أسعار مواد البناء والكهرباء في سوق السجانة اليوم السبت 22 يناير 2022    بسبب التمويل .. توقف خبراء عن العمل مع لجنة فض الاعتصام    يونيتامس: مشاورات فولكر تشمل الجيش والأمن    هل يتم الإلتزام به؟ .. البرهان والوفد الأمريكي .. اتفاق غير مكتوب    تراجع تحويلات المغتربين والدولار يقترب من حاجز ال(500) جنيه    شاهد بالفيديو: السودانية داليا حسن الطاهر مذيعة القناة اللبنانية "الجديد" تتعرض للتنمر من مناصري حزب الله    الزمالك يلغي مباراته أمام المريخ السوداني    يستطيع أن يخفض من معدلات الأحزان .. أبو عركي البخيت .. فنان يدافع عن وطن مرهق!!    في يوم رياضي مميّز ومشهود .. استاد جبل اولياء يستعد لاستضافة مباريات الممتاز    الجريف يستضيف مريخ الجنينة اليوم    البنك المركزي يعلن نتيجة مزاد النقد الأجنبي الثالث 2022م    والي جنوب كردفان المكلف يدعو الجميع لنبذ خطاب الكراهية    أسعار تذاكر مونديال "قطر 2022" تثير غضب جماهير العالم    استدعوا الشرطة لفض شجار عائلي.. ثم استقبلوها بجريمة مروعة    البدوي ل(الحراك السياسي) : الموازنة استهتار بالدستور و القادم أسوأ    في زيارة رسمية .. حميدتي إلى إثيوبيا    بعثة المنتخب في الخرطوم .. الشاعر: حافزنا دولاري ضخم للإجادة .. ونُجدِّد ثقتنا في الجهاز الفني    دراسة.. إدراج الفول السوداني في نظام الأطفال الغذائي باكراً يساعد على تجنب الحساسية    السيسي يزور الخرطوم اليوم السبت    أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم السبت الموافق 22 يناير 2022م    سهير عبد الرحيم تكتب: إنهم البطاحين لا كذب    القحاطة قالوا احسن نجرب بيوت الله يمكن المرة دي تظبط معانا    سايقا صلاح أتسمعني؟؟    أزياء جديدة للمريخ للموسم الجديد    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم السبت 22 يناير 2022    بالصورة.. طلبات الزواج تنهال على فتاة سودانية عقب تغريدة مازحة على صفحتها    حادث مفزع .. جثة محاطة بأكثر من 100 ثعبان!    ابنة أخت إلهام شاهين : «معنديش مانع أقدم إغراء.. وهذا أسوأ أعمال خالتي»    أصالة تكشف سراً: زوجي طلب مني قص شعري وطلباته أوامر    عثروا عليها بعد (77) عاما.. قصة الطائرة الأميركية "الغامضة"    ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومستحضرات تجميل بالدمازين    والي القضارف المكلف يقف علي مشروع مياه القضارف    الولايات المتحدة.. العثور على جثة رجل محاطة بأكثر من 100 ثعبان    صوت أسرار بابكر يصدح بالغناء بعد عقد من السكون    تأثيرات سلبية على الدماغ.. دراسة تحذر من أضرار النوم أثناء مشاهدة التلفزيون    منتدي علي كيفك للتعبير بالفنون يحي ذكري مصطفي ومحمود    ضبط سُكّر مُنتهي الصلاحية بشرق دارفور    أبرز عناوين الصحف السودانية السياسية الصادرة اليوم الجمعة 21 يناير 2022م    المشي السريع يقلل خطر الإصابة بقصور القلب    الرحلة التجريبية الأولى للسيارة الطائرة المستقبلية "فولار"    بعد القلب… زرع كلية خنزير في جسد إنسان لأول مرة    بعد نجاح زراعة قلب خنزير في إنسان.. خطوة جديدة غير مسبوقة    العلماء يتوقعون موعد انفجار الشمس وهلاك كوكب الأرض    التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة إجرامية خطيرة في قبضة الشرطة    ضبط أكثر من (8) آلاف حبة كبتاجون (خرشة)    الفاتح جبرا
 يكتب: وللا الجن الأحمر    القبض على شبكة إجرامية متخصصة في تزييف العملات وسرقة اللوحات المرورية    مباحث شرطة ولاية الخرطوم تكشف غموض بلاغ نهب سيارة نصف نقل    الدفاع المدني يخلي عمارة سكنية بعد ميلانها وتصدعها شرق الخرطوم    تأجيل تشغيل شبكات ال5G بالمطارات بعد تحذير من عواقب وخيمة    اعتداء المليشيات الحوثية على دولة الإمارات العربية ..!!    ما كفارة وحكم الزوج كثير الحلف بالطلاق؟    في الذكرى التاسعة لرحيل الأسطورة محمود عبد العزيز….أبقوا الصمود    سناء حمد: اللهم نسألك الجنة مع ابي ..فنحن لم نشبع منه    مجلس الشباب ومنظمة بحر أبيض يحتفلان بذكري الاستقلال    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    مجلس وزراء الولاية الشمالية يبدأ مناقشة مشروع موازنة 2022    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مذكرة من الثوار بكسلا لمجلس السيادة ورئيس الوزراء والنائب العام

كسلا 30-6-2020 (سونا)- دفع ثوار ولاية كسلا في مليونية الثلاثين من يونيو عبر مذكرة معنونة الي كل من مجلس السيادة ورئيس الوزراء والنائب العام وحركات الكفاح المسلح ووالي الولاية التي تسلمها المدير التنفيذي لمحلية كسلا مامون علي محمد انابة عن حكومة الولاية.
واحتوت المذكرة علي عدد من المطالب للتعبير عن الجماهير ولجان المقاومة وتنسيقياتها وامهلت فيه لجان المقاومة والتنسيقيات والي الولاية المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد ثلاثة ايام لاقالة رموز النظام السابق من الادارات التنفيذية خاصة مدراء عموم وزارات المالية والقوي العاملة والبنية التحتية والتنمية العمرانية ووزارة الانتاج و الموارد الاقتصادية الي جانب امين عام حكومة الولاية و مفوض العون الانساني ومدير هيئة مياه الشرب.
وقال ممثل تنسيقية لجان المقاومة مصطفي عليا محمد علي لدي مخاطبته بميدان الحرية بكسلا جموع المشاركين في المليونية التي تحركت من السوق الرئيس بكسلا قال ان تدافع الثوار في هذه المليونية جاء من اجل جملة من المطالب وتحويل يوم الثلاثين من يونيو المشئوم الي يوم لفتح مجيد واستكمال المشوار الثوري وتحقيق اهداف ثورة ديسمبر المجيدة موضحا انه وفي حالة عدم تنفيذ اقالة رموز النظام المباد سيتم اللجوء الي استخدام وسائل انتزاع الحقوق بالطرق السلمية في اشارة الي تصعيد الموقف والعودة الي قفل الشوارع .
واضاف ان درب الثورة طويل وان الامال والتطلعات هي اكبر ما يحفز نحو مسيرة التغيير التي ستظل ماضية، وقال اننا خرجنا ولدينا مذكرتين تحوي عددا من المطالب تعبر عن الجماهير ولجان المقاومة وتنسيقياتها معلنا في ذات الوقت عن تمسكهم بمبادي الثورة والطريق الذي تقدمته ارواح الشهداء .
واستعرض عليا المطالب التي حوتها المذكرة الاولي وهي جوهرية في مقدمتها حسم ملف السلام بتحقيق سلام شامل يخاطب جذور الازمة وانشاء مفوضية للسلام وتحقيق العدالة الانتقالية ذلك باصلاح الاجهزة العدلية والقضائية والاسراع في محاكمة رموز النظام المباد وتفكيك رموز التنظيم بالاضافة الي استكمال هياكل السلطة بتعيين الولاية المدنيين والمجالس التشريعية محذرا في حالة عدم تعيين والي مدني بولاية كسلا اسوة بالولايات الاخري اللجوء الي التصعيد الثوري ، ودعا عليا في المذكرة الي اصلاح قوي الثورة التي تتطلب اعادة هيكلة تحالف قوي الحرية والتغيير في شكل مؤسسي يستوعب كل قوي الثورة بالاضافة الي تحسين الوضع المعيشي والاقتصادي والاهتمام بمعاش الناس وعقد مؤتمر اقتصادي في اقرب وقت ممكن. وطالبت المذكرة ايضا بالقصاص العادل ذلك بالتحقيق في انتهاكات النظام السابق منذ 1989 الي اخر شهيد مع الاسراع في كشف نتائج التحقيق في مجزرة القيادة العامة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.