البدوي ل(الحراك السياسي) : الموازنة استهتار بالدستور و القادم أسوأ    أسعار تذاكر مونديال "قطر 2022" تثير غضب جماهير العالم    استدعوا الشرطة لفض شجار عائلي.. ثم استقبلوها بجريمة مروعة    بعثة المنتخب في الخرطوم .. الشاعر: حافزنا دولاري ضخم للإجادة .. ونُجدِّد ثقتنا في الجهاز الفني    لجان التحقيق.. حبر على ورق المجازر!!    دراسة.. إدراج الفول السوداني في نظام الأطفال الغذائي باكراً يساعد على تجنب الحساسية    أبرز عناوين الصحف السودانية السياسية الصادرة يوم السبت الموافق 22 يناير 2022م    أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم السبت الموافق 22 يناير 2022م    المُستعمر والنُّخب المهزومة نفسيّاً!    السيسي يزور الخرطوم اليوم السبت    سايقا صلاح أتسمعني؟؟    فلسفة الكراهية الرياضية    القحاطة قالوا احسن نجرب بيوت الله يمكن المرة دي تظبط معانا    سهير عبد الرحيم تكتب: إنهم البطاحين لا كذب    أزياء جديدة للمريخ للموسم الجديد    الصخور المتشققة والمتحللة تحت أساسات سد النهضة    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم السبت 22 يناير 2022    المريخ يؤدي مرانه الأساسي لمواجهة الزمالك ويستقبل الدوليين بالإثنين    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم السبت 22 يناير 2022    حريق بمعسكر هلال الفاشر    حكومة القضارف ورابطة كردفان والشرطة يحتفلون ببعثة هلال الابيض بسدي أعالي نهر عطبرة وستيت    بالصورة.. طلبات الزواج تنهال على فتاة سودانية عقب تغريدة مازحة على صفحتها    حادث مفزع .. جثة محاطة بأكثر من 100 ثعبان!    ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومستحضرات تجميل بالدمازين    ابنة أخت إلهام شاهين : «معنديش مانع أقدم إغراء.. وهذا أسوأ أعمال خالتي»    أصالة تكشف سراً: زوجي طلب مني قص شعري وطلباته أوامر    عثروا عليها بعد (77) عاما.. قصة الطائرة الأميركية "الغامضة"    ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومستحضرات تجميل بالدمازين    والى القضارف المكلف يتفقد مشروع المياه بسدى عطبرة وسيتيت    شاهد بالفيديو.. "الطليح" المثير للجدل والتندر يجدد دعوته لتناول "مديدة الحلبة" كمضادة للبرد    الولايات المتحدة.. العثور على جثة رجل محاطة بأكثر من 100 ثعبان    صوت أسرار بابكر يصدح بالغناء بعد عقد من السكون    تأثيرات سلبية على الدماغ.. دراسة تحذر من أضرار النوم أثناء مشاهدة التلفزيون    منتدي علي كيفك للتعبير بالفنون يحي ذكري مصطفي ومحمود    مجلسا السيادة والوزراء يجيزان الموازنة ورسوم قطاع الاتصالات    ضبط سُكّر مُنتهي الصلاحية بشرق دارفور    أبرز عناوين الصحف السودانية السياسية الصادرة اليوم الجمعة 21 يناير 2022م    المشي السريع يقلل خطر الإصابة بقصور القلب    بعد القلب… زرع كلية خنزير في جسد إنسان لأول مرة    الرحلة التجريبية الأولى للسيارة الطائرة المستقبلية "فولار"    بعد نجاح زراعة قلب خنزير في إنسان.. خطوة جديدة غير مسبوقة    العلماء يتوقعون موعد انفجار الشمس وهلاك كوكب الأرض    التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة إجرامية خطيرة في قبضة الشرطة    ضبط أكثر من (8) آلاف حبة كبتاجون (خرشة)    سراج الدين مصطفى يكتب.. مسامرات    الفاتح جبرا
 يكتب: وللا الجن الأحمر    القبض على شبكة إجرامية متخصصة في تزييف العملات وسرقة اللوحات المرورية    مباحث شرطة ولاية الخرطوم تكشف غموض بلاغ نهب سيارة نصف نقل    الدفاع المدني يخلي عمارة سكنية بعد ميلانها وتصدعها شرق الخرطوم    تأجيل تشغيل شبكات ال5G بالمطارات بعد تحذير من عواقب وخيمة    اعتداء المليشيات الحوثية على دولة الإمارات العربية ..!!    ما كفارة وحكم الزوج كثير الحلف بالطلاق؟    في الذكرى التاسعة لرحيل الأسطورة محمود عبد العزيز….أبقوا الصمود    سناء حمد: اللهم نسألك الجنة مع ابي ..فنحن لم نشبع منه    مجلس الشباب ومنظمة بحر أبيض يحتفلان بذكري الاستقلال    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    مجلس وزراء الولاية الشمالية يبدأ مناقشة مشروع موازنة 2022    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيان من تحالف قوى الاجماع الوطني حول استهداف لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 وازالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال العامة*
نشر في سودانيل يوم 04 - 03 - 2021


الى جماهير الشعب السوداني العظيم
يخاطبكم تحالف قوى الاجماع الوطني هذه المرة والبلاد مازالت تخوض صراعها المستحق في استكمال مطلوبات الثورة واهدافها الوطنية في بناء دولة العدالة والحرية والسلام لتعلن مساندتها ودعمها المستمر للجنة إزالة التمكين التي ستظل باقية حتى إكمال مهتمها الدستورية اذ أنها التزام دستوري وثوري جاءت بعد تقديم ارواح الشهداء ونضالات ابناء وبنات الشعب السوداني طوال عمر النظام البائد حتى تكللت مسيرتهم بالظفر في ثورة ديسمبر المجيدة .
إن أهداف ثورة ديسمبر المجيدة يقف على راسها تصفية النظام المباد وإزالة التمكين وبؤر الفساد وحملت لجنة ازالة التمكين هذه المسئولية باقتدار وشجاعة وطالت اجراءاتها العديد من التجاوزات والانتهاكات والجرائم، وبدات في إعادة أموال الدولة المنهوبة، ولم يكن ذلك من باب الانتقام انما كان بسطا لقيم الحق والعدالة وانتصارا لارادة الشعب السوداني التي أعلنت رغبتها في بناء دولة المؤسسات وطالبت باسترداد اموال وممتلكات الشعب السوداني من ايدي انصار النظام البائد والانتهازيين الذين حولهم وهو ماتقوم به لجنة ازالة التمكين بصبر وشجاعة في ظروف تقاطعات سياسية كبرى تعمل على اجهاضها وافراغ ماتقوم به من اجل مستقبل البلاد من مضمونه طورا بشيطنتها وتارة بوضع العراقيل امام اعمالها التي ما ان طالت المتنفذين السابقين من النظام البائد وانصارهم حتى فتحوا النار على اللجنة وسعوا الى حشد الرؤى في مواجهتها توطئة لاجهاض عملها وتصفية اهم عنوان من عناوين الثورة المجيدة.
أن تنفيذ منظومة الإصلاح الشامل للدولة ياتي في مقدمته القضاء على آفة الفساد والمحسوبية واسترداد اموال الشعب السوداني من عناصر النظام البائد عبر أذرعه الفاسدة، وان محاولات خلق الأزمات المتفاقمة والمعاناة المعيشية والانفلاتات الأمنية سببها عناصر النظام البائد المجرمة.ولا تنشط هذه الفلول في عملها الا حين تقترب لجنة ازالة التمكين من اوكارها فتضربها بارادة الشعب فتسمع صراخهم حول عدم شرعية ودستورية اللجنة تارة وحول اطلاق الشائعات المتعلقة بحل اللجنة تارة اخرى.
ان الشعب السوداني يرى في لجنة تفكيك الثلاثين من يونيو 1989م واسترداد الاموال العامة عنوان الثورة اليتيم الذي يخوض معركة تفكيك بنية النظام البائد السياسية والاقتصادية والامنية وهو ما نصت عليه الوثيقة الدستورية الانتقالية وتعمل اللجنة على ذلك من خلال قانون يستند الى الوثيقة الدستورية، ولم تخيب اللجنة آمال الشعب السوداني إذ بدأت تعمل بكل مسئولية وتفاني وتجرد وحققت خلال عام إنجازات عظيمة رغم المحاولات اليائسة لشيطنتها من قبل الفاسدين ورموز النظام البائد، والمحاولات المستهجنة لإعاقة عملها من قبل قيادات نافذة بالدولة مما يؤكد بأن هناك ايادي كثيرة تنشط لتقويض عمل اللجنة وقطع الطريق امام استكمال مهامها.
ان ما يجري هذه الايام من اعمال وعراقيل توضع امام عمل اللحنة امر في غاية الخطورة ويعد عملية مقصودة لقتل كل ما قامت به اللجنة من جهود كبيرة في ملاحقة الفاسدين واسترداد أموال الشعب ولا تخدم هذه العراقيل في مواجهة اللحنة سوى قوى الردة والثورة المضادة .
اننا في تحالف قوى الاجماع الوطني نناشد قوى الثورة كافة لجان المقاومة وطلائع المهنيين والثوار والحكومة التنفيذية وصناع الرأي، أن يطلعوا بادوارهم الحقيقية في مساندة ودعم والمساهمة بفاعلية في اعمال لجنة ازالة التمكين حتى لا تضيع جهود محاربة الفساد وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو ومن ثم يفتتح الطريق واسعا لقوى الثورة المضادة للانقضاض على الفترة الانتقالية وقطع الطريق امام بناء مستقبل البلاد الذي يقوم على المدنية والتعددية السياسية ودولة المؤسسات.
لا لاستهداف لجنة ازالة التمكين.
لا للمحاولات الرخيصة لاجهاض الثورة.
نعم لمجهودات لجنة ازالة التمكين.
تحالف قوى الاجماع الوطني
الرابع من مارس 2021


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.