النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يفتتح مستشفى السلام للشيخ محمد بن زايد بالضعين    السيسي في الخرطوم.. ما وراء الزيارة    في طريق عودته من كمبالا.. البرهان يزور جوبا    السعودية تعيد (9) آلاف رأس من صادر الماشية السودانية    توحيد سعر الصرف خطوة شجاعة رغم انه جاء متأخرا    حمدوك يترأس الاجتماع الخاص بتوفير الكهرباء خلال الصيف و رمضان    يغادر للجزائر اليوم 
الهلال يدك حصون الخيالة بسداسية 
    الهلال يحصل على رخصة دخول الجزائر
    آل الشيخ: أنسق مع "السوباط" بشأن ملف التدريب
    عندما تُغرقنا الأحزان    المخرج خالد أبو القاسم: الأعمال الالكترونية للأطفال من أصعب الأعمال    إقتصادي: محاور مجلس الوزراء ال(5) طويلة المدى    شعبة المصدرين تحذر من نتائج كارثية لاحتكار (المركزي) شراء وتصدير الذهب    10 قتلى و32 جريح في اشتباكات قبلية عنيفة شمال دارفور    بيان من حركة جيش تحرير السودان حول أحداث "قريضة"    اجتماع مرتقب لمجلس الهلال مع تركي آل الشيخ بالسعودية    احترام الذات .. بقلم: توني موريسون .. عرض وتقديم حامد فضل الله/برلين    في رحاب الرحمن الرحيم اللواء عبد العال محمود .. بقلم: نورالدين مدني    الربيع في كوستي    أبو الغيط: الجامعة العربية تساند السودان لاستكمال الانتقال السياسي    لو كنت مكان مكين لتقدمت بالحوافز التالية للمغتربين !!    المنافسة بين أمريكا والصين تشتعل .. تطبيق جديد (يوتيوب شورت) .. هل يسحب البساط من تيك توك؟    القبض على افراد بالدعم السريع وحركة جيش تحرير السودان "جناح مني" يتاجرون بالمخدرات    فارس النور: عملت مع حميدتي بعد أن لمست فيه الصدق    السعودية تشترط تلقي لقاح كورونا لأداء الحج هذا العام    5 دول عربية بينها السودان تعاني من انهيار العملة    الكاف يصدم المريخ قبل مباراة سيمبا التنزاني    الهلال السوداني يقترب من التعاقد مع مساعد مورينيو    128 ألف جرعة لقاح كورونا تصل السودان.. وكشف طريقة التوزيع    الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قياديين حوثيين    الشغيل يقود الهلال أمام شباب بلوزداد    مساعد مورينيو مدربًا للهلال السوداني    مدير محجر سواكن: صدرنا 28 باخرة مواشي للسعودية من يناير وحتي الآن    في الطريق إلى برخت : الفشقة.. الجيش ينتزع معسكر يماني الاستيطاني    رئيس مجلس ادارة شركة كوماتس يحول مبلغ 10 مليون درهم بالبنك    دراسة جديدة: تناول اللحوم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والالتهاب الرئوي    الخسف .. بقلم: عوض محمد صالح    قراءة في كتاب "الأزمة الدستورية في الحضارة الإسلامية من الفتنة الكبرى الى ثورات الربيع العربي" .. بقلم: أ.د. أحمد محمد احمد الجلي    حريق هائل يقضي على أكثر من 50 منزلا في غرب كردفان    د. حمدوك يمتدح التنسيق بين وزارة الصحة واليونيسيف لوصول لقاح الكورونا    أماندا قورمان…عوالم من الشِعر والدهشة !!    سيف الجامعة.. مشروع وسيم    إسرائيل تقر "قانون العودة".. منح الجنسية لأي يهودي    تفاصيل جديدة عن دور (ود إبراهيم) في الترتيب للإطاحة بالحكومة    خطبة الجمعة    الحكومة السعودية ترفض ما ورد في التقرير الذي زود به الكونجرس بشأن مقتل (خاشقجي)    إصلاح النظم التشريعية والإدارية بالمملكة العربية السعودية(2_2)!!    لننتبه لظنوننا حتى في أدق تفاصيلنا    ابنة كبر.. تفاصيل ما دار في المحكمة    القبض على (6) متهمين نهبوا مجمعا طبيا بالخرطوم    في قضية عبدالباسط حمزة(8) شهود دفاع يكشفون المثير    اتحاد الفنانين : فوضى الساحة الفنية سببها الفراغ الإداري    أمريكا : سنعطي أولوية تأشيرة الهجرة للسودانيين المتأثرين بحظر ترامب    الهاجري : الرياض قادرة على الدفاع عن سيادتها والحفاظ على امنها فى ظل التوحد بين القيادة والشعب    ترامب: في اول رد فعل غير مباشر علي اتهام صديقه العاهل السعودي .. بقلم: محمد فضل علي .. كندا    حِنّة ودُخّان، خُمْرة ودِلْكة وأحلى عطور.. ذوق وفهم و"كمال" استلم المجال .. بقلم: د. عصام محجوب الماحي    الجرح المنوسِر... بقلم: د. فتح الرحمن عبد المجيد الامين    كبر: اتهامي بغسل الأموال استند على ضخامة حسابين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لجنة أطباء السودان المركزية : تقرير عمل ميداني رقم (7) حول اليوم السابع من الإضراب .
نشر في الراكوبة يوم 13 - 10 - 2016


بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة أطباء السودان المركزية
تقرير عمل ميداني رقم (7) حول اليوم السابع من الإضراب .
مع دخول اليوم السابع من الإضراب نكون أكثر قوة وتماسك من أي وقت مضى ونحن نواصل وقفتنا القوية من أجل حقوقنا وحقوق مرضانا لفترة أسبوع كامل وفي اليوم السابع تم دخول كل من مستشفى الرباط الجامعي ( الشرطة ) ومستشفى الشرطة مدني في الإضراب ليتوسع الإضراب بصورة منتظمة يوما بعد يوم .
في حدث مؤسف تم الاعتداء على نائب اختصاصي أطفال وطبيبة امتياز في مستشفي الامام عبد الرحمن المهدي ( ابوسعد ) من قبل نظامي يتبع للقوات المسلحة السودانية وتدخل حرس المستشفى وتم فتح بلاغ بالواقعة.
اجتماعات اللجنة المركزية :
كما تابعتم فقد كان أعضاء اللجنة المركزية في اجتماع مع عدد من الاختصاصيين والاستشاريين والجمعيات التخصصية الطبية والأكاديمية في المجلس الطبي السوداني تمهيداً لرفع المذكرة للسيد نائب رئيس الجمهورية وقد انفض الاجتماع الساعة التاسعة على أن يلتقي الوفد المشكل من لجنة أطباء السودان المركزية وأعضاء الجمعيات الطبية التخصصية بالسيد نائب رئيس الجمهورية لاحقا ؛ وسوف نوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يتعلق بهذا الشأن حال حدوثه .
اجتماعات اللجان الفرعية :
تم عقد عدة اجتماعات جمعية عمومية بالولايات والعاصمة القومية منها اجتماع اللجنة الفرعية بربك والذي خلص إلى فك الإضراب عن الطوارئ تقديرا لإنسان الولاية مع الإبقاء على الإضراب عن الحالات الباردة , كذلك اجتمعت فرعية بحري بوزير الصحة الاتحادي وممثل للوزارة الولائية للتفاكر حول المطالب المشروعة التي أقرت بها الوزارة وخلص الاجتماع إلى مواصلة العمل في الحوادث ومركز غسيل الكلى والإضراب عن الحالات الباردة .
* تعسف الادارات ومنسقية الخدمة الوطنية :
- قامت ادارة مستشفى النو التعليمي بإملاء توجيهات لحرس المستشفى بمنع أي طبيب من ممارسة عمله وهو يضع ديباجة طبيب مضرب بحجة أن المستشفى غير مضربة عن العمل كما تم منع طبيب العظام من دخول مبنى الطوارئ والاصابات بنفس الحجة.
- وفي نفس السياق تم طرد أطباء الجلدية في مستشفى الشرطة بواسطة مدير القسم بسبب تسليمهم اخطار الاضراب وقد استدعى المدير الطبي افراد من الامن الذين قاموا باقتياد ثلاث طبيبات الى مكتب ومن ثم تهديدهن والاساءة اليهن.
- كما قامت ادارة الخدمة الوطنية بمدينة ودمدني بفصل 3 أطباء بعد تمسكهم بحقهم الشرعي في الاضراب .
- واصلت ادارة المستشفى الأكاديمي تعاملها التعسفي مع الأطباء المضربين حيث قامت بفصل عدد آخر من الأطباء ومنعتهم من الدخول للمستشفى للقيام بواجبهم في تغطية الحوادث وعلاج الحالات الطارئة.
دعم كبار الاختصاصين والجمعيات الطبية:
تزايد عدد الاختصاصيين الداعمين للإضراب بصورة كبيرة فضلا عن نشر تضامن موسع من :
- جمعية القلب السودانية.
- رابطة المهن الصحية في حائل بالمملكة العربية السعودية.
- استشاريي واختصاصي طب وجراحة العيون.
- نواب واختصاصيين واستشاريين في جراحة العظام.
- جمعية الفسيولوجيا السودانية.
- اختصاصيين في طب المجتمع والصحة العامة.
- عدد مقدر من خريجي مختلف الدفعات من جامعة الخرطوم.
# تؤكد اللجنة أن كل أطباء الخدمة وأطباء الامتياز والنواب والذين توقفت خدمتهم وتم التعامل معهم تعسفيا سيضمن إرجاعهم إلى أوضاعهم السابقة مع حفظ حقوقهم وفترتهم الزمنية تلقائيا في المطالب المرفوعة إلى الجهات المسؤولة ونؤكد أن الإضراب حق مكفول لكل طبيب وأن التعامل التعسفي مع قضية الأطباء لن يزيدهم إلا تماسكا .
غدا اليوم الثامن من الإضراب بإذن الله :
# تؤكد اللجنة بأن يوم غد الخميس هو اليوم الثامن من إضراب أطباء السودان عن الحالات الباردة والذي سيستمر حتى تتحقق المطالب مع التأكيد على الالتزام المهني والأخلاقي بتغطية الطوارئ .
إعلام اللجنة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.