وزارة الإعلام: قرار سحب ترخيص قناة الجزيرة لنشرها محتوىً مخالفًا للقيم وأخلاقيات الشعب السوداني    التربية الخرطوم تعلن انطلاق امتحانات الفترة الأولى    المركزي يخصص أكثر من (11) مليون دولار لشراء السلع    أكد تقديم شكوى عاجلة لمحكمة (كاس) .. هلال الأبيض يرفض قرارات الاتحاد العام للكرة ويُناهضها    سكرتير الأولمبية يثمن دور اتحاد التايكوندو لاهتمامه بقطاع المراحل السنية    تسوية مع مهربي ذهب بنهر النيل وتحصيل نصيب الدولة    انطلاقة حملة مكافحة العنتد بمحليات شمال كردفان    حيدر الصافي: فصلي من (الجمهوري) تضليل وأسماء مشروعها عاطفي    اتهام وزير المالية بالتسبب في ارتفاع الدولار ب"الموازي"    معتصم محمود يكتب : من الدقيقة "اتنين" منتخبنا راح في ستين!!    انخفاض معدل التضخم في (16) ولاية سودانية    الشرطة تتحرى مع نظاميين يواجهون تهمة النهب    شمال كردفان:ضبط كوابل نحاسية مسروقة خاصة بشركات البترول    ستظل ذكراه كنار المجوس متقدة لا تعرف الخفوت .. محمود عبد العزيز .. حضور لا يعرف الغياب!!    سراج الدين مصطفى يكتب : نقر الأصابع    برهان تيه في (مأزق) أمام المنتخب المصري    آمال عباس تكتب : وقفاتٌ مُهمّةٌ ..صرير الأقلام.. ودوِّي المدافع (3)    وزارة المالية ترفع يدها من السعر التركيزي للقمح    اتحاد الكرة يعلن فتح نافذة استثنائية للتسجيلات    لتجميل وجه الخرطوم.. (هيا) للنظافة تعيد شعار (خليك دسيس وأجدع في الكيس)    مشروع الجزيرة .. فشل المُوسم الشتوي!!    حيدر المكاشفي يكتب: ومن يقدم قتلة الشهداء للعدالة    أسرار بابكر تعود للسودان والغناء    تزامن مع الذكرى 9 لرحيل (الحوت).. المبدعون مسجونين بأمر السياسة    موكب الجيش الأبيض ..
 (كان تابى كان ترضى .. حنعالج الثوار يا برهان)    ظاهرة انتظمت مليونيات الخرطوم .. "ناهب" المُواطنين.. مَن هو؟!!    السيادي يكشف عن خيار بشأن تشكيل الحكومة    أبرز عناوين الصحف السودانية السياسية الصادرة يوم الإثنين الموافق 17 يناير 2022م    عضو بالسيادي يقدم مقترحات لحل أزمة أساتذة الجامعات السوداني    الشرطة تكتسح الأهلي القضارف برباعية إعدادياً    الحوامل ولقاح كورونا.. دراسة طبية تكشف المخاطر والفوائد    ديربي استثنائي بين الهلال والمريخ في كأس السودان في تندلتي    الورش النجاح الباهي    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم الإثنين 17 يناير 2022    إحباط تهريب أكثر من (3) كيلو ذهب    بدء محاكمة المتهمين في بلاغ خلية شرق النيل الإرهابية    الخارجية تدين استهداف سفينة إماراتية وتتقدم بطلب للمجتمع الدولي    شاهد بالفيديو: خلاعة وسفور وملابس محذقة و عارية .. حسناء فائقة الجمال تشعل السوشيال ميديا وتصدم المشاهدين بردها    سناء حمد: اللهم نسألك الجنة مع ابي ..فنحن لم نشبع منه    ميزة انتظرها الملايين.. واتساب يعمل دون إنترنت    نجاة ركاب بص سفري من الموت المحقق    الكورونا تحتضر، إن شاء الله، ‹وسنعبر وسننتصر›..    بفضل "إنسان نياندرتال".. "اكتشاف فريد" يحمي من كورونا    إحباط محاولة تهريب (56) شخصاً من دولة مجاورة    5 عادات سحرية في الصباح تجعل يومك أفضل    الذكرى التاسعة لمحمود عبد العزيز    أغلاها "ساندبوكس".. يدفع المستثمرون الملايين مقابل أراض افتراضية في الميتافيرس    أدب الخمريات .. للسودان نصيب    أبرز تعامل فني بينهما(مصابك سميرك، الشمس غابت) محمود تاور ينعى رفيقه الشاعر جلال حمدون    عبد الله مسار يكتب : من وحي القرآن الكريم (كهيعص عند المحبين)    توقعات وكالة الطاقة الدولية لأسعار النفط الخام لعامي 2022 و2023    نجاح أول زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان    لونوفو تعلن عن حاسب محمول متطور بعدة شاشات    مصمم ألعاب حاسوب عراقي يطور لعبة تحاكي شعور "الهاربين من أوطانهم"    تجريد أندرو من ألقابه العسكرية    اشعر بكرب شديد بعدما التزمت بقراءة سورة البقرة والصلاة على النبى ؟    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد مطالبة سلفاكير للدينكا بالاستعداد للاستفتاء
المسيرية: حل مشكلة أبيي في التعايش السلمي وليس الاستفتاء
نشر في الوطن يوم 13 - 05 - 2013

أكد اتحاد عام المسيرية أن حل مشكلة أبيي يكمن في التعايش السلمي بين المسيرية ودينكا نقوك وليس في الاستفتاء المزمع إجراءه في المنطقة، مبيناً أن التدخلات السياسية وتدويل القضية أثر سلباً على حياة قبائل التعايشة منذ مئات السنين.
وقال محمد خاطر جمعة رئيس اتحاد المسيرية في تصريح ل(smc) إن وجود القوات الأممية بالمنطقة أشعل التوترات موضحاً أن (يونسفا) لا تعرف عادات وتقاليد القبائل بالمنطقة مدللاً بالحادث الذي أودى بحياة ناظر الدينكا وعدد (16) شخصاً من المسيرية.
وأوضح أن دفع حكومة دولة الجنوب لدينكا نقوك بالاستعداد للاستفتاء في هذا التوقيت لا يخدم القضية خاصة أن الأوضاع متوترة ومشحونة، مؤكداً أن المسيرية والدينكا قادرون على حل قضاياهم عبر الأعراف.
وجدد جمعة رفضهم القاطع بإقامة استفتاء بالمنطقة على حساب المسيرية ومكتسباتهم التي ورثوها من الجدود.
وكان رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت قد طالب دينكا نقوك الذين يقطنون المنطقة بالاستعداد للاستفتاء حول مصير أبيي الأمر الذي يرفضه السودان وقبيلة المسيرية التي لم يحدد برتكول المنطقة من هم المعنيين بالاستفتاء في المنطقة بجانب رفضهم لتوقيت الاستفتاء في أكتوبر القادم باعتبار أنهم سيكونون خارج المنطقة في هذا التوقيت.
--
المخزون الإستراتيجي يعلن شراء نصف مليون جوال ذرة
كشفت إدارة المخزون الإستراتيجي التابع للبنك الزراعي عن شرائه (500) ألف جوال ذرة كمخزون إستراتيجي، مؤكدة استعدادها للتدخل السريع في حال حدوث أي اضطراب في الأسعار.
وقال فيصل حسن مدير الإدارة العامة للمخزون في تصريح ل(smc) إن جملة ما يمتلكه المخزون الإستراتيجي من ذرة للموسم الجديد مليون و(700) ألف جوال، مشيراً إلى أن المليون و(200) ألف جوال تم استلامها من المزارعين الذين تم تمويلهم من البنك بصيغة السلم بجانب شراء المخزون ل(500) ألف جوال الأمر الذي يرفع مخزون الذرة الجديد إلى مليون و(700) ألف جوال، مؤكداً أن جميع ولايات السودان مستقرة غذائياً ولم تشير التقارير الواردة للمخزون بوجود أي نقص في الذرة.
وشدد على أن الأسعار الحالية للذرة مناسبة للمستهلك والمزارع، مؤكداً استعدادهم للتدخل في حال حدوث أي اضطراب في الأسعار سواء أن كان لصالح المستهلك أو المنتج.
--
نافع يطلع على الأوضاع الأمنية بولاية شرق دارفور
اطلع د.نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية على الأوضاع الأمنية بولاية شرق دارفور، وقضايا النازحين والأحوال الأمنية في حدود الولاية مع دولة الجنوب.
جاء ذلك، خلال لقائه أمس بوالي ولاية شرق دارفور د. عبد الحميد موسى كاشا بالقصر الجمهوري، والذي أوضح في تصريح صحفي أن اللقاء تناول الأوضاع الأمنية بالولاية قائلاً: «اكدنا لمساعد الرئيس أن الوضع الأمني مع دولة جنوب السودان يسير بصورة طبيعية وفقاً لمصفوفة الاتفاقية الأمنية والاتفاقيات التجارية مع دولة الجنوب». مبينا أن العلاقة بين ولايته ودولة جنوب السودان علاقات استراتتيجية ، وذلك وفقا للعلاقات الأزلية التي تجمع بين سكان هذه المناطق ، وقال :»نحسب أن اتفاقية الحريات الأربع واتفاقية التبادل التجاري تتطلب النظر إليها من الناحية الاستراتيجية من كل الجوانب السياسية ،الاقتصادية والاجتماعية لأنها تحقق المصالح المشتركة وتضمن التواصل مع المجموعات السكانية بين البلدين».
وأوضح أن اللقاء تناول الوضع في مهاجرية ولبدو والقضايا المتعلقة بالنازحين في الفترة الماضية وكيفية توفير الخدمات الأساسية لهم والترتيبات التي تتعلق بالعودة الطوعية إلى قراهم.
وأضاف والي ولاية شرق دارفور أن الولاية لديها عدداً من النازحين بدولة جنوب السودان في شمال وغرب بحر الغزال فروا من الحرب وأنهم بصدد زيارة تلك المناطق بعد إخطار المركز للوقوف على أوضاعهم، ومحاولة ارجاعهم الى الوطن.
وأبان أنه قدم شرحاً لمساعد رئيس الجمهورية عن احتياجات الولاية خاصة البنى التحتية وتلقينا منه بعض التوجيهات بذلك الأمر، مشيراً إلى اهتمام رئيس الجمهورية ووزير المالية بولاية شرق دارفور.
--
الإتحادي الديمقراطي يعقد مؤتمره العام نهاية يوليو المقبل
كشف الحزب الإتحادي الديمقراطي عن ترتيبات قيام المؤتمر العام للحزب نهاية يوليو المقبل فيما شكل عدداً من اللجان المختصة للتحضير للمؤتمر وقام وفد من الحزب بجولة ميدانية على قواعده بالولاية الشمالية في إطار الترتيبات للمؤتمر.
وأكدت مساعد الأمين العام للحزب الأستاذة إشراقة سيد محمود خلال لقائها قواعد الحزب بالولاية الشمالية بدنقلا الذي رصدته (smc) أن حزبها يعمل بصورة علمية ومنهجية استعداداً للانتخابات القادمة، وقدمت إشراقة تنويراً لقواعد الحزب الذين يمثلون محليات الولاية السبع عن الوضع السياسي الراهن بالبلاد وجهود الحزب للمساهمة في حل مشكلات البلاد.
وأكدت أن الحزب ماضٍ في العمل من أجل الوطن والمواطن وحلحلة قضايا السودان بجانب مساهمته في صناعة الدستور الدائم للبلاد للخروج برؤية موحدة لإدارة البلاد.
--
بدء تفويج المعتمرين عبر ميناء عثمان دقنة
بدأت عمليات تفويج المعتمرين السودانيين إلى الأراضي المقدسة عبر ميناء عثمان دقنة.
وكشف الأستاذ محمود محمد محمود معتمد محلية سواكن في تصريح ل(smc) عن بدء الموسم من خلال التنسيق مع إدارة هيئة الموانيء البحرية لاستقبال المعتمرين لمقابلة أي زيادة في أعداد المسافرين خلال موسم العمرة الذي يستمر حتى شهر شعبان بواقع (1000) راكب يومياً.
وأكد المعتمد استعداد المحلية لتوفير خدمات المياه والكهرباء والفنادق بجانب التنسيق مع إدارة هيئة الموانيء لتسهيل انسياب الإجراءات مع الجهات الحكومية والوكالات لتلافي السلبيات التي صاحبت الموسم السابق بجانب زيادة الطاقة الإيوائية للمسافرين عبر سواكن.
--
فيما أكدت المالية خروج الدولة من النشاط التجاري
إدراج مشروع الجزيره في برنامج الإقراض بالمؤسسات العربية
الخرطوم:الفاضل ابراهيم
أعلن وزير المالية والاقتصاد الوطني علي محمود عبدالرسول على توجيه القروض لمشروع الجزيرة لتأهيل البنيات التحتية وإقامة النمازج الزراعية الناجحة، باعتباره المخرج الوحيد للسودان ،و قال وزير المالية لدى لقائه وزير المالية بولاية الجزيرة الصديق الطيب علي، بحضور وزير الزراعة بالولاية عبدالله محمدعثمان، ومستشار الوالي لتطوير الأعمال الخضر الأمين محمد إن ولاية الجزيرة ذات ميزات نسبية في الإنتاج الزراعي وخاصة إنتاج بنجر السكر ،معلناً عن تبني مشروعات ولاية الجزيرة وإدراجها في برنامج الاقراض للعام 2014م لصندوق العريى للانماء الاقتصادي والاجتماعي والبنك الإسلامي للتنمية (جدة). وتوقع علي محمود أن تنعكس تعلية الرصيرص على زيادة الانتاج بمشروع الجزيرة واستعداد المشروع لاستيعاب مبادرة الرئيس لتحقيق الأمن الغذائى العربى.
إلى ذلك ،كشفت وزارة المالية والاقتصاد الوطني أن نسبة أداء الهيئات العامة والشركات الحكومية بلغت 100% خلال الربع الأول من العام الجاري ، وأكد الأستاذ مجدي حسن يس وزير الدوله بالمالية لدى مخاطبته ورشة عمل إدارة الهيئات والشركات التي نظمتها أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية بالوزارة أكد إهتمام وزارته بضبط وتجويد الأداء المالي والإداري للهيئات العامة والشركات الحكومية ؛ مجدداً إلتزام الدوله بالخروج من النشاط التجارى وإفساح المجال للقطاع الخاص وذلك بالاستمرار في تنفيذ برامج الخصخصة والابقاء فقط على الهيئات العامة والشركات الحكومية التى تقتضي المصلحة العامة ضرورة وجودها تحت الإشراف الحكومي، مع إلتزام المزيد من ضبط الأداء فيها لتأكيد ولاية المالية على المال العام ، وأكد وزير الدولة أهمية الورشة والنقاش في الخروج برؤى واضحة لانفاذ موجهات الوزارة في ترقية أداء الهيئات والشركات.
--
تعديل وزاري مرتقب بحكومة القضارف
القضارف : محمد سلمان
بات في حكم المؤكد أن يصدر والي القضارف مطلع الأسبوع المقبل قراراً بإعادة تشكيل حكومته، بعد أدائه القسم الأسبوع المنصرم أمام رئيس الجمهورية ، وأكدت مصدار متطابقة ل(الوطن) أمس الأحد بقاء كل من وزير التخطيط العمراني المهندس عبد العظيم مصطفى البدوي بعد أن أثبت نجاحاً منقطع النظير في ملفات التنمية وقيادته للوزارة بصورة أدت إلى استقرارها ، بجانب بقاء كل من: كامل عبد الله هرون وزير الرعاية الاجتماعية والثقافة والإعلام ودكتور موسى بشير وزيراً للصحة، ومعتصم هرون وزيراً للمالية وأسامة درزون وزيراً للثروة الحيوانية، ومحجوب دكين وزيرا للتربية.
وكشفت المصادر عن مغادرة معتمدي محليات بلدية القضارف التي يشغلها محمد عبد الفضيل السني، ليحل موقعه المعتمد الأسبق الأستاذ عمر الحاج كابو، الذي حظي بقبول واسع أثناء تقلده للبلدية في عهد الوالي الأسبق كرم الله عباس الشيخ، كما أظهر كابو في فترته القصيرة التي تولي فيها زمام المحلية قدرات كبيرة في العمل التنفيذي والسياسي والجماهيري.
كما أكدت المصادر مغادرة معتمد محلية الرهد (الحواتة) عثمان آدم إبراهيم ليخلفه محمد عبد العزيز أمين أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني ، كما تأكدت مغادرة معتمد محلية المفازة دكتور عبد العظيم حسن بشير وماتزال المشاورات جارية لتحديد من يخلفه في المحلية، بجانب معتمد محلية القلابات الغربية خالد الضاكر ورجحت المصادر أن يغادر معتمد محلية الفشقة علي الشيخ الضو ليحل محله محمد عبد الفضيل السني معتمد بلدية القضارف ،وانتقال معتمد محلية باسندة علي محمداي الطاهر لمحلية وسط القضارف، فيما سيعود معتمد وسط القضارف محمد يوسف أبوعشة ادراجه لمحلية البطانة التي كان قد قدم فيها مجهود تنموي كبير.
ورغم احتجاجات قطاع المزراعين على مغادرة وزير الزراعة الحالي محمد عثمان محمد نور إلا أنه تأكد للصحيفة تعيين نائب رئيس المؤتمر الوطني عبد القادر محمد علي وزيراً للزراعة، فيما طرحت ثلاثة وجوه لمنصب نائب رئيس الحزب وهي الأستاذ محمد أحمد الهادي والدكتور حسن فضل المولى والأستاذة آمال عبد اللطيف الإمام.
--
والي النيل الأزرق يُعلن حكومته الجديدة
الدمازين: شبكة المواطن الاخبارية
أصدر والي ولاية النيل الأزرق حسين ياسين قراراً قضي بتشكيل حكومته وتعيين سليمان مطرف وزيراً للمالية، مبارك أبكر وزيراً للزراعة، سليمان محمد جودابي وزيراً للتخطيط العمراني، خالد أبو العلا جمعة وزيراً للثقافة والإعلام، صديق موسى وزيراً للتربية والتعليم، هويدا ياسين وزيرة للصحة والشيخ عمر موسى وزيراً للرعاية الاجتماعية.كما أصدر قراراً بتعيين معتمدين للمحليات بالولاية، (الدمازين) الإمام عبد الله ، (الرصيروص) خالد حسن ، (باو) فايز بله ، (التضامن) الشيخ أدهم ، (قيسان) منصور التوم النور، ومحمد عبد الله الرباطابي معتمداً لمحلية الكرمك، بالإضافة للمستشارين والمعتمدين لشؤون الرئاسة.
--
وزارة الصحة تتحوط لمواجهة أمراض الصيف
وضعت وزارة الصحة الإتحادية ترتيبات مكثفة لمقابلة أمراض الصيف ممثلة في مرض السحائي والإسهالات إلى جانب ضربات الشمس.وقالت الدكتورة حياة صلاح الدين خوجلي مدير إدارة الوبائيات في تصريح ل(smc) إن وزارتها قامت بوضع جميع التحوطات والتجهيزات اللازمة لأمراض الصيف بجميع الولايات، مبينة أن ولاية البحر الأحمر من أكثر الولايات التي تحدث فيها ضربات الشمس وأن وزارتها عملت على تجهيز العنابر وتوفير المحاليل الوريدية والأدوية للحالات التي قد تحدث.وكشفت عن جاهزية الوزراء لإجراء التحاليل والمعالجة الفورية من قبل الفرق العاملة، مؤكدة توفير وتجهيز الكوادر والاحتياجات الصحية من محاليل وريدية وأدوية ولقاحات لتطعيم جميع المراكز بالبلاد.
--
السودان يرفع تقارير بانتهاكات المتمردين إلى مجلس حقوق الإنسان بجنيف
كشفت لجنة الرصد والمراقبة بالمفوضية القومية لحقوق الإنسان عن انتهاكات فظيعة طالت المدنيين والعزل في ولاية شمال وجنوب كردفان فيما قامت اللجنة بعملية توثيق التجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان بجانب كتابة تقارير تتضمن صور توثيقية للجرائم التي تم ارتكابها مؤخراً.
وقال د. أبو القاسم قور رئيس اللجنة في تصريح ل(smc) إن اللجنة قامت بابتعاث ممثليها إلى جنيف بغرض تسليم تقارير مجلس حقوق الإنسان والتي تشمل الجرائم التي ارتكبها المتمردون خلال العدوان على المدن في شمال وجنوب كردفان مؤخراً، مبيناً أن الخطوة جاءت للوقوف على حجم الاعتداءات وخطورة جرائم انتهاك حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن عدد النازحين من ابوكرشولا إلى أم روابة بلغ (16) ألف نازح، لافتاً إلى أن اللجنة تمكنت من الوصول لأم روابة بجانب تكوين لجنة عليا برئاسة المعتمد لحصر وإيواء النازحين القادمين من المناطق صوب أبوكرشولا وأبان قور أن الأوضاع داخل مدينة ام روابة تعاني من ضغوط كبيرة على الخدمات الإنسانية بجانب ازدياد حالات النزوح التي استمرت خلال الفترة الماضية.
--
ولاية الخرطوم: وصول أكبر شركة للبصات من جنوب إفريقيا
رحب د.عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم بالسيد محمد فاروق صاحب أكبر شركة في جنوب إفريقيا تملك (3000) بصاً تعمل في مجال النقل والمواصلات بجنوب إفريقيا، والذي وصل الخرطوم بدعوة من والي الخرطوم خلال زيارته الأخيرة لجنوب إفريقيا ومعاينته لامكانيات الشركة والخدمات الكبيرة التي تقدمها في مجال النقل والمواصلات، وأكد الوالي أن هذه الزيارة ذات شقين: الأول الاستفادة من تجربة محمد فاروق الرائدة في مجال النقل لتقييم آداء شركة مواصلات الولاية، وتقديم مقترحات لمعالجة المشكلات التي تواجه الشركة وتساعدها فى تطوير آدائها.
--
هنية :السودان دفع فاتورة ارتباطه بفلسطين
أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني بغزة، إسماعيل هنية، أمس الأحد، بموقف السودان قيادة وشعباً في دعم القضية الفلسطينية وغزة تحديداً، وقال :»إن السودان كان يدفع فاتورة ارتباطه بالشعب الفلسطيني راضياً»، معتبراً السودان «كنف لبيت المقدس».
وأكد هنية -خلال استقباله وفداً سودانياً يزور قطاع غزة تحت اسم قافلة (أهل السودان) أن السودان لم يتوان في احتضان الانتفاضة الفلسطينية ودعمها؛ سياسياً وإعلامياً ومالياً على المستويات الإقليمية والدولية.
وأوضح أن الظروف التي يعاني منها السودان والتحديات الكبيرة الداخلية والخارجية، لم تشغله عن قضية فلسطين كقضية مركزية ومحورية، «وتجلى ذلك في السنوات الأخيرة خلال العدوان والحصار».
وتابع: «لا بد أن نعترف لأهل الفضل بفضلهم، ونحن في فلسطين نسير بمسارات الدعوة والتنمية، وبمسارالمقاومة والجهاد، وبمسارالحكم والسياسية، والسودان جزء من تلك المسارات، حيث يضم الكثير ممن يتعلم من أبناء الفلسطينيين، وتعلم وتخرج الكثير منه».
وبخصوص مسار الحكم والسياسة، ذكر هنية أن السودان من الدول التي وقفت مع الحكومة الفلسطينية، واستعدت لتسخير كل الإمكانات لدعم الشعب وحكومته، «على الرغم من أن السودان كان يعاني، ومحاصراً ويتعرض لمؤامرات». وشدد هنية على أن السودان «أول دولة عربية ثارت على الظلم، وكان لها فضل السبق في اندلاع الثورات، وبناء الدولة القوية، ورفع شعار الإسلام، وتحكيم شرع الله في الأرض من موقع الحكم والسلطة».من جهته، عبر الوفد السوداني عن سعادته بالوصول إلى أرض فلسطين، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني في غزة، وأجمع على أن كل أرض فلسطين ستكون محررة قريباً.
--
ضبط 100 مهاجر من السودان وبنجلاديش وسوريا ومصر أثناء تسللهم إلى ليبيا
تمكنت قوات حرس الحدود المصرية بالمنطقة الغربية العسكرية بمحافظة مطروح، من إحباط تسلل 100 مهاجر بطريقة غير شرعية من مصر والسودان وسوريا وبنجلاديش؛ كانوا في طريقهم إلى ليبيا عبر الحدود المشتركة جنوب منفذ السلوم البري كان اللواء عناني حسن حمودة، مدير أمن مطروح، قد تلقى إخطارًا من القوات المسلحة يفيد بضبط 23 مواطنًا مصريًا من محافظات بني سويف والمنيا والفيوم ودمياط والدقهلية و8 مواطنين سوريين و53 مواطنًا سودانيًا، و7 مواطنين من بنجلاديش؛ أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود المصرية الليبية بجنوب السلوم. كانت قوات حرس الحدود، قد أحبطت قبل يومين تسلل 85 مهاجرًا غير شرعي؛ بينهم 30 مصريًا و40 سودانيًا و7 بنغاليين و8 سوريين، كانوا متجهين إلى ليبيا للعمل هناك، عن طريق أحد سماسرة الهجرة غير الشرعية.في نفس الوقت تم التحفظ على المتهمين بمعرفة جهة الضبط؛ لحين العرض على النيابة العسكرية بمطروح.
--
المهدي يعود اليوم
يصل الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي إلى أرض الوطن العزيز مساء اليوم الاثنين قادماً من العاصمة المصرية القاهرة بعد أن شارك في المؤتمر الدولي الأول للتكامل الاقتصادي بين دول حوض النيل، المنعقد بالقاهرة، ومنها إلى جمهورية أذربيجان حيث شارك في اجتماعات نادي مدريد.ولدى عودته للقاهرة التقى الإمام بالرئيس المصري السيد محمد مرسي، وبعدد من قادة الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، وعلى نفس الصعيد التقى بالرئيس الأسبق السيد أوبا سانجو.كما عقد عدة ندوات ولقاءات صحفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.