توقعات بتأجيل الحوار حول الوثيقة الدستورية للأسبوع المقبل    تركيا تزيد منحة العلاج المجاني للسودان    سياسيون :موقف الشيوعي من الاتفاق وصمة عار فى جبين الحزب    حرب الطائرات المسيّرة في سماء الخليج... الرواية الإيرانية عن 3 مواجهات    سلامة الرعايا السودانيين باليونان من زلزال أثينا    ستة آلاف و700 طالب وطالبة يجلسون لامتحانات "المعادلة"    توزيع مواد إيوائية وغذائية لمتضرري السيول بالكومة    الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 303ر0    أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم الأحد    البحر الأحمر تدشن خط مياه توقف لسبع سنوات    التونسي شهاب الدين بن فرج يتوشج بالازرق    وفد الاتحاد العربي يصل صباح اليوم لتوقيع عقد مشاركة قمة السودان عربيا    الأندية السودانية تترقب اليوم سحب قرعة دوري الابطال والكونفدرالية    دعوة لعقد شراكة بين الجمعيات التعاونية والبنوك    توقيع مذكرة تعاون اقتصادي بين باكستان وفرنسا    مقتل شرطي وإصابة شرطيين ومواطن في اشتباكات بالقضارف    ورشة حول صناعة العرض السينمائي    سلامة الرعايا السودانيين باليونان من زلزال أثينا    القمةتوقع على المشاركة في البطولة العربية الخميس    جنوب كردفان تدشن الكرة النسوية    موفق يدعو لاتاحة المنصات للمادحين الشباب    الخرطوم تتوج بكأس بطولة الجمهورية للتايكندو    "الصناعة" تشرع في مراجعة المؤسسات والاتحادات التعاونية    ترامب يسمح لوسطاء وأصدقاء بالتفاوض مع إيران    الحوثيون يعلنون شن هجمات على قاعدة الملك خالد السعودية    كابتن أمين زكي.. الكرة والفن تحتفيان بالتنوع الذي تقاومه السياسة .. بقلم: ياسر عرمان    الشاعر عالم عباس و حرب البسوس الشعرية .. بقلم: عبد الله الشقليني    فتاة تسدد (9) طعنات الي حبيبها بعد زواجه    أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم السبت    والي الجزيرة يقف على أداء الإذاعة والتلفزيون    السفير عبدالله: السودانيون باثينا بخير    يوروستات:ارتفاع متوسط معدل الدين العام بمنطقة اليورو    النفط يرتفع بعد تدمير طائرة مسيرة إيرانية    وردة الصباح .. بقلم: مأمون الباقر    منع المذيعة ...!    تفاصيل قضية سيدة وقفت (شماعة)    تحسن نظام حفظ وتعبئة المواد الغذائية    عودة ملكية مصنع البصل بكسلا لحكومة الولاية    خبير إستراتيجي    الدعم السريع تضبط وقود ودقيق مهرب بولاية الخرطوم    أسعار خراف الأضاحي 6 آلاف إلى 8.5 آلاف جنيه    استقرار جرام الذهب بأسواق الخرطوم    خبراء: إعلاء شأن الثقافة والفنون يحقق الأمن والاستقرار    50 طبيباً يشاركون في فصل توأم ملتصق    البحث في قاع الذاكرة .. بقلم: الطيب الزين    شرطة القضارف تسترد عدداً من المسروقات    النيابة تتحرى في 20 بلاغاً ضد جهات مختلفة بمطار الخرطوم    معاناة الأطفال من القلق والوسواس يدفعهم للانتحار    افتتاح مركز أم روابة لغسيل وجراحة الكلى    "الدعم السريع" تضبط خلية لتزوير العملة    توقيف تشكيل إجرامي بحوزته مسروقات بمليون جنيه    دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر!    انخفاض بمعدل الثلث في وفيات الأيدز    الاستفتاء الشعبي كأسلوب ديموقراطى لحل الخلافات السياسية: نحو ديمقراطيه مباشرة .. بقلم: د. صبري محمد خليل    حزب التحرير يطالب بتسليمه السلطةلإقامةالخلافةالراشدة    الرويبضة الطيب مصطفى: الإقصاء في الإسلام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    ماذا تعلّمنا وأين نحن؟ .. بقلم: د. عبد المنعم عبد الباقي علي    العلمانية والأسئلة البسيطة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





10مليارات دولار تكلفة مشروع وادي الهواد القومي

-قال الدكتور محمد عطا المنان محافظ مشروع وادي الهواد القومي أن تكلفة المشروع الكلية بعد الدراسات تبلغ 10 مليارات دولار بمساحة 2 مليون و400 ألف فدان بتنفيذ من شركة الظاهرة الإماراتية احدى شركات العين القابضة على أن تكون الحكومة مسؤولة من البنيات الأساسية مشيرا أن المشروع يستهدف قيام أكبر مزرعة رعوية في العالم بعد مزرعة انا كريك استيشن (Anna creek station) الأسترالية .
وإستعرض عطا المنان ظهر اليوم بمركز طيبة برس الإعلامي أهداف المشروع الإستراتيجية المتمثلة في ثلاث محاور لبرنامج حزام القمح بالمشروع وتطوير تكامل سلاسل القيمة الإنتاجية والتصنيعية وصولا الى القدرة التنافسية في الاسواق العالمية وتشغيل الشباب، مشيرا إلى أن المشروع يعمل لإستقطاب خمسين ألف شاب وشابة من مختلف بقاع البلاد، مبينا أن البرنامج يستهدف تمكين وتطوير صغار المزارعين، كما يسعي إلى تطوير الثروة الحيوانية في البلاد.
وأضاف عطا المنان ان الشكل العام للمشروع يضم خمس ولايات الخرطوم كسلا القضارف وحتى مشروع منطقة الجنيد حيث تبداء المرحلة الأولى للمشاريع القومية بمشروع منطقة الهواد بولاية نهر النيل كما عزا قيام المشروع لتوفر الموارد الأساسية للزراعة وفقا لمقترح وزارة الزراعة .
وثمن عطا المنان دور القرارات الجمهورية في حفظ حقوق المواطنين كون المشروع متضمن أصحاب الحقوق التاريخية داخل أراضي المشروع في المنطقة، وأضاف أن القانون يسعي لوضعهم داخل الشراكات الإستراتيجية في المشروع بإعتبارهم جزء لايتجزأ منه مبينا انة تجري دراسات لوضع الخطة الإستثمارية والتمويلية علي ان تقوم الدولة بتمويل البنيات الأساسية .
وأشار إلى أن قانون المشروع في طور الاعداد وبعد إجازته سيتم تحديد المشاركات الاستثمارية، مبينا رغبة عدد من الدول للأستثمار في المشروع من ضمنها قطر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.