ودعة يطالب الإدارة الأهلية بالتوحد لخدمة البلاد    "الخرطوم" ترفض بيان الصحة العالمية بالسودان    جرام الذهب يسجل ارتفاعاً طفيفاً    المجلس العسكري: خطة إسعافية لحل مشاكل السيولة والأدوية والكهرباء    الشرطة: المواطن المقتول بابوسعد قاوم تنفيذ أمر قبض    تدابير لمعالجة قطوعات الكهرباء لإنجاح الموسم الزراعي بمشروع الرهد    زيادة المساحات المزروعة بجنوب دارفور بنسبة 40%    15 مليون جنيه خسائر بمكاتب زراعة الخرطوم    صبير يقف على صيانةطريق مدني- سنار    اهتمام اللجنة الاقتصادية بالعسكري بنهضة مشروع الجزيرة    البرهان يعود للبلاد قادماً من تشاد    الزراعة تدشن نثر بذور أشجار المراعي بالنيل الأزرق    السلطات المصرية ترفض دفن مرسي بمسقط رأسه    فضيحة في حمامات النساء بمدمرة للبحرية الأميركية    الأصم:اشترطنا لاستئناف التفاوض بضرورة أن يعترف المجلس بالمسؤولية عن فض الاعتصام    الغارديان: كيف يمكن مساعدة مضطهدي السودان في ثورتهم؟    قيادي بالمؤتمر الشعبي: قوش هو من قاد الانقلاب على البشير    أدبنا العربيّ في حضارة الغرب .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    النيابة المصرية تكشف تفاصيل وفاة الرئيس مرسي    وفاة الرئيس مرسي خلال جلسة محاكمته    مبادرة من "المهن الموسيقية" للمجلس العسكري    الحوثيون يعلنون شن هجوم جديد على مطار أبها    اتحاد الكرة يصدر برمجة نهائية للدوري    للتذكير، التعبير عن الرأي مسؤولية ضمير .. بقلم: مصطفى منبغ/الخرطوم    الأندلس المفقود .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    أين يعيش الطيب مصطفى . . ؟ .. بقلم: الطيب الزين    إستهداف زراعة (5) مليون فدان للعروة الصيفية بجنوب كردفان    مقتل (16) في تفجيرين لحركة الشباب بكينيا والصومال    عصيان وشهداء في الخرطوم وأم درمان .. بقلم: مصطفى منيغ/الخرطوم    عازة .. بقلم: سابل سلاطين – واشنطون    من الجزائر والسودان إلى هونغ كونغ وتيانانمين .. بقلم: مالك التريكي/كاتب تونسي    وفاة (3) أشخاص دهساً في حادث بمدينة أم درمان    تحديد موعد إنطلاق الدوري الإنجليزي    النفط يصعد بسبب المخاوف حول إمدادات الشرق الأوسط    أساطير البرازيل يرفعون الحصانة عن نيمار    اختراق علمي: تحويل جميع فصائل الدم إلى فصيلة واحدة    وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مرور بكوبري حنتوب    ارتفاع الدهون الثلاثية يهدد بأزمة قلبية    البرتغال في القمة.. أول منتخب يحرز لقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم    الصحة: 61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    61 قتيل الحصيلة الرسمية لضحايا فض الاعتصام والنيابة تبدأ التحقيق    رأي الدين في شماتة عبد الحي يوسف في الاعتصام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    ليه مالُم؟ ما شعب وقاعد.. حارس الثورة! .. بقلم: احمد ابنعوف    عيدية حميدتي وبرهان لشعب السودان .. بقلم: الطيب محمد جاده    الثورة مقاسا مفصل... جبة ومركوب... ما بوت .. بقلم: احمد ابنعوف    دا الزيت فيما يختص بحميدتي .. بقلم: عبد العزيز بركة ساكن    الصادق المهدي والفريق عبدالخالق في فضائية "الشروق" في أيام العيد    تعميم من المكتب الصحفي للشرطة    الشرطة تقر بمقتل مواطن على يد أحد ضباطها    السودان يطلب مهلة لتسمية ممثليه في "سيكافا"        "الشروق" تكمل بث حلقات يوميات "فضيل"        نقل عدوى الأيدز لحوالى 700 مريض أغلبهم أطفال بباكستان    فنان ملخبط ...!    العلمانية والأسئلة البسيطة    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    أمير تاج السر: الكذب الإبداعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رسالة للأمين العام من تجمع السودانيين بالمنظمات الدولية
نشر في سودانيل يوم 11 - 04 - 2019

استشعارا منا بالخطر المحدق على ابنائنا المعتصمين سلميا من قبل مليشيات النظام المسلحه و قوات الامن، بعثنا بخطاب للسيد الامين العام للامم المتحده، اليكم ترجمته الى اللغه العربيه :
معالي السيد الامين العام للامم المتحده انطونيو غوتيريس
الحاقاً لخطاباتنا الثلاثه الاخيره بتاريخ 21 يناير، 14 فبراير و 20 مارس 2019 بخصوص الوضع في السودان، نود ان نلفت انتباه معاليكم الى آخر التطورات في السودان.
لقد وصلت الاحتجاجات السلميه في السودان التي بدأت في ديسمبر 2018 الى مستوى جديد من الذروه و الدعم الشعبي الكبير في 6 ابريل 2019، عندما بدأ ملايين المحتجين السلميين اعتصاماً بجوار رئاسة قوات الشعب المسلحه بالخرطوم، حيث يستمر المتظاهرون بالمطالبه المشروعه بالسلام و الحريه و العداله الاجتماعيه و احترام حقوق الانسان و استعادة الديموقراطيه .. و منذ ذلك الحين تدهور الوضع بشكل كبير نتبجة الرد العنيف من جانب الحكومه السودانيه و المليشيات الحكوميه المسلحه باستخدام القوه المميته ، بما في ذلك استخدام الذخيره الحيه و القناصه و الهجمات المسلحه و غيرها من اشكال العنف للقضاء على المظاهرات السلميه و تفريق الاعتصام .. و نتيجة لذلك فقد سقط عشرات الشهداء من النساء و الرجال من شباب السودان في الايام القليله الماضيه، مما رفع عدد القتلى الى اكثر من مائه و خمسون شهيداً الى جانب آلاف المحتجزين تعسفيا و عدد كبير من المختفين قسريا منذ بداية الانتفاضه الشعبيه قبل اربعة شهور.
احدث مظاهر الحكومه في تكثيف استخدام القوه المميته ضد المتظاهرين السلميبن و المعتصمين تتجلى في استخدام الهجمات المسلحه الضخمه و القناصه التي من الواضح انها لن تتلاشى قريبا، و من المتوقع ان تصل اراقة دماء المدنيين الابرياء الى مستويات غير مسبوقه و تهدد السلام و الاستقرار في البلاد و كذلك في المنطقه باسرها.
معالي الامين العام، لقد استبشرنا خيرا ببيانكم الصادر يوم 8 ابريل و الذي يعد الاقوى من زعيم عالمي حتى الآن .. و نحن ممتنون لعرضكم بنزع فتيل الازمه الحاليه في السودان اذا ما طُلب ذلك من الامم المتحده ..
معالي الامين العام، من المتوقع ان تقوم مليشيات النظام مدعومه من الاجهزه الامنبه بهجوم مسلح واسع على المعتصمين سلميا مساء اليوم و فجر الغد .. و عليه نناشدكم بالتدخل الفوري و توعية المجتمع الدولي لمنع وقوع مذبحه تلوح في الافق ضد المعتصمين السلميين ..
و عليه، نطلب من سيادتكم التدخل العاجل من اجل:
1| دعوة الحكومه السودانيه الى التوقف الفوري عن استخدام القوه ضد المتظاهرين و خاصة الاعتصام الحالي، حيث تتعرض ارواح الالاف من النساء و الرجال للخطر في حالة حدوث هجوم مسلح على المعتصمين
2| ادانه قويه لحكومة السودان لاستخدامها القوه المميته ضد المتظاهرين السلميين المعتصمين بالقرب من رئاسة القوات المسلحه
3| حث الحكومه على الافراج الفوري و غير المشروط عن جميع المعتقلين السياسيبن
4| تعيين مبعوث خاص للامين العام للامم المتحده للسودان للوقوف على الانتهاكات الصارخه لحقوق الانسان و رفع تقرير فوري لمجلس الامن لاتخاذ الاجراءات اللازمه
طارق كردي
رئيس تجمع السودانيين بالمنظمات الدوليه
هشام طه
الامين العام لتجمع السودانيبن بالمنظمات الدوليه
////////////////


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.