مجموعة فنيه جديده (فانقارد) ظهرت في الساحة الغنائية بإيقاعات ولونية جديدة تعمدت الدمج بين اساليب الموسيقى التقليدية التراثية والحديثة ..شباب في زمن الصرعات الحديثه يغني كل منهم على حدة منهم منتج وملحن وموزع للموسيقى، شاركو مع مجموعات محترفة اجنبية مثل (قاتاس بارلمنت) فرقة برلمان الشارع النرويجيه ومجموعة (ذا ساب) النرويج و(سموجايزر) الفرنسيه وغيرها، جلست آخر ل»آخر لحظة» للمجموعة وهم يتحضرون للغناء مساء الجمعه القادم للتواصل الايقاعي بالدلوكه والبيز مع عمالقة الجاز صلاح براون وكمال كيلا ببيت الفنون بمسمى سودان فيوشن وحول اهداف ورؤى المجموعة ولونية الأعمال التي يقدمونها حدثونا : اكد دي جي سيف الدين علي الشيخ مدير الفرقة بحثهم عن التفرد والبحث عن واوضح بان اعضاء المجموعة الخمسة يتمتع كل منهم بتفرده بايقاعاته وادائه جمعهم الإبداع ويقول بحسب خبرتي الطويله الممتده منذ 13 عاما في مجال تطوير الموسيقى والثقافة الموسيقية وبرامج اكتشاف المواهب وبرامج اعلاميه في مجالي فقد قمت بتحليل الساحة الموسيقية الحديثة وبما اني منسق اغاني مهمته الأساسية اختيار احسن موسيقى لعرضها على الجمهور قمت بإختيار اربعة اصوات موسيقية في الساحة فنجد محمد فاروق الشهير ب(موجو) مبدع في الهيب هوب والريجي ومحمد علي الشهير ب (broada_mo ) متفرد في كل أنواع الموسيقى وعمر حامد متميز في الجاز والبلوز وهيب هوب كما تجيد رنا بدر الدين الراب و ال ((R&B Rhythm&Blues الإيقاع والموسيقى الدرامية الرومانسيه ونجد ان الشباب غطوا كل أنواع الموسيقى الحديثة ويغنون باللغتين الإتجليزية والعربية الى جانب الفرنسيه والألمانية التي يجيدها محمد، وبدأت في عمل تسجيلات صوتية لاخراج البومات للسوق السوداني لعرض هذا الفن بصورة جاذبة من خلال العروض الحية الراديو والتلفزيون وعبرت رنا الشهيرة ب((Run Away وجودي مع الفرقة هو تحد كبير لحواء لأن وجودها في هذه اللوني الغنائية شبه عدم واضافت لم تواجهني صعوبات في العمل مع المجموعة وانضمامي اليهم اتي عن رغبة لإثبات نفسي وأرى ان فكرة الراب تحوي فكرة هادفه ويشاركها محمد الرأي ويقول اسعى للتطوير في مجال الفن الإبداعي التسجيلي والصوتي في مجال الموسيقى الإستعراضية وإتقان التنوع الموسيقي في الأداء الحي بينما يرى عمر الذي تخرج من كلية الهندسة الميكانيكيه بتوظيف آلات عالميه كالجيتار والبيانووآلات النحاس (النفخ) والآلات المتعددة في الإيقاعات السودانية للإرتقاء بالإيقاعات السودانية لأنه اذا تم توظيف إيقاعاتنا مع الالآت الخارجية من شتى العالم ستصبح عالمية ويتطلع عمر للخروج بنوع مختلف وهو الراب السوداني بآلات حية واللغة العامية على طريقة الراب من كل القبائل السودانية ويقول موجوالذي بدأ منذ التسعينات بالإمارات وامريكا بايجاد رؤى جديده للفن تعبر قضايا الشباب ومحاولة ايجاد الحلول.