توقعات بتأجيل الحوار حول الوثيقة الدستورية للأسبوع المقبل    تركيا تزيد منحة العلاج المجاني للسودان    سياسيون :موقف الشيوعي من الاتفاق وصمة عار فى جبين الحزب    حرب الطائرات المسيّرة في سماء الخليج... الرواية الإيرانية عن 3 مواجهات    سلامة الرعايا السودانيين باليونان من زلزال أثينا    ستة آلاف و700 طالب وطالبة يجلسون لامتحانات "المعادلة"    توزيع مواد إيوائية وغذائية لمتضرري السيول بالكومة    الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 303ر0    أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم الأحد    البحر الأحمر تدشن خط مياه توقف لسبع سنوات    التونسي شهاب الدين بن فرج يتوشج بالازرق    وفد الاتحاد العربي يصل صباح اليوم لتوقيع عقد مشاركة قمة السودان عربيا    الأندية السودانية تترقب اليوم سحب قرعة دوري الابطال والكونفدرالية    دعوة لعقد شراكة بين الجمعيات التعاونية والبنوك    توقيع مذكرة تعاون اقتصادي بين باكستان وفرنسا    مقتل شرطي وإصابة شرطيين ومواطن في اشتباكات بالقضارف    ورشة حول صناعة العرض السينمائي    سلامة الرعايا السودانيين باليونان من زلزال أثينا    القمةتوقع على المشاركة في البطولة العربية الخميس    جنوب كردفان تدشن الكرة النسوية    موفق يدعو لاتاحة المنصات للمادحين الشباب    الخرطوم تتوج بكأس بطولة الجمهورية للتايكندو    "الصناعة" تشرع في مراجعة المؤسسات والاتحادات التعاونية    ترامب يسمح لوسطاء وأصدقاء بالتفاوض مع إيران    الحوثيون يعلنون شن هجمات على قاعدة الملك خالد السعودية    كابتن أمين زكي.. الكرة والفن تحتفيان بالتنوع الذي تقاومه السياسة .. بقلم: ياسر عرمان    الشاعر عالم عباس و حرب البسوس الشعرية .. بقلم: عبد الله الشقليني    فتاة تسدد (9) طعنات الي حبيبها بعد زواجه    أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم السبت    والي الجزيرة يقف على أداء الإذاعة والتلفزيون    السفير عبدالله: السودانيون باثينا بخير    يوروستات:ارتفاع متوسط معدل الدين العام بمنطقة اليورو    النفط يرتفع بعد تدمير طائرة مسيرة إيرانية    وردة الصباح .. بقلم: مأمون الباقر    منع المذيعة ...!    تفاصيل قضية سيدة وقفت (شماعة)    تحسن نظام حفظ وتعبئة المواد الغذائية    عودة ملكية مصنع البصل بكسلا لحكومة الولاية    خبير إستراتيجي    الدعم السريع تضبط وقود ودقيق مهرب بولاية الخرطوم    أسعار خراف الأضاحي 6 آلاف إلى 8.5 آلاف جنيه    استقرار جرام الذهب بأسواق الخرطوم    خبراء: إعلاء شأن الثقافة والفنون يحقق الأمن والاستقرار    50 طبيباً يشاركون في فصل توأم ملتصق    البحث في قاع الذاكرة .. بقلم: الطيب الزين    شرطة القضارف تسترد عدداً من المسروقات    النيابة تتحرى في 20 بلاغاً ضد جهات مختلفة بمطار الخرطوم    معاناة الأطفال من القلق والوسواس يدفعهم للانتحار    افتتاح مركز أم روابة لغسيل وجراحة الكلى    "الدعم السريع" تضبط خلية لتزوير العملة    توقيف تشكيل إجرامي بحوزته مسروقات بمليون جنيه    دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر!    انخفاض بمعدل الثلث في وفيات الأيدز    الاستفتاء الشعبي كأسلوب ديموقراطى لحل الخلافات السياسية: نحو ديمقراطيه مباشرة .. بقلم: د. صبري محمد خليل    حزب التحرير يطالب بتسليمه السلطةلإقامةالخلافةالراشدة    الرويبضة الطيب مصطفى: الإقصاء في الإسلام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    ماذا تعلّمنا وأين نحن؟ .. بقلم: د. عبد المنعم عبد الباقي علي    العلمانية والأسئلة البسيطة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البندول:أحترم جمهوري.. أولاد الصادق دعموني كثيراً في مشواري الفني.. وإطلاق الشائعات من الشباب “العطالة” الهدف منه تعطيل مسيرتي
نشر في النيلين يوم 25 - 07 - 2018

يمتلك الفنان الشاب أحمد فتح الله الشهير ب (البندول) خامة صوتية مميزة وإمكانيات تطريبية عالية، حجز لنفسه مكانة كبيرة وسط الفنانين الشباب، كما امتلك قاعدة جماهيرية عريضة من الجنسين.
تصريحاته أثارت ردود أفعال قوية في الوسط الفني، وتعرض لهجوم شرس ونقد قاس، علاوة على الأحداث التي صاحبت إحدى حفلاته.. (اليوم التالي) أدارت
حواراً مع المطرب الشاب، تطالعونه في المساحة التالية:
بدايات صعبة
قال أحمد فتح الله: دشنت مشواري الفني منذ أن كان عمرى ثلاثة عشر عاما في لاية نهر النيل، في البدايه كنت أغني في الخفاء، لأن الوالدة كانت ترفض تماما بأن أكون مغنيا، لكن والدي شجعني ووقف مع بقوة، وهو السبب الحقيقي فى نجاحي، في بداياتي كنت أردد أغنيات كبوشية وحسين شندي، لكن أصدقائي نصحوني بتقديم أعمال خاصة لأنهم يرون أن صوتي مميز، وأملك من الإمكانيات التي تجعلني فناناً مختلفاً، ومن هناك كان الانطلاق، قدمت أول أغنية بعنوان (بتكسر الدنيا)، وهي من أقرب الأغاني المفضلة لدي وأيضا الجمهور يعشقها، ولذلك في بداية أي حفل جماهيري أقدمها في البدايات.
أعمال جديدة
واصل البندول حديثه قائلاً: شاركت في الدورات المدرسية، وحصلت على العديد من الجوائز، خاصة في مدينة شندي، حيث قدمت في تلك النسخة أغنيات حماسية وحصلت على المركز الأول..
وعن الشخصيات التي دعمته في مشواره الفني أكد: أولاد الصادق تحديدا وقفوا مع وشجعوني وخاصة حسين الذي له دور كبير حيث ظل مساندا لي منذ عودتي من ماليزيا. وبالنسبة لأعماله الخاصة كشف أحمد فتح الله عن تلك الأعمال التي من بينها (يازولة شهتني الغنا)، (ثورجي) (الناس الزينة نحنا) وغيرها من الأغنيات، ولفت إلى أنه قدم أعمالاً قديمة مثل (يا حمامة) وهي من أغاني السيرة القديمة بجانب (ظبية الوادي).
حفلات جماهيرية وأغنيات
أكد أحمد فتح الله أنه قدم رائعة الراحل نادر خضر (اشتقت ليك) بجانب أغنيات لمحمود عبد العزيز وإبراهيم اللحو. وعن الحفلات الجماهيرية قال: أقمت العديد منها أبرزها في سبارك ستي ليلة رأس السنة، بجانب أخريات في المكتبة القبطية وعدد من الحفلات الخيرية للأطفال المرضى إضافة إلى حفلات للمنظمات والجامعات السودانية.. وعن المشاركات الخارجية أكد أنه أقام خمس حفلات للجاليات السودانية في دول ماليزيا، قطر والمملكة العربية السعودية.
لقب البندول والشائعات
اشتهر أحمد فتح الله بلقب (البندول) الذي صار متداولا في الوسط الفني وقدمه للجمهور، وعن سر اللقب قال إن صديقه مؤيد أطلق عليه هذا اللقب، ونال الإعجاب حتى من أسرته، حيث احتفى به والده وبات يناديه به.. تحدث أحمد فتح الله عن الشائعات التي ظلت تطلق بين الفينة والأخرى، مبينا أن من أطلقها هم شباب وصفهم ب (الطائش) و(المراهق) و(العاطل)، مشيرا أن بعض أصدقائه انساق ورائها، لافتا إلى أن الهدف منها إفشال مسيرته الفنية، وإيقاف انطلاقته الناجحة.
احترام الجمهور
قال أحمد فتح الله إن أغنية (ما شفتي كيف يا يمة) تذكره بوالدته وتجعله يبكي، ورغم التأثر الذي يظهر عليه عند ترديدها إلا أنه يقدمها بحزن شديد. ولفت إلى أن قناة النيل الأزرق شهدت أول إطلالة له عبر الفضائيات عندما قدم أغنية (سائلين عليك كل العباد) في برنامج (مساء جديد)، كما أطل مع طه سليمان عبر (ستديو فايف)..
الخرطوم – نهى إبراهيم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.