لأنه ضحية ثقافة اسلاموية شرسة جافاها صوت العقل والقانون والسلوك الحضاري ..... والرزح تحت الانظمة القمعية لازمان طويلة جعلت منو انسان عنيف ما بيعرف يعبّر الا بألية العنف والعاطفة الجياشة ذات المردود الدموي ........ واصبحت الايدلوجيا التغييبية هي السائدة في الشارع الاسلامي كسلاح رئيسي بيد الرجعية الاسلاموية لتضليل الجماهير وبشكل صريح وجلي اصبح هذا النوع من الفكر يسيطر الي حد بعيد علي الحياة العقلية والشعورية للشارع الاسلامي في ظل غياب العقل الاستطلاعي المستقبلي الجديد الذي يسعي الي التعرّف ..... فبدلا ان يسود هذا الفهم .. طفح علي السطح تأثير العنف في المخيال الديني. الاسلام لم يبقي هو القيمة الروحية والاخلاقية علي مستوي الشارع ... لكن صار يافطة سياسية لإثارة العاطفة الدينية لحشد الجماهير وممارسة الغوغائية باستغلال البسطاء وابتزاز انصاف المتعلمين .. ويتحول الدين التحول الخطير بهذا الطريقة ببقي الهدف الاساسي من الدين استخدامه بدل ما يسود فهم التفكير والدفاع عن التطور لمعانقة المستقبل .... كردة فعل لعمل من المفترض يكون فني من بؤرة اشتهرت عالميا بأنتاج اضخم الاعمال السينمائية ...... ( هذه نظرة من منطلق محايد بعيد عن القدسية )...... الفيلم يفتقر لابسط مقومات الابداع الفني والنقد الموضوعي الجاد لشخصية تاريخية قدرت تلعب دور اجتماعي في صحراء قاحلة يعيش فيها انسان بدوي حياة غير منتظمة ..... الفيلم تم انتاجه وانتج معه بذرة الاندثار في زمن وجيز يضاهي طرفة العين وانتباهتها ...... لولا ال - سبورت- الذي وجده من جماهير الشارع الاسلامي والتي قدمت خدمة لمن هم وراء هذا الفيلم اكثر من الخدمة المرجوه من العمل السينمائي نفسه .... تحركت الجماهير وفق نمط غوغائي يتقزّم امامها سكان القرون الاولي ..... الشارع الاسلامي هدر هدير بدافع الوجدان والعقائد الايمانية الراسخة بشكل مغلوط جراء سيطرة الاسلام الاموي الجديد علي زهنية المسلم البسيط الذي وقع في فخ الفقه الاسلاموي المتهالك وثقافته الدينية التي لا تعرف غير اسنة الرماح او فوهة البندقية للتعبير ...... فالشارع الاسلامي يعيش في العهد الغيهب ويمكن ان نطلق عليه صفة المنوّم مغنطيسيا ويعاني من حالة شلل الدماغ لذلك اصبح عبدا لكل افعاله اللاواعية ...... وبهذا تصبح ارادة التمييز والفهم ملغاة ..... يعيش الشارع الاسلامي تحت ظلال نفي وانكار شرف الانسان وكرامته اذ هو عاجز التميّز بين العقلنة المنقذة من التضليل الفكري وبين العقلنة المؤيدة للوعي الخاطئ لذلك اكتسي الشارع الاسلامي هراوة الجهل الغليظ. لا جمهور بدون قائد ...... وقائد الشارع الاسلامي القاعد يمارس التنويم وهو عالم الدين الاسلامي الذي يظهر علي وسائل الاعلام .... " وذكر لوبون ان العلاقة التنويمية بين الجمهور وقائده هي علاقة ذات طبيعة دينية " .... وبدون مواربة نعاني من ازمة علماء دين .... فعالم الدين الاسلامي منذ الرقعة الجلدية والدواية في بداية العهد وحتي عهد المكتب ذات الطابع الاوربي هو ذات عالم الدين – محلك سر – عاجز تماما عن استخدام العقل ومخاطبة عقول الجماهير ..... فبواسطة البطولات التاريخية يريد ان يحول عصرنا الحالي الي قلعة من قلاع التخلف والجهل والرجعية .... ولذلك كانت النتيجة السالبة كمردود مؤسف ... وردة الفعل للشارع الاسلامي .. تشابه الفيلم تماما وهي اساءة للرسول صلوات الله عليه وسلم اكثر من الفيلم .... إذ اصحاب الفيلم متوقع منهم ذلك ولكن الغوغائية لما تكون من مسلمين يفترضون في انفسهم الافضلية من المنطلق الروحي .... يؤكد الاسلام يؤكل من احشائه الان ...... وهو مصدر خطر علي المجتمعات عموما والمجتمع الاسلامي علي وجه الخصوص .. عابد عقيد