ودعة يطالب الإدارة الأهلية بالتوحد لخدمة البلاد    "الخرطوم" ترفض بيان الصحة العالمية بالسودان    جرام الذهب يسجل ارتفاعاً طفيفاً    المجلس العسكري: خطة إسعافية لحل مشاكل السيولة والأدوية والكهرباء    الشرطة: المواطن المقتول بابوسعد قاوم تنفيذ أمر قبض    تدابير لمعالجة قطوعات الكهرباء لإنجاح الموسم الزراعي بمشروع الرهد    زيادة المساحات المزروعة بجنوب دارفور بنسبة 40%    15 مليون جنيه خسائر بمكاتب زراعة الخرطوم    صبير يقف على صيانةطريق مدني- سنار    اهتمام اللجنة الاقتصادية بالعسكري بنهضة مشروع الجزيرة    البرهان يعود للبلاد قادماً من تشاد    الزراعة تدشن نثر بذور أشجار المراعي بالنيل الأزرق    السلطات المصرية ترفض دفن مرسي بمسقط رأسه    فضيحة في حمامات النساء بمدمرة للبحرية الأميركية    الأصم:اشترطنا لاستئناف التفاوض بضرورة أن يعترف المجلس بالمسؤولية عن فض الاعتصام    الغارديان: كيف يمكن مساعدة مضطهدي السودان في ثورتهم؟    قيادي بالمؤتمر الشعبي: قوش هو من قاد الانقلاب على البشير    أدبنا العربيّ في حضارة الغرب .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    النيابة المصرية تكشف تفاصيل وفاة الرئيس مرسي    وفاة الرئيس مرسي خلال جلسة محاكمته    مبادرة من "المهن الموسيقية" للمجلس العسكري    الحوثيون يعلنون شن هجوم جديد على مطار أبها    اتحاد الكرة يصدر برمجة نهائية للدوري    للتذكير، التعبير عن الرأي مسؤولية ضمير .. بقلم: مصطفى منبغ/الخرطوم    الأندلس المفقود .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    أين يعيش الطيب مصطفى . . ؟ .. بقلم: الطيب الزين    إستهداف زراعة (5) مليون فدان للعروة الصيفية بجنوب كردفان    مقتل (16) في تفجيرين لحركة الشباب بكينيا والصومال    عصيان وشهداء في الخرطوم وأم درمان .. بقلم: مصطفى منيغ/الخرطوم    عازة .. بقلم: سابل سلاطين – واشنطون    من الجزائر والسودان إلى هونغ كونغ وتيانانمين .. بقلم: مالك التريكي/كاتب تونسي    وفاة (3) أشخاص دهساً في حادث بمدينة أم درمان    تحديد موعد إنطلاق الدوري الإنجليزي    النفط يصعد بسبب المخاوف حول إمدادات الشرق الأوسط    أساطير البرازيل يرفعون الحصانة عن نيمار    اختراق علمي: تحويل جميع فصائل الدم إلى فصيلة واحدة    وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مرور بكوبري حنتوب    ارتفاع الدهون الثلاثية يهدد بأزمة قلبية    البرتغال في القمة.. أول منتخب يحرز لقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم    الصحة: 61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    61 قتيل الحصيلة الرسمية لضحايا فض الاعتصام والنيابة تبدأ التحقيق    رأي الدين في شماتة عبد الحي يوسف في الاعتصام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    ليه مالُم؟ ما شعب وقاعد.. حارس الثورة! .. بقلم: احمد ابنعوف    عيدية حميدتي وبرهان لشعب السودان .. بقلم: الطيب محمد جاده    الثورة مقاسا مفصل... جبة ومركوب... ما بوت .. بقلم: احمد ابنعوف    دا الزيت فيما يختص بحميدتي .. بقلم: عبد العزيز بركة ساكن    الصادق المهدي والفريق عبدالخالق في فضائية "الشروق" في أيام العيد    تعميم من المكتب الصحفي للشرطة    الشرطة تقر بمقتل مواطن على يد أحد ضباطها    السودان يطلب مهلة لتسمية ممثليه في "سيكافا"        "الشروق" تكمل بث حلقات يوميات "فضيل"        نقل عدوى الأيدز لحوالى 700 مريض أغلبهم أطفال بباكستان    فنان ملخبط ...!    العلمانية والأسئلة البسيطة    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    أمير تاج السر: الكذب الإبداعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بيان من التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين: العصيان المدني والإضراب السياسي العام خطوة حاسمة في طريق النصر
نشر في سودانيل يوم 08 - 04 - 2019

يخاطبكم التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين وقد اقتربت ساعة الخلاص وتزينت شوارع المدن برآيات النصر وملاحم الوحدة الوطنية ، ورفرفت ارواح الشهداء جذلة فوق هامات المنتفضين .
وإذ يحي التجمع الدبلوماسي الصمود النبيل لنساء ورجال السودان في الداخل والسودانيين في المهاجر ودوّل الاغتراب الذين أيقظوا المدن الباردة من ثباتها ، والجنود وضباط القوات المسلحة الشرفاء الذين نكسوا سلاحهم في حضرة شعبهم ، يدعو التجمع في هذه المرحلة المفصلية من عمر ثورتنا المجيدة جماهير شعبنا الى الآتي :
الالتفاف حول قوى الحرية والتغيير ونواتها الصلبة تجمع المهنيين بوصفها القيادة الشرعية الوحيدة لثورة شعبنا .
مواصلة الاعتصام امام القيادة العامة للقوات المسلحة وتنفيذ الإضراب السياسي العام المؤدي الى العصيان المدني في العاصمة و كل أنحاء السودان والاستمرار في الإضراب والعصيان حتى سقوط النظام وتسليم مقاليد السلطة لقوى الحرية والتغيير .
وفي الوقت الذي يرى فيه التجمع الدبلوماسي رآيات النصر تملأ الآفاق وترفع الأمهات شارات النصر وسط زغاريد بناتهن وهتافات الأبناء ، ينبه التجمع الى أن هناك أخطار محدقة بالثورة مشيرا إلى التالي :
لن يكتمل النصر إلا بسقوط كامل النظام وتسليم السلطة إلى قوى الحرية والتغيير.
لن تستكين قوى الثورة المضادة وعلى رأسها عصابات الحركة الاسلامية الحاكمة .وقد تتجه لتنفيذ انقلاب عسكري صوري تحت دعاوي حماية الانتفاضة سارقة شعاراتها في محاولة كعادتها للخداع وكسب الوقت .
قد تتجه الثورة المضادة إلى القيام بعمل عنيف يائس وبائس في محاولة لإنقاذ سلطتها المنهارة .
وفي هذا السياق يدعو التجمع الدبلوماسي الى الآتي:-
ان تلتزم الجماهير الثائرة في هذا الوقت العصيب والظرف المعقد بتوجيهات وقرارات قوى الحرية والتغيير وتجمع المهنيين وتنفيذها .
لأن المعركة الرئيسيّة ضد الثورة المضادة وعصابات الحركة الاسلامية تدور في عاصمة البلاد الخرطوم ، يدعو التجمع الدبلوماسي جماهير شعبنا في القرى والمدن المجاورة للعاصمة وجماهير شعبنا في الأقاليم للزحف نحو عاصمتهم الخرطوم لتحريرها والتصدي لأية محاولة لقوى الثورة المضادة لإجهاض الثورة او تأخير ساعة انتصارها.
ندعو فريق الدبلوماسيين المكلف في الخارج لمواصلة مهامه والحوار مع الحكومات والبرلمانات والأحزاب السياسية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان لشرح أهداف الثورة وكشف جرائم النظام .
يدعوالتجمع الدبلوماسيين المهنيين الشرفاء في الداخل والخارج للحاق بركب الثورة والانحياز لشعبهم.
أيها الجنود والضباط الشرفاء نكسوا سلاحكم في حضرة شعبكم
حاصروا النظام
التفوا حول قوى الحرية والتغيير
ولا عاصم للطغاة اليوم من غضب شعبنا
وشعبنا سينتصر
التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين
الخرطوم 7/4/2019


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.