وزارة الإعلام: قرار سحب ترخيص قناة الجزيرة لنشرها محتوىً مخالفًا للقيم وأخلاقيات الشعب السوداني    التربية الخرطوم تعلن انطلاق امتحانات الفترة الأولى    المركزي يخصص أكثر من (11) مليون دولار لشراء السلع    أكد تقديم شكوى عاجلة لمحكمة (كاس) .. هلال الأبيض يرفض قرارات الاتحاد العام للكرة ويُناهضها    سكرتير الأولمبية يثمن دور اتحاد التايكوندو لاهتمامه بقطاع المراحل السنية    تسوية مع مهربي ذهب بنهر النيل وتحصيل نصيب الدولة    انطلاقة حملة مكافحة العنتد بمحليات شمال كردفان    حيدر الصافي: فصلي من (الجمهوري) تضليل وأسماء مشروعها عاطفي    اتهام وزير المالية بالتسبب في ارتفاع الدولار ب"الموازي"    معتصم محمود يكتب : من الدقيقة "اتنين" منتخبنا راح في ستين!!    انخفاض معدل التضخم في (16) ولاية سودانية    الشرطة تتحرى مع نظاميين يواجهون تهمة النهب    شمال كردفان:ضبط كوابل نحاسية مسروقة خاصة بشركات البترول    ستظل ذكراه كنار المجوس متقدة لا تعرف الخفوت .. محمود عبد العزيز .. حضور لا يعرف الغياب!!    سراج الدين مصطفى يكتب : نقر الأصابع    برهان تيه في (مأزق) أمام المنتخب المصري    آمال عباس تكتب : وقفاتٌ مُهمّةٌ ..صرير الأقلام.. ودوِّي المدافع (3)    وزارة المالية ترفع يدها من السعر التركيزي للقمح    اتحاد الكرة يعلن فتح نافذة استثنائية للتسجيلات    لتجميل وجه الخرطوم.. (هيا) للنظافة تعيد شعار (خليك دسيس وأجدع في الكيس)    مشروع الجزيرة .. فشل المُوسم الشتوي!!    حيدر المكاشفي يكتب: ومن يقدم قتلة الشهداء للعدالة    أسرار بابكر تعود للسودان والغناء    تزامن مع الذكرى 9 لرحيل (الحوت).. المبدعون مسجونين بأمر السياسة    موكب الجيش الأبيض ..
 (كان تابى كان ترضى .. حنعالج الثوار يا برهان)    ظاهرة انتظمت مليونيات الخرطوم .. "ناهب" المُواطنين.. مَن هو؟!!    السيادي يكشف عن خيار بشأن تشكيل الحكومة    أبرز عناوين الصحف السودانية السياسية الصادرة يوم الإثنين الموافق 17 يناير 2022م    عضو بالسيادي يقدم مقترحات لحل أزمة أساتذة الجامعات السوداني    الشرطة تكتسح الأهلي القضارف برباعية إعدادياً    الحوامل ولقاح كورونا.. دراسة طبية تكشف المخاطر والفوائد    ديربي استثنائي بين الهلال والمريخ في كأس السودان في تندلتي    الورش النجاح الباهي    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم الإثنين 17 يناير 2022    إحباط تهريب أكثر من (3) كيلو ذهب    بدء محاكمة المتهمين في بلاغ خلية شرق النيل الإرهابية    الخارجية تدين استهداف سفينة إماراتية وتتقدم بطلب للمجتمع الدولي    شاهد بالفيديو: خلاعة وسفور وملابس محذقة و عارية .. حسناء فائقة الجمال تشعل السوشيال ميديا وتصدم المشاهدين بردها    سناء حمد: اللهم نسألك الجنة مع ابي ..فنحن لم نشبع منه    ميزة انتظرها الملايين.. واتساب يعمل دون إنترنت    نجاة ركاب بص سفري من الموت المحقق    الكورونا تحتضر، إن شاء الله، ‹وسنعبر وسننتصر›..    بفضل "إنسان نياندرتال".. "اكتشاف فريد" يحمي من كورونا    إحباط محاولة تهريب (56) شخصاً من دولة مجاورة    5 عادات سحرية في الصباح تجعل يومك أفضل    الذكرى التاسعة لمحمود عبد العزيز    أغلاها "ساندبوكس".. يدفع المستثمرون الملايين مقابل أراض افتراضية في الميتافيرس    أدب الخمريات .. للسودان نصيب    أبرز تعامل فني بينهما(مصابك سميرك، الشمس غابت) محمود تاور ينعى رفيقه الشاعر جلال حمدون    عبد الله مسار يكتب : من وحي القرآن الكريم (كهيعص عند المحبين)    توقعات وكالة الطاقة الدولية لأسعار النفط الخام لعامي 2022 و2023    نجاح أول زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان    لونوفو تعلن عن حاسب محمول متطور بعدة شاشات    مصمم ألعاب حاسوب عراقي يطور لعبة تحاكي شعور "الهاربين من أوطانهم"    تجريد أندرو من ألقابه العسكرية    اشعر بكرب شديد بعدما التزمت بقراءة سورة البقرة والصلاة على النبى ؟    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"اختفاء" مسلمة يجدد مخاوف العنف الطائفي بمصر
نشر في سودانيات يوم 25 - 04 - 2013

صورة من الأرشيف لمواجهات بين مسلمين ومسيحيين أمام كاتدرائية العباسية
القاهرة، مصر (CNN)-- تجددت المخاوف من اندلاع أعمال عنف طائفية جديدة في مصر، بعد تردد أنباء عن اعتناق فتاة مسلمة الديانة المسيحية، وزواجها من شاب قبطي، قبل أن تساعدهما إحدى الكنائس في صعيد مصر، على "الفرار" إلى خارج البلاد.
وأفادت مصادر أمنية بأن مديرية أمن بني سويف نشرت 40 تشكيلاً من قوات الأمن، لتأمين الكنائس على مستوى المحافظة، بعد تهديدات أطلقها عدد من الأهالي، بالقيام ب"أعمال تخريبية" ضد الكنائس والقساوسة في بني سويف، احتجاجاً على "اختفاء" الفتاة المسلمة.
ونقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، عن والد الفتاة، وتُدعى رنا حاتم كمال الشاذلي، قولها إنها "تنصرت وتزوجت شاباً مسيحياً، وفرت معه إلى تركيا برعاية الكنيسة."
وفيما تنتهي الخميس "مهلة" تم الاتفاق عليها بين مسلمين وأقباط، لإعادة الفتاة إلى أسرتها، بعد "وعود شخصيات قبطية نافذة" بالمحافظة، دعت أسرة الشاذلي إلى تنظيم تظاهرات "سلمية" أمام كنيسة "مار جرجس"، بمدينة "الواسطى"، التي تشهد انتشاراً أمنياً مكثفاً.
وذكر مصدر أمني بالمحافظة أن الكنائس ومتاجر ومنازل الأقباط في بني سويف سيتم تأمينها، على مدار يومي الخميس والجمعة، بما يقرب من 5 آلاف جندي أمن مركزي، بالإضافة إلى المئات من الضباط، وعدد من المدرعات، وسيارات الإطفاء.
وأكد المصدر الأمني، الذي لم يكشف الموقع الحكومي عن هويته، أن "القوات ستتعامل بمنتهى الحسم، مع من سيحاول الإخلال بالأمن، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين."
وحذرت بعض القوى السياسية في المحافظة من حدوث ما وصفتها ب"كارثة" في الواسطى، خلال الساعات القليلة المقبلة، أو عقب صلاة الجمعة، في ضوء معلومات عن توزيع "منشورات" من قبل مجهولين، تضمنت تهديدات بمهاجمة كنائس ومنازل وممتلكات المسيحيين في المدينة.
كما حذرت من تكرار أحداث "الخصوص" بمحافظة القليوبية، شمال القاهرة، في وقت سابق من الشهر الجاري، وما تلتها من مواجهات أمام "الكاتدرائية المرقسية" في العباسية، والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.