شاهد بالصور.. ما هي حقيقة ظهور المذيعة تسابيح خاطر في أحضان إعلامي الدعم السريع "ود ملاح".. تعرف على القصة كاملة!!    مساعد البرهان يتحدث عن زخم لعمليات عسكرية    البرهان يطلع على أداء ديوان المراجع العام ويعد بتنفيذ توصياته    تقارير صادمة عن أوضاع المدنيين المحتجزين داخل الفاشر بعد سيطرة الدعم السريع    لقاء بين البرهان والمراجع العام والكشف عن مراجعة 18 بنكا    السودان الافتراضي ... كلنا بيادق .. وعبد الوهاب وردي    د.ابراهيم الصديق على يكتب:اللقاء: انتقالات جديدة..    إبراهيم شقلاوي يكتب: يرفعون المصاحف على أسنّة الرماح    لجنة المسابقات بارقو توقف 5 لاعبين من التضامن وتحسم مباراة الدوم والأمل    المريخ (B) يواجه الإخلاص في أولي مبارياته بالدوري المحلي بمدينة بربر    الهلال لم يحقق فوزًا على الأندية الجزائرية على أرضه منذ عام 1982….    شاهد بالصورة والفيديو.. ضابطة الدعم السريع "شيراز" تعبر عن إنبهارها بمقابلة المذيعة تسابيح خاطر بالفاشر وتخاطبها (منورة بلدنا) والأخيرة ترد عليها: (بلدنا نحنا ذاتنا معاكم)    لماذا نزحوا إلى شمال السودان    شاهد بالصور.. المذيعة المغضوب عليها داخل مواقع التواصل السودانية "تسابيح خاطر" تصل الفاشر    جمهور مواقع التواصل بالسودان يسخر من المذيعة تسابيح خاطر بعد زيارتها للفاشر ويلقبها بأنجلينا جولي المليشيا.. تعرف على أشهر التعليقات الساخرة    المالية توقع عقد خدمة إيصالي مع مصرف التنمية الصناعية    أردوغان: لا يمكننا الاكتفاء بمتابعة ما يجري في السودان    وزير الطاقة يتفقد المستودعات الاستراتيجية الجديدة بشركة النيل للبترول    أردوغان يفجرّها داوية بشأن السودان    وزير سوداني يكشف عن مؤشر خطير    شاهد بالصورة والفيديو.. "البرهان" يظهر متأثراً ويحبس دموعه لحظة مواساته سيدة بأحد معسكرات النازحين بالشمالية والجمهور: (لقطة تجسّد هيبة القائد وحنوّ الأب، وصلابة الجندي ودمعة الوطن التي تأبى السقوط)    بالصورة.. رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس: (قلبي مكسور على أهل السودان والعند هو السبب وأتمنى السلام والإستقرار لأنه بلد قريب إلى قلبي)    إحباط محاولة تهريب عدد 200 قطعة سلاح في مدينة عطبرة    السعودية : ضبط أكثر من 21 ألف مخالف خلال أسبوع.. و26 متهماً في جرائم التستر والإيواء    الترتيب الجديد لأفضل 10 هدافين للدوري السعودي    «حافظ القرآن كله وعايشين ببركته».. كيف تحدث محمد رمضان عن والده قبل رحيله؟    محمد رمضان يودع والده لمثواه الأخير وسط أجواء من الحزن والانكسار    وفي بدايات توافد المتظاهرين، هتف ثلاثة قحاتة ضد المظاهرة وتبنوا خطابات "لا للحرب"    أول جائزة سلام من الفيفا.. من المرشح الأوفر حظا؟    مركزي السودان يصدر ورقة نقدية جديدة    برشلونة ينجو من فخ كلوب بروج.. والسيتي يقسو على دورتموند    "واتساب" يطلق تطبيقه المنتظر لساعات "أبل"    بنك السودان .. فك حظر تصدير الذهب    بقرار من رئيس الوزراء: السودان يؤسس ثلاث هيئات وطنية للتحول الرقمي والأمن السيبراني وحوكمة البيانات    ما الحكم الشرعى فى زوجة قالت لزوجها: "من اليوم أنا حرام عليك"؟    غبَاء (الذكاء الاصطناعي)    مخبأة في باطن الأرض..حادثة غريبة في الخرطوم    رونالدو يفاجئ جمهوره: سأعتزل كرة القدم "قريبا"    صفعة البرهان    حرب الأكاذيب في الفاشر: حين فضح التحقيق أكاذيب الكيزان    دائرة مرور ولاية الخرطوم تدشن برنامج الدفع الإلكتروني للمعاملات المرورية بمركز ترخيص شهداء معركة الكرامة    السودان.. افتتاح غرفة النجدة بشرطة ولاية الخرطوم    5 مليارات دولار.. فساد في صادر الذهب    حسين خوجلي: (إن أردت أن تنظر لرجل من أهل النار فأنظر لعبد الرحيم دقلو)    حسين خوجلي يكتب: عبد الرجيم دقلو.. إن أردت أن تنظر لرجل من أهل النار!!    الحُزن الذي يَشبه (أعِد) في الإملاء    السجن 15 عام لمستنفر مع التمرد بالكلاكلة    عملية دقيقة تقود السلطات في السودان للقبض على متّهمة خطيرة    وزير الصحة يوجه بتفعيل غرفة طوارئ دارفور بصورة عاجلة    الجنيه السوداني يتعثر مع تضرر صادرات الذهب بفعل حظر طيران الإمارات    تركيا.. اكتشاف خبز عمره 1300 عام منقوش عليه صورة يسوع وهو يزرع الحبوب    (مبروك النجاح لرونق كريمة الاعلامي الراحل دأود)    المباحث الجنائية المركزية بولاية نهر النيل تنهي مغامرات شبكة إجرامية متخصصة في تزوير الأختام والمستندات الرسمية    حسين خوجلي يكتب: التنقيب عن المدهشات في أزمنة الرتابة    دراسة تربط مياه العبوات البلاستيكية بزيادة خطر السرطان    والي البحر الأحمر ووزير الصحة يتفقدان مستشفى إيلا لعلاج أمراض القلب والقسطرة    شكوك حول استخدام مواد كيميائية في هجوم بمسيّرات على مناطق مدنية بالفاشر    السجائر الإلكترونية قد تزيد خطر الإصابة بالسكري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوكامبو ...البعاتى ... بقلم: محمود عثمان رزق
نشر في سودانيل يوم 14 - 03 - 2009

فى طريقنا إلى البيت من بيت عمها الذى قضت فيه يومين تلعب وتمرح قالت لى صغيرتى (6 سنوات):
يا بابا والله أوكامبو دا مخيف خلاص!
فقلت ليها وأنا "مخلوع" : بسم الله الرحمن الرحيم. يا بتى أوكامبو الجابو ليكم شنو فى بيت عمكم كمان؟! وبعدين عمك الطرطور دا كان قاعد وين لحدى ما أوكامبو يخش بيتو؟!
فقالت: لا يا بابا..أصلوا نحن كنا بنلعب "سك ..سك" وبعدين كان محمد (إبن عمها) بيجرى ورانا ويقولينا "أنا أوووكاآآآمبو ..جيت اقبضكم وآآآكلكم" ونحن بنقوم جارين وخايفين منو يقبضنا...والله أوكامبو دا شين خلاص!! ..إنت يابابا أوكامبو دا مش البعاتى زاتو؟
فقلت ليها: شطورة... يا هو زآآآآآآآآتو... لكن البعاعيت فى زمنا كانو محليين أمّا فى زمنكم زمن العولمة دا بيقو يستوردوهم ياكافى البلا!!!
قالت لى: طيب يا بابا نعمل شنو عشان البعاتى أوكامبو ما يجينا ياكلنا؟
قلت ليها: إذا شفتيهو بى عينيك ديل طوالى تقولى : محمد معانا ما تغشانا وتشيلى ليك شويت تراب وتكشحيها فيهو. وبعدين عشان ما يجى أصلا وما تشوفيهو بعينيك أحسن تتعوذى منو وتقولى:
اللهم أعوذ بك من أوكامبو 10 مرات (مرة فى الصباح ومرة فى المساء)
اللهم أعوذ بك من رامبو 10 مرات (مرة فى الصباح ومرة فى المساء)
اللهم أعوذ بك من سامبو 10 مرات (مرة فى الصباح ومرة فى المساء)
فقالت: رامبو وسامبو ديل منو كمان؟
فقلت ليها: إنت مش قاعدة تحضرى رقيص العروسات؟
فقالت: أيوه يا بابا.
فقلت ليها: مش قاعدة تسمعى البنات بغنن ويقولن : "دا الشغل ..دا الشغل آآآآآآآآآآى"؟
فضحكت بخبث وقالت: آآآآآآآآآآآى
فقلت ليها: الشغل دا بيعملهو ناس رامبو وسامبو السألتينى منهم ديل!
فقالت:وشغلن هو شنو؟
فقلت ليها: والله يا بتى لو كان عندى فهم قدر دا ما كنت قعدت مع أهلك الطراطير ديل!
فقالت: طيب يا بابا .. الناس يعملوا شنو عشان البعاتى أوكامبو وأصحابو رامبو وسامبو ما يجوهم يكتلوهم؟
فقلت: والله عمك عثمان ميرغنى قال عندو فكى إسمو ديسا بحلحل المشاكل العويصة.. خلينا نسألو ونمشي ليهو.
فقالت: الفكى ديسا دا بيعمل شنو؟
فقلت: والله قالوا بيخلى الديك ينضم!!
فنظرت إلىّ بقعر عينا وقالت: والله يابابا إنت بقيت تقول كلام خارم بارم بتاع ناس مجانين وعشان كدا أنا سميتك بابا "أوهامبو".
فضحكت وعلمت أنّ الله رزقنى ببنت سوف تحكم السودان إن شاء الله. (عندها فتوى من الإمام الطبرى ومن فضلكم ما عيزين كلام كتير كل زول يستفتى إمامو)
الله يجازيك يا أوكامبو السويتا فينا ما شوية ...وأعلم أيها المتموص إنو بنتى دى أعزّ لى من زينة بت الكابلى العمل فيها أغنيتو البتقول : "زينة وعجبانى" و كل زول بيعجبوا الصارو طبعا ...وكل فتاة بأبيها معجبة وكل أبو بفتاتو معجب. فدحين العب بضنبك بعيد يا جنى. وأعلم تماما إنو البت دى لو جاها أى كابوس أو حصلت ليها متاعب نفسية ستجد نفسك أمام محكمتك دى ذآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآتا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.