ليس دفاعًا عن مرتضى منصور؟!    أمريكا محامي إسرائيل    والكوت: آرسنال سيتأهل رغم الخسارة أمام بورتو    كريستيانو بعد التأهل: يالها من ليلة    ليفربول يبتعد بالصدارة على أنقاض لوتون    محمد الأمين ترك: التمرد بدأ يخطط منذ فترة لاستلام السلطة، وخالد عمر: سنظل دعاة لوقف الحرب    اتفاق دفاعي بين الصومال وتركيا لردع إثيوبيا ومنع وصولها إلى منفذ بحري    تجديد حبس شخصين بتهمة سرقة شقة في البساتين    الحضري أم بونو؟.. حارس مصر السابق يتحدث عن "الأفضل"    استخدام "الفيتو" الأمريكي ضد المشروع الجزائري.. روسيا تعلق    بدء استخراج الجواز السوداني في بريطانيا وايرلندا الشمالية وبلجيكا    أوسيمين يفرض التعادل على برشلونة    خيانة جماعية!    «زمن العجاج».. صورة جديدة وعالم مختلف في الدراما الخليجية    عرض كيم كارداشيان يثير السخرية    داود والبلام.. «صناع محتوى» في السعودية    كلّ أيامهم ولياليهم رمضان!    راشد عبد الرحيم: أوجاع سلك وعرمان    عيساوي: الاستنباط    بشريات من جدة ترافق هلال الامة!    في اجتماعها الأول بمدينة بورتسودان..اللجنة العليا لتأهيل الإستادات تضع الخُطُوط الرئيسيّة للعمل    العدل والمساواة تفقد 720 من القادة العسكريين بسبب    وفاة وإصابة 17 سودانياً في حادث مروري بطريق أسوان المصري    الدولار يحقق رقم قياسي جديد على الجنيه السوداني    شاهد بالصور.. الحسناء السودانية تسابيح دياب تظهر بإطلالة مبهرة وتقول: (تركت السهل للساهلين لأن النادر يحلو لي)    شاهد بالفيديو.. في مفاجأة كبيرة تسببت في انقسامات حادة.. ترحيل نجم "التيك توك" السوداني الشهير أبو أحمد من السعودية بعد شكوى تقدم بها شباب سودانيون لكفيله بسبب المحتوى الذي يقدمه    سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني من بنك الخرطوم ليوم الأربعاء    سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في بنك الخرطوم ليوم الأربعاء    ظهر متخفيا.. ماذا ارتدى محمد رمضان أثناء تسليم نفسه لأمن محكمة الجيزة ؟.. صور    أول يوم رمضان.. صحيفة فرنسية تكشف موعد اجتياح الاحتلال لمدينة رفح    الملل السياسي    قيمة «السبع الكبار» تثير القلق.. تركّز قوة يفوق ميزانيات دول وأسواق كبرى    هوية الكائن الرقمي الجديد    مصرع مغربيين في انهيار مبنى بإيطاليا    في غزة لا تسلم على أحد    الرمح غال ... والفريسة ( ذبابة )    شاب يطالب فتاة برد 144 ألف درهم بعد فسخ الخطبة    الكارهون للنصيحة    سودانية تقدم على انهاء حياة أطفالها الثلاثة في مدينة إنجليزية    خروج الإسرائيليِّين من مصر!!    وسط ارتفاع التضخم والغرق بالديون.. مصر تبيع "فنادقها التاريخية"    نحن راجعين المعيلق    امرأة أفقه من بعض "الفقهاء"!    سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني ليوم الأربعاء    خزعبلات الطاقة    شاهد بالفيديو.. ضبط أغنام حية محشوة بالمخدرات في الكويت    الأرض الفائقة".. كوكب جديد قد يكون صالحاً للسكن    امرأة تتهم مشتري سيارتها بسرقة دفتر شيكاتها واستخدامه ضدها    كيف تُغيّر حياتك في 66 يوماً؟    بايدن يقتحم "تيك توك" لكسب الشباب    انهيار قياسي للجنيه السوداني    كيف يخفف الماء آلام المفاصل؟    وزارة الصحة بالنيل الأزرق تتسلم ألف غسلة لمرضى الكلى    نجاح عملية خطيرة في دنقلا    السودان..القبض على المتهم"ص،م،ا"    بين العود..والعود..    نميري شلبي مات؟!    نقابة الأطباء: حمى الضنك تحصد مئات المواطنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اشتباكات بين الشرطة و جيش حميدتي بالقطينة
نشر في سودان موشن يوم 20 - 11 - 2016

تبادلت مجموعة من الشرطة اطلاق النيران مع مجموعة من مليشيات الدفاع الشعبي وجيش حميدتي ؛ بمعسكر "عيسى بشارة" بالقطينة؛ وذلك بعد بعدما حاولت الشرطة
توقيف عناصر من المليشيا متهمون بالاعتداء على بعض مواطني القطينة؛ والتحرش بالفتيات ونهب ممتلكات السكان.
وكانت مجموعة تنتمي الى مليشيا الدفاع الشعبي وجيش حميدتي تتمركز في معسكر "عيسى بشارة"؛ مواطني مدينة القطينة؛ قد قامت بالاعتداء على المواطنين؛ والتحرش ببعض الفتيات. الامر الذي اوجد حالة من الغبن؛ جعلت الاهالي يتوعدون افراد المليشيا برد قاس.
وعلمت (الراكوبة) من مصادر واسعة الاطلاع ان عناصر من مليشيا الدفاع الشعبي درجت على ترويع المواطنين؛ من خلال التعرض للسكان ليلا ونهار.
واشارت المصادر الى ان افراد المليشيا يرتدون "الكدمول" وهو ما يرجح ان المجموعة المعتدية لهم علاقة بجيش حميدتي
وقالت المصادر ان بعض افراد المليشيا قاموا بالتحرش بإحدى فتيات الحي الثالث والحي الخامس عشر؛ الامر الذي جعل أبناء الحي يقومون بالقبض عليهم وتوثيقهم بالحبال وضربهم؛ ومن ثم نقلهم الى إدارة المعسكر.
واشارت المصادر الى ان الحادثة لم تتكرر في الحي الخامس عشر بعد ان لقى الجناة العقاب الملائم؛ غير ان بعض افراد المليشيا قاموا بالتعرض الى بعض مواطني الحي الاول؛ الامر الذي ادى اصابة بعض المواطنين باصابات خطيرة نقلوا على اثرها الى مستشفى القطينة لتلقي العلاج.
وذكرت المصادر ان المجموعة المعتدية هاجمت الحي الاول مساء امس؛ وقامت بكسر قدم سيدة خمسينية تدعي آسيا كما قامت بالاعتداء على كمال وهارون عبد الله؛ وامراة تدعي حبوبة؛ بجانب مواطن اسمه مؤيد وآخر يدعى هيثم.
ولفتت المصادر الى انه تم نقل المصابين الى مستشفى القطينة لتلقي العلاج؛ غير ان حالة الحاجة آسيا وهيثم ومؤيد ساءت بصورة كبيرة؛ الامر الذي اضطر معه اطباء مستشفى القطينة لنقلهم الى مستشفى ابراهيم مالك؛ لتلقي العناية الخاصة بالكسور واصابات المخ والرأس.
وقالت المصادر ان افراد المليشيات يخرجون من معسكر "عيسى بشارة" وهم يرتدون الزي العسكري؛ قاصدين اماكن بيع الخمور البلدية؛ ومن هناك يعودوا لممارسة التحرش بالفتيات والاعتداء على المواطنين.
واكد شهود عيان ان عددا غير قليل من أفراد المليشيا يجوبوا الاسواق في حالة سكر تام؛ في تحدي سافر للشرطة التي تقوم بالحملات ضد اماكن بيع الخمور.
وقال شاهد عيان أن سلوك افراد المليشيا اقرب الى سلوك منسوبي جيش حميدتي المتورطة في احداث عنف واغتصاب في دارفور؛ واشار الى ان أفراد المليشيا يقومون بعمليات نهب وسلب للهواتف النقالة؛ على نحو ما يحدث في ولايات دارفور من افراد جيش حميدتي. منوها الى ان الهلع ساد سكان القطينة بعدما تزايدت عمليات السلب والنهب والتحرش من قبل أفراد المليشيا الذين يرتدون الكدمول؛ الامر الذي اوجد حالة من الاحتقان يمكن ان تنفجر في اي لحظة.
يذكر ان افراد جيش حميدتي سبق ان قامت بعمليات نهب وسلب في منطقة حطاب بالقرب من معسكر التدريب التابع لها؛ وهو ما تكرر في الخرطوم وسوق ليبيا.
الراكوبة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.