هل فشل مشروع السوباط..!؟    بلومبيرغ: قطر تستضيف اجتماعا لبحث إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا    سوق العبيد الرقمية!    مخاوف من قتال دموي.. الفاشر في قلب الحرب السودانية    صلاح في مرمى الانتقادات بعد تراجع حظوظ ليفربول بالتتويج    أمس حبيت راسك!    راشد عبد الرحيم: وسقطت ورقة التوت    وزير سابق: 3 أهداف وراء الحرب في السودان    علماء يكشفون سبب فيضانات الإمارات وسلطنة عمان    الصين تفرض حياة تقشف على الموظفين العموميين    (المريخاب تقتلهم الشللية والتنافر والتتطاحن!!؟؟    معتصم اقرع: لو لم يوجد كيزان لاخترعوهم    وكالة الفضاء الأوروبية تنشر صورا مذهلة ل "عناكب المريخ" – شاهد    والي ولاية الخرطوم يقف على إنجاز الطوف المشترك لضبطه متعاونين مع المليشيا ومعتادي إجرام    دخول أول مركز لغسيل الكلي للخدمة بمحلية دلقو    والي ولاية الخرطوم يقف على إنجاز الطوف المشترك لضبطه متعاونين مع المليشيا ومعتادي إجرام    "منطقة حرة ورخصة ذهبية" في رأس الحكمة.. في صالح الإمارات أم مصر؟    شركة توزيع الكهرباء في السودان تصدر بيانا    مصادر: البرهان قد يزور مصر قريباً    تصريحات جديدة لمسؤول سوداني بشأن النفط    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    إيفرتون يصعق ليفربول بثنائية    لطرد التابعة والعين.. جزائريون يُعلقون تمائم التفيفرة والحلتيت    إقصاء الزعيم!    حدثت في فيلم كوميدي عام 2004، بايدن كتبوا له "وقفة" ليصمت فقرأها ضمن خطابه – فيديو    دخول الجنّة: بالعمل أم برحمة الله؟    الحلم الذي لم يكتمل مع الزعيم؟!    السودان..رصد 3″ طائرات درون" في مروي    كواسي إبياه سيعيد لكرتنا السودانيةهيبتها المفقودة،،    خادم الحرمين الشريفين يدخل المستشفى    عملية عسكرية ومقتل 30 عنصرًا من"الشباب" في"غلمدغ"    جريمة مروّعة تهزّ السودانيين والمصريين    شاهد بالصورة والفيديو.. شاب سوداني يترك عمله في عمان ويعود للسودان ليقاتل مع الجيش في معركة الكرامة.. وثق رحلته من مسقط حتى عطبرة ليصل أم درمان ويحمل السلاح ويطمئن المواطنين    شاهد بالصورة والفيديو.. "دعامي" يظهر في أحضان حسناء عربية ويطالبها بالدعاء بأن ينصر الله "الجاهزية" على "الجيش" وساخرون: (دي بتكمل قروشك يا مسكين)    شاهد بالصورة والفيديو.. إعلامية مصرية حسناء تشارك في حفل سوداني بالقاهرة وتردد مع الفنانة إيلاف عبد العزيز أغنيتها الترند "مقادير" بصوت عذب وجميل    تطعيم مليون رأس من الماشية بالنيل الأبيض    إثر انقلاب مركب مهاجرين قبالة جيبوتي .. 21 قتيلاً و23 مفقوداً    العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي    مدير شرطة ولاية نهرالنيل يشيد بمجهودات العاملين بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس    سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني من بنك الخرطوم ليوم الإثنين    صلاح السعدني ابن الريف العفيف    أفراد الدعم السريع يسرقون السيارات في مطار الخرطوم مع بداية الحرب في السودان    بالصور.. مباحث عطبرة تداهم منزل أحد أخطر معتادي الإجرام وتلقي عليه القبض بعد مقاومة وتضبط بحوزته مسروقات وكمية كبيرة من مخدر الآيس    جبريل إبراهيم: لا توجد مجاعة في السودان    لمستخدمي فأرة الكمبيوتر لساعات طويلة.. انتبهوا لمتلازمة النفق الرسغي    عام الحرب في السودان: تهدمت المباني وتعززت الهوية الوطنية    مضي عام ياوطن الا يوجد صوت عقل!!!    مصدر بالصحة يكشف سبب وفاة شيرين سيف النصر: امتنعت عن الأكل في آخر أيامها    واشنطن: اطلعنا على تقارير دعم إيران للجيش السوداني    إصابة 6 في إنقلاب ملاكي على طريق أسوان الصحراوي الغربي    مفاجآت ترامب لا تنتهي، رحب به نزلاء مطعم فكافأهم بهذه الطريقة – فيديو    راشد عبد الرحيم: دين الأشاوس    مدير شرطة ولاية شمال كردفان يقدم المعايدة لمنسوبي القسم الشمالي بالابيض ويقف علي الانجاز الجنائي الكبير    الطيب عبد الماجد يكتب: عيد سعيد ..    بعد نجاحه.. هل يصبح مسلسل "الحشاشين" فيلمًا سينمائيًّا؟    السلطات في السودان تعلن القبض على متهم الكويت    «أطباء بلا حدود» تعلن نفاد اللقاحات من جنوب دارفور    دراسة: القهوة تقلل من عودة سرطان الأمعاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شيخ الكبسة : الدكتور مدثر إسماعيل خطيب جامع محمد بن عبد الوهاب
نشر في حريات يوم 01 - 04 - 2014


[email protected]
تكتب صحيفة "الوطن القطرية" خبرا صغيرا عن المدعو مدثر أحمد إسماعيل الأمين بعد أن أعطته صفة دكتور، وجعلته من "أبرز الدعاة بالسودان والعالم الإسلامي". ولا تدري كيف تحصل هذا "البغل السروري" على لقب دكتور؟ أكثر الظن منحها له عبد الحي يوسف الذي أحتل جامعة الخرطوم ك "إكرامية"!! رغم أن كلاهما كانا وما زالا بدرجة داعية (قصاص) يؤم الصلاة بالسودانيين المخدوعين في بعض المساجد التي أستوطنوها.
و"القص" هو احد ضروب الفن السياسي الإسلامي أخترعه عمر بن الخطاب في خلافته.. ثم سار على منواله الأمويون والعباسيون!! وكل ما تراه اليوم في مساجد المسلمين من خطب نارية وتخويف وترهيب هي من آثار فن القص السياسي الديني!! واللفظة إلى اليوم هي مستعملة، لذا في دول الخليج المعاصرة حين يقول لك مواطن خليجي مداعبا "لا تقص علي!!" فهو يعني لا تكذب عليَّ. ولكي تثقف نفسك في هذا المصطلح..عليك أن "تقوقل" كلمة "قص" و "القصاصون". وستكتشف إنه من المحرمات لأنه يشغل المسلمين عن "البحث الجاد" في أمور دينهم؛ ولقد طرد أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام أحد القصاصين في خلافته من مسجده في الكوفة، وقال له: لا تأتي مسجدنا!!" والقص هو سبب بلوى المسلمين وبفضل هذا الفن أخترعت أحاديث، وبطولات زائفة، ورفع القص من خفضه الله تعالى ورسوله، وخفض من مدحه الله ورسوله.. فأستعرت لافتن وسفكت الدماء!! لذا يعتبر القص، وإلى اليوم، احد اخطر الآليات في تمرير سياسات الحكام المسلمين وحتى في هذا العصر الحديث. قدم "الأمويون" خطبة المساجد قبل الصلاة، –مثل الجمع والأعياد- ليُسمِعوا المصلين ما يشاءون من "القص" بعد أن لاحظوا أنهم يهربون فور إنتهاء الصلاة ولا يسمعون "قصهم" السياسي الديني.
بينما السنة والسيرة النبوية المتواترة تشير إلى أن: الصلاة تسبق الخطبة!! مطلقا.
ويمكن أن تلاحظ من الصورة أن السروري المدعو مدثر أحمد إسماعيل الأمين تبدو عليه سمة البدانة، كعادة السلفيين، ويبدو شخصا شهوانيا أكولا!! كذلك لا تبدو عليه ملامح النجابة أو الذكاء أو التعفف!! والسرورية هي خط وهابي-قطبي يمثل 50% من السلفية التقليدية الخليجية مثل أنصار السنة (في الدول العربية!!) والجامية السعودية، والبازية (نسبة لإبن باز)، والعثيمينية (نسبة لإبن عثيمين)، والعرعورية (نسبة للوطي العرعور)..الخ، ويمكنك أن تلاحظ أن قطر أيضا تدين بالمذهب الوهابي الخبيث مثل السعودية!! وهنالك سمة مشتركة ما بين النظامين، فآل سعود وحليفهم آل الشيخ عاصمتهم هي الرياض، وفي منتصف هذه المدينة تقع ما يسمى ب "الحديقة" التي قُتل فيها مسيلمة الكذاب، وتعتبر الرياض الحالية هي أرض قبيلة بني حنيفة الذين يبغضهم نبينا العظيم. وكان يبغض ثلاث قبائل: بني حنيفة، وبني أمية وثقيف.
وتعتبر الرياض عاصمة إقليم نجد الذي رفض نبينا أن يباركه بينما بارك اليمن ومصر، وعن الشام قال المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام: "اللهم بارك لنا في شامنا!!". لذا لم يستطع محورا الوهابية الخبيثة في السعودية وقطر من إسقاط نظام بشار الأسد!! ففي الشام يقاتل الصحابة مثل بلال بن رباح، وأم سلمة، وعبد الله بن رواحة، وزيد بن حارثة، وجعفر الطيار، وابن حجر الكندي، حتى زينب الكبرى.. يقاتلون جميعا مع حزب الله والجيش العربي السوري لدحر خوارج العصر، كلاب النار!! لقد تحولت دمشق ببركة رسول الله ودعائه من عاصمة أموية إلى عاصمة لآل البيت الطييبين الطاهرين، عليهم السلام، بينما تحولت "الرياض" وحديقة مسيلمة الكذاب إلى عاصمة "الأمويين الجدد" – اي عاصمة الشيطان.
تنحدر العائلة الحاكمة في قطر من قبيلة بني تميم (تسمية الأمير الشاب ب "نميم" ليست صدفة من قبل أبيه المعزول، فهم يفخرون بأصلهم القبلي!!). افهم!! أدعت سجاح بنت الحارث التميمية أيضا النبوة مثل مسيلمة الكذاب، وتزوجت سجاح التميمية من مسيلمة الكذاب الحنفي. واليوم يوجد في حي بني تميم كذاب معاصر يسمى القرضاوي!!
لذا فالنظامان السعودي والقطري كلاهما من "حزب البامية"!!
أنظر إلى صحيفة الوطن القطرية وهي تضع في صدر صفحتها روبريك: "الصحف العبرية، وأيضا "الصحف الأمريكية" ".. ولا تعجب، لقد تحالفت قطر مع إسرائيل على أمة محمد. فعدو الله ورسوله والأمة الإسلامية الآن اسمه: قطرائيل!! وتأتي زيارة "مدثر المحب للكبسة" لقطرائيل بعد ست وعشرين يوما من سقوط العميل الأمريكي محمد مرسي، وسبب الزيارة يعود إلى "إجتماع إستثنائي" أو "مؤتمر طارئ" ل "حزب الشيطان" الذي يقوده القرضاوي في الدوحة. فسقوط مرسي كان صدمة عنيفة لكافة السلفية الوهابية ومشتقاتها الإخوان المسلمين. ماذا يقول خبر صحيفة الوطن القطرية؟
(تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (القطرية) أن الشيخ الدكتور مدثر أحمد إسماعيل الأمين العام للرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان وأحد أبرز الدعاة بالسودان والعالم الإسلامي سيكون خطيب جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب في صلاة الجمعة غدا 17 من شهر رمضان لعام 1434ه الموافق 26 يوليو 2013م. والشيخ د. مدثر أحمد إسماعيل هو الأمين العام للرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان وأحد أبرز الدعاة بالسودان والعالم الإسلامي، وله العديد من المحاضرات والندوات والمشاركات الدعوية في كثير من البلدان العربية والإسلامية. وتحرص وزارة الأوقاف على تنوع خطباء جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بهدف تنويع الطرح واستقطاب أكبر عدد من جموع المصلين للاستفادة من خطبة الجمعة عبر دعوة كوكبة من كبار المشايخ والعلماء من رموز الأمة الإسلامية من داخل البلاد وخارجها. ويعد جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب ببنائه المتميز وسعته الكبيرة وبموقعه الفريد على "ربوة عنيزة" يعد من أكبر جوامع الدولة وأحدثها، وهو نسخة مكبرة من جامع (لقبيب) الذي بناه مؤسس قطر الحديثة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني آل ثاني رحمه الله على كورنيش الدوحة في القرن السابع عشر).
يقولون: ربوة عنيزة!! فهل مر بن عبد الوهاب بتلك الربوة ف "باركها" ويزورونها كما يفعلون في الدرعية بنجد؟
طبعا، بعد سقوط مرسي، لن يقول لك الخبر القطري أن ذهاب "مدثر العاشق للكبسة" إلى الدوحة من أجل السؤال الترايخي "ما العمل!!" كان المطلوب من "التحشيد" طبخ طبخة جديدة في مطبخ الشيخة موزة، لذا موهت الصحيفة، تدعي صعود "مدثر" على منبر مسجد محمد عبد الوهاب لكي يستفيد أهل "ربوة عنيزة" القطرية من عبقرية الجامي السوداني الأبله!! فهو كما تقول أخبار أخرى يحب "الموز" القطري ويفضله على موز السودان، ويأتي الموز لديه في الدرجة الثانية من الأفضلية بعد الدجاج القطري!! فالشيخ مدثر يحب الدجاج المطبوخ بالموز على طريقة أهل شرق السودان، وربما البط والوز والحمام والجمبري والإستاكوزا.. مثل محمد مرسي تماما. ولقد تفاجأ البيت البيض الأمريكي أن "فاتورة الطعام" بقصر الإتحادية لمرسي وشركاه بلغت في ذلك العام الوحيد اليتيم 1.250 مليون جنيه مصري، مقارنة بفاتورة حسني مبارك 300 ألف جنيه فقط في السنة!! ولهذه المفارقة "البطنية" أستغرب "ياوران" قصر الإتحادية لشغف "الإسلامويين" وفجاعتهم للحوم، والدجاج بأنواعه، والحمام، والوز الخ.
كانت مهمة خالد القزاز فى البداية هى تنظيم وجبات الأكل وأنواعه، هكذا عهد إليه مرسى، لقد دعا المسئولين عن المطبخ إلى اجتماع معه، وقال: «أنا حاعمل جدول الأكل وانتم عليكم التنفيذ، واللى مش موجود عندكم هاتوه من مطاعم خارج القصر، بس تكون مضمونة»!! حدد خالد القزاز جدول الأكل على الوجه الآتى:
- يومان سمك وإستاكوزا وجمبرى.
- يوم حمام.
- يوم بط.
- والباقى فراخ ولحمة.
وعندما سُئل القزاز عن الكميات، قال: «هاتوا براحتكم، أنا عايز وجبات لحوالى 200 فرد أو أكتر». راجع!!
http://www.elwatannews.com/news/details/377860
أنظر لمرسي وللإخوان المسلمين وللسلفيين الأكولين المدمنين (للكبسة) لا يجلسون في السفرة، بل يفترشون الأرض في قصر الإتحادية الرئاسي!! فضيحة!! قصر الإتحادية أصبحت رائحته زفرة – وهذا ما أزعج رجال القصر!! ربما تعود مرسي كومباني هذه الجلسة في القصور القطرية في الريان!! أو هل رأيت سلفي وهابي رشيق في بدنه؟ أي من "الوزن الخفيف"؟
طبعا ثمن النهمة والفجاعة.. هي غلظ لاقربة والبدانة والبطنة والبلادة، وهي لا شك من علامات الفساد!! فالمرء مهما كذب على الله وعلى رسوله وعلى الناس لكن بطنه تفضحه.
وأفسد خلق الله هم "المتشيخين" في السودان، لأنهم أدمنوا على موائد دول الخليج الدسمة. وقديما كان معاوية يجمع رؤوساء القبائل، حين يرغب منهم "طلبا صعبا" اي أن يبيعوا دينهم بدنياهم، ويولمهم ب أكلة المضيرة، ثم بعد الأكلة الدسمة يطلب منهم طلبه – وكما يقول أهل الخليج: أطعم الفم تستحي العين!! ومن محبي معاوية والمضيرة (الكبسة) أبو هريرة!! فكيف يمكن أن تأخذ دينك من هذا الدوسي؟
وعن أبي هريرة يكتب المفكر الإسلامي محمود أبو رية كتابه المسمى: "شيخ المضيرة أبو هريرة"، التالي:
(وكان يعجبه المضيرة جدا، فكان يأكل مع معاوية فإذا حضرت الصلاة صلى خلف على رضي الله عنه، فإذا قيل له في ذلك قال: مضيرة معاوية أدسم، والصلاة خلف على أفضل، وكان يقال له (شيخ المضيرة) وفيه يقول الشاعر.
وتولى أبو هريرة عن نصر * علي ليستفيد الثريدا
ولعمري إن الثريد كثير * للذي ليس يستخف الهبيدا
والهبيد هو حب الحنظل، كان يطحنه الناس في أيام الجدب! وقال الزمخشري في ربيع الأبرار: وكان أبو هريرة يعجبه المضيرة فيأكلها مع معاوية، وإذا حضرت الصلاة، صلى خلف على، فإذا قيل له في ذلك قال: مضيرة معاوية أدسم، والصلاة خلف على أفضل، وكان يقال له:
وله في أساس البلاغة: على مع الحال المضيرة، خير من معاوية مع المضيرة.
وفى شذرات الذهب في أخبار من ذهب للعماد الحنبلي: وكان أبو هريرة يصلى خلف على ويأكل على سماط معاوية ويعتزل القتال، ويقول: الصلاة خلف على أتم، وسماط معاوية أدسم، وترك القتال أسلم.
وقد أورد هذا الخبر كذلك برهان الحلبي في السيرة الحلبية وصاحب كتاب روض الأخيار المنتخب من ربيع الأبرار لمحمد بن قاسم ابن يعقوب في باب الطعام وألوانه: فقال: إن أول من صنع المضيرة معاوية، وإن أبا هريرة كان يستطيبها ويأكل عنده في أيام (حرب) صفين ويصلى خلف على وبذلك سمى "شيخ المضيرة"، وموقعة صفين كانت في شهر صفر سنة 37 ه‍..
ولمحمود أبو ريَّة ايضا كتاب آخر هام يسمى: أضواء على السنة المحمدية، فلا يفوتك!!
لكن السؤال ربما يشغل البعض ما هي اكلة المضيرة التي شغف بها أبو هريرة وكان من الخاسرين؟ والإجابة يعطينا لنا أحد العراقيين المجهولين في الأنترنيت، يقول:
وجبة اليوم: المضيرة:
وهي من الأكلات التي اشتهرت على موائد الملوك والأمراء دون العامة وذلك لتكلفتها العالية كذلك صعوبة الحصول على مكوناتها، وهي قديمة قدم التاريخ لكن بدأ صيتها في الذيوع مع قيام الدولة الأموية.
المكونات:
المضيرة على احد الأقوال هي عبارة عن قطع اللحم المطبوخ بلبن الإبل مع أمعاء البط المحشوة بالمخ قد قلي بدهن الفستق وذر عليه بالطبرذد ومعها قطع من كبد الحوت وصدور اليمام المخلية ويخلط هذا كله بكسرات من خبز الباجيت قد عجن وخمر بليل وسوي على أحجار الكونجليميرت الملساء وقت الظهيرة تحت أشعة الشمس، ثم يوضع هذا كله في ألبان النعاج والماعز ويضاف إليها تركيبة ذات نسب محددة من الذعتر وورق الغار والكاري مع خليط من التوابل الهندية والشرق آسيوية ذات الرائحة الجذابة الفاتحة للشهية.
ثم تقدم المضيرة..
وتوضع على المائدة..
وهي تترجرج في قصعة كبيرة..
شهرتها:
بمرور الايام تسربت أسرار هذه الأكلة إلى خارج قصور الأمراء والملوك وصنعها البسطاء وعامة الشعب في بيوتهم ولكن بمكونات أخرى بسيطة ومختلفة بعض الشئ، وانتشرت وذاع صيتها في بلاد العرب ولكن باسماء مختلفة، فمثلا عرفت في المغرب باسم (الثريد) وفي السعودية والعراق باسم (الكبسة) وفي مصر باسم (الفتة).
هذه الأكلة التي اشتهرت في قصور الملوك والأمراء قديما وتوارثها عنهم الرؤساء والحكام وعرفت باسم (المضيرة) استهوت الكثير من التجار والصناع واصحاب الحرف والعلماء والفقهاء ورجال الدين وغيرهم، وذاع صيتها وانتشرت أكثر بين الشيوخ والفقهاء ورجال الدين حتى كان لقب أحدهم بها (شيخ المضيرة).
وكما قلنا فقد اشتهرت هذه الاكلة مع قيام الدولة الأموية في عهد معاوية ابن أبي سفيان الذي كان يامر بوضعها كطبق رئيسي لكل ضيوفه ومواليه وحتى معارضيه وأن تقدم في قصعة كبيرة وعميقة، توضع في وسط المائدة بعيدة قليلا عن ايدي الضيوف حتى يجنهدوا في الوصول إليها ويغوصوا فيها بسواعدهم ليستخرجوا من أعماقها ما لذ وطاب.
الأعراض الجانبية:
نحن لا ننصح أحد بعمل هذه المضيرة أو أكلها حتى لو دعي إليها أو أهدت إليه فقد وجد أنها تصيب آكلها وطاعمها بالنفاق والرياء وفساد الذمة وتهتك الضمير وضياع المروءة والنخوة فيتملق رؤسائه وقادته ويداهنهم حتى ولو كان في ذلك هلاكه، كذلك يغض البصر عن عيوبهم ومساوئهم فيبدل سيئاتهم حسنات ويختلق لهم الفضائل والمناقب وربما رفعهم فوق مقام القديسين والرهبان وصالح المؤمنين ومشى بذلك بين الناس وحدثهم به!!
أنتهى هنا العراقي المجهول – لقد أجاد الرجل!!
صيحة تحذير!! أحذروا "الكبسة القطرية" يا بني السودان!! الكبسة القطرية مخلوطة بوجبة اللحم الدسم الكوشر kosher اليهودي، ويعني زيادة الكوليسترين. وربما يفضل عليها "الشيخ (!) مدثر الكبسة السعودية التي هي أكثر دسما ومتبلة بالقولاش goulash الإسرائيلي. تبا لعرب قريش!! على اي قرن جلس الشيخ مدثر يتم نطحه. الرجل يعاني من إرتفاع الكوليسنرين!! ومع أن ترك القتال في سورية أسلم، ولكن السوداني خادم الفكي الخليجي مجبور على الصلاة!! فالشيخ النكنة يصمت على تحالف قريش مع بني قريظة وبني النضير وبني قينقاع ويهاجم الشيعة وإيران.. تبا لك من شيخ أبله!! ولا يستحي الأرعن أن يقبض الريالات القطرية والسعودية معا، فرفصة التانجو الدينية على وزن رفصة أبي هريرة في صفين، ربما هي الرقصة الشرعية!! ألا تقاتل في سورية وتريحناا منك؟
ولكن الرجل يقاتل على الورق.. وابخل من أن يجود بنفسه الذليلة من أجل الوهابية الرجسة. فهو قبل غيره يعرف أن هذه الوهابية داء خبيث وأن شيخها بن تيمية يتقيأ محض سفاهات!! ورغم أنني لا أناقش الوهابية وكلابها، لأنه هكذا قال نبينا فيهم: هم كلاب النار!! ولكنني سأرد على كتابه الذي استشهد به الأرعن الآخر عصام أحمد البشير – فقط من أجل القراء. يقول الكذاب ثمانية مليون كتاب شبعي دخلوا السودان، لو قال الأبله السروري ثمانية ملايين كتاب سلفي وهابي لكان هو الأصح.
نعم يا حمار إن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام هو "قسيم الجنة والنار"، وما أظنك تحصل على "صك" منه لأنك منافق، وكل منافق في الدرك الأسفل من النار!!
يسخر كلب الوهابية الذي يدعى مدثر أحمد إسماعيل أن الإمام علي قسيم الجنة والنار ويعتبره غلو وشرك وكفر وإنحراف عن التوحيد!! ومشكلته إنه لا يقرأ، وجاهل!! ولا يعدو علمه علم العوام وربما أقل منعم علما. ورغم إنه يدعي السلفية لشيخه ابن تيمية، أو الوهابية، وشيخه ابن تيمية ذو اللوثة، وهذا يدعي رئاسة المذهب الحنبلي، فكيف يجهل ابن تيمية رأي إمامهم أحمد بن حنبل في هذا الحديث؟ وميف يجهل الأبله مدثر هذا الحديث؟
المتقي الهندي – كنز العمال -الجزء: (13) – رقم الصفحة: (152) 36475 – عن علي قال: أنا قسيم النار، شاذان الفضيلي في رد الشمس. الرابط:
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=464&SW=36475#SR1
الحاكم الحسكاني -شواهد التنزيل- الجزء: (2) – رقم الصفحة: (264) 896 – حدثنيه أبو الحسن المصباحي حدثنا أبو القاسم علي بن أحمد بن واصل حدثنا عبد الله بن محمد بن عثمان حدثنا يعقوب بن إسحاق من ولد عباد بن العوام حدثنا يحيى بن عبد الحميد عن شريك، عن الاعمش قال: حدثني أبو المتوكل الناجي، عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول الله (ص): إذا كان يوم القيامة قال الله تعالى لمحمد وعلي: أدخلا الجنة من أحبكما وأدخلا النار من أبغضكما، فيجلس علي على شفير جهنم فيقول لها: هذا لي وهذا لك، وهو قوله سبحانه وتعالى: (ألقيا في جهنم كل كفار عنيد) ق، 24.
عبدالله بن عدي – الكامل -الجزء: (6) – رقم الصفحة: (41) – حدثنا الساجي عن محمد بن خالد عن مخول بن إبراهيم عن قيس عن أبي حصين عن عباية سمعت عليا يقول أنا قسيم النار.
عبدالله بن عدي -الكامل- الجزء: (6) – رقم الصفحة: (339/340) – أخبرنا الساجي عن محمد بن خالد عن مخول بن إبراهيم عن قيس عن أبي حصين عن عباية سمعت عليا يقول أنا قسيم النار فقال مخول حدثنا كامل عن خبيب عن موسى بن طريف عن عباية عن علي مثله.
- أخبرني محمد بن عبد الله بن إسماعيل حدثني بن أبي شيبة قال كنا عند عبد الله بن داود الحربي فقال كنا عند الأعمش فجاءنا يوما وهو مغضب فقال الا تعجبون من موسى بن طريف يحدث عن عباية عن علي انا قسيم النار.
- عن محمد بن الحسين المحاربي عن عناد بن يعقوب عن عبد الله بن عبد القدوس عن الأعمش عن موسى بن طريف عن عباية بن ربعي قال قال علي أنا والله الذي لا إله غيره قسيم النار هذا لي وهذا لك.
إبن عساكر – تاريح مدينة دمشق – الجزء: (42) – رقم الصفحة: (298/299/301)
- أخبرنا أبو القاسم الواسطي عن أبو بكر الخطيب أنا محمد بن أبي نصر النرسي عن أبو محمد عبيد الله بن أحمد بن معروف القاضي عن سهل بن يحيى بن سفيان عن الحسن بن هارون الصايغ عن إبن فضيل عن الأعمش عن موسى بن طريف عن عباية عن علي بن أبي طالب (ر) أنه قال أنا قسيم النار يوم القيامة أقول خذي ذا وذري ذا.
- أخبرنا أبو عبد الله الحسين بن عبد الملك أنا سعيد بن أحمد بن محمد أنا محمد بن عبد الله بن محمد الشيباني عن عمر بن الحسين بن علي بن مالك القاضي عن أحمد بن الحسن الخزاز عن أبي عن حصين بن مخارق عن الأعمش وعبد الواحد بن حسان وهارون بن سعيد عن موسى بن طريف عن عباية بن ربيع قال سمعت عليا (ر) يقول أنا قسيم النار يوم القيامة أقول هذا لي وهذا لك.
- أخبرنا أبو القاسم بن السمرقندي أنا محمد بن عبد الله أنا محمد بن الحسين أنا عبد الله عن يعقوب عن يحيى بن عبد الحميد حدثنا علي بن مسهر عن الأعمش عن موسى بن طريف عن عباية عن علي (ر) أنه قال أنا قسيم النار إذا كان يوم القيامة قلت هذا لك وهذا لي.
- قال يعقوب وسمعت الحسن بن الربيع يقول قال أبو معاوية قلنا للأعمش لا تحدث هذه الأحاديث قال يسألوني فما أصنع ربما سهوت فإذا سألوني عن شئ من هذا وسهوت فذكروني قال وكنا يوما عنده فجاء رجل فسأله عن حديث قسيم النار قال فتنحنحت قال فقال الأعمش هؤلاء المرجئة لا يدعوني أحدث بفضائل علي (ر) أخرجوهم من المسجد حتى أحدثكم.
- قال وحدثنا أبو جعفر عن إسحاق بن يحيى الدهقان عن إسماعيل بن إسحاق الراشدي عن مخول عن سلام الخياط عن موسى بن طريف عن عباية الأسدي قال سمعت عليا يقول أنا قسيم النار هذا لك وهذا لي قال سلام فكان موسى يرى رأي أهل الشام وكان يتحدث بهذا يتعجب به ويسمع اخرون.
الخوارزمي – المناقب -رقم الصفحة: (40) – هو أمير المؤمنين، ويعسوب الدين، وغرة المهاجرين، وصفوة الهاشميين، وقاتل الكافرين والناكثين والقاسطين والمارقين، والكرار غير الفرار، فصال فقار كل ختار بذي الفقار، صنو جعفر الطيار، قسيم الجنة والنار، مقعص الجيش الجرار، لاطم وجوه اللجين والنضار بيد الاحتقار، وابو تراب، مجدل الاتراب معفرين بالتراب، رجل الكتيبة والكتاب والمحراب [والحراب] والطعان والضراب، والحبر الحساب بلا حساب، مطعم السغاب بحفان كالجواب، راد المعضلات بالجواب الصواب، مضيف النسور والذئاب بالبتار الماضي الذباب، هازم الاحزاب، وقاسم الأسلاب.
نكتفي بهذه الروايات ولسنا بحاجة لتخريج أسانيدها فقط نترك أحمد بن حنبل يرد عليك أيها الأبله الكذاب، وينقل لنا العلامة الطباطبائي كلام ابن حنبل من بعض مصادر السنة.
السيد عبد العزيز الطباطبائي -قبسات من فضائل أمير المؤمنين- رقم الصفحة: (58) إقرار أحمد بن حنبل بهذا الحديث.
- وقد سئل أحمد عن حديث قسيم النار فلم يضعفه، ولم يخدش فيه، ولا جرح راويه، بل ثبته وإتجه إلى تأويله وبيان معناه. وكذلك أبو حنيفة لم يضعف الحديث، ولم يعاتب الأعمش على روايته حديثا ضعيفا، وإنما اللوم والعتاب والإستنابة كانت على نشر حديث في فضل علي أمير المؤمنين (ع).
قال محمد بن منصور الطوسي: كنا عند أحمد بن حنبل، فقال له رجل: يا أبا عبد الله، ما تقول في هذا الحديث الذي روى أن عليا قال: أنا قسيم النار؟ فقال: ما تنكرون من ذا؟! أليس روينا ان النبي (ص) قال لعلي: لا يحبك إلا مؤمن، ولا يبغضك إلا منافق؟. قلنا: بلى. قال: فأين المؤمن؟ قلنا: في الجنة. قال: فأين المنافق؟. قلنا: في النار. قال: فعلي قسيم الجنة والنار.
المصدر: طبقات الحنابلة: 320 رقم 448 – المنهج الأحمد في طبقات أصحاب أحمد – الجزء: (1) – رقم الصفحة: (130). – كفاية الطالب – الكنجي – رقم الصفحة: (22).
وإليك الضربة القاضية ايها الجاهل!!
ففي قول الله تعالى: (ألقيا في جهنم كل كفار عنيد) ق، 24
يقول النواصب والحاسدون في فضل محمد وآل محمد ان المخاطبين بالاية الكريمة الملكين الشاهد والسائق!! هذان الملكان وكلهما الله وكلفهما بكتابة اعمال انسان واحد فقط، وعليه فهذان الملكان ليس لديهما علما باعمال جميع البشرية لذا فان الاية لا تخاطب الملكين بل تخاطب من هما على علم باعمال البشرية جمعاء والعارفيين باهل الجنة واهل النار، ليدفعان نكل كفار اثيم الى نار جهنم، ويدخلان كل مؤمن صالح الى جنة الخلد. يتبين أن المخاطبين بهذه الاية هما النبي الاكرم صلوات الله عليه وآله وأمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام. وهما العالمان باسماء اهل الجنة واسماء اهل النار جميعا:
أخرج الترمذي في جامعه الصحيح المعروف بسنن الترمذي رواية رواها بسنده عن عبد الله بن عمرو بن العاص، قال: (خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي يده كتابان فقال أتدرون ما هذان الكتابان؟ فقلنا: لا يا رسول الله إلاّ أن تخبرنا. فقال للذي في يده اليمنى هذا كتاب من رب العالمين فيه أسماء أهل الجنة وأسماء آبائهم وقبائلهم ثم أجمل على آخرهم فلا يزاد فيهم ولا ينقص منهم أبدا ثم قال للذي في شماله هذا كتاب من رب العالمين فيه أسماء أهل النار وأسماء آبائهم وقبائلهم ثم أجمل على آخرهم فلا يزاد فيهم ولا ينقص منهم أبدا فقال أصحابه ففيم العمل يا رسول الله إن كان أمر قد فرغ منه فقال سددوا وقاربوا فإن صاحب الجنة يختم له بعمل أهل الجنة وإن عمل أي عمل وإن صاحب النار يختم له بعمل أهل النار وإن عمل أي عمل ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بيديه فنبذهما ثم قال فرغ ربكم من العباد فريق في الجنة وفريق في السعير). قال الترمذي: (وهذا حديث حسن غريب صحيح) (سنن الترمذي 4/449 رواية رقم: 2141). ورواه أحمد بن حنبل في مسنده 6/132 رواية رقم: 6563 وقال الشيخ أحمد محمد شاكر: (إسناده صحيح)، وصححه الشيخ محمد ناصر الدين الألباني في كتابه صحيح الجامع الصغير وزياداته 1/79 رواية رقم: 88، ورواه غير هؤلاء من علماء ومحدثي أهل السنة!!
فإذا صححه "نبيكم" الألباني، وأن الرسول صلى الله عليه وآله ووصيه الإمام علي إبن أبي طالب يعرفان من ربهما من هو في النار ومن هو في الجنة، بل يقولان للنار هذا لك وهذا لي، فلم تشنع على الشيعة وأئمتها وتتهمها بالشرك أيها الجهول؟ ربما نعم، كافرة برب ابن تيمية الذي يمتطي جناح بعوضة!! لا أظنك إلا هالك بجهلك، ولا أظنك إلا من أصحاب النار. أبشرك، ولن تنال ذلك الصك أبدا!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.