فى خضم المناقشات المحتدمة بالبرلمان لإجازة ميزانية 2012 تعالت أصوات نواب البرلمان الرافضين لإجازة الميزانية واضطر رئيسه للضغط على النواب لإجازة الميزانية في مرحلة قراءتها الثالثة. وتمت إجازتها بموافقة 150 نائب برلمانى من 342نائب . والجدير بالذكر انه قد قام 200 عضو بالتوقيع على مذكرة تطالب بتأخير اجازة الموازنة لحين إجازة قانون المخصصات الدستورية. وذكرت عائشة الغبشاوي أن الضمير الإنساني في هذا البلد قد انتهى وأضافت أن من يقول أنه لا يخشى الشعب فهو واهم. واعترض رئيس البرلمان وقال: “إننا لا نخاف من الشعب ولا نخاف إلاّ من الله. وإذا كان جلوسنا هنا خوفاً من الشعب فلنذهب. بل نعتمد على الخوف من الله.” وتابع: “من خاف الناس فقد ذهب عنه خوف الله.” ومن جهة أخرى أوضح د. إسماعيل حسين فضل رئيس نواب المؤتمر الشعبي بالبرلمان أن الميزانية ستنهار في أي وقت لأن إيراداتها وهمية إذ هي تتوقع أن تحصل من إيجار الأنابيب والمنشآت النفطية على 56.6 مليار جنيه بينما كان هذا البند في الميزانية قبل الإنفصال 67.2 مليار جنيه مقسمة بين الحكومة والشركات وحكومة الجنوب. جدير بالذكر انه من سمات ميزانيات الإنقاذ تضخم الصرف السيادي (السياسي) خصماً على التنمية والخدمات ، وتفوق ميزانية القصر الجمهوري جملة ميزانية وزارات الصحة والتعليم والرعاية الإجتماعية مجتمعة . وسبق ونشرت (حريات) بتاريخ 27 يونيو أن مرتب رئيس المجلس الوطني يصل الى حوالي (30) الف شهريا ( 30 مليون بالقديم ) ! إضافة إلى نثريات مكتب شهرية تبلغ (50) الف (50 مليون) ، ونثريات اخرى كنثريات السفر التي بلغت في احدى سفرياته الى بريطانيا مبلغ ( 45 الف دولار) !! لم يرجع منها ولا دولارا واحدا !! وعلق محلل سياسى لحريات أن الطغاة وحدهم هم الذين لا يخشون شعوبهم. وأن من يخشى الله حقاً يخشى شعبه ويقيم عدله فيه. ومع ذلك، فهم مرعبون من الشعب والميزانية التي أجازها النواب بضغط من رئيسهم بعد احتجاجاتهم على مخصصات الدستوريين جل إيراداتها مخصصة لقطاع الأمن والدفاع للحفاظ على أمن النظام، وهو ما تستوجبه طبيعة النظام كنظام أقلية أتي بالقوة ويحافظ على سلطته بالقوة ولذلك فإن الميزانية لن تستقيم أوجه صرفها إلاّ بذهاب النظام نفسه. وعلى نواب البرلمان إن كانوا حريصين فعلاً على شعبهم وليس نظامهم أن ينقلوا سخطهم إلى مكمن الداء لا إلى أعراضه وهو ما سيسائلهم الشعب عنه. وأضاف المحلل: ولا يفوتنا بالطبع الإشارة لأن هذا استخدام سياسي قذر للخطاب الديني والمراجع لمضابط الدين نفسه يمكنه بسهولة تعرية هذا السخف، فالصحابي أبو ذر الغفاري راجع معاوية بن أبي سفيان في قوله إن المال مال الله وقال إنه مال المسلمين، وسيدنا أبو بكر الصديق حينما قال له قائل إذا أخطأت قومناك بسيوفنا أمّن على أن المسلمين هم الذين يحاسبون الحاكم إذا أخطأ بسيوفهم، وسيدنا عمر بن الخطاب قال: ولانا الله علي الناس لنسد لهم جوعتهم ونوفر لهم حرفتهم فإن عجزنا عن ذلك اعتزلناهم” وكل ذلك يؤكد أن الناس واحتياجاتهم ورضاهم عن الحكم هم أساس الولاية وليس الخطاب الثيوقراطي المضلل الذي يتخذه قادة الإنقاذ. وأضاف المحلل: ولا يفوتنا بالطبع الإشارة لأن هذا استخدام سياسي قذر للخطاب الديني والمراجع لمضابط الدين نفسه يمكنه بسهولة تعرية هذا السخف، فالصحابي أبو ذر الغفاري راجع معاوية بن أبي سفيان في قوله إن المال مال الله وقال إنه مال المسلمين، وسيدنا أبو بكر الصديق حينما قال له قائل إذا أخطأت قومناك بسيوفنا أمّن على أن المسلمين هم الذين يحاسبون الحاكم إذا أخطأ بسيوفهم، وسيدنا عمر بن الخطاب قال: ولانا الله علي الناس لنسد لهم جوعتهم ونوفر لهم حرفتهم فإن عجزنا عن ذلك اعتزلناهم” وكل ذلك يؤكد أن الناس واحتياجاتهم ورضاهم عن الحكم هم أساس الولاية وليس الخطاب الثيوقراطي المضلل الذي يتخذه قادة الإنقاذ.