السودان..اعتقالات جديدة بأمر الخلية الأمنية    باريس يسقط بثلاثية في ليلة وداع مبابي وحفل التتويج    جماهير الريال تحتفل باللقب ال 36    جواو موتا يزور الاولمبي يحاضر اللاعبين ويباشر مهامه الثلاثاء    المريخ يكثف تحضيراته بالاسماعيلية ويجري مرانين    مصر تدعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية    قرار مثير لمدرب منتخب السودان    الروابط ليست بنك جباية وتمكين يا مجلس!!    شاهد بالصور.. (بشريات العودة) لاعبو المريخ يؤدون صلاة الجمعة بمسجد النادي بحي العرضة بأم درمان    شاهد بالصورة والفيديو.. شاب مصري يقدم فواصل من الرقص الهستيري على أنغام أغنية الظار السودانية (البخور طلقو لي لولا) وساخرون: (تم تهكير الشعب المصري بنجاح)    ضربات جوية مُوجعة في 5 مناطق بدارفور    شاهد بالصورة والفيديو.. سائق حافلة "صيني" يثير ضحكات جمهور مواقع التواصل بالسودان وهو يهتف داخل سيارته: (يلا يلا راجعين خرطوم وبل بس)    نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد مبادرة أبناء البجا بالخدمة المدنية    شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية ترقص وتتمايل داخل سيارتها على أنغام الفنان الراحل ود الأمين: (وداعاً يا ظلام الهم على أبوابنا ما تعتب)    سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في بنك الخرطوم ليوم الأحد    سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني من بنك الخرطوم ليوم الأحد    سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني ليوم الأحد    عضو مجلس السيادة نائب القائد العام الفريق أول ركن شمس الدين كباشي يصل الفاو    شاهد بالفيديو.. الناشط السوداني "الشكري" يهاجم الفنانة نانسي عجاج بعد انتقادها للمؤسسة العسكرية: (انتي تبع "دقلو" ومفروض يسموك "السمبرية" وأنا مشكلتي في "الطير" المعاك ديل)    شاهد بالصورة والفيديو.. بطريقة "حريفة" ومدهشة نالت اعجاب الحاضرين.. سائق سوداني ينقذ شاحنته المحملة بالبضائع ويقودها للانقلاب بعد أن تعرضت لحريق هائل    نتنياهو مستمر فى رفح .. إلا إذا...!    عراقي يصطحب أسداً في شوارع بغداد ويُغضب رواد منصات التواصل    السيسي: لدينا خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت    ترامب شبه المهاجرين بثعبان    "المايونيز" وراء التسمم الجماعي بأحد مطاعم الرياض    الهلال يحسم لقب الدوري السعودي    محمد وداعة يكتب: ميثاق السودان ..الاقتصاد و معاش الناس    تأهب في السعودية بسبب مرض خطير    باحث مصري: قصة موسى والبحر خاطئة والنبي إدريس هو أوزوريس    عاصفة شمسية "شديدة" تضرب الأرض    هل ينقل "الميثاق الوطني" قوى السودان من الخصومة إلى الاتفاق؟    الفيلم السوداني وداعا جوليا يفتتح مهرجان مالمو للسينما في السويد    أصحاب هواتف آيفون يواجهون مشاكل مع حساب آبل    بنقرة واحدة صار بإمكانك تحويل أي نص إلى فيديو.. تعرف إلى Vidu    كيف يُسهم الشخير في فقدان الأسنان؟    روضة الحاج: فأنا أحبكَ سيَّدي مذ لم أكُنْ حُبَّاً تخلَّلَ فيَّ كلَّ خليةٍ مذ كنتُ حتى ساعتي يتخلَّلُ!    هنيدي ومحمد رمضان ويوسف الشريف في عزاء والدة كريم عبد العزيز    مسؤول بالغرفة التجارية يطالب رجال الأعمال بالتوقف عن طلب الدولار    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    النموذج الصيني    غير صالح للاستهلاك الآدمي : زيوت طعام معاد استخدامها في مصر.. والداخلية توضح    القبض على الخادمة السودانية التي تعدت على الصغيرة أثناء صراخها بالتجمع    الصحة العالمية: نصف مستشفيات السودان خارج الخدمة    تنكُر يوقع هارباً في قبضة الشرطة بفلوريدا – صورة    معتصم اقرع: حرمة الموت وحقوق الجسد الحي    يس علي يس يكتب: السودان في قلب الإمارات..!!    يسرقان مجوهرات امرأة في وضح النهار بالتنويم المغناطيسي    وزير الداخلية المكلف يقف ميدانياً على إنجازات دائرة مكافحة التهريب بعطبرة بضبطها أسلحة وأدوية ومواد غذائية متنوعة ومخلفات تعدين    (لا تُلوّح للمسافر .. المسافر راح)    دراسة تكشف ما كان يأكله المغاربة قبل 15 ألف عام    بعد عام من تهجير السكان.. كيف تبدو الخرطوم؟!    العقاد والمسيح والحب    راشد عبد الرحيم: يا عابد الحرمين    بيان جديد لشركة كهرباء السودان    أمس حبيت راسك!    جريمة مروّعة تهزّ السودانيين والمصريين    بالصور.. مباحث عطبرة تداهم منزل أحد أخطر معتادي الإجرام وتلقي عليه القبض بعد مقاومة وتضبط بحوزته مسروقات وكمية كبيرة من مخدر الآيس    السلطات في السودان تعلن القبض على متهم الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رخم.. وحمران.. ومتباهون «33»
نشر في الانتباهة يوم 21 - 04 - 2014

أقول للأخ الدكتور جداً جداً عبد الرحيم عمر محيي الدين.. إن كثيراً من القراء اتصلوا بي ينتظرون منك الرد عليّ وافحامي واسكاتي حتى لا أتطاول على المقامات السامية من المعممين والمراجع الرافضية التي لا تفتأ صباحاً ومساء وفي عدد من القنوات لا يقل عن أربعين قناة تشتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وائمة البيت الطاهرين وعترة النبي صلى الله عليه وسلم، الذين ما فارقوا كتاب ربهم ولا سنة جدهم المصطفى صلى الله عليه وسلم، ولا هدى ولا سنة الخلفاء الراشدين المهتدين حتى يردا الحوض حوض المصطفى صلى الله عليه وسلم يرداه عترة وسنة.
أسأل الأخ الدكتور جداً جداً لماذا لا ترد على أسئلتي المحددة والأقوال الواضحة البينة المخالفة لما نكتب؟! افعل حتى يستفيد أهل السنة ويستفيقوا من جهلهم وترطيبهم على اقوال وافتراءات المعممين التي تسميها انت في اكثر من موضع مدرسة آل البيت، وانت تعلم عليم القين أن آل البيت منها براء.
والآن في هذه الحلقة أرجو ان ترد على هذه الاسئلة المحددة المأخوذة من كتبك التي بين يدي.
قلت في صفحة «245» من كتابك الكارثة «تطور الفكر الإسلامي» متحدثاً عن المجلسي وانه من جمل عامل اللبناني الذي جاءه الشيعة فارين من الاضطهاد الحنبلي الذي عاشه الشيعة في الشام في عهد الدولة الأيوبية عندما كان ابن تيمية رئيساً للمؤسسة الدينية»!!
ابن تيمية كان رئيساً للمؤسسة الدينية في عهد الدولة الايوبية؟! اتقول ابن تيمية يا دكتور؟أأنت جاد وموقن ومتأكد؟ انت باحث ومدقق ودكتور جداً جداً وتعلم الطلاب طريق البحث وتقول ابن تيمية كان رئيس المؤسسة الدينية في عهد الدولة الايوبية.
المؤسس الحقيقي للدولة الايوبية هو صلاح الدين يوسف ابن ايوب، وكان ذلك في حوالى عام 564ه، وتوفي السلطان صلاح الدين الأيوبي عام 581 واستمرت الدولة بعده إلى عام 648ه وكان آخر سلاطينها توران شاه. وولد الامام الفذ الجهبذ شيخ الإسلام ابن تيمية عام 661 وتوفي عليه رحمة الله عام 728ه. ومات هو نفسه مضطهداً مضيقاً عليه ممنوعاً من الكتابة ومن الاطلاع.
لن أعلق على هذا الخبر باكثر مما قلت، وانتظر منك أحد أمرين، أما انت ترد عليّ وتسكتني أو ترد عليّ وتعتذر عن خطئك وتسميه ما شئت، فقد بنيت على الحقيقة الخاطئة رؤية تؤثر على الناس في سلوكهم وعباداتهم وعقائدهم.. والآن نأتي إلى السؤال الثاني المتعلق بما كتبت أنت وبما زور قلمك..انت تقول في ص 343 من كتابك الكارثة إن نظرية الجبر كانت تمثل العقيدة السياسية لبني أمية حتى ان المستشرق «قولد شبهر» والمستشرق «ترينون» وآخرون قد ذهبوا إلى ان الامويين ابتداءً من معاوية كانوا يشجعون القول بالجبر لأنه يبرز حكمهم ويجعل الوقوف ضده خروجاً على القدر الالهي. اخطأت مرتين مرة في ذكرك المستشرقين. قولد شبهر وترينون، والثانية في اعتمادك طعنه في معاوية لتجعله اساساً من اسس دفاعاتك عن الرافضة والمعميين. ومعاوية صحابي جليل، وقال المؤمنين وبنصوص القرآن هو من الذين وعدهم الله الحسنى والذين سبقت لهم من الله الحسنى اولئك عنها مبعدون.
وانت تقول انك سترد على الجبرية وتعد منهم معاوية رضي الله تعالى عنه بأنهم ارتكزوا على بعض الأحاديث التي فهموها فهماً خاطئاً!! عجبي!! انت يا استاذ الجامعة ترد على معاوية ترد على صحابي، وكاتب الوحي بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم!! اترد عليه أم تأخذ وتتلقى دينك وأدبك وشعائرك وشرائعك منه؟
دعك من الجهم وعمرو بن سعيد الاشدق ومروان بن عبد الملك ومروان بن محمد وشيخه الجعد بن درهم، وقل لنا هل يصح عندك ان يكون احد اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم جبريا أو مرجئياً أو قدرياً أو معتزلياً؟
اذا كانت إجابتك نعم ولو بالتمريض والتوهين فراجع دينك!!
قلت لك واعيد القول، أنا لا أسب أحداً ولا أشتمه ربما أصفه وأنعته بما هو فيه، واذا اتهمته بشيء ذكرته له واجتهدت في التدليل على ما أقول، وأفضل غالباً الا انعت أحداً انما اجتهد في ايراد النصوص. وكما قال الامام احمد بن حنبل في زجر الزنادقة والمبتدعة وافحامهم «بيننا وبينهم الجنائز» فأنا اقول في زجر الرافضة والمدافعين عنهم «بيننا وبينهم النصوص».
أوردت يا سعادة الدكتور الجامعي نصاً عن المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية آية الله الخامينئ، اوردته صحيفة «المرفأ» بتاريخ 20 جمادي الثانية 1420ه اكتوبر 2009م، يقول إن أية اساءة تصدر من أي شيعي لمقدسات السنة حرام شرعاً، وكذلك لو صدرت اساءة من السني لمقدسات الشيعة»
وتستمر الفتوى في كلام لا معنى حقيقي له ولا أثر في واقع الحياة، انظر إلى قوله «مقدسات السنة ومقدسات الشيعة» وان النيل منها حرام!!
سبحان الله! السجائر حرام والتمباك حرام والإسراف حرام بل الغيبة حرام ولكنها لا تخرج عن الملة.
ولكن مقدسات الشيعة تخرجهم من الملة.. ومقدسات السنة عند الشيعة تخرج السنة من الملة.. بل كفر واعتراض السنة على مقدسات الشيعة مثل الولاية والإمامة والوصية والتقية يخرج السني عندهم من الملة وليس حراماً فقط.. وهو تلاعب منهم بالالفاظ.
وايضاً يذكر الاخ الدكتور الجامعي ان المرشد الأعلى اياه أصدر فتوى رداً على كويتي تعرض للسيدة عائشة، وان الفتوى تحرم التعرض لأم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما، وتقول وهذا في حد ذاته مكسب جديد يسهم في ردم الفجوة بين السنة والشيعة.
يا سبحان الله!! فماذا قالت الفتوى ايها المدلس؟اين هو النص؟ ألم اقل لك ان بيني وبينكم النصوص؟! انت تواريها وانا اظهرها.
قال المرشد الأعظم: «يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلاً عن اتهام زوجة النبي بما يخل بشرفها، بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصاً سيدهم الرسول الأعظم».
ألست أيها الدكتور الجامعي من المدلسين؟! اهكذا تعلم طلابك؟ ابنائي وابناء السودان؟! لا حول ولا قوة إلا بالله.
أولاً الفتوى لم تسم السيدة عائشة ولم تقل عنها أم المؤمنين ولم تقل عنها الصديقة بنت الصديق، ولم تترضى عليها، وكل ذلك منك أنت لا من المرشد الأعلى. وجل ما قالته الفتوى إن عائشة رمز لإخوانهم السنة وليست رمزاً لأهل الإسلام جميعاً.. وان ذكرها بما يخل بشرفها حرام وليس كفراً، مع انه تطاول ورد على كتاب الله.
ثم ما قول الدكتور الجامعي وما قول المرشد الأعلى في ما ورد في كتاب «الطهارة» لامامكم الخميني الجزء الثالث ص «337»، حيث يقول «إن عائشة وطلحة والزبير ومعاوية وأشباههم أخبث من الكلاب والخنازير، وهي خباثة باطنية وليست ظاهرية، والا لكانوا منعوا من ارتياد المساجد».
هل يحتاج هذا منا إلى شرح أو تفسير أو تعليق؟!
أما فتواه الاخرى التي تتحدث عن حرمة التعرض لرموز أهل السنة ورموز الشيعة، فالكل يعلم ان رموز الشيعة هم أهل البيت وعلى رأسهم الأئمة الاثنا عشر، وهؤلاء ليسوا برموز للشيعة بل هم رموز لاهل السنة حتى مهديهم الغائب الذي لم يولد اصلاً ولو ولد لكان سنياً، واظن انني سأحتاج إلى مقالات ثلاث أخرى لأرد على فرية التقريب ومحاولات المعمم السوداني تمرير خديعة التقريب على اهل السنة يظنهم غافلين أو جهلاء أو سذجاً.
إن الدكتور الجامعي لا يعد في اقل ما يمكن ان يتهم به من صلته بالتشيع انه شارح لمذهب التشيع أو لعقيدة التشيع والذي يسميه فلاسفة الغرب Appologisl أي مبرر لاقوال الشيعة التي يعترض عليها اهل السنة. وفي ذات الوقت ما من نقيصة رمى بها الشيعة إلا واختلق مثلها عند اهل السنة. وقبل أن آتي إلى كتابك الآخر «على خطى التقريب والوحدة الإسلامية»، اريد ان اوجه اليك نصيحة وادعو لك دعوة فاقبل نصيحتي عسى الله ان يجيب فيك دعوتي.
انصحك أن تعمد إلى كتبك هذه وأنا لم اقرأها كلها فتجمعها وتحرقها وتذرو رمادها للريح لانها تضر بك اكثر مما تضر بقرائك وهي عون لأعدائك عليك.. ومن اراد ان يقيم عليك الحجة لا يجد افضل من كتبك فيوجه سهامها اليك!!
وأنا أدعوك يا رب بدعوة عمر الفاروق رضي الله عنه: اللهم إن كنت كتبتني في ديوان اهل المعاصي فامحني واكتبني في ديوان أهل الطاعات، وان كنت كتبتني في ديوان اهل الشقاء فامحني واكتبني في ديوان اهل السعادة، وان كنت كتبت دكتور عبد الرحيم في ديوان المعاصي فامحه واثبته في ديوان اهل الطاعات، وان كنت كتبته في ديوان اهل الشقاء فامحه واكتبه في ديوان اهل السعادة.. هو من قال بمثل ما قال من أهل ملة الاسلام.. ولنا عودة أخرى بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.