أصبحت الساحة الفنية خالية من الأصوات الغنائية العذبة، مما فتح الباب لبعض الفنانين الشباب للدخول عبر بوابة الفن السوداني، وهنالك من دخل عن طريق الصدفة وأصواتهم تعد نشاذا، ولكن سلطت عليهم الأضواء في فترة من الفترات، ولكن بعد ذلك سرعان ما انطفأ بريقهم ومن المعروف أن الشعب السوداني شعب ذواق للفن، وشعب طروب فالإعلام لعب دورا كبيرا في اظهار مثل هؤلاء، فإذا نظرنا إلى رصيدهم الفني فإنهم ليس لديهم رصيد فني، وهنالك ظاهرة (ابن الوز عوام) فإن ابن الفنان فنان فاحيانا أصواتهم لاتؤهلهم، ولكن يشفع له أنه من عيلة فنية، فمثل هؤلاء يعتمدون على أغاني من سبقوهم ،ومع ذلك فإن بعض الشباب يعتمدون على أنفسهم وحفروا اسمائهم على جدران الغناء السوداني، ومن أمثلة هؤلاء الشباب الفنان المبدع الراحل نادر خضر وايضا معشوق الجماهير الذي لقبه معجبيه بحوت الغناء السوداني (محمود عبدالعزيز) ومحمود ونادر أثروا الساحة الفنية بكثير من الاعمال التي سوف تظل خالدة في وجدان الشعب السوداني ، فرحيلهم أثر كثيرا على الساحة الفنية، فان بعض الشعراء حذرين في تعاملهم مع مثل هؤلاء الشبابو والتعامل معهم يعد مغامرة،فاما أن ينجح العمل أو يفشل لذلك يلجأ البعض كتابا أو شعراء في بداية مشوارهم الفني يريدون أن تظهر أعمالهم بأي صورة كانت أحيانا تكون الكلمات غير رصينة أو في قمة الركاكة لقلة خبرتهم في مجال كتابة الأغاني، وبذلك لجأ بعض الشباب للاستماع للأغاني الغربية والعربية والبرامج الغنائية ساعدت مثل هؤلاء الظهور وسهلت عليهم عناء الشهرة، وعملت على تمهيد طريقهم الفني وجعل هنالك فراغ في الوسط الفني.. وغياب نادر ومحمود أثر كثيرا على الفن، فكثير من المستمعين رفض الاستماع للأغاني بعد رحيل نادر ومحمود، فنادر ومحمود كانوا يعدون من شعراء الأغنية السودانية، فمثلوها خير تمثيل، ورحيل نادر ومحمود خلق فجوة غنائية لايستطيع أي فنان آخر سد هذه الفجوة. الوطن