هل المرأة أشجع من الرجل في السودان؟ شريفة شرف الدين [email protected] أين النخوة في الرجل السوداني و صفية أُغتصبت و ذهبت أدمعها هدرا و صارت قضيتها هباء صفصفا؟ ماذا كان موقف الرجل و الفتاة السودانية تجلد من قبل الشرطة السودانية بشكل مذل مهين لا يُرضي لكلب؟ من الذي ناصر فاطمة غزالي و أمل هباني اللتان تصدتا لجبروت الأمن دفاعا عن صفية؟ و هناك في دارفور .. ترملت المرأة السودانية و نزحت و أغتصبت ثم تركت و بنيها الصغار لسبع سنوات و تزيد .. و عندما نهش بشير الشؤم في عرضنا نحن نساء دارفور بمقالته الخبيثة أن إغتصاب الجعلي للدارفورية شرف لها نقلا عن الترابي .. عندها كتبت المقال أدناه بالراكوبة قبل التهكير و تجاوب القراء عندها بالتعليقات و لكني لم أجد دعما عمليا إلا من فتاة سودانية ببريطانيا بالمساهمة ماديا لأتعاب المحامي و سوداني بسلطنة عمان وعد بدعم قانوني ليس إلا. حاولت جاهدة في المضي و لكن الأبواب كانت توصد أمامي حتى صار الأمر نسيا منسيا.. دونكم المقال .. غرباوية دارفور تفتح بلاغا ضد الترابي و الدليل شريط الفيديو مضى زمن و نحن نساء دارفور نتقلد وسام شرف الإغتصاب من الجعلي دون أن ينبري أحد من كل رجالات و نساء السودان للأخذ بحقنا. آن الأوان لنأخذ حقنا بالقانون. أنام ملء جفوني عن شواردها و يسهر الخلق جراها و يختصم ثمة فرق ما بين قول المتنبي و قول عمر البشير المنقول عن الترابي عن \"قوال\" لم يذكر اسمه فيما يتعلق بالشرف الإغتصابي الممنوح من الجعلي للغرباوية اسمحو لي ايها القراء أن اخاطبكم بالعربي البسيط و الله يا ناس لو عارفين أنا محروقة قدر كيف من الزول الإسمو البشير بسبب الكلام الطعنا بيهو ده. أولا الموضوع حساس لدرجة إنو الواحدة فينا ما قادرة تفتحو مع ابوها و لا زوجها و لا حتى أخوها بس نقعد نتشاوف لا أكتر و لا أقل .. و لمن يقوموا ناس يتناولوا الموضوع بالكتابة في النت تلقى المعلقين اليقولو إنو المواضيع الزي دي حقو يسكتو عنها لأنها بتجيب الفتن طيب ما نفس الشي ده حصل مع عائشة أم المؤمنين لحدي ما الله جاب ليها براءتها و نقالين الكلام أخدو البيستحقو من الجلد. ولو الكلام ده ما حصل هل كان ممكن عائشة تمشي رافعة راسها؟ ولا الرسول كان حيكون مرتاح؟ لكن شوفو بعدما الأمور اتحلت كيف أم المؤمنين ردت إعتبارها و استحقاها الرسول و هي بريئة و شريفة من كل الكلام الإتقال. أنا و أخواتي الدارفوريات المعنيين بالكلام الطاعن ده لو سكتنا حقو إنتو ما تسكتو المفروض تجيبو لينا حقنا و اتمنيت لو لقيت كلمة مواساة أو إعتذار من كل البكتبو في الراكوبة. كتبتو عن البصل و الإنتخابات و عضعضة الكلاب لكن من الكتب في موضوعنا غير تلاتة موضوعات بس اتكتبت في الراكوبة هي 1. \"إلا أعراض نساء دارفور يا أيها اللا بشير\" مقال كتبه علي الكرار بتاريخ02-04-2010 2. \"صدق الرئيس البشير و لم يكذب الدكتور الترابي ..تباً للغرابي\" مقال كتبه الصادق ضرار بتاريخ 04-04-2010 3. “04-04-2010 بتاريخ دارفوري يرد علي البشير فيما قاله عن الغرباوية كتبه مقال" مصطفي كمال الدين 4. الحالي مقالي منو الحيجيب لينا حقنا؟ ولا دايرننا نمشي ذليلات منكسرات نتوشح بالشرف اللي ادانا ليهو الجعلي؟ أبدا و الله .. الموت أهون و إنت يا الجعلي مالك ساكت؟ راضي بالكلام ده؟ ياها دي الجعلنة بتاعتك؟ لا سمعنا ليك حس و لا خبر من يوم وزع لينا البشير وسام شرفك!! قول حاجة ياخي. على الأقل سمعنا إنو إنت ما بتشبه الكلام البيقولو البشير ده وإنتو يا اللي في إتحاد المرأة ...دايرات تقولن إنو القصة ما خشت أضانكن ولا شنو؟ مهما تكون المعايير لتصنيف المرأة عندكن برضو بنندرج تحت لائحة المرأة السودانية و لينا كل الحقوق و إلا دايرين منكم ما يفيد عكس الكلام ده عشان نعرف موقعنا من الإعراب بالضبط ...بس بحذركن شديد إنو ما لينا أي دخل لو راجل واحدة فيكن متورط في الموضوع ده ...كل واحدة تشوف راجلها بدري بدري بس أنا محروقة أكتر من أولادنا الدارفوريين على مستوى المثقفين و العاملين فيها حريصين علينا و على حقوقنا هو فيه حق قبل الشرف؟ ما سمعنا منكم بغم ...وين إنتو؟ راجين المناصب؟ الله يلعنها إذا كانت أهم من الشرف و رد الإعتبار...ما دايرين منكم تجرجروا الطعنو فينا من دقونهم عشان تردو حقنا بس دايرين مجرد إدانة و شجب ولا بقيتو زي الزعماء العرب اللي اتخلو حتى من الإدانة و الشجب؟ كنت إتمنيت الجعجعة العملتوها في الإنتحابات دي تكون في قضيتنا دي .. و أنا دايرة أول شرط لأي إتفاقية مع حكومة البشير يكون رد إعتبار الغرباوية و بعد داك شوفو قضايا تقاسم السلطة و الثروة و قبل ما توجهو لينا أي كلام بخصوص دارفور دايرين نسمع منكم عملتو شنو في الموضوع ده أولا حتى بعد داك تقولو العندكم و أقول ليك يا البشير الكلام المسيخ القلتو ده شوف منو البستحقو ...و كم ما قريت القران اسمع نقول ليك ربنا بيقول شنو ولا أقول ليك...احسن تسال مساعدينك و مستشارينك إنو الدين قال شنو لانهم أصلا ما عندهم شغلة ياتو مرّة جيتنا في دارفور ما استقبلناك و فرّحناك؟ سكتنا سبعة سنوات على الجوع و الحرب و تش البيوت و حياة المعسكرات اللي الواحد ما يتمناها لعدوه. صاح أنحنا ناس بسيطين ..بيوتنا قش و ملابسنا تعبانة و شكلنا شكلو ما عاجبك لكننا و الله أشرف الناس أسرنا اتفككت و راسمالنا ضاع و أولادنا تعليمهم و علاجهم بقى مُلكلك و الخوف مالينا في كل ساعة و الغاشي و الماشي من الخواجات و الأفارقة يصوروا في حالتنا التعيسة دي و نمد يدينا عشان يدونا زيت و دقيق في أرض النيلين و إنت راعينا و حامينا و مُتقلين بيك قلوبنا لمن نشوفك تتكلم ده كلو ما كفاك عشان تجي و تزيد طينتنا بلة؟ غايتو انا ما حأسكت لو ما أديتنا حقنا...و الله حأكتب في كل المواقع و الجرايد و أبقى ليك عضمة حوت لحدي ما تدينا حقنا و كأنو الموضوع ما بعنيك عامل أضانك طرشا و تخلينا نتعذب. ياخي و الله حرام عليك حرام عليك إنت ما عندك حريمك ديل .. بترضى فيهم كلام زي ده؟ و لو الكلام ده أصلو ما حصل و نقلو الكضابين طيب ما تنفيهو أو تقدم النقلو للقانون و يا الترابي كان الحكاية غلبتك و عايز تفش غبينتك مع البشير فشها لكن بعيد مننا.. إنت قايل الكلام القلتو حيخلينا نتعاطف معاك؟ أبدا و الله و أنا حأقوم أشوف لي محامي و حأفتح بلاغ ضدك عشان ناخد حقنا بالقانون و دليلي المادي هو شريط الفيديو آخر كلامي بوجهو لرجال السودان بوجه عام و لرجال دارفور بوجه خاص و للبشير بوجه اخص : إنتو ما عارفين الحصل شنو لما الولية ديك قالت: \" وووووب علي يا المعتصم؟\" شريفة شرف الدين (إنتهي المقال). ليس دفاعا عن بنات جنسي و لكن وداعا لعبارة (المرة كم فاس ما بتكسر الراس).. أترك لك أيها الرجل أن تصنف نفسك حيال ما يجري و أرجو أن تجد ما دون الفأس فذاك لك أنسبُ.