تتواصل يوميا على خشبة حوش المسرح القومي بأم درمان بنجاح كبير عروض مسرحية (شعب انتباه) للمؤلف والمخرج الفنان ربيع يوسف الحسن، والمسرحية بطولة نجوم الكوميديا ربيع طه وعوض شكسبير ومحمد أحمد الشاعر وعوضية مكي وياسر القاسم وسحر ابراهيم وابو بكر فيصل وعبد الله عبد السلام، وبرع ربيع يوسف في تأليف واخراج المسرحية لتضاف الى رصيده الكبير في الاعمال الدرامية الناجحة حيث شارك خلال مسيرته الحافلة في الاعداد والتأليف والتمثيل والاخراج لمجموعة من الروائع منها مسرحية فويسك للألماني جورج بوشنر وعنبر جودة وهجرة شاهين النوبي للسوداني عمر العوض و البرامكة لدكتور أبو القاسم قور وتيراب البطيخ والأخيلة المتهالكة وخرف لسيد عبد الله صوصل ولير السوداني ومعالجة للملك لير لوليم شكسبير ووطن أو وطن معالجة لمسرحية قطط لأحمد الصالح والعايطة لصوصل وإبتدائي مرحلة الأساس سنة أولى لأمين صديق من أهم أعماله ياغو الآخر لعبد الحكيم عامر ولمع نجم ربيع يوسف ايضا خارج السودان عبر مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدورات 2006 - 2007 2008 ومهرجان عشيات طقوس المسرحية الأردن 2008 و المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء الدورة 20 والدورة 21 والمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة الدورة الثالثة ومهرجان فاس للمسرح الجامعي الدورة السادسة/ ونال من الجوائز جائزة أفضل ممثل في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء ، بالإضافة لجائزة أحسن نص في ذات المهرجان الدورة 20 وجائزة تمثيل تقديرية لمسرحية لير السوداني نالها الممثل موسى الأمير عن أدائه شخصية لير وجائزة التمثيل الواعدة نالتها الممثلة هاجر عبد المجيد عن دورها شخصية الفتاة منى في مسرحية وطن أو وطن في مهرجان فاس التي قدمها كمخرج اضافة لجوائز محلية عديدة التقيناه بحوش المسرح وسألناه عن مسرحيته الحالية شعب انتباه التي تحكي عن اضراب الاطباء البياطرة في ميدان الجرجير ونقل قناة الخطيرة للحدث. { لماذا اضراب الاطباء البياطرة ؟ - البياطرة قطاع يرى العرض فيه مدخلا مناسبا لمناقشة وطرح مشكلة المجتمع السوداني بوصفه مجتمعا رعويا زراعيا تتصل حياته بشكل مباشر بقطاع الأطباء البياطرة ،وفي حالة البياطرة السودانيين فالوضع يكون أكثر تحفيزا لأن الطب والطبيب البيطري السوداني مأزوم، بل هو في وضع إشكالي يرشحه لمراتب درامية مليئة بالتعقيدات والمفاجآت المحتملة لو تجرأ شخص ما بالإشتغال والبحث في قضاياه وهو ما إكتشفناه حينما إقتربنا من هذه العوالم ( عوالم الطب والطبيب البيطري ) ووقتها لم نستطيع مقاومة غواية الإكتشاف والمغامرة كمسرحيين . لذا الطبيب البيطري في العرض مقصود في ذاته وفي نفس الوقت مقصود كمعبر أو قل كمجهر ينظر به للمجتمع أزماته خيباته فرص تنميته وبالتالي الإنتصار للطبيبب البيطري او الطبيبة البيطرية إنتصار لهذا المجتمع الرعوي الزراعي . { ولماذا اخترت قناة الخطيرة ؟ - إن كنت تقصد إسمها فهو لم يجئ لمجاراة موسيقى إسم قناة الجزيرة _ فقط _ ولا للإحالة إليها سيما ونحن نكن إحتراماً كبيراً لقناة الجزيرة لما تقوم به من عمل مهني وإحترافي يخدم قضايا مظاليم هذا العالم لذا قصدنا من الإسم ( الخطيرة ) المعنى المباشر لمفهوم خطر فالعرض في مستوى من مستوياته يدين المؤسسة الإعلامية الناهض خطابها بما هو تجاري مبتزل والمعتمدة على الإثارة والتسطيح ، فالفضائيات حينما تكون كذلك تكون خطيرة على المجتمعات .. أما لو كنت تقصد المبدأ الذي أوجد قناة تلفزيونية في العرض فالأسباب كثيرة منها ما هو مفاهيمي فكري يتعلق بإيماننا بأن ما من قضية أو مشكلة في ظل هذا العالم الذي صار معولما وفضائيا وإسفيريا إلا كان لجهاز الإعلام دور في هذه القضية أو المشكلة بل في أحايين كثيرة يصنع الجهاز الإعلامي قضية ما مشكلة ما . كذلك من الأسباب التي جاءت بالقناة في العرض ما هو جمالي وظيفي يمنح العرض هوية ومزاجاً نزعم أنه مختلف ومغاير . { ماذا عن ميدان الجرجير؟ - فرضه الوجود الخلاق للميدان العربي في بعده الجغرافي والرمزي بإعتباره محلا يحيل الى أحوال المجتمعات العربية هذه الأيام وهي أحوال مثار فخر وعزة يجب إحياء ذكرها والإحتفاء بها .. إذن ميدان الجرجير مشروع حلم للعرض الذي يحلم أن نحتفي بمياديننا سيما الزراعي والرعوي كما يستبطن إسم الجرجير كما يحلم العرض بالإحتفاء بمياديننا المطلبية والإحتفالية لا ميادين القمع والتجهيل تلك التي يحشد فيها البسطاء والسذج من الناس للصياح خلف من يحترف الهتافات .