[email protected] اول ما تسمع واحد من ناس (لالا) يقول لك (انا ما مؤتمر وطنى .. لكن ) أعرف بأنه سوف يكمل حديثه بجمله (خائبه) مثل (أ،ا ما مؤتمر وطنى ، لكنى أرفض التخريب ومع استقرار الوطن) !! أو (أنا ما مؤتمر وطنى ولا يهمنى عمر البشير ، لكن .. ما هو البديل) ؟؟ عليك ان تأخذ حذرك وأن تعرف بأن (جرثومة) الخنوع والخضوع وعدم الثقه فى النفس تجرى فى شرايينه أو هو مؤتمر وطنى (مدسوس) ولا يريد أن يكشف عن نفسه حتى يأكل خريفين، والأحتمال الثالث ان يكون (غواصه) مغروس فى جسم القوى الثوريه والمعارضه الشريفه اللتى تسعى لكى تعيش حره كريمه فى وطن يسع الجميع. ومثل هذه النوعيه، بعضهم عاملين (نخب) ومثقفاتيه مع انهم أجهل من ابو جهل وتشاهدهم يتحدثون بكثره فى القنوات الفضائيه يحللون أخبار الصحف أو هم بشر عاديين تلتقيهم فى المواصلات العامه ويبتليك الله بجلوس أحدهم الى جوارك أو يدخل معك فى حوار عبر شيكات التواصل الأجتماعى، فيضيع زمنك ويشغلك عن موضوع هام تركز فيه بحواسك يساهم فى قضية (التغيير) ومهما جاملته وطولت له بالك تجده (عكليته) و(لايوق) يكرهك حياتك، فتضطر آخر المطتفلا أن تعمل (ساين أوت). وهؤلاء ناس (لالا ) و (لكن) .. لا يخرجون من ثلاثة اصناف من البشر، اما ماسكين العصايه من النص .. أو ارزقيه مستفيدين من النظام .. أو اغبياء لا يفكرون ولا يشعرون، والحياة عندهم اكل وشرب وتناسل وجمع مال بكل الطرق لا يعرفون اشياء أخرى مثل (الحريه) وكرامة الأنسان. وهؤلاء ناس (لالا) و(لكن) اذا كانوا مقتنعين فعلا، بأن النظام فاسد ومستبد استنزف موارد الوطن وصرفها فى بذخ على ازلامه وأرزقيته، وهم ضد ذلك النظام حقيقة (لكنهم) يرفضون التخريب، فلماذا لا يعملوا على اسقاطه بالوسائل (الناعمه) التى يرونها دون تخريب ؟؟ يا أخى اعمل عىلا لأسقاط النظام الفاسد بأضعف الأيمان (سرا) .. بالنيه فقط بدلا من تحبيط الثوار الذى حملوا ارواحهم على اكفهم من أجل أن تعيش حرا. واذا كان ناس (لالا) لا يؤيدون (الرقاص) عمر البشير ويحتارون فى البديل، ولم يكونوا أغبياء ، فعليهم أن يسألوا أنفسهم ومن كان يحكم السودان من قبل عمر البشير؟ وهل كان وطنا سائبا .. بل من كان يحكمه خلال 7000 الف سنه؟ طبعا البعض لا يعرف ان هذا الوطن الذى نعيش فيه وأسمه السودان له حضاره 7000 سنه ؟ وأن ملوكه وحكامه بنوا الأهرامات قبل فراعنة مصر، بل أنهم حكموا مصر فى وقت من الأوقات، لكن المصريين بقدرتهم على تزييف التاريخ يدعون أن الأسره التى حكمتهم هى أسره (نوبيه) حتى لا يقولوا سودانيه، مع أن (بعانخى) الذى حكمهم نغنى باسمه فى اغنياتنا ونعتز ونفتخر به. وعلى ناس لا لا .. أن يسألوا انفسهم اذا مات عمر البشير (موت الله) أو سلمته دوله مثل ملاوى لأوكامبو دون أن تخبره بأنها سوف تفعل ذلك مسبقا، الا يختار السودانيون بعده رئيسا؟ اليس هذه اساءة لدوله قديمه فيها رجال ونساء يغطوا عين الشمس؟ ومن عجب من بين اؤلئك من يدعون التدين وتجده مربى ليهو (دقن) .. لكنه لم يقرأ آيه تقول (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ) .. هذا محمد الرسول وأعظم خلق الله لا عمر البشير أو مساعده (ابو العفين)، يموت ويوارى جسده الثرى ، ويت اختيار من يحكم الناس بعده. وهذا الأرزقى أو الغبى من كتيبة (لالا) عليه أن يعلم بأن الشعب المصرى قد تخلص من مبارك وحاكمه بالسجن المؤبد مدى الحياة، وما فعله مبارك لمصر لم يفعل 1% منه (عمر البشير) للسودان. فمبارك كان احد ابطال حرب اكتوبر، اما عمر البشير فقد كان بطل حرب ابادة بنى جلدته من جنوبيين وأهل دارفور وشرق السودان وجبال النوبه والنيل الأزرق وقتل منهم حوالى 2 مليون و500 الف نفس. ومبارك تنحى وترك وطنه رغم كل سوء وفساد لكنه (موحد) لا نصفين. ومترو الأنفاق وحده الذى يربط غالبية أحياء القاهره والذى شيد فى زمن مبارك، لو شيد فى زمن (البشير) لطلع فوق رأس كل سودانى ولمدد رجليه على كتوفهم. رغم هذا فنحن لا نقول أن نظام مبارك كان نظام ملائكه، بل كان فيه فاسدون وأرزقيه وكانت اكبر اخطاء مبارك انه سعى لتوريث ابنه الحكم، لكنه لا يمكن ان يقارن (بعمر البشير) الذى اباد مئات الآلاف فى دارفور وجنوب كردفان. آخر كلام:- واحد من ناس (لالا) و (لكن) حينما عجز من اقناعى، لجأ الى فقه (ظلامى) وتحدث عن عدم مشروعية الخروج على الحاكم، فسألته سؤالا واحدا، هل سمعت بالصحابى الذى قال (لعمر بن الخطاب) لا (لعمر لبشير) لن نسمع ولن نطيع حتى نعرف من اين اتيت بقماش هذا الجلباب الطويل؟ الم يكن ذلك خروج على حاكم، ومن الحاكم واين قيل ذلك الكلام؟؟ واحد (حنكوش) مؤتمر وطنى من ناس لالا .. تحدث فى احدى القنوات وقال (لست ضد التظاهر السلمى و(لكن) على من يريد عن (الأحتجاج) المشروع، أن يذهب للمحافظه أو الولايه ويقدم طلب، يبين فيه خط سير المظاهر والعبارات التى تكتب على اللافتات .. يعنى الحنكوش رغم انته مربى دقن، يريد (حنكشة) الثوره. وهل هذه مظاهرات لأسقاط النظام أم للمحافظه عليه؟ وهل المظاهرات (الأسلامويه) التى التى تخرج ايام الديمقراطيه، كانت تسلك هذا الطريق (الناعم)؟؟ الرقاص /عمر البشير الذى لم يدخل جامعة الخرطوم وفى زمنه كان معظم الذين يدخلون (الكليه الحربيه) من الراسبين، وصف من يقودون تلك المظاهرات بأنهم (شذاذ افاق)!! الديمقراطيه هى الحل والدوله المدنيه هى الحل والمواطنه المتساويه دون تمييز هى الحل.