الموت او الانتحار انما الامم الاخلاق مابقيت فان هموا ذهبت اخلاقهم ذهبوا الصراع المتصاعد بين مصر والسودان والذى ظلت ناره تاجج منذ احتلال مصر لمثلث حلايب فى عهد زعيم الغباء سى حسنى مرورا بسد النهضه وزاد اشتعالا بعد زيارة الشيخه موزه واهتمام دولة قطر بآثار السودان لانها توثق لاول حضاره انسانيه نشأت فى وادى النيل وهو ما اثبته عالم الآثار السويسري شارلس بونيه الذى بدأ دراسة تاريخ الحضاره الانسانيه من مصر حسب الادعاءات الكاذبه بان الحضاره الفرعونيه المصريه هى اول حضاره انسانيه الا انه وجد ان هنالك حلقه غائبه فى التسلسل التاريخى للحضارة المصريه وبدأ فى البحث والتنقيب وتتبع النيل جنوبا وبعد ان امضى اكثر من اربعين عاما يبحث فى آثار الممالك السودانيه مروى ونبته وكوش وصل اخيرا لبداية الحضارة فى منطقة كرمه حيث عثر على اول المعابد وتمثال اول فرعون وبذلك اكتملت حلقات تاريخ بداية الحضاره الانسانيه وان ملوك السودان هم من حكموا مصر وامتد نفوذهم حتى بلاد الشام. لو كانت مصر هى اخت بلادى الشقيقه كما كنا نتوهم لرحبت بالكشف الاثرى وهنأت السودان ولكن حدث العكس رغم ان هذا الكشف كان سيزيد اعداد السياح الى مصر لانهم سيتوافدون لمتابعة سير الركب الحضارى الذى سينتهى بهم فى مصر . لم تحظى باهميتها بسبب الحضاره الفرعونيه ولا بحضارات اليونان والرومان فقط فقد زادت اهميتها بعد سقوط بغداد كمركز للثقافة العربيه والاسلاميه بفعل حملات التتار التى دمرت بغداد ولكنها هزمت فى مصر التى احتفظت بكامل الارث الثقافى الاسلامى وكذلك وجود الازهر الشريف كاول جامعه اسلاميه فى العالم ومناره علميه سامقه تعلم فيها معظم علماء الاسلام المحدثين من آسيا وافريقيا لذلك ظل لمصر احترام وتقدير عند كل العرب والمسلمين. دخل المصريون السودان كغزاة لاول مره عندما كانوا جنود ضمن جنسيات اخرى فى حملة محمد على باشا الذى سعى لتوسيع حدود الخلافه العثمانيه جنوبا عام 1821 ولم يكن هنالك وجود لاى مصرى بالسودان قبل هذا التاريخ فمن اين جاء البلهاء من الساسة المصريين بفرية ان ما فيش حاجه اسمها سودان او السودان دى اصلها بتوعونا كما يردد جهلاؤهم؟ النوايا السودانيه تجاه مصر كانت نوايا حسنه لدرجة السذاجه احيانا وهذا ما زاد الطمع المصرى حتى وصل درجة الغاء السودان ومحوه من خارطة العالم فحتى فى فترة دولة المهديه التى هزمت التركيه والتى كانت تساندها بريطانيا التى احتلت مصر من بعد ايضا كانت النوايا حسنه وكان الامام المهدى يريد ان يفدى احمد عرابى بغردون باشا وارسل خليفة المهدى حملة ود النجومى لطرد الاحتلال التركى البريطانى من مصر وذهب بعض السودانيين الذين كان هواهم مصريا صرفا الى المطالبة بوحدة وادى النيل ولولا الوقفه القويه لحزب الامه وامام الانصار لكان لهم ما ارادوا والحمد لله ان ذلك لم يكن ولست ادرى كيف كان سيكون حالنا ان تمت وحدة وادى النيل فحتما سيعتبرنا المصريين رقيق مثل الذين صدرهم محمد على باشا الى مصر واصبح بعضهم بوابين يشتمنا بهم الاغبياء وهم لم يستخدموا بوابين الا لانهم يتصفون بالامانه التى يفتقدها المصريون فالمصرى لا يثق حتى فى شقيقه ناهيك عن الآخر. ونجد على العكس تماما نظرة المصريين للسودان وللسودانيين وللافارقه عموما فالاعلام المصرى استطاع ان يوغر الصدور ويشحنها بالكراهية لمصر والمصريين بسبب الاستعلاء البليد والسخريه من اللون الاسود لدرجة وصفنا بالقرود فى كل وسائل الاعلام المصرى المرئي والمسموع والمقرؤ ولو نظرنا لاشكال المصريين نجد ان ملامحهم افريقيه بالكامل حسب التصنيف الشكلى للزنوج :- شكل الجمجمه الجبهه المتقهقره بروز عظام الوجه الانف الافطس الشفاه الغليظه ملامح زنجيه كامله فقط يختلف اللون والشعر ولو صبغنا اى وجه مصرى بلون اسود فلن نجد فرق بينه وبين توتو واساغه بل توتو واساغه اوفر وسامه لذلك فان كنا نحن قرود فهم كذلك قرود والفرق بيننا اننا قرود السنط وهم قرود الطلح. المتتبع للمسيره المصريه يجد ان مصر تتراجع بشكل مذهل فكريا ودينيا وفنيا ومجتمعيا واصبح هنالك رفض لمصر حتى فى العالم العربى فلم تعد مصر هى مصر طه حسين والعقاد وشوقى وحافظ والابنودى وسيد درويش وعبدالوهاب وام كلثوم والحصرى وعبد الباسط وكشك والشعراوى فمصر التى كان يعبر عنها اؤلئك اختفت وجاءت مصر جديده مشوهه كريهه لايقبلها المستنيرون من ابنائها ناهيك عن الآخرين انها مصر الغباء والجهالة والكذب والنفاق والاحتيال والكبر والخيلاء والزيف والخيانة والغدر فاصبحت فقيره لكل شئ لا ابداع فيها ولامبدعين بل ترادف مع سرقة التراب السودانى سرقة التراث والفن السودانى وظل الاقتصاد المصرى فى تراجع مريع وليس لمصر من سبيل لوقفه وفقدت مصر التعاطف الاقليمى بسبب اساءتهم لكل من مدوا لهم يد العون لمجرد حدوث سؤ تفاهم ولوبسيط يكيل الاعلام المصرى السباب والشتائم بلا وازع من ضمير او اخلاق وفقدت مصر موارد السياحه ولن تعود بسبب الارهاب والذى هو صناعه مصريه بامتياز فرخته سياسة القهر والبطش التى مارستها الانظمه الديكتاتوريه المتعاقبه على مصر خصوصا على جماعة الاخوان المسلمين مما اثر على الوعى الدينى فى مصر واصبح الناس يتمسكون بظاهر الدين ويجهلون جوهره وصار الفرق بين العلمانى والمتدين ان الاول ياتى للمقهى ليدخن الشيشه ويستمع لاشرطة ام كلثوم والمتدين ياتى للجانب الآخر من نفس المقهى ليدخن الشيشه كذلك ولكن يستمع الى اشرطة الشيخ عبد الباسط. هذا هو الموت بعينه مالم ينتبه الشعب المصرى لحاله وينتفض ضد هذا الواقع المزرى ويتواضع ويحترم الآخرين ويستنهض الهمم ويبعث القيم والمثل والاخلاق وينزل من علياء الزيف ويتحرر من خداع النفس. اما الانتحار فهو ان تستمر مصر فى ضلالاتها وتظن ان حل مشاكلها الاقتصاديه يكمن فى احتلال السودان ان امكن او بعض منه ان تعذر الاحتلال الكامل فبعد ان اغرق السودان محافظة كامله بكل ما فيها حتى الآثار التاريخيه وشرد انسانها لاجل ان تحيا مصر ثم يكون رد الجميل هو الطمع فى ابتلاع السودان باكمله عرف السودانيون اليوم ماهى مصر وانقشعت الغشاوه التى كانت تغطى العيون وسقط شعار مصر يا اخت بلادى ياشقيقه وتحول الى مصر يا عدوة بلادى يا شقيه ولن يتنازل السودان عن شبر من اراضيه لمصر وسيتسرد حلايب بالقانون فكل الخرائط تقول ان حلايب سودانيه ميه الميه فى المنهج الذى يدرس فى المدارس المصريه وفى خرائط مصر للطيران وفى الخرائط التى قدمتها مصر لتثبت بها ملكية الجزر وفى الخرائط التى استحقت بموجبها مصر استرداد طابا من اسرائيل واخيرا فى خرائط دراسات سد النهضه فلماذا تصر مصر على احتلالها؟ اليس هذا عدوان صريح واستخفاف واستحقار للسودان والسودانيين تزيده كل يوم اثباتا الحملات الاعلاميه الغبيه التى لن تجنى مصر من ورائها سوى الكراهيه المتزايده. بسبب اعتراض مصر على قيام سد النهضه وتهديدها لاثيوبيا( ربما ظنت مصر انها كاسرائيل تفعل ما تشاء فى دول الاقليم دون مساءلة او عقاب) واساءتها لكل دول حوض النيل واستعداءها للسودان سينشأ حلف جديد لكل دول حوض ما عدا مصر وسيكون حلفا دفاعيا لرد اى عدوان مصرى على اى دوله من دوله وسيوصد الباب امام الاستخبارات المصريه التى مدت اسلاكها لتفجير الاوضاع الداخليه فى اثيوبيا وسيساند الحلف الاتحاد الافريقى والمجتمع الدولى وبعض الدول العربيه المهمه وحينها ستجد مصر نفسها معزولة كانها الى الناس مطلى به الغار اجرب [email protected]