رفع علم السودان ببطولة الألعاب الأفريقية بالمغرب    والي جنوب دارفور يتفقد فضائية الولاية    السيول تجتاح "الجيلي"    خبراء:حان وقت بناءالوطن ولتبدأثورةالإنتاج والإصلاح    تباين بورصات الخليج والسعودية تتألق بفضل البنوك    أمطار وسيول تضرب أربع محليات بالشمالية    بن سلمان: استقرار السودان مهم لاستقرار المنطقة    محكمة البشير تستمع للمتحري والمُبلِغ    تفاصيل العثور على طفلة مفقودة منذ (5) أعوام    محاكمة المتهم الذي حاول صفع الرئيس السابق البشير    المجلس العسكري السوداني: إرجاء إعلان المجلس السيادي 48 ساعة    الهلال يستهل مبارياته بالبطولة العربية غدا بدبي    ارتفاع الفائض التجاري الياباني مع الولايات المتحدة    الصحة: وفاة وإصابة 143 شخصاً جراء السيول والأمطار    قطر النّدي بلّ الصدّي .. بقلم: سابل سلاطين – واشنطون    لو مشيتوها (سماحة) الرماد كال حماد .. بقلم: كمال الهدي    الناقلة الإيرانية تبحر إلى اليونان    آليات تركية تدخل إدلب لمساعدة مقاتلي المعارضة    الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية    ظريف: العراق شريكنا التجاري الكبير    الإعلام الإسرائيلي: "حزب الله" يتعمد إضرام النار على الحدود أسوة بفصائل غزة    تشيلسي يواصل التراجع ويسقط في فخ التعادل أمام ليستر سيتي    نائب رئيس الاتحاد السوداني: اجلنا مباريات القمة في الأسبوع الثاني للممتاز    الامطار تحرم الاهلي شندي من الفوز ضد الوادي نيالا    مطالبات بتحقيق التنمية المتوازنة بالنيل الأزرق    37375فدانا مساحات الموسم الصيفي بدنقلا    اقتصادي يدعو الحكومة الجديدة لحلول بعيدة عن جيب المواطن    عرمان :قوى الحرية والتغيير بحاجة إلى جسم قيادي لانجاز عملية التحول الديمقراطي    والي الشمالية يطمئن على انسياب السلع    واشنطن : توقيع وثيقة الإعلان الدستوري خطوة كبيرة للسودانيين    هرمنا من أجل هذه اللحظة .. بقلم: د. مجدي إسحق    اللجنة الإقتصادية: إحتياطي الدقيق يغطي إحتياجات البلاد حتى نهاية العام    وصول (5) بواخر من المشتقات البترولية لميناء بورتسودان    اقتصادي يدعو الحكومة الجديدة لحلول بعيدة عن جيب المواطن    الإفراط في أدوية مرض السكرى يضر بالصحة    فيتامين"D" ينظم تدفق الدم إلى القلب    تراجع أسعار صرف العملات مقابل الجنيه السوداني بعد توقيع اتفاق الخرطوم    مذيعة سودانية تخطف الأضواء في توقيع الاتفاق    اكتشاف مادة في الحلزون تعالج أمراض الرئةالمستعصية    في ذمة الله شقيقة د. عصام محجوب الماحي    أمطار متوسطة تسمتر ل 6 ساعات بالأبيض    التعادل يحسم مواجهة الهلال وريون سبورت الرواندي    في أربعينية نجم النجوم .. بقلم: عمر العمر    عيد الترابط الأسري والتكافل المجتمعي .. بقلم: نورالدين مدني    رسالة إلى الإسلاميين: عليكم بهذا إن أردتم العيش بسلام .. بقلم: د. اليسع عبدالقادر    تدشين عربات إطفاء حديثة بجنوب كردفان    دراسة تدحض "خرافة" ربط تناول القهوة قبل النوم بالأرق    ماذا يحدث لجسمك حين تفرط باستهلاك السكر؟    ضبط خلية مسلحة بالخرطوم    خلاص السودان في الدولة المدنية .. بقلم: موسى مرعي    تمديد فترةالتقديم وزيادة الصالات بمعرض الكتاب    فصل كوادر ...!    مبارك الكودة يكتب :رسالة إلى الدعاة    ب "الأحرف الأولى".. السودانيون يكتبون "المدنية" في دفتر التاريخ    محط أنظار حُجّاج بيت الله الحرام    مقتل 19 وإصابة 30 بحادثة اصطدام سيارات بالقاهرة    موفق يتفقد الرائد المسرحي مكي سنادة    الشرطة تضبط مخدرات وأموالاً بمناطق التعدين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بيان من شبكة الصحفيين سودانيين
نشر في سودانيل يوم 03 - 06 - 2019


شعبا شديد البأس
ما بهزموا الرصاص
تابعنا في شبكة الصحفيين تلك المجزرة البشعة التي ارتكبها المجلس العسكري ضد الجماهير في ميدان الإعتصام ومحيطه، وماجرى من إطلاق الرصاص في الأحياء السكنية، في محاولة يائسة لفض الثورة عبر رمزها المتمثل في الإعتصام الصامد الباسل لجماهير شعبنا المناضل.
شعبنا العظيم
إن ما حدث من مجزرة بشعة بدأت صباح اليوم، ما هو إلا مواصلة في خط تصاعدي للحيولة دون أن تستمر الثورة، والعمل على أن تتوقف في لحظة مساومة تعيد انتاج النظام السابق، ولكن شعبنا بالمرصاد لكل تلك المحاولات اليائسة التي تسعى إلى إعادة عقارب الساعة إلى الوراء.
شعبنا الثائر.
إن الدماء التي روت أرض السودان اليوم، تعلن أن الثورة مستمرة حتى تسلم كل السلطة للشعب.
المجد والخلود لأرواح الشهداء الذين قدموا النفس فداءً للوطن ومهراً للخلاص.
جماهير شعبنا.
لقد رصدنا في الشبكة السلوك الإجرامي الذي يريد أن يضلل الرأي العام العالمي والمحلي، ففي اللحظة التي أعلن فيها المجلس العسكري أن ميدان الإعتصام مفتوحا أمام الجماهير، كان الجنود المسلحون يرتكزون بكامل عتادهم العسكري في الطرقات، يطلقون الرصاص الحي ويمنعون الجماهير من الوصول إلى ميدان الإعتصام.
كما تدين الشبكة الإعتداء على الصحافيين حيث اعتدت عناصر من قوات الدعم السريع على الصحفي بصحيفة آخر لحظة عيسى جديد، ومنعت ذات القوات وسائل الإعلام العالمية والقنوات من الوصول لميدان الإعتصام و تغطية الحدث.
شعبنا الأبي
إن شبكة الصحفيين تنحاز تماما لمطالب الشعب المشروعة في دولة جديدة للعدالة والمساواة، وسنظل على إتصال مكثف في هذه اللحظات مع وسائل الإعلام العالمية من أجل تميلكها حقائق ما يجري على الأرض من مشاهد بشعة، تقف فيها قوات عسكرية ضد شعب أعزل إلا من إرادته وعزمه في الحرية والعيش الكريم.
وتطالب الشبكة بوقف التفاوض مع المجلس العسكري فوراً، والعمل التصعيدي المتواصل لاسقاط عصابة الغدر والخيانةالمرتهنة للمحاور الدولية والإقليمية المتآمرة على الثورة السودانية.
الصحافة الحرة باقية والطغاة زائلون.
شبكة الصحفيين السودانيين.
الأثنين/3/ يونيو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.