيالات?!!
2-
----
***- يتسأل صديقي:
***- هل مساندة البشير لبشار جاءت عن قناعة ذاتية وبلا ضغوطات من احد، ام ان البشير (المفلس) قد تلقي وعدآ من ايران بدعمه ماليآ ان قام بالوقوف الي جانب بشار واعلن عن تاييده جهارآ نهارآ?!!)،
***- ولماذا جاءت مساندة البشير لبشار وتمامآ بعد زيارة خاطفة قام بها الرئيس نجاد للخرطوم وليس قبل هذه الزيارة?...
***- مارأي اعضاء المجلس الوطني بالخرطوم في مساندة البشير للاسد?..
***- هل الاعضاء موافقون علي ما صرح به البشير?..
***- واصلآ هل تم عرض موضوع (تاييد او عدم تاييد) بشار الأسد علي المجلس لمناقشته?..
***- ولماذا صمت الاعضاء عن تصرف البشير الفردي وتجاهله لاستشارة الجهات الرسمية?..
3-
----
ويتسأل صديقي السوري (المكتول كمد من عمر البشير وتصرفاته)،
***- اذا كان الرئيس السوداني عنده مستشاريين بالقصر، لماذا لم يستشريهم وقبل الادلاء بتصريحات تصب في صالح النظام القمعي بسوريا?،
***-
***- مارأي حكومة النظام بالخرطوم في تصريحات البشير المساندة لبشار...ومارأي الوزراء هذه الحكومة في المجازر التي وقعت بالمدن السورية والتي وصل فيها عدد القتلي الي اكثر من 3،600 قتيل وبلغ عدد المعتقليين بالسجون والاستادات الرياضية الي نحو 11 ألف معتقل?!!
***- لماذا منعت الأجهزة الأمنية بالسودان الصحف المحلية منعآ باتآ وصارمآ من نشر واخبار المجازر السورية?!!
***-ولماذا منعت الأجهزة الأمنية ايضآ المحطات الفضائية المحلية من بث لقطات التنديد العالمي لمجازر بشار وعصابته?!!
***- لماذا لم ينزل الصحفييون السودانييون للشوارع ويسألون الناس والمواطنيين عن رأيهم في مايحدث بسوريا...تمامآ كما الصحفييون في مصر وتونس ولبنان والأردن الذين مازالوا يواصلون نشر اخبار شوارع سوريا الملتهبة?..
***- ومارآي رؤساء الصحف المحلية بالخرطوم، هل هم مع الشارع السوري المنتفض..ام مع عمر البشير?!!
***- لماذا يرتكب عمر البشير نفس الخطأ الذي ارتكبه بحماقة شديدة عام 1990 وقام بتاييد صدام حسين ووقف ضد الرأي العام العالمي وقتها المناوئ لاحتلال الكويت..ويؤيدالأن بشار ويقف بغباء شديد ضد الغضب الذي يجتاح العالم ضد بشار وسياساته?!!
***- هل لان بشار الاسد اصبح مطلوبآ القبض عليه من قبل محكمة الجنايات الدولية قام البشير بمساندته عملآ بالمثل القائل ( الطيور علي اشكالها تقع?)!!
4-
----
روابط هامة لها علاقة وطيدة بالموضوع اعلاه
******************************************
1- السوداني يساند الأسد رغم المذابح....
http://www.wahatalrobatab.com/vb/showthread.php?t=24189
2- ناشونال ريفيو: إيران تساند بشار في حربه ضد شعبه
http://www.sootahrarsyria.com/articles.php?action=view_details&id=1073&cat=85
3- حزب الله: لن نسمح بسقوط نظام بشار الأسد
http://alweeam.com/2011/10/22/%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%84%D9%86-%D9%86%D8%B3%D9%85%D8%AD-%D8%A8%D8%B3%D9%82%D9%88%D8%B7-%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF/
4- المالكي وإيران وحزب الله يدعمون بشار..لماذا؟
http://www.alarabonline.org/index.asp?fname=%5C2011%5C07%5C07-01%5C823.htm&dismode=x&ts=1-7-2011%207:33:45
5- البشير قررأن يساند سوريا,,هيع الأسد النتر
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-13459.htm
6- مواطن سوري (كان مساندا للبشير) يصرخ فيه : الزم لسانك فانه أصبح مزعجا وفيه الكثير من الكذب
http://keytabook.com/details.php?articleid=214
7- عدد القتلى في سوريا وصل إلى 3600 بينهم 225 طفلاً
http://www.arabnews.ca/NEWS1/2010-10-08-05-24-32/2010-10-08-05-29-41/7682-------3600--225-.html
8-
معارض سوري: 11 ألف معتقل في السجون منذ بداية الاحتجاجات.. و60 ألفا عاشوا التجربة
http://aawsat.com/details.asp?section=4&article=630383&issueno=11912


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.