محمد السني دفع الله: طه سليمان قدم أغنية "ازيكم" بدبي بصورة جيدة تعرض الفنان الشاب طه سليمان إلى انتقاد لاذع في الموقع الالكتروني سودانيز اون لاين بعد أدائه أغنية الفنان الراحل سيد خليفة في دبي بطريقة استعراضية راقصة وقد تباينت الآراء بعد ذلك بين قادح ومادح ومن الآراء التي تستحق تسليط الضوء عليها رأي الاستاذ محمد السني دفع الله والذي ابتدر رأيه بالقول: "الفنان الواعد طه سليمان وبعض الفنانين الذين سيطروا على ساحة الغناء اليوم لهم مشروعهم الخاص في تطوير الغناء السوداني وطه سليمان له تجارب في الاغنية المصورة وقدم من خلالها صورة مغايرة وبهيجة حتى ولو اختلفنا في كلمات الاغاني ودا موضوع شائك ومعقد حكاية شعر الاغاني والحانها وموسيقاها التي لا ينكر مكابر ان اليوم هناك فرق موسيقية ساعدت هولاء الفنانين الشباب في صعودهم بتوزيع اغانيهم وتمرينهم على طرق اداء جديدة وبالتالي لا بد من طرق عرض جديدة وطه سليمان حاول الدخول للمسرح من خلال اغنية مشهورة" ويستمر السني :" والغريبة اداها بصورة محافظة كثيرا على الميلودي الوضعو فنان الشعب سيد خليفة ودون مياعة والمتابع لاغاني طه وكلماتها يتأكد من ان المياعة لا يمكن ان تجد طريقها اليه. ويحمد للفنان طه تقديمه نفسه بهذه الصورة الراقصة التي تجعلنا نقف لمؤسس هذه الفرقة التي قدمت العديد من الفقرات والتابلوهات تم ذكر اسمه اول السهرة ولم تتذكره احلام وهبي لتحيه التحية المقدرة له لجهده الخلاق في ان يؤسس فرقة تقدم الرقص بانواعه حديث وقديم تراثي ومعاصر. وقدم محمد السني دفع الله معلومات حول هذا الموضوع وقال إن فكرة تقديم رقص مصاحب للأغاني قديمة وليست جديدة فمنذ ظهور الاغنية الحديثة في السودان وظهرت الفرق المصاحبة للفنانين تقدم رقصات تعبيرية واشهر راقصيها سابو وافريكانو وحيدر مدني والفرق الاثيوبية ونجد مثال في الاغاني المصورة لفنانين حسن عطية وعثمان حسين ولا بد من ذكر ان اول الاغاني المصورة فيديو كليب تمت في السودان في الخمسينات وكان تصويرها بكاميرا سينمائية. ورأى السني أن طه قدم الأغنية "ازيكم" بصورة جميلة وبسيطة واعتقد ان الكيوغرافي مصمم الرقصة- وأتمنى من أهل دبي مدنا باسمه اعتمد على حركات اساسية غير معقدة اقرب للحركات الرياضية وهي حركات سهلة تأديتها لفريق الرقص المدرب حديثا وبدأ الأغنية بالحركة السودانية البحتة التي يطلقوا عليها (حركة الايادي الفرعونية) وهي حركة كوشية نوبية وبما ان الحضارة السودانية سابقة لغيرها من الحركات تكون هذه الحركة حركة سودانية بحتة الحركات اعتمدت تفاصيلها من الايقاع المصري واحده ونص الذي اتلحنت عليهو الاغنية لكن بالرغم من هذا لم ياتي المصمم بحركة واحدة مصرية في رقصته وانما اعتمد على الحركات التعبيرية التي تظهر الراقصين متوافقين في حركة واحدة منتظمة وسهلة كما بعد عن التعبير بتفسير الحركة للكلمات ماعدا الحركة الثانية حينما مدوا الايادي مع كلمة ازيكم