الخرطوم وجوبا تتفقان على استمرار كافة اتفاقيات التعاون العسكري    حميدتي: لن نسلم السلطة لمن يريد تصفية الحسابات    اتحاد الصحفيين يرحب بقرار فك تجميد النقابات    هيئة سكك حديد السودان: تعثر حركة القاطرات بسبب الاعتصام    مبادرة لتقريب وجهات النظر بين "العسكري" و"الحرية والتغيير"    لجنة لمراجعة النظام الأساسي لهيئة البراعم والناشئين بالخرطوم    موقع أمريكي: السودان مقبل على انفتاح اقتصادي بعد عقود من الظلام    العلمانية والأسئلة البسيطة    تكريم أيقونة السينما الفرنسية في "كان" يثير الجدل    المعارضة تحشد لمليونية "البناء والمدنية" اليوم    الحوثيون: 52 ألف قتيل وجريح حصيلة غارات التحالف العربي على اليمن    جلطات الدم قد لا تلاحظها.. أعراضها وعواقبها!    إيران: قلناها سرا وعلانية.. لا مفاوضات مع واشنطن    أشكال فنية و"نحوت" تجسد وحدة وتماسك المعتصمين    مسؤولة بفيسبوك: تفكيك الشركة يخدم الصين    واشنطن تعتزم بيع قنابل للسعودية    تيلرسون ينتقد ترامب على ضحالة استعداده لقمته الأولى مع بوتين    لوكاكو وموسيس على رادار إنتر ميلان    الكرة الذهبية ستمنح مودريتش عاما آخر في مدريد !    تشكيلة برشلونة المتوقعة لنهائي كأس الملك    الجزيرة: دعوة للاهتمام بالأسر المتعففة وتمليكها وسائل إنتاج    أزمة العطش تدخل أسبوعها الثالث بمدينة الصحفيين    "الفيفا" يتخلى عن خطط زيادة منتخبات مونديال قطر    فتاة ترمي بنفسها من كبري شمبات وتشرع في الانتحار بالنيل    177 مليار دولار قروض تُستحق على تركيا    الهند تبدأ فرز 600 مليون صوت    استقالة عضو اخر في المجلس العسكري الانتقالي    "المركزي": 45 جنيهاً سعر شراء الدولار    القبض على مدير الجمارك الأسبق بتهمة تحرير شيك مرتد    المجلس العسكري يدعو المؤسسات والوحدات الحكومية لطي صفحة الماضي    طرابلس: اشتداد العمليات البرية والغارات الليلية    “باناسونيك” تنفي تعليق عملياتها التجارية مع “هواوي”    مذكرة لفتح تحقيق جديد في مقتل شهداء سبتمبر    7 ملايين دولار تكلفة مشروع للمولدات الشمسية بالبلاد    صرف مرتبات العاملين والبدلات بجنوب دارفور الأحد    التغيير الذى يشبه الشعب السودانى    الإعدام لقاتلة زوجة رجل الأعمال الشهير مهدي شريف    "جوخة" أول عربية تفوز بجائزة مان بوكر العالمية    ضبط عربة محملة بالخمور بشرق دارفور    زعيم الحوثيين: السعوديون يفترون علينا    "الصاروخ" يفوز بأفضل هدف بالبريميرليغ    تفاصيل محاكمة مروج حشيش بساحة الاعتصام    بضع تمرات تغير حياتك    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    وفاة "فتاتين" غرقاً ب"توتي"    يحيى الحاج .. العبور الأخير .. بقلم: عبدالله علقم    المجلس العسكري و(قحت) وحَجْوَةْ ضِبِيبِينِي!!!... بقلم: جمال أحمد الحسن – الرياض    سبر الأغوار وهاجس الرتابة (1) .. بقلم: بروفيسور/ مجدي محمود    استشارية الهلال في شنو والناس في شنو!! .. بقلم: كمال الهدي    تفكر في بعض آيات القرآن الكريم (4) .. بقلم: حسين عبدالجليل    العلمانية والأسئلة البسيطة .. بقلم: محمد عتيق    الصحة العالمية: 38 حالة حصبة بالجزيرة العام المنصرم    أمير تاج السر: الكذب الإبداعي    القناة من القيادة ...!    تيار النصرة يعتدي علي طبيبة بالخرطوم    الشمبانزي الباحث عن الطعام.. سلوك يفسر تصرفات الإنسان القديم    شباب الكباري .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    النجمة "حنان النيل" تقود مبادرة إنسانية لتعليم الكفيفات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دول أوربية تؤكد مشاركتها فى مؤتمر الصمغ

- أكد دكتور عبد الماجد عبد القادر الأمين العام لمجلس الصمغ العربي رئيس لجنة البرامج وفعاليات المؤتمر العالمي للصمغ حرص الدولة على مشاركة الجهات المعنية بالتعامل مع سلعة الصمغ العربي في العالم في المؤتمر الذي ينعقد بالخرطوم مطلع مايو المقبل.
وقال في اتصال هاتفي مع /سونا /من مقر إقامته بباريس خلال زيارته الحالية لها برفقة السيد هاشم الدقير عضو اللجنة الفنية للتحضير للمؤتمر ضمن جولة لدول غرب أوروبا بتكليف من اللجنة الفنية، قال إنهم التقوا ببعض الشركات الفرنسية العاملة في مجال استيراد الصمغ العربي من السودان مبينا أن هذه الشركات مستورده لسلعة الصمغ العربي والتي تعيد تصديره بعد تصنيعه للولايات المتحدة الأمريكية و دول أوروبا الغربية وشرق آسيا.
وأضاف أن تلك الشركات أكدت التزامها بالمشاركة في المؤتمر ومعرض منتجات الصمغ العربي المصاحب للمؤتمر .
وأبان أنه تم الاجتماع بالبروفيسور شانشيز العالم المتخصص في كيمياء الصمغ العربي بالجامعات الفرنسية والمشرف على كثير من الدراسات العليا في الأصماغ والمواد الغذائية حيث وجهت له الدعوة للمشاركة .
وذكر أن نيكسير إحدى الشركات الفرنسية ظلت منذ ثلاثين عاما تستورد 40 الف طن من الصمغ غالبيته من السودان.
وأضاف أن الزيارات ستتواصل اليوم لتشمل ألمانيا ومنها لهولندا لتكثيف الدعوات للمشاركة في فعاليات المؤتمر.
و أكدت شركة الاند روبير الفرنسية مشاركتها في المؤتمر العالمي للصمغ العربي ووافق رئيس مجلس ادارة الشركة المستر فريدريك خلال لقائه بالدكتور عبدالماجد الامين والسيد هاشم الدقير عضوي اللجنة العليا بمكاتب الشركة بباريس ،وافق على مشاركته الشخصية ووجه بعض موظفي مؤسسته للاستعداد لهذا الحدث الذي تتبناه الامم المتحدة ولاول مرة فى تاريخ هذه السلعة.
ويجيء اللقاء فى اطار الحشد الدولي للشركات الاوروبية للمساهمة الفعالة فى انجاح المؤتمر بحضور الفعاليات والبرامج المصاحبة فى الفترة من الأول وحتى الثالث من مايو المقبل.
وتم الاتفاق على ان تشارك شركة الاند روبير بمعرض ينقل من باريس يحكي قصة تطور ونجاح الشركة في مجال الصمغ العربى خلال قرنين من الزمان .
الجدير بالذكر ان شركة الاند روبيرAland Rober من اقدم الشركات الاوروبية المتخصصة في استيراد وتصنيع الصمغ العربي من السودان منذ مئات السنين وبدأت أعمالها فى منتصف القرن التاسع عشر، وتستورد الاند روبير من السودان حوالي عشرين الف طن سنويا وتقوم بالتوزيع على دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.