يحملان جثته لمكتب البريد لاستلام معاشه التقاعدي    أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأحد الموافق 23 يناير 2022م    الشواني: نقاط عن إعلان سياسي من مدني    شاهد بالفيديو: السودانية داليا الطاهر مذيعة القناة اللبنانية "الجديد" تتعرض للتنمر من مناصري حزب الله    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم الأحد 23 يناير 2022    مباحثات بين حميدتي وآبي أحمد بأديس أبابا تناقش العلاقات السودانية الإثيوبية    شاهد بالصور.. شاب سوداني عصامي يستثمر في بيع أطباق الفاكهة على نحو مثير للشهية    مواجهات أفريقية مثيرة في الطريق إلى قطر 2022م    برودة اليدين.. هذا ما يحاول جسدك إخبارك به    السلطات الإثيوبية تطلق سراح (25) سودانياً    الاتحاد السوداني للرماية يتوج الفائزين ببطولة الاستقلال    ضبط (17) حالة "سُكر" لسائقي بصات سفرية    توجيه حكومي بزيادة صادرات الماشية لسلطنة عمان    الهلال يخسر تجربته الإعدادية أمام الخرطوم الوطني    وسط دارفور تشهد إنطلاق الجولة الرابعة لفيروس كورونا بأم دخن    المواصفات تدعو إلى التعاون لضبط السلع المنتهية الصلاحية    المالية تصدر أمر التخويل بالصرف على موازنة العام المالي 2022م    حكومة تصريف الأعمال.. ضرورة أم فرض للأمر الواقع..؟!    تجمع المهنيين يدعو للخروج في مليونية 24 يناير    الأرصاد: درجات الحرارة الصغرى والعظمى تحافظ على قيمها بمعظم أنحاء البلاد    الصمغ العربي ..استمرار التهريب عبر دول الجوار    الجريف يستضيف مريخ الجنينة اعداديا    الزمالك يلغي مباراته أمام المريخ السوداني    أسعار مواد البناء والكهرباء في سوق السجانة يوم السبت 22 يناير 2022م    مقتل ممثلة مشهورة على يد زوجها ورمي جثتها في كيس    مصر تعلن عن اشتراطات جديدة على الوافدين إلى أراضيها    إنصاف فتحي: أنا مُعجبة بصوت الراحل عبد العزيز العميري    وزير مالية أسبق: (الموازنة) استهتار بالدستور والقادم أسوأ    عبد الله مسار يكتب : من درر الكلام    قناة النيل الأزرق نفت فصلها عن العمل .. إشادات واسعة بالمذيعة مودة حسن في وسائل التواصل الاجتماعي    إدراج الجيش وقوات الأمن ضمن مشاورات فولكر    (كاس) تطالب شداد و برقو بعدم الإزعاج    شاهد بالفيديو: السودانية داليا حسن الطاهر مذيعة القناة اللبنانية "الجديد" تتعرض للتنمر من مناصري حزب الله    طه فكي: عقد رعاية الممتاز مع شركة قلوبال لأربعة أعوام    يستطيع أن يخفض من معدلات الأحزان .. أبو عركي البخيت .. فنان يدافع عن وطن مرهق!!    بوليسي : الصين تسعى لحل الأزمة السودانية بديلاً لأمريكا    استدعوا الشرطة لفض شجار عائلي.. ثم استقبلوها بجريمة مروعة    دراسة.. إدراج الفول السوداني في نظام الأطفال الغذائي باكراً يساعد على تجنب الحساسية    القحاطة قالوا احسن نجرب بيوت الله يمكن المرة دي تظبط معانا    بالصورة.. طلبات الزواج تنهال على فتاة سودانية عقب تغريدة مازحة على صفحتها    عثروا عليها بعد (77) عاما.. قصة الطائرة الأميركية "الغامضة"    منتدي علي كيفك للتعبير بالفنون يحي ذكري مصطفي ومحمود    صوت أسرار بابكر يصدح بالغناء بعد عقد من السكون    بعد القلب… زرع كلية خنزير في جسد إنسان لأول مرة    الرحلة التجريبية الأولى للسيارة الطائرة المستقبلية "فولار"    بعد نجاح زراعة قلب خنزير في إنسان.. خطوة جديدة غير مسبوقة    التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة إجرامية خطيرة في قبضة الشرطة    ضبط أكثر من (8) آلاف حبة كبتاجون (خرشة)    الفاتح جبرا
 يكتب: وللا الجن الأحمر    القبض على شبكة إجرامية متخصصة في تزييف العملات وسرقة اللوحات المرورية    الدفاع المدني يخلي عمارة سكنية بعد ميلانها وتصدعها شرق الخرطوم    تأجيل تشغيل شبكات ال5G بالمطارات بعد تحذير من عواقب وخيمة    اعتداء المليشيات الحوثية على دولة الإمارات العربية ..!!    في الذكرى التاسعة لرحيل الأسطورة محمود عبد العزيز….أبقوا الصمود    مجلس الشباب ومنظمة بحر أبيض يحتفلان بذكري الاستقلال    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    مجلس وزراء الولاية الشمالية يبدأ مناقشة مشروع موازنة 2022    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزيرالشباب والرياضة بالولاية يصدر قرارًا بتعين 4ا عضواً تكملة لمجلس هلال الابيض
نشر في قوون يوم 31 - 03 - 2014

اصدر الدكتور حبيب الله المحفوظ رئس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالولاية القرار رقم (6)لسنة 2014م استكمال عضوية مجلس نادى هلال الابيض من الاتى اسمائهم :-

محمد يوسف ابوراسين

عقيد : محمد احمد عبدالله

اشرف عبدالله احمد حسن

نورالدين عبدالملك الدعاك

وقد باشر الاعضاء عملهم وعبر محمد يوسف ابوراسن مدير الكرة عن شكرهم لترشيح مجلس الادارة وتقديرهم لثقة الوزير فى اشخاصهم مؤكدين بذل كل الجهد مع زملائهم فى مجلس الادارة والجهاز الفنى من اجل تحقيق طموحات وتطلعات جماهير الهلال واهل الولاية بالصعود للدورى الممتاز .

الفجر يشرق ويهزم كريمة بثلاثية واليوم الهلال والاهلى بملعب الشباب

اشرقت امس شمس نادى الفجر الرياضى وعم ضيائها غازياً حى كريمة مودعاً ثلاثة اهداف فى شباك ناديها المكافح الذى تقدم نجومه بهدف السبق قبل ان يعادل الفجر النتيجة ويتقدم بثلاثية مرتفعاً برصيده إلى ثلاث نقاط فى استهلالية الاسبوع الثانى .ويلتلقى عصر اليوم وبذات ملعب مركز الشباب الهلال ضد الاهلى كل ثلاث نقاط ويختتم الاسبوع عصر الاثنين بلقاء المتعة بين الموردة والربيع .

جماهير بارا ترحب باختيار استاد بارا ضمن مشاريع الاثر السريع التنموية

رحب الرياضيون باختيار استاد بارا ضمن مشاريع الاثر السريع التنموية التى تختارها كل محلية، واكد عدد منهم ان قيام الاستاد سيكون رديفاً لاستاد الابيض لقرب المسافة والمناخ الملائم بالمدينة فضلاً عن دعوة الاندية الرياضية لإقامة معسكراتهم ببارا .من جهة قال الاستاذ نزار ابو الزول معتمد محلية بارا ان رغبة اهل بارا الملحة دفعتهم لاختيار الاستاد فى مقدمة الخيارات، مشيدًا بالتعاون الكبير لأهل المحلية معهم، مؤكدًا ان بارا سيكون لها مستقبلاً رياضياً مهماً خاصة بعد قيام طريق بارا جبرة ام درمان والذى سينطلق العمل فيه فى يوليو القادم .

كردفانيات .

الرشيد يوسف بشير

بدأ دورى الدرجة الاولى هذا الموسم مثيرًا وممتعاً جذب جمهور كبير رغم لعبه فى ملعب مركز الشباب الترابى .

صراع محتدم بين المدربين ليس من اجل الظفر ببطولة الدورى بل لتقديم اخر الخطط التى نالوها فى الكورسات الاخيرة .

مدينة الابيض تذخر بمدربين على درجة عالية من الكفاءة لو اتيح لهم المناخ الملائم ويعملون فى ظروف قاسية كأنهم هواة وليس محترفين .

الخبير احمد بابكر والخبير والمحلل هشام الريشة والقومى ياسر النور والقومى احمد رمضان والمدرب بشير نوغيرا بالامارات والدولى حسن بابكر الفكى ببنى ياس الخبير وحمدان حمد والمدرب عماد يوسف بقطر على سبيل المثال وغيرهم كثر انجبتهم عروس الرمال .

تحية لمحى الدين محمد عثمان وسيف الدين وميسرة بلدو بالقسم الرياضى بإذاعة الابيض وياسر الايوبى بالرياضية 104 وعثمان الخليفة بام درمان للمجهود الكبير الذى يقدمونه خدمة للجمهور الرياضى وعكس النشاط الرياضى بالولاية .

نادى كريمة الرياضى يعمل شباب مجلس ادارته فى صمت ونشاط فالنادى يسعى للانتقال للنادى الاستثمارى من خلال المتاجر التى شيدت بالنادى فضلاً عن موقع النادى الالكترونى بالفيس بوك للتواصل شكرًا جزيلاً لنحلة النشاط مبارك عبدالله ورفاقه الميامين .

مركز جمباكا الثقافى سيطلق نشاطه الكبير قريباً بموقعه بالحى البريطانى واوضح مديره كابتن يوسف جامباكا ان المركز سيتطرق للنشاط الرياضى وكيفية النهوض به .

الشاعر الموهوب ناصر قاسم عثمان بريمة الذى صاغ اوبريت عام الشباب ولحنه المبدع مرسى واداه كورال ابقبه يعتبر لوحة فى غاية الروعة والابداع ..اجريت بروفته بنادى الاعمال الثقافى ونال رضا الجميع .

منتجع عروس الرمال الذى افتتحه الوالى هارون مؤخرًا اضاف لمحة جمالية للمدينة خاصة خيمة ركن الرياضيين وعبر صاحبه كابتن عادل بكش ان المنتجع سيكون قبلة ومفتوح للمناسبات الرياضية والرياضيين .

ستنطلق قريباً بجامعة ام درمان الاسلامية فرع كردفان دورة الصحافة المتخصصة لتأهيل اعلاميين متخصصين فى صحافة الثقافة والفن والمسرح وثقافة السياحة والصحافة الرياضية وصحافة الجريمة والحوادث والصحافة الاقتصادية وتعتبر الدورة الاولى من نوعها وهى بادرة تستحق عليها جامعة ام درمان الاشادة .

سعدت القاعدة الرياضية باهتمام المعتمدين بالرياضة فبعد معتمد محلية شيكان الاستاذ فتح الرحمن عوض الكريم ادخل معتمد بارا نزار ابو الزول استاد بارا ضمن البرنامج الثلاثى للاثر السريع وهذا مافعله ايضاً معتمد ام روابة محمد نور حسين ..لهم التحية والتقدير.


في دوري الدرجات الثلاث بالفاشر

الاهلي يهد طلاسم الترسانة برباعية ويتصدر مؤقتاً والتحرير والنجمة من اجل الانفراد بها عصراليوم

السودنة يواصل حصد النقاط في الثانية

الخبرة وابوشوك يعودان إلى الانتصارات في الثالثة

الفاشر: مصطفى تنقا

واصل فريق النادي الاهلي العائد إلى دوري الاضواء عروضة المميزة ونتائجه المبهره والحق بمنافسه فريق الترسانة اكبر خسارة في البطولة بالفوز عليه برباعية نظيفة في ختام مواجهات الجولة الثالثة من المنافسة في مرحلتها الاولى امس الاول على ملعب النقعة،واضافه إلى قائمة ضحاياه الكبار من بينهم فريق الاتحاد الذي هزمه بثلاثية لصفر، وبهذا الفوز تصدر الاهلاوي صدارة المنافسة لمدة 24 ساعة فقط بست نقاط مؤقتاً وبفارق الاهداف عن الموردة واسود دارفور، وفي انتظار مباراة التحرير والنجمة عصر اليوم على ذات الملعب في افتتاح الجولة الرابعة من المنافسة، وكلاهما يملك ست نقاط في رصيده،وفوز كل منهما ينفرد بالصدارة، وفي مباراة اخرى في ذات الاسبوع كشر فريق الموردة ممثل الولاية في تأهيلي هذا العام عن أنيابه مجدداً بعد الخسارة في الاسبوع الاول بهدف امام التحرير، وسجل ثنائية في شباك السلام بعد فوزه بهدف في الجولة الماضية على النجمة،ورفع رصيده إلى ست نقاط، فيما ظل السلام عند نقاطه الثلاث، وبخلاف مباراة النجمة والتحرير المقرره عصر اليوم في افتتاح الجولة الرابعة، تتوجه الانظار غدًا الاثنين صوب المواجهة المثيرة ذات الطابع والنكهة الخاصة التي تجمع فريق اسود دارفور المنطوي تحت لواءالقوات المسلحة والترسانة فريق قوات الشرطة،والتي يبحث من خلالها الاخير طريق العودة إلى المسار الصحيح بعد الخسارة المزهلة امام الاهلي وهو في رصيده ثلاث نقاط من فوز وخسارتين،فيما يخوضها فريق الاسود من اجل الصدارة كونه يمتلك ست نقاط من فوزين،فيما يكون يوم الاربعاء المقبل موعداً للقاء الجريحين السلام والطليعة اذ كلاهما تعرض للخسارة في الجولة الماضية الاول امام الموردة بهدفين لصفر والثاني امام النجمة بثلاثية لهدف، والافضلية لفريق السلام الذي تذوق طعم النصر في المنافسة وله ثلاث نقاط من ثلاث مواجهات خسر فيها اثنين وفاز في واحدة،فيما لم يذق الطليعة طعم الانتصار حتي الان من خسارتين،وتختتم مواجهات هذا الاسبوع بلقاء القمة المثيرة التي تجمع ممثل الولاية في التأهيلي فريق الموردة وصاحب العروض القوية فريق النادي الاهلي وكلاهما بست نقاط مع الافضليه للاهلاوي بفارق الاهداف.

السودنة يواصل حصد النقاط في الثانية والوحدة والشروق اليوم

واصل فريق السودنة الوافد إلى دوري الثانية انتصاراته وحصده للنقاط وصدارته للمنافسة،بفوز جديد جاء على حساب منافسه فريق الشروق بالفوز عليه بهدف لهدف على رسم الجولة الرابعة من المنافسة في مرحلتها الاولى،ليرفع بذلك رصيده إلى عشر نقاط من ثلاث انتصارات وتعادل جعلته على عرش المنافس،فيما ابقت النتيجة رصيد الشروق عند نقاطه الاثنين،وفي مباراة ثانية في ذات الاسبوع حقق فريق القوز الفوز على منافسه وجاره العنيد فريق التلال بثلاثة اهداف لهدف ليرتفع برصيده إلى تسع نقاط ويظل التلال عند نقاطه السبع،وفاز فريق الجوهرة على النور بهدف،ليرتفع برصيده إلى ست نقاط،ويظل النور عند نقطته الوحيدة. وتنطلق مواجهات الاسبوع الخامس عصر اليوم بلقاء وحيد يجمع الوحدة والشروق،وغدًا النور والمهدية وتلعب المباراتان على ملعب استاد الفاشر.

الخبرة وأبوشوك يعودان إلى الانتصارات في الثالثة

حقق فريق ابوشوك فوزاً ثميناً على منافسه فريق قلب الاسد الوافد الجديد إلى دوري الثالثة بهدف على ملعب النيل في استهلالية مواجهات الجولة الخامسة من المسباقة في مرحلتها الاولى،وفي مواجهات اخرى على ذات الاسبوع،فاز فريق الخبرة على الشعلة بذات النتيجة،والاسبتالية على كف الاسد بثلاثية لهدفين،وتستكمل مواجهات هذا الاسبوع عصر اليوم بلقاء التضامن والمنار على ملعب النيل،والتاج والاملاك غدًا على ملعب النادي الاهلي،وتختتم الجولة بالثلاثاء بلقاء الثورة والتحدي على ملعب النيل.

بطولة كأس المرحوم محمد المصطفى ود النزيهة بمدينة شندى

الصاروخ يدمر الربيع بأربعة قذائف صاروخية بشندى

شندي : عثمان عبدالتام

فى بطولة كأس المرحوم محمد المصطفى ود النزيهة بمدينة شندي استطاع الصاروخ ان يدمر الربيع بأربعة قذائف صاروخية مقابل هدف بعد مباراة قوية ومثيرة من الطرفين حيث تقدم فيها فريق الصاروخ بتسجيل الهدف الاول فى الدقائق الاولى من بدايات شوط المباراة الاول عن طرق لاعبه المتألق محمد نصر الدين وبعد تسجيل هذا الهدف اضاع هجوم الصاروخ العديد من الفرص والسوانح المضمونة التى انقذها حارس المرمى بأعجوبة لينتهى شوط المباراة الاول لصالح الصاروخ 1/ صفر ، ومع انطلاقة مجريات شوط اللعب الثانى ارتفع ايقاع المباراة ومن احدى التمريرات استطاع اللاعب السر الرشيد ان يردف الهدف الثانى لفريقه من ارضية وبعده بدقائق اضاف اللاعب هارون الرشيد الهدف الثالث لفريقه من كرة ملعوبة وبعد تسجيل هذا الهدف انتظمت العاب الربيع خاصة فى وسط الملعب والمقدمة الهجومية ولكن من احدى الهجمات التى قادها فريق الصاروخ فقد ارتكب دفاع الربيع مخالف داخل منطقة الجزاء ليحتسبها قاضى الجولة عن ركلة جزاء ليتصدى لها اللاعب محمد نصر الدين ليحرز منها الهدف الرابع لفريقه وفى الجزء الاخير من المباراة استطاع فريق الربيع ان يسجل هدفه الوحيد من نيران صديقه لينتهى عليه اللقاء لصالح فريق الصاروخ 4/1 .

شندى : خالد نيني

بعثة فريق المغاوير تعود إلى شندى والشاطئ يضرب بقوة

عادت إلى مدينة شندى مساء أمس الأول بعثة فريق المغاوير المتمة قادمة من مدينة سواكن بعد أن أدى االفريق مياراته في بطولة كأس السودان القومية أمام الميناء سواكن والتي خسرها الفريق بهدف . بعد مبارة جيدة وجدت الأشادة من جمهور ولاية البحر الأحمر- وكانت محلية المتمة وسواكن قد وقعتا على توأمة مشتركة بين المدينتين لتبادل الخبرات الرياضية والإجتماعية والثقافية بين المحليتين وكانت بعثة فريق المغاوير قد وجدت معاملة طيبة من حكومة ولاية البحر الأحمر ومعتمد سواكن طاهر محمد ومدير مراسم والي البحر الحمر علي علوب ورئيس الاتحادالمحلي بسواكن الأستاذ سقاف الشئ الذي ترك الأثر الكبير لدى بعثة فريق المغاوير.

الشاطئ يضرب بقوة

في دورى الأولى بشندى حقق الشاطئ فوزاً كبيراً على النسر بأربعة أهداف دون مقابل بعد مباراة جيدة خاصة من جانب فريق الشاطئ،

وعلى ذات المنافسه تعادل ساردية والحوش بهدف لكلاً وفازت سادية على مويس بأربعة أهداف دون مقابل وفي دورى الثانية فاز الدفاع على المسيكتاب بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل المريخ واتحاد قريش بهدفين لكل ويلتقي اليوم حي العرب والنصر.

وفي دورى الثالثة فاز التحرير على التراجمة بهدفين مقابل هدف ونهضة القلعه على القليعة بذات النتيجة والعباسية على الربيع بهدفين مقابل هدف والجزيرة على البر والتقوى بثلاثة أهداف مقابل هدفين والهلال على الكوكب بثلاثة أهداف دون مقابل والدويمات على النداء بهدفين دون مقابل.


الهلال والمريخ في صدارة دوري الاولى بالحصاحيصا

تكوين لجنة لتأبين شهيد الرياضة سليمان كير

المريخ ينفرد بصدارة دوري الاولى بالمناقل والزهرة تتربع على دوري الثانية

الدفاع الدمازين يتساوى مع الهلال ويتفوق عليه بالاهداف


الدفاع يتصدر بطولة دوري الدمازين

الدمازين: مصعب بخيت

اكتسح النيل فريق الوادي ب5/1 في رابع مباريات الاسبوع الرابع لدوري الاولى بالدمازين ، وجاءت اهداف النيل على مدار الشوطين ونال حمدي لاعب النيل جائزة نجومية المباراة ، والجائزة مقدمة من اتحاد المهن الموسيقية ، وكان النيل قد لعب ناقصاً بعد طرد مدافعه مصعب العامل بعد نيله انذارين.

وعلى صعيد آخر نجح الدفاع في انتزاع فوز غالٍ من المريخ بهدف احرزه صبحي السنوسي ليرتفع الدفاع برصيده إلى عشر نقاط فيما ظل المريخ في نقاطه الخمس.

وترفع الدفاع على الصدارة بعد ان تساوى مع الهلال في النقاط وتفوق عليه بالاهداف .. ونال نجومية المباراة اللاعب بدر الدين الليري من فريق الدفاع ونال الجائزة المقدمة من الرياضي المطبوع حسن شدة.


الهلال والمريخ في صدارة دوري الحصاحيصا

الحصاحيصا: ود المبارك

فاز الهلال على الشاطئ اربجي 2/1 وبالنتيجة يرتفع الهلال برصيده إلى عشر نقاط .. وتعادل المريخ والاهلي 2/2 وارتفع المريخ برصيده إلى عشر نقاط متساوياً مع الهلال في الصدارة وذلك ضمن مباريات دوري الاولى بالحصاحيصا.

ومن نتائج المنافسة فوز النصر ابو عشر على اتحاد ود الفادني بهدف والنهضة العيكورة على الكواكب ابو فروع بهدف وتم تأجيل مباراة المشعل والشبيبة.

من ناحية اخرى يواصل النصر ابو عشر بطل كأس السودان بالحصاحيصا اعداده لمباراته القادمة امام بطل طابت.

ومن ناحية اخرى فقد اكد رئيس نادي النصر ابو عشر بأن فريقه سيدخل معسكرًا مفقولاً اعتبارًا من الثامن من ابريل حتى مباراة الرد.

واصل حصده لكؤوس البطولات

شباب البر الشرقي يتوج بطلاً لكأس والي البحر الاحمر

واصل فريق شباب البر الشرقي للناشئين انجازاته باحرازه كأس والي ولاية البحر الاحمر الدكتور محمد طاهر ايلا دون اية هزيمة وبتعادل واحد. فاز على الاصلاح الجديد بهدف اللاعب محمد دقش في المباراة النهائية التي اقيمت مساء امس الاول باستاد بورتسودان بتشرف ممثل الوالي وعدد من القيادات الرياضية.

وكان شباب البر الشرقي قد حقق التعادل السلبي مع الاصلاح في مرحلة المجموعات ، ومن ابرز انجازات الفريق الحصول على كأس (20) بطولة دوري على مستوى الناشئين بالولاية ، ويترأس مجلس ادارة الفريق حازم حمزة بجانب نائبه عبد المنعم عطا وعز الدين عبد الله عوض رئيس القطاع الرياضي ومحمد نور صلاح رئيس القطاع الرياضي ومحمد احمد الزين المدير الفني للفريق بالاضافة لأعضاء الجهاز الفني عبد المنعم موسى ومعتز عبد الودود وراشد فتح الرحمن.

ومن ابرز الاقطاب الداعمين عبد الله بليل الرئيس الفخري وابراهيم عثمان خيري والهادي حسين وحسن عبد الغفار وعوض سعيد.

ويضم فريق الشباب البر الشرقي لاعبين مميزين ابرزهم حارس المرمى الفاضل ومحمد السر ومحمد عبد الله تمبر ، معتز نملة ، احمد عبد العظيم ، صلاح وارغو ، هشام يوسف ، صدام ، عبد الله آدم.


فوز النجدة والاتحاد وتعادل النيل والشبيبة

سنجة: عبد الرحمن التوم كندورة

فاز النجدة امس على الشباب ابو حجار 3/1 ضمن منافسات دوري الاولى بسنجة وبالنتيجة يتصدر النجدة الدوري برصيد (9) نقاط ويبقى الشباب برصيد نقطتين ومن نتائج المنافسة فوز الاتحاد على الشجرة 3/2 وتعادل النيل والشبيبة 2/2.


معتمد القربة يؤكد دعمه للرياضة بالمنطقة

خشم القربة: عثمان هارون

اعلن الاستاذ يحيى محمد احمد معتمد خشم القربة دعمه المتواصل للرياضة بالمحلية ووعد بإكمال العمل في استاد خشم القربة ، كما ان هناك عددًا من المنشآت الرياضية وهي عبارة عن ملاعب خماسيات وملاعب كرة الطائرة ، كما اكد ان هناك مساعٍ لتكوين اتحاد السباحة نسبة لوجود بحيرة خشم القربة ونهر عطبرة الذي يمد المنطقة بالمياه.

قرارات مهمة لمجلس ادارة هلال الساحل

تكوين لجنة لقيام تأبين شهيد الرياضة سليمان كير

بورتسودان: عبد الله كمبا

عقد مجلس ادارة هلال الساحل اجتماعاً مهماً تناول الفراغ الاداري بعد رحيل سليمان كير رئيس النادي واصدر المجلس عدة قرارات لتأمين سير العمل بالنادي ومواجهة المعوقات وقرر تعيين سعد عبد النبي مساعد ثان للرئيس وهاشم محمد الطاهر مساعد الامين العام ، ومحمد عثمان محمد طه رئيساً للقطاع الرياضي وينوب عنه معتز حسن حامد وفوض المجلس الاستاذ محمد المعدل امين المال لتكوين المكتب المالي والاستثمار ووضع خطة لعمل اللجنة وقرر المجلس وتخليدًا لذكرى شهيد الرياضة ورئيس النادي سليمان كير بتسمية الملعب باسمه وتكوين لجنة للتحضير لقيام تأبين للشهيد وتوجهت اللجنة بالدعوة لأقطاب النادي للمشاركة في الاجتماع التفاكري المحدد له الخميس القادم.

وعلى صعيد آخر وفي دوري الثالثة تعادل العملاق والاسرة 3/3 وفاز ترهاقا على الاهلي 4/1 وفي دوري الثانية تمكن فريق البجاوي من تحويل خسارته صفر/1 إلى فوز 2/1 وفاز النصر على الشبيبة 1/صفر وفي دوري الاولى تعادل الامل ودبايوا بهدف لكل.

///

حدد له عصر غدٍ الثلاثاء باستاد دنقلا

الاحتفال بتوزيع المعدات ونهائي كأس المعتمد

تم تأجيل الاحتفال الرياضي الكبير الذي كان مقررًا اقامته عصر السبت الماضي باستاد دنقلا بمناسبة ختام كأس المعتمد لأندية الاولى حيث تأهل للمباراة النهائية فريق الهلال والاتحاد إلى عصر يوم غدٍ الثلاثاء بحضور السيد والي الولاية الشمالية واعضاء حكومته وسيقدم معتمد دنقلا دعماً عبارة عن معدات رياضية لأندية الاولى والثانية والثالثة بالاضافة لدعم الاندية الرياضية ب (1000) كرسي ، كما سيتم تركيب كراسي لإستاد نقلا وتدشين النجيل الخاص بالاستاد من احدى الشركات.


المريخ ينفرد بصدارة دوري الاولى والزهرة تتصدر دوري الثانية

من نتائج دوري الدرجة الاولى بالمناقل فوز المريخ على الاهلي بهدفين لهدف لينفرد المريخ بالصدارة برصيد 9 نقاط ويتجمد رصيد الاهلي في اربع نقاط في المركز الرابع ، كما فاز النيل على الرشيد بهدفين دون رد ليرتفع رصيد النيل إلى 7 نقاط ويبقى الرشيد بدون رصيد وتعادل النصر والسلام سلبياً وتكون اول نقطة في رصيد السلام وثاني نقطة في رصيد النصر ، فيما تعادل الهلال والشباب بهدف لكل ويملك كل منهما 4 و 5 نقاط على التوالي ، أما في دوري الدرجة الثانية تغلبت الزهرة على الشكينيبة بأربعة اهداف لهدفين لتتصدر الزهرة المنافسة برصيد 9 نقاط.


الاندية في ود عشيب ما لها وما عليها

ود عشيب تلك القرية الوادعة التي تتبع لمحلية شرق الجزيرة ووحدة ادارية ود راوة التي يحلو لساكنيها بتسميتها عروس النيل وجوهرة البطانة.

في ثمانينات القرن الماضي كانت الرياضة في ود عشيب لها مذاق خاص في التنافس بين انديتها أو بالاصح فرقها: النيل ، الهدف ، الجهاد وفريق اليرموك المنشق حديثاً آنذاك من الفرق الاخرى من النيل والهدف والجهاد.

وبعدها توقف النشاط ويكاد يكون اندثر لإنشغال الاداريين آنذاك بأعمالهم الخاصة وهجرة الجيل في ذلك الوقت وهم اللاعبين في تلك الفترة.

ولم يبق من الاندية التي تمارس نشاطها إلا نادٍ واحد وهو نادي النيل ، لولا عشق اهل حي النيل وحنكة ادارية بقيادة الربان العم المأمون احمد والاداري النشط والرئيس الحالي للنادي الاخ الريح حسين ورجل الاعمال الاخ كمال محمد عبد القادر وهم الداعمين الاساسيين للنادي واركان حربهم من الشباب الناشط في العمل العام منهم صلاح النعيم والاخ عبد المنعم الشايقي وباقي العقد الفريد من احل حي النيل.

نلفت نظر رجل الاعمال والبر والاحسان العم هاشم عثمان وهو رجل مشهود له بزهده في العمل العام ، ومشهود له بحنكته الادارية وله امكانيات تؤهله لقيادة ادارة الهلال العاصمي وليس الاملاك ، ونحثه على دعم أو بالاحرى تشييد دار نادي لأهل فريق الاملاك لممارسة نشاطهم الرياضي والثقافي.

كما نرجو الاستعانة بالكوتش عبد الحي محمد البشير وهو رجل ذو كفاءة عالية في هذا المجال التدريبي وله منه شهادات ، وقد سبق له تدريب فريق ود راوة وتقدم به قبل فترة ليست بالبعيدة وتقدم به كثيرًا مع علمي انه قد تلقى عروضاً في تلك الفترة من بعض المناطق لتدريب احد فرقها مع امتيازات تضاهي امتيازات مدربي الممتاز من راتب مقدر وسيارة ومنزل ورفضها من اجل العمل العام في القرية ونشكره على ذلك.

كما لا يفوتنا بأن نثني ونشجع الذين يفكرون ويسعون جاهدين في انشاء نادي لأبناء ود عشيب بولاية الخرطوم منهم الاستاذ عثمان يوسف والاستاذ الشيخ سعد المبارك والدكتور كمال محجوب والاخ عوض علي يوسف والاخ عبد الرحمن الهادي، ونتمنى لهم التوفيق في مسعاهم وهو صرح يلم شمل ابناء المنطقة ومساعدتهم كثيرًا في مناسباتهم الاجتماعية المختلفة ولهم منا جزيل الشكر.

كسرة

الشكر كل الشكر للشرطة المجتمعية بود عشيب التي عملت بالحد من اصحاب النفوس الضعيفة والملثمين والمنقبين الذين ارهقوا كاهل اهل القرية بعملياتهم الاجرامية بالسطو ليلاً ونهارًا ، لهم الشكر على عملهم هذا ونذكر منهم الاخ طه بلال والاخ معاوية بابكر ، محمد عبد القادر (واوستي) وعوض يوسف وعبد المجيد عمر.

كسرة في الاتجاه الصحيح

تحية لرابطة شباب ود عشيب بإنارتهم طرقات القرية التي مثلت لوحة جميلة تسر الناظرين لود عشيب في المساء .. لهم التحية والتجلة مع اضاءة مزيد من الطرقات في القرية.

عماد محمد علي ابراهيم الخضر

اول فوز لود هاشم في دوري سنار

حقق فريق ود هاشم اول فوز له في دوري الاولى، حيث كسب فريق كساب بهدف .. يذكر ان ود هاشم قد حصد (8) نقاط حتى الاسبوع السابع لدوري الاولى بسنار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.