ودعة يطالب الإدارة الأهلية بالتوحد لخدمة البلاد    "الخرطوم" ترفض بيان الصحة العالمية بالسودان    جرام الذهب يسجل ارتفاعاً طفيفاً    المجلس العسكري: خطة إسعافية لحل مشاكل السيولة والأدوية والكهرباء    الشرطة: المواطن المقتول بابوسعد قاوم تنفيذ أمر قبض    تدابير لمعالجة قطوعات الكهرباء لإنجاح الموسم الزراعي بمشروع الرهد    زيادة المساحات المزروعة بجنوب دارفور بنسبة 40%    15 مليون جنيه خسائر بمكاتب زراعة الخرطوم    صبير يقف على صيانةطريق مدني- سنار    اهتمام اللجنة الاقتصادية بالعسكري بنهضة مشروع الجزيرة    البرهان يعود للبلاد قادماً من تشاد    الزراعة تدشن نثر بذور أشجار المراعي بالنيل الأزرق    السلطات المصرية ترفض دفن مرسي بمسقط رأسه    فضيحة في حمامات النساء بمدمرة للبحرية الأميركية    الأصم:اشترطنا لاستئناف التفاوض بضرورة أن يعترف المجلس بالمسؤولية عن فض الاعتصام    الغارديان: كيف يمكن مساعدة مضطهدي السودان في ثورتهم؟    قيادي بالمؤتمر الشعبي: قوش هو من قاد الانقلاب على البشير    أدبنا العربيّ في حضارة الغرب .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    النيابة المصرية تكشف تفاصيل وفاة الرئيس مرسي    وفاة الرئيس مرسي خلال جلسة محاكمته    مبادرة من "المهن الموسيقية" للمجلس العسكري    الحوثيون يعلنون شن هجوم جديد على مطار أبها    اتحاد الكرة يصدر برمجة نهائية للدوري    للتذكير، التعبير عن الرأي مسؤولية ضمير .. بقلم: مصطفى منبغ/الخرطوم    الأندلس المفقود .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    أين يعيش الطيب مصطفى . . ؟ .. بقلم: الطيب الزين    إستهداف زراعة (5) مليون فدان للعروة الصيفية بجنوب كردفان    مقتل (16) في تفجيرين لحركة الشباب بكينيا والصومال    عصيان وشهداء في الخرطوم وأم درمان .. بقلم: مصطفى منيغ/الخرطوم    عازة .. بقلم: سابل سلاطين – واشنطون    من الجزائر والسودان إلى هونغ كونغ وتيانانمين .. بقلم: مالك التريكي/كاتب تونسي    وفاة (3) أشخاص دهساً في حادث بمدينة أم درمان    تحديد موعد إنطلاق الدوري الإنجليزي    النفط يصعد بسبب المخاوف حول إمدادات الشرق الأوسط    أساطير البرازيل يرفعون الحصانة عن نيمار    اختراق علمي: تحويل جميع فصائل الدم إلى فصيلة واحدة    وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مرور بكوبري حنتوب    ارتفاع الدهون الثلاثية يهدد بأزمة قلبية    البرتغال في القمة.. أول منتخب يحرز لقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم    الصحة: 61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    61 قتيل الحصيلة الرسمية لضحايا فض الاعتصام والنيابة تبدأ التحقيق    رأي الدين في شماتة عبد الحي يوسف في الاعتصام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    ليه مالُم؟ ما شعب وقاعد.. حارس الثورة! .. بقلم: احمد ابنعوف    عيدية حميدتي وبرهان لشعب السودان .. بقلم: الطيب محمد جاده    الثورة مقاسا مفصل... جبة ومركوب... ما بوت .. بقلم: احمد ابنعوف    دا الزيت فيما يختص بحميدتي .. بقلم: عبد العزيز بركة ساكن    الصادق المهدي والفريق عبدالخالق في فضائية "الشروق" في أيام العيد    تعميم من المكتب الصحفي للشرطة    الشرطة تقر بمقتل مواطن على يد أحد ضباطها    السودان يطلب مهلة لتسمية ممثليه في "سيكافا"        "الشروق" تكمل بث حلقات يوميات "فضيل"        نقل عدوى الأيدز لحوالى 700 مريض أغلبهم أطفال بباكستان    فنان ملخبط ...!    العلمانية والأسئلة البسيطة    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    أمير تاج السر: الكذب الإبداعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أحلام إيزي
نشر في الراكوبة يوم 25 - 01 - 2015

عدت إلى البيت بعد يوم عمل مرهق وما أن فنحت الباب حتي إستقبلتني كعادتها بشوق وترحاب إلا انها هذه المرة قد (زودتها حبتين) إذ انها اخذت تنطط وتأتي بحركات بهلوانية توحي بانها في غاية الإنبساط و (الفرفشة) ، أمسكت بها وهي تحرك ذيلها في تناغم يمنة ويسرى
وواجهتها بسؤال لم تضع له حسابا :
– هسه إنتي البفرحك شنو .. شايفه ليك زول واحد في البلد دي فرحان ؟
– (وهي تضع يدها على خدها) : مش عملوا لينا قانون وكمان أجازوهو
– قانون شنووو .. والله ياهو ده الفضل
– يا أستاااذ ده إسمو قانون (الرفق بالحيوانات) .. اللي هم ديل نحنا !!
وبعد أن توقفت عن الفرح والإنبساطة إعتدلت أيزي (وهذا إسمها) وأخبرتني بأن (برلماننا) الموقر قد صادق على قانون رفاه الحيوان لسنة 2015م، بعد أن قام بنعديا اسم القانون إلى (الرفق بالحيوان) وأن القانون قد قضى بإنزال عقوبات تصل إلى السجن 5 سنوات والغرامة المالية ومصادرة الحيوان على منتهكي حقوقه كما أن القانون قد وضع (5) حريات كفلها للحيوان تتمثل في الحرية ضد العطش، والجوع، والخوف وعدم تعريضه لمؤثرات فيزيائية تؤثر عليه وإتاحة حرية التعبير للحيوان عن سلوكه الحيواني ..
– هسه ده الشئ الخلاكي تننططي يعني ؟
– أكيد تاني أخواني الحيوانات ديل كوووولهم ح يكونو في مأمن من الإنتهاكات !
– أول مرة أعرف إنك كلبه (غبيانه) مع إنو جدودك (خواجات) .. في بلد عربي ما فيهو إنتهاكات ؟
– والله أنا لاغبيانه لا حاجه أها شوف كمان أدونا الحرية ضد العطش
– عطش مين يا أيزي كدي أمشي بس (غرب الحارات) القريبة دي ح تلاقي البشر (المواطنين) ذاااتم عطشانين
– وكمان الحرية ضد الجوع !
هنا لم أتمالك نفسي فضحكت حتى بانت نواجذي فقلت لها :
– الظاهر يا أيزي إنتي ما جايبه خبر ساااكت .. وقافلة القزاز ومشغلة الفريون
– كيف ؟
– ضد الجوع بتاع مين يا أيزي .. العاصمة دي بس فيها كم ألف تلميذ جعانين وما قاعدين يفطرو !
– طيب عندك كلام في إنو القانون كمان عمل لينا حصانة ضد الخوف؟
– ههههه ... والله (فعلن) إنتي ما جايبه خبر .. ده نص الشعب الفضل خايف وقلبو مقطوع ... الخايف من الحرب والخايف من بكرة والخايف يمرض ليهو زول وما يلاقي حق العلاج والخايف يفصلو أولادو عشان أقساط الكلية ده غير الخايف من (المرا) عشان عايز يدبل وبالمناسبة يا أيزي ديل من النص (التاني) !
– والماده الرابعة بتقول ما يتم تعريضنا لمؤثرات فيزيائية !
– (في إستغراش) : مؤثرات فيزيائية؟ إنتو كمان يا أيزي قاعدين يستجوبوكم ؟
– لا .. لا ما كهرباء .. وللا تلج .. بيقصدو مثلا ما يشيلونا حمولة أكتر من طاقتنا مثلاً !!
– أكتر من الحموله يعني الشايلنها نحنا دي ؟ الواحد يكون مرتبو ألف جنيه ومأجر بي ألف وميتين وعندو ستة شفع في المدارس غير المرا ؟
– أها يا أستاذ المادة الخامسة بتقول إنو أدونا حرية التعبير رايك شنوووو؟
– ههههههههه .. ده كلام جرايد ... كدي أطلعي ليكي مظاهرة !!
كسرة :
لا داعي لسن أي قوانين (جديده) ما دام القوانين (الموجودة) لا يعمل بها وللا مش كده ؟
كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+(و)
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(و) !


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.