زفرات حرى الطيب مصطفى يوم الملحمة اليوم تنطلق انتخابات جنوب كردفان وهو الحدث الأهم والأكبر خلال هذا العام وهل أهم من أن تعود تلك الولاية العزيزة إلى حضن السودان الشمالي وتُطرد الحركة الشعبية الحاكمة لدولة أخرى هي جنوب السودان من تلك الأرض الطاهرة حتى لا تتكرر مأساة ولاية النيل الأزرق التي نصب مالك عقار والياً عليها في غفلة من الزمان ومن المؤتمر الوطني الأمر الذي جعل قرارها بيد دولة أجنبية تتبنى مشروعاً استعمارياً أجنبياً تعمل من خلاله على حكم السودان الشمالي!! أعجب والله أن يبلغ بنا الهوان درجة أن يترشح عميل يكيد لبلاده ويخدم بلاداً أخرى.. يترشح لمنصب والي جنوب كردفان بدون أن يمنعه مانع من دستور أو قانون في بلاد لا أجد تعبيراً أدق لوصف المرض الفتّاك الذي تعاني منه أبلغ من عبارة (الإباحية السياسية)!! من نلوم يا تُرى؟! هل نلوم الساسة الذين جعلوا البلاد عرضة لهذه الأدواء المزمنة أم نلوم القانونيين الذين عجزوا عن مواكبة التطورات السياسية وعن صياغة القوانين التي تستجيب للتحديات الماثلة بما يحفظ للبلاد كرامتها ويصدّ عنها كيد أعدائها ويمنع العملاء من التلاعب بأمنها القومي؟! أين جهاز الأمن الوطني الذي ينبغي أن يبادر بتكليف القانونيين والخبراء بإعداد القوانين الكفيلة بحماية البلاد من الاختراق؟! هل يمكن لأمريكا المتحالفة والمؤازرة والمساندة لدولة الكيان الصهيوني أن تسمح ليهودي مثلاً يعمل في حزب (إسرائيلي) بأن يترشح لخوض الانتخابات في أيٍّ من دوائرها ناهيك عن أن يترشح لمنصب الوالي؟! هل يمكن لها أن تسمح لرئيس الوزراء الإسرائيلي (نتنياهو) بمخاطبة حملة أوباما مثلاً ليدعو إلى التصويت له؟! إنها الإباحية السياسية التي كان بمقدور جهاز الأمن والمخابرات الوطني أن يجد لها المعالجات حتى لا تتغول على أمن البلاد وذلك من خلال الاستعانة بتجارب الدول الأخرى الديمقراطية (وليست الديكتاتورية) والتي لا تستهين بأمنها الوطني خوفاً من منظمات حقوق الإنسان!! نرجع لجنوب كردفان التي يُعتبر الفوز بها معركة حياة أو موت.. موت زؤام إن مكّنّا الحركة الشعبية من الظفر بها.. أما أحمد هارون وتلفون كوكو فكلاهما شماليان مسلمان وأظن أن تلفون كوكو بعد الدرس البليغ الذي تلقاه على يد حلفاء الأمس أعداء اليوم ممّن خدعوه وسخّروا أهله وقوداً لحربهم وقضيتهم فإنه لن يكرر تجربة الانسياق لحركة يعلم أنها تكيد للشمال وتضمر الشر للإسلام الذي يحتل مكانة كبيرة في نفس تلفون كوكو المشهود له بالتديُّن على عكس الحلو الذي سخّر حياته للحرب على الله ورسوله منذ اعتناقه الشيوعية ثم انضمامه للحركة الشعبية. هذا ما يدعونا إلى أن نطلب إلى أحمد هارون وتلفون كوكو أن يصلا إلى تفاهمات يُخرجان بها الحركة الشعبية من جنوب كردفان إلى غير رجعة!! نوصي المؤتمر الوطني بأن يتخلى عن سياسة المسكنة والتنازلات التي جُرِّبت في النيل الأزرق وتسبَّبت في خسارة فادحة مكّنت الحركة من اقتطاع هذه الجوهرة العزيزة من أرض الشمال.. صحيح أن المجلس التشريعي لا تسيطر عليه الحركة وإنما تسيطر على منصب الوالي الذي يستغله ذلك العميل في سبيل التمكين لأجندة الحركة الشعبية في السودان الشمالي فهلاّ اجتهد المؤتمر الوطني في تحرير جنوب كردفان من رجس الحركة ثم توجّه نحو النيل الأزرق لتحريرها من مالك عقار؟! كما ذكرت مراراً فقد درج المؤتمر الوطني على تقديم التنازلات المجانية للحركة التي لا يُجدي معها هذا الأسلوب وهل أدلُّ على ذلك من انسحاب القوات المسلحة وتنفيذ إعادة الانتشار بنسبة 001% في وقت ظلت الحركة تتلكأ ولم تسحب أو تعيد انتشار جيشها إلا بنسبة 73%؟ لماذا لم يتزامن فعل القوات المسلحة مع فعل الجيش الشعبي بذات التدرج؟! سلم المؤتمر الوطني للحركة الشعبية بالرغم من علمه أنها زوّرت انتخابات الولاية فلماذا حدث ذلك؟! سحب المؤتمر الوطني مرشحه لمنصب الوالي قبل شهر واحد من الانتخابات ورشح شخصاً جديداً بل سمح لمرشح آخر من أتباعه بشق أصوات ناخبيه!! لماذا حدث كل ذلك وأكثر منه مما تسبَّب في الخسارة التي دفع ثمنها السودان الشمالي وشعبُه الكريم؟! نحمد الله أن روحاً جديدة تسري اليوم في المؤتمر الوطني الذي يبدو أنه تعلم من درس النيل الأزرق فقد تصدّى لعقار الذي ظنّ أن الإرهاب الذي مارسه قبل انتخابات النيل الأزرق سيُجدي مرة أخرى فقد قال يومها مهدِّداً: (يا النجمة يا الهجمة) أي إن عدم التصويت للنجمة سيتسبَّب في الحرب التي عبَّر عنها بالهجمة ولذلك كرر ذات الأسلوب الإرهابي حين قال: (زمن الأوانطة انتهى) وأضاف: (إذا أرادوا الأوانطة سنحول المعركة إلى الخرطوم فبعد اليوم أهل الهامش لن يعودوا إلى الغابة بل سيديرون معاركهم من داخل القصر الجمهوري)!! لكن (الأوانطة والبلطجة) وأسلوب قُطاع الطرق لم يُجدِ هذه المرة فجاء الرد من الرئيس البشير: (إن ولّعت العمم والجلاليب بتروح وبرجع الكاكي)!! هذه هي الروح التي نريد لها أن تسود في خطاب المؤتمر الوطني ليس لأننا دعاة حرب وإنما إعمالاً لمبدأ العين بالعين والسن بالسن فقد (هرِمْنا في انتظار هذه اللحظة التاريخية) وآن لمسيرة الانبطاح أن تتوقف.