يتواصل تحليل الأستاذين ضياء الدين ميرغني ومعروف محجوب لحلقات أغاني وأغاني ونبدأ بضياء الدين: الحلقة الحادية عشر مع عبد الله البعيو: الفنان الشامل عبد الله عبدالقادر (البعيو) من اراد ان يأخذ من رحيقه يجب ان ان يتمتع باللطف وقدرا من الفكاك من اسر القوالب الجاهزة لانه يشيع الفرحة والبهجة فى اي مكان يتواجد فيه . ويحّرك المشاعر ويلهب العواطف هكذا دائما هو قدر الفنان الصديق عبد الله البعيو. ومثل ما قلنا فى بداية الحلقات فهنالك فى الفن الشعبي اشتهر بعض المطربين الشعبيين بايقاعات متميزة مثل خلف الله حمد وكمال ترباس ومحمد احمد عوض وايضا يدخل البعيو فى ضمن هذه الدائرة . واتذكر عندما اصطحبته فى حفلة اسرية فى باريس 1997 اصر فقط على ان يصطحب معه عازفي الايقاع فقط فيما قمت انا بالعزف على العود وكانت غاية فى الجمال . ورحم الله كروان الغناء الشعبي بادي محمد الطيب الذى كان معه فى تلك الرحلة . من الطبيعي ان يبدع الفنان جمال فرفور فى اول وصلة فى حلقة اليوم لان جزء من روح البعيو متوفرة فيه بالاضافة الى انه بدأ فنان شعبى وميزة أخرى يتمتع بها الفنان جمال فرفور وهي الحفظ الجيد فغني أغنية صورتك الخايفة عليها كما يغنيها البعيو دون اي اضافة حتى تسآلت بيني ونفسي ما هي الحكمة فى ان يصبح عبد الله البعيو كورس لاحد اغانيه دون مشاركة الاداء حتي؟ وحسنا فعل الفنان عصام محمد نور فى زوغته من الغناء لانه لا يتناسب واداءه الفني الهادئ . وكان اختيار موفق ان يغنيها فرفور لوحده او مشاركة مع البعيو . وقد نجح فرفور 100% فى الاداء . ثم الغناء لعوض عبد الله دبورة تمشي المها من رماز ميرغني ومنار صديق وقد اجدن تماما فى اداء الاغنية ولكن بطابع خاص بعيد عن روح البعيو . وكن ذات توافق عجيب ومطرب للغاية واستحقن 99% لادائهن. وما قلناه عن جمال فرفور ينطبق ايضا على الفنان عاصم البنا فى روح الاداء الذى يناسبه تماما مع اغاني الفنان البعيو ز ويمكن ان نلمح ذلك بوضوح فى مشاركة الفنان عبد الله البعيو لعاصم بتوافق مذهل رغم ان عاصم لم يحاول التقليد وانما غناها باسلوبه المشابه اساسا لاداء البعيو . ولو كانت هناك نسبة اعلى من 100% لاعطيناه له. برافو عاصم . وقد اكسبت مشاركة البعيو لعاصم الحيوية التي اشتهر بها . ثم ست الودع من الثلاثي صباح وشريف الفحيل وطه سليمان بمشاركة البعيو فى آخر كوبلية وهذه الغنية بالرغم انها من جزئين ويلعب الموال فيها دورا اساسيا الا انها احب الاغاني التي يؤديها البعيو الى نفسي واظن الي كثير من الناس فإنها للأسف كانت اضعف ما تم تقديمه فى هذه الحلقة الجميلة والسبب فى ذلك ان مقاطع الموال فيها تكتسب سرعة فى الاداء عند البعيو بشكل لا يجعلك تحس بالرتابة . وهذا ما فشل فيه الثلاث فى اكسابها هذه الحيوية الاّ عندما استلم المجال البعيو فى الجزء الاخير من الأغنية . ولكن مع ذلك لم يكن الاداء سيئا فكان طه سليمان احسنه بنسبة 98% ثم شريف الفحيل 95% وصباح بنسبة 90%. ثم اجمل جزئية فى الحلقة ومسك الختام تمساح جزاير الكرت من الفنان المبدع عبد الله البعيو وابدع الكورس ايضا فى هذه الغنية ولكن لم يكن تفاعل البنات بالشكل المطلوب على الاقل زغرودة مافى؟ وطبعا سمح الغنا فى خشم سيدو . بذلك اكتملت روعة هذه الحلقة الشيقة والجميلة . حلقة موفقة جدا. علي جنب للازياء حضور ولكن رغم اناقة عاصم البنا فماذا لو كان كانت ملابس الامس فى هذه الحلقة وملابس اليوم فى حلقة الامس؟ وجاءت تحليلات معروف للحلقة كما يلي: الحلقة الحادية عشرة مسحت خيبة الامل التي اثارتها حقلتي الاستاذ عمر الشاعر .. !! ضيف الحلقة الفنان الشعبي القدير عبد الله البعيو ... و هو من الفنانين الذين يشيعون الفرح و البهجة اينما حلوا .. باغنياته الرشيقة الجميلة و حركته و رقصه مما يجعل العين تتسمر عليه طوال اداءه لاحدي اغانيه ... !! بدأت الحلقة باغنية صورتك الخايف عليها من اداء فرفور .. ابدع في اغنية التي تتباين فيها منحنيات الصوت علوا و هبوطا" .. !! سلطنة غنائية كانت واضحة علي فرفور .. فقط ارجو منه ان ينتبه لانه احيانا" تضيع الكلمات في القرار فلا تكاد تسمع .. !! و الاغنية الثانية درب الصبر .. مع عاصم بمشاركة الاستاذ البعيو .. اداء رائع حيث ان الاغنية من اللون الذي يناسب صوت عاصم و دوما" يتميز فيها .. !! فصوت عاصم في رأيي شعبي الي حد كبير - ان جاز التعبير .. !! و كما يقال في المثل سمح الغنا في خشم سيده .. لاحظوا للمقاطع التي غناها البعيو كيف كانت اجمل و اجمل .. !! الاغنية الثالثة .. تمشي المها .. دويتو .. منار و ريماز .. !!! كان الاداء الاجمل في الحلقة و الذي شدني فيها تناسق و انسجام صوتي ريماز و منار بصورة رائعة .. !!! كانت الاغنية كالماسة تبرق ما بين ريماز و منار .. !! براافو .. !! و بالمناسبة تقريبا" لاول مرة استمع لهذه الاغنية .. !! الاغنية الرابعة كانت الاغنية الشهيرة ست الودع .. التي يبدع في اداءها بشكل تجسيدي مبهر الاستاذ البعيو ... !! من اداء الثلاثي .. طه .. شريف .. صباح .. !! صباح لم تجيد مقطعها .. !! و شريف خيب املي .. و في رأيي الاغنية لا تناسب نوعية صوت شريف .. !! و براافو طه .. ابدااع في المقطع الذي اداءه .. لدرجة انني في البداية اعتقدت ان الذي يغني هو الاستاذ البعيو ... !!! و مسك ختام الحلقة مع الحماسة و اغنية تمساح الجزائر .. ماذا اقول ؟!! البعيو هو ملك في لونيته بلا منافس .. !! ** من اخطاء الاخراج المكررة في الحلقة ظهور الكاميرا في طرف الكادر ... !!!! و من الملاحظ ان كل اغنيات الحلقة كانت كاملة تقريبا" .. !! * الازياء .. مازال نادر و فرفور يخطئان في اختيار ازياء مناسبة .. !! جلابية فرفور الافريقية دي ما حلوة كلو كلو .. اما نادر اعتقد ان جاي بي لبس البيت .. !!! طه و عاصم الاكثر اناقة .. شريف ( اشتر ) .. !! و البنات .. افراح فقط انيقة و البقية الغريبة ( شتارة ) .. !!! تابع مزيداً من التحليلات على الرابط أدناه: http://www.alrakoba.net/vb/t68478.html ولمشاهدة الحلقات يمكن زيارة هذا الرابط http://www.alrakoba.net/videos-actio...deos-id-30.htm ولتنزيل الأغاني mp3 وبجودة عالية يمكن زيارة الرابط التالي http://www.alrakoba.net/songs/f409