والي الجزيرة: أمن المواطن خط أحمر    صبير يقف على صيانةطريق مدني- سنار    البرهان يعود للبلاد قادماً من تشاد    أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء    45 جنيهاً سعر شراء الدولار اليوم الثلاثاء    اهتمام اللجنة الاقتصادية بالعسكري بنهضة مشروع الجزيرة    فضيحة في حمامات النساء بمدمرة للبحرية الأميركية    رئيس اللجنة الاجتماعية ب"العسكري" يتعهد بصيانة دار "العجزة "    الزراعة تدشن نثر بذور أشجار المراعي بالنيل الأزرق    السلطات المصرية ترفض دفن مرسي بمسقط رأسه    الغارديان: كيف يمكن مساعدة مضطهدي السودان في ثورتهم؟    ياسر عرمان: لسنا في جيب الأمارات ولن نعاديها    قيادي بالمؤتمر الشعبي: قوش هو من قاد الانقلاب على البشير    أدبنا العربيّ في حضارة الغرب .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    النيابة المصرية تكشف تفاصيل وفاة الرئيس مرسي    1700 دولار سعر السمسم السوداني بالأسواق العالمية    وفاة الرئيس مرسي خلال جلسة محاكمته    مبادرة من "المهن الموسيقية" للمجلس العسكري    وكيل المعادن يزور ولايتي شمال وجنوب كردفان    اتحاد الكرة يصدر برمجة نهائية للدوري    الحوثيون يعلنون شن هجوم جديد على مطار أبها    للتذكير، التعبير عن الرأي مسؤولية ضمير .. بقلم: مصطفى منبغ/الخرطوم    الأندلس المفقود .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    أين يعيش الطيب مصطفى . . ؟ .. بقلم: الطيب الزين    إستهداف زراعة (5) مليون فدان للعروة الصيفية بجنوب كردفان    مقتل (16) في تفجيرين لحركة الشباب بكينيا والصومال    ولاية الجزيرة :هياكل وظيفية لفك الاختناقات    من الجزائر والسودان إلى هونغ كونغ وتيانانمين .. بقلم: مالك التريكي/كاتب تونسي    عازة .. بقلم: سابل سلاطين – واشنطون    عصيان وشهداء في الخرطوم وأم درمان .. بقلم: مصطفى منيغ/الخرطوم    وفاة (3) أشخاص دهساً في حادث بمدينة أم درمان    أساطير البرازيل يرفعون الحصانة عن نيمار    تحديد موعد إنطلاق الدوري الإنجليزي    النفط يصعد بسبب المخاوف حول إمدادات الشرق الأوسط    اختراق علمي: تحويل جميع فصائل الدم إلى فصيلة واحدة    وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مرور بكوبري حنتوب    ارتفاع الدهون الثلاثية يهدد بأزمة قلبية    البرتغال في القمة.. أول منتخب يحرز لقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم    الصحة: 61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    61 قتيل الحصيلة الرسمية لضحايا فض الاعتصام والنيابة تبدأ التحقيق    رأي الدين في شماتة عبد الحي يوسف في الاعتصام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    ليه مالُم؟ ما شعب وقاعد.. حارس الثورة! .. بقلم: احمد ابنعوف    عيدية حميدتي وبرهان لشعب السودان .. بقلم: الطيب محمد جاده    الصحة :61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    الثورة مقاسا مفصل... جبة ومركوب... ما بوت .. بقلم: احمد ابنعوف    دا الزيت فيما يختص بحميدتي .. بقلم: عبد العزيز بركة ساكن    الصادق المهدي والفريق عبدالخالق في فضائية "الشروق" في أيام العيد    تعميم من المكتب الصحفي للشرطة    الشرطة تقر بمقتل مواطن على يد أحد ضباطها    السودان يطلب مهلة لتسمية ممثليه في "سيكافا"        "الشروق" تكمل بث حلقات يوميات "فضيل"        نقل عدوى الأيدز لحوالى 700 مريض أغلبهم أطفال بباكستان    فنان ملخبط ...!    العلمانية والأسئلة البسيطة    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    أمير تاج السر: الكذب الإبداعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لبنان يحتجز سفينة "تحمل أسلحة للمعارضة السورية"
نشر في النيلين يوم 29 - 04 - 2012

احتجزت البحرية اللبنانية سفينة مسجلة في سيييرا ليون،بعد أن صادرت كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر تقول إنها كانت تحملها.
وقد احتجز طاقم الملاحة المكون من 11 شخصا بعد أن عثر على ثلاث حاويات مملوءة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة.
وقال مراسل بي بي سي في بيروت جيم موير انه يعتقد أن الأسلحة كانت متوجهة الى المعارضة السورية.
وتقول وكالة رويترز ان بعض الأسلحة كانت تحمل علامات ليبية.
وأكد ميليوش ستروغار المتحدث باسم القوة المؤقتة التابعة للأمم المتحدةة في لبنان أن السفينة كانت متوجهة إلى ميناء لبناني.
يذكر أن طرابلس هي معقل المؤيدين للمعارضة السورية، وقد اشتكت الحكومة السورية مرارا من تهريب أسلحة من المنطقة الى سوريا.
زوارق مطاطية
من ناحية أخرى أفادت الأنباء الواردة من سوريا بوقوع اشتباكات بين منشقين والقوات الحكومية في الوقت الذي أعلنت وسائل الإعلام الرسمية أن قوات الأمن تصدت لهجوم قبالة البحر شمالي اللاذقية شنه " مسلحون باستخدام زوراق مطاطية".
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا مقتل عشرة جنود منشقين السبت في اشتباكات مع القوات النظامية السورية في ريف دمشق.
وأوضح المرصد أن " عشرة أفراد على الأقل من المجموعات المسلحة المنشقة قتلوا اثر اشتباكات دائرة مع القوات النظامية السورية في ريف دمشق".
كما تحدث المرصد عن " اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة في قرية برج إسلام في
محافظة اللاذقية التي يقع فيها القصر الرئاسي".
من جانبها قالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) إن وحدة عسكرية متمركزة قبالة البحر شمالي اللاذقية تصدت لمحاولة "تسلل مجموعة ارهابية مسلحة من البحر".
ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي لم تكشف عن هويته قوله " إن عناصر الوحدة اشتبكت مع المجموعة الارهابية التى كانت تستقل زوارق مطاطية وتمكنوا من صد محاولة التسلل واجبار افراد المجموعة الارهابية على الفرار".
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل وإصابة العديد من الجانبين.
كما أفادت الوكالة أن "مجموعة ارهابية مسلحة هاجمت فجر السبت قوات حفظ النظام في منطقة عفرين بريف حلب فاشتبكت معها الجهات المختصة ما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة اثنين اخرين ومقتل اثنين من الارهابيين".
رئيس البعثة
من ناحية أخرى يتوجه الجنرال النرويجي روبرت مود السبت إلى دمشق لبدء مهمة قيادة فريق المراقبين الدوليين في سوريا.
وقال دبلوماسيون إن مود كان في طريقه إلى سوريا عندما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن نبأ توليه قيادة فريق المراقبين.
وكان المتحدث باسم كوفي عنان قد صرح بأنه من المتوقع نشر 15 مراقبا دوليا إضافيا من بين الفريق الطليعي المكون من 30 مراقبا بحلول الاثنين القادم.
وقال المتحدث أحمد فوزي "نتوقع أن يكون الثلاثون مراقبا على الأرض بنهاية أبريل/نيسان".
وكان مجلس الأمن قد وافق السبت الماضي على إرسال 300 مراقب عسكري غير مسلح إلى سوريا لمدة ثلاثة أشهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.