الرئيس "المخلوع" أمام النيابة في أول ظهور له منذ عزله    مستشفى العيون يباشر عمله عقب الدمار الذي طاله    اقتصادي يدعو إلى معالجة قضايا البطالة والفقر    إستهداف زراعة (5) مليون فدان للعروة الصيفية بجنوب كردفان    تحديث جديد ل"فيسبوك"يستهدف "التعليقات"    السراج يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية    قوات بريطانية تتجه إلى الخليج لحماية سفنها    ضلوع عدد من الضباط في فض اعتصام القيادة    مقتل (16) في تفجيرين لحركة الشباب بكينيا والصومال    الحرية والتغيير: العسكري تراجع عن الاتفاق    حميدتي يهاجم بعض السفراء ويطالب بمجلس وزراء تكنوقراط لادارة البلاد    مضى كشهاب.. إلى الأبد    دقلو: الاتفاق لن يكون جزئياً و”العسكري” لا يريد السلطة    نساء السودان يأسرن الإعلام الغربي    قطوعات الكهرباء تؤدي لانحسار زراعة الفول بالرهد    ولاية الجزيرة :هياكل وظيفية لفك الاختناقات    مبادرة جامعة الخرطوم تدعو لنهج إصلاحي للاستثمار    من الجزائر والسودان إلى هونغ كونغ وتيانانمين .. بقلم: مالك التريكي/كاتب تونسي    عصيان وشهداء في الخرطوم وأم درمان .. بقلم: مصطفى منيغ/الخرطوم    عازة .. بقلم: سابل سلاطين – واشنطون    عشرة سنين مضت .. بقلم: جعفر فضل - لندن    خرج ولم يعد وأوصافه كالآتي! .. بقلم: فيصل الدابي/المحامي    وفاة (3) أشخاص دهساً في حادث بمدينة أم درمان    تجديد عقد شراكة لاستغلال فائض كهرباء شركة سكر النيل الأبيض    النفط يصعد بسبب المخاوف حول إمدادات الشرق الأوسط    أساطير البرازيل يرفعون الحصانة عن نيمار    تحديد موعد إنطلاق الدوري الإنجليزي    اختراق علمي: تحويل جميع فصائل الدم إلى فصيلة واحدة    وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مرور بكوبري حنتوب    ارتفاع الدهون الثلاثية يهدد بأزمة قلبية    البرتغال في القمة.. أول منتخب يحرز لقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم    بلنجه عطبرة: أنا وأنفاري مضربين: في تحية العصيان في يوم غد .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    وداعاً عصمت العالم .. بقلم: عبدالله الشقليني    الصحة: 61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    61 قتيل الحصيلة الرسمية لضحايا فض الاعتصام والنيابة تبدأ التحقيق    رأي الدين في شماتة عبد الحي يوسف في الاعتصام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    ليه مالُم؟ ما شعب وقاعد.. حارس الثورة! .. بقلم: احمد ابنعوف    عيدية حميدتي وبرهان لشعب السودان .. بقلم: الطيب محمد جاده    الصحة :61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    الثورة مقاسا مفصل... جبة ومركوب... ما بوت .. بقلم: احمد ابنعوف    القبض على المتهميْن بسرقة صيدلية "الثورة"    دا الزيت فيما يختص بحميدتي .. بقلم: عبد العزيز بركة ساكن    الصادق المهدي والفريق عبدالخالق في فضائية "الشروق" في أيام العيد    الأبعاد المعرفية لمفهوم الاستخلاف والتأسيس لتيار فكرى اسلامى إنساني روحي مستنير .. بقلم: د.صبري محمد خليل    تعميم من المكتب الصحفي للشرطة    الشرطة تقر بمقتل مواطن على يد أحد ضباطها    معلومات خطيرة لكتائب"ظل" بالكهرباء    مجلس الاتحاد يحسم تعديلات الممتاز السبت    السودان يطلب مهلة لتسمية ممثليه في "سيكافا"        "الشروق" تكمل بث حلقات يوميات "فضيل"        نقل عدوى الأيدز لحوالى 700 مريض أغلبهم أطفال بباكستان    فنان ملخبط ...!    العلمانية والأسئلة البسيطة    أشكال فنية و"نحوت" تجسد وحدة وتماسك المعتصمين    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    أمير تاج السر: الكذب الإبداعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ارجوا الله في الكريبة
نشر في الراكوبة يوم 26 - 11 - 2011


[email protected]
سلام يا الحبان في كل مكان
نرجا الله في الكريبة , مثلنا الشعبي البسيط في العبارة وعميق في معناه
من شبينا بنسمع بيه وكتير منا لم يري بأم عينه قرية الكريبة الحبيبة بي اهلها وحبانها .
لكن الظاهر البرجو الله في الكريبة زاد عددهم وظنيتو كمان ناس السودان كلهم بتوجهوا لي الكريبة , عشان كده بناغم اهلنا في الكريبة ' يوسعوا الدارة ويكتروا عناقريبا . ويسولنا نشاء بي محريبا , تفك الريق ساعة الضيق.
من البنشوفوا وبنسمع بيه كل يوم من الوضع الحاصل في البلد , وبعد إختلاط الحابل بالنابل , وسقوط حزب كامل وتدحرجه للقاع بسبب شيخهم الكبير الكنا فاكرنو ركازة قبيلته وحزبه , يرنو له شباب الإتحادي بعشم باكر وامل ناضر ,, دايرنو دليل المستقبل و الحاضر ..
دراج العطالى وفي الضلام منارة , لكنه للأسف الشديد خيب آمال كل الإتحاديين وشمت فيهم العزال , واولهم الحزب الإنتمى ليه بلا خجلة
اول الشمات هم زات نفسهم ناس الحزب الركع ليهم بلا هيبة وبلا مراعاة لسمعة الحزب و لمنتمي الحزب من شيوخ ونساء وشباب دماهم تغلي , ينظرون للتغير ومشاركة حزبهم في تغيير الوضع الراهن , مش مشاركته لحزب اعلن التمرد والإنشقاق والحرب على ابناء بلده , شرد وعذب ونهب اموال المواطن البسيط ,, والمغسة يا مولانا الميرغني إنت جيت في الوقت الضايع وفي لحظات فرفرة المذبوح وخراج الروح, يعني إنضمامك لي المؤتمر اللآ وطني في الزمن العسير ده , سقطة ووصمة عار في جبين الإتحادي حا تظل تبراه إ لي ما شاء الله , غير كده ما منها ايتها فايدة , والجماعة المرمطواسمعة البلد من 22 سنة , إنت جيتك دي محسوب معاهم وبقدر ذنوبهم الفي جلدهم ياها المتعلقة فيك اكتر منهم كمان , يعني لو مشوا الليلة دي ' إنت السويتها بقت خلاص وإندرعت في عبايتك وعباية الإتحادي المكلوم على القرار القصم ضهره وصغرهم في نظر كل الناس بي سبب تصرفك الغريب في الزمن العجيب !!!!
الوجعة إنضمامك ليهم بعدما إنكشفوا للبعيد والداني , لأنه غير إنه يسقط سمعة حزبك وإسمك ما منها فايدة ترجاها تب ...
غايتو يا اهلنا ده واحد من الفروع الكانت خدرا وعودها يانع وقوي و الدايرنها تثمر وتجي تعمر البلد , اها نشف في عز الخريف وخذل ناسوا وكل الأحزاب والغير منتمين لي أي حزب .
ورغم المغاييس دي كلها برضو الشعب ساااااااااكت وبعاين بي عيونو , ولا بختف أي حاجة !!!
ما معروفة المرحلة الجاية دي يحصل فيها شنو ؟ ممكن ببساطة هذا اللأ وطني يملص جلد الدبيب الكان لابسو ويدرعوا في عباية مولانا الوقع في الشرك السام بي إرادته .
عشان كده كلكم ارجو الله في الكريبة ...
متاوقة ..
والله يا مولانا الميرغني لو كان قام ليك البشير من كرسيه بعدما خرب البلد. ما كان تقبل وتنضم ليهم وتضيع سمعة حزبك بالقرار الغير صائب ده , والما معروفة عواقبه شنو! عشان كدة إنت زاتك الكريبة محمداك محمداك
يمهل ولا يهمل
ودعتكم الله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.