عادت الدراما المصرية بقوة في هذا الموسم الرمضاني بعد ركود ما بعد الثورة ، وتنوعت في قرابة السبعين عملا دراميا، حوى كل أجيال الدراما في مصر، بل انضم اليهم عدد من نجوم السينما المقلين جدا في المسلسلات. وفي مجملهم شكلوا الانتاج الاكبر في تاريخ الدراما المصرية بتكلفة انتاج تخطت المليار جنيه مصري . وكان الممثل عادل امام الاعلي بين الفنانين حيث يتقاضي عن مسلسله (فرقة ناجي عطا الله) 12 مليون جنيه مصري. شاركه كذلك في ذات الرقم الممثل محمود عبد العزيز عن مسلسله (باب الخلق) . وتدرجت اجور بقية الممثلين كبارا و شبابا بين سبعة الآ اربعة ملايين جنيه مصري. علي الصعيد المحلي ، دراما رمضان السودانية في مجملها لم تتعد المسلسل الواحد ومجموعة اسكيتشات وسلاسل درامية قصيرة .. واوضح عادل ابراهيم محمد خير مؤلف مسلسل (أمونة وحسن) ان تكلفة المسلسل علي الورق نظريا بين( 350 -450 ) مليون جنيه لكن المبلغ في الواقع عصي على الجمع ، لذلك يأتي العمل الدرامي ليس بحجم الطموح. واشار عادل الى اجر الممثل مهما كبر حجمه لا يصل الى المليون ونصف المليون جنيه عن الحلقة . الممثلة سحر ابراهيم احدى شخصيات مسلسل (أمونة وحسن ) الذي تبثه الفضائية السودانية قالت انها لا تتمسك بالاجر كثيرا اذا كان العمل مع شخصيات لها وزنها كما هو الحال مع عادل ابراهيم محمد خير ومحمد نعيم سعد .. واجرها عن الحلقة يتراوح بين (450 جنيه الى 500 ). وضعف الاجور في الدراما السودانية جعلت عددا من الممثلين يحجمون عن ذكر الرقم حتى لا تهتز صورتهم في الاذهان . واوضح جمال عبد الرحمن منتج سلسلة (جو اوربى ) الذي يبث على قناة النيل الازرق ان تكلفة السلسلة بلغت (200) مليون تذاكر طيران ، اقامة ، فنيين مونتاج واجور ، وقال انهم كانوا يضعون في اعتبارهم وجود اربع شركات راعية الا انهم لم يجدوا غير واحدة وبالتالي فان السلسلة (خسرانة) ، لان الفضائيات لا تشتري وانما تعلن للشركة الراعية ومن وجهة نظره الخسارة مخيفة وتؤدي الى توقف العمل وانتظار التمويل من جهات يؤدي الى عدم وجود الدراما. الممثل علي مهدي قال ان اجره في (حكايات سودانية ) الذي تبثه قناة الشروق لا يختلف عن اجر أي ممثل آخر ولا يجد أية معاملة خاصة ، مشيرا الى انه يعمل في المسلسل الاذاعي (أين ولدي) بأجر ضعيف لا يذكر .