شاهد بالفيديو.. مذيعة تلفزيون السودان تبكي أمام والي الخرطوم "الرجل الذي صمد في حرب السودان ودافع عن مواطني ولايته"    مسيرات تابعة للجيش تستهدف محيط سلاح المدرعات    مصر: لا تخرجوا من المنزل إلا لضرورة    الملك سلمان يخضع لفحوصات طبية بسبب ارتفاع درجة الحرارة    واصل برنامجه الإعدادي بالمغرب.. منتخب الشباب يتدرب على فترتين وحماس كبير وسط اللاعبين    عصر اليوم بمدينة الملك فهد ..صقور الجديان وتنزانيا كلاكيت للمرة الثانية    الطيب علي فرح يكتب: *كيف خاضت المليشيا حربها اسفيرياً*    عبد الواحد، سافر إلى نيروبي عشان يصرف شيك من مليشيا حميدتي    المريخ يستانف تدريباته بعد راحة سلبية وتألق لافت للجدد    هنري يكشف عن توقعاته لسباق البريميرليج    تعادل سلبي بين الترجي والأهلي في ذهاب أبطال أفريقيا في تونس    باير ليفركوزن يكتب التاريخ ويصبح أول فريق يتوج بالدوري الألماني دون هزيمة    كباشي يكشف تفاصيل بشأن ورقة الحكومة للتفاوض    متغيرات جديدة تهدد ب"موجة كورونا صيفية"    تمبور يثمن دور جهاز المخابرات ويرحب بعودة صلاحياته    مقتل مواطن بالجيلي أمام أسرته علي ايدي مليشيا الدعم السريع    محمد وداعة يكتب: معركة الفاشر ..قاصمة ظهر المليشيا    مصر لم تتراجع عن الدعوى ضد إسرائيل في العدل الدولية    أمجد فريد الطيب يكتب: سيناريوهات إنهاء الحرب في السودان    يس علي يس يكتب: الاستقالات.. خدمة ونس..!!    عبد الفضيل الماظ (1924) ومحمد أحمد الريح في يوليو 1971: دايراك يوم لقا بدميك اتوشح    مطالبة بتشديد الرقابة على المكملات الغذائية    السودان..الكشف عن أسباب انقلاب عربة قائد كتيبة البراء    شاهد بالصورة والفيديو.. "المعاناة تولد الإبداع" بعد انقطاع الماء والكهرباء.. سوداني ينجح في استخراج مياه الشرب مستخدماً "العجلة" كموتور كهرباء    شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية تخطف قلوب المتابعين وهي تستعرض جمالها ب(الكاكي) الخاص بالجيش وتعلن دعمها للقوات المسلحة ومتابعون: (التحية لأخوات نسيبة)    بالفيديو.. شاهد رد سوداني يعمل "راعي" في السعودية على أهل قريته عندما أرسلوا له يطلبون منه شراء حافلة "روزا" لهم    مدير الإدارة العامة للمرور يشيد بنافذتي المتمة والقضارف لضبطهما إجراءات ترخيص عدد (2) مركبة مسروقة    قيادي سابق ببنك السودان يطالب بصندوق تعويضي لمنهوبات المصارف    شاهد بالصورة.. (سالي عثمان) قصة إعلامية ومذيعة سودانية حسناء أهلها من (مروي الباسا) وولدت في الجزيرة ودرست بمصر    آفاق الهجوم الروسي الجديد    كيف يتم تهريب محاصيل الجزيرة من تمبول إلي أسواق محلية حلفا الجديدة ؟!    شبكة إجرامية متخصصة في تزوير المستندات والمكاتبات الرسمية الخاصة بوزارة التجارة الخارجية    إنشاء "مصفاة جديدة للذهب"... هل يغير من الوضع السياسي والاقتصادي في السودان؟    سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني في الموازي ليوم الأربعاء    وسط توترات بشأن رفح.. مسؤول أميركي يعتزم إجراء محادثات بالسعودية وإسرائيل    "تسونامي" الذكاء الاصطناعي يضرب الوظائف حول العالم.. ما وضع المنطقة العربية؟    شاهد بالصورة.. حسناء السوشيال ميديا "لوشي" تنعي جوان الخطيب بعبارات مؤثرة: (حمودي دا حته من قلبي وياريت لو بتعرفوه زي ما أنا بعرفه ولا بتشوفوه بعيوني.. البعملو في السر مازي الظاهر ليكم)    حتي لا يصبح جوان الخطيبي قدوة    5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير    انعقاد ورشة عمل لتأهيل القطاع الصناعي في السودان بالقاهرة    أسامه عبدالماجد: هدية الى جبريل و(القحاتة)    "المايونيز" وراء التسمم الجماعي بأحد مطاعم الرياض    محمد وداعة يكتب: ميثاق السودان ..الاقتصاد و معاش الناس    تأهب في السعودية بسبب مرض خطير    باحث مصري: قصة موسى والبحر خاطئة والنبي إدريس هو أوزوريس    بنقرة واحدة صار بإمكانك تحويل أي نص إلى فيديو.. تعرف إلى Vidu    الفيلم السوداني وداعا جوليا يفتتح مهرجان مالمو للسينما في السويد    كيف يُسهم الشخير في فقدان الأسنان؟    هنيدي ومحمد رمضان ويوسف الشريف في عزاء والدة كريم عبد العزيز    تنكُر يوقع هارباً في قبضة الشرطة بفلوريدا – صورة    معتصم اقرع: حرمة الموت وحقوق الجسد الحي    يس علي يس يكتب: السودان في قلب الإمارات..!!    يسرقان مجوهرات امرأة في وضح النهار بالتنويم المغناطيسي    بعد عام من تهجير السكان.. كيف تبدو الخرطوم؟!    العقاد والمسيح والحب    أمس حبيت راسك!    جريمة مروّعة تهزّ السودانيين والمصريين    بالصور.. مباحث عطبرة تداهم منزل أحد أخطر معتادي الإجرام وتلقي عليه القبض بعد مقاومة وتضبط بحوزته مسروقات وكمية كبيرة من مخدر الآيس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معجزات الزنداني وإفلاس الجن السوداني
نشر في سودانيات يوم 14 - 07 - 2012


د. عبد السلام نورالدينِ
1- جسر الطغيان بين اليمن والسودان
اي الشعبين –اليمني والسوداني أدنى حظا في التنمية البشرية وأقل جرعات في سعرات الغذاء الحرارية وأكثر بؤسا وتعاسة في حياته اليومية التي لعب الطغاة المحليون الذين اكتسبوا صيتا عالميا "بفضل" ما الحقوه من بغي وعدوان على شعوبهم - الدور والقدح المعلى في أفلاسهما ماليا وفي تخريبهما أدرايا وفي افقارهما روحيا وفي أفسادهما أخلاقيا؟ وقد أستعانوا في كل ذلك بمحترفي الدين السلفي والاصولى والسياسي ليوقعوا على مسامع شعوبهم التي تعيش تحت خط الفقر ترانيم المأثورات المقدسة والروايات التي تلقن وتستعاد (وعمرها أربعه عشر قرن من الزمان ) عن بغلة العراق وعن الخليفة عمر بن الخطاب الذي عدل فنام تحت الشجرة في رابعة النهار وعن الخليفة عمربن عبدالعزيز الذي حكم سنتين وقد بحث ابانهما عن مسكين أو فقير في كل زوايا امبراطوريته الواسعة لينفق عليه من واردات بيت المال فلم يوفق .
أيهما أكثر نبوغا في أكل أموال الشعبين بالباطل طغاة السودان الذين أضفوا على نهب الثروات مسوحا دينيا :التمكين- أم رؤوس التهريب وغسل الاموال والاستبداد في اليمن الذين يفعلون ما تشتهي رغائبهم المتوحشة وعلى حلفائهم من الذين برعوا في تسييس الدين وتديين السياسة من أمثال الشيخ عبدالمجيد الزنداني طلاء تلك الشهوات والنزوات الرعناء بآيات من القرآن الكريم وأحاديث من السنة المؤكدة ؟.
أي رجالات الدين في القطرين أكثر انتظاما وأصرارا على حث خطوات شعوب البلدين ودفعهم صوب عجاج الطريق الهابط وصدهم بأصرار عن المجرى الصاعد. ؟
لماذا ظل الدين ورجاله الذين وصفهم مدثر البوشي في النصف الاول من القرن العشرين" ألا يا هند قولي أو جيزي رجال الشرع أصبحوا كالمعيز" ومؤسساته في اليمن والسودان يسرعون الخطى ولا يتأخرون في تقديم خدماتهم بالمواصفات المطلوبة وطبقا لمقتضى الحال لكل من يضع يدية تمويها أوغصبا أو كليهما معا على خزائن الثروة ومفاصل السلطة؟ .
قد تضئ لنا أجابات تلك الاسئلة بعض طبائع الاستبداد السياسي في اليمن والسودان حيث عثر المستبدون والمتربصون لسرقة مفاتيح الثروة والسلطة في التراث الديني والناطقين باسمه على جبل من ذهب لو كان من الكحل لافنته مراويدهم .واذا كانت بعض مأثورات المسلمين تجعلهم يرددون بقبول وأذعان "من خدعنا بالله انخدعناله" فقد رفع الجالسون على مقاعد قيادة عربة الثروة والسلطة في السوان واليمن الخدعة بالدين الى مقام العبادة التي تقربهم من تألية مصالحهم زلفي وجعلوا لتلك المهمة المقدسة حراسا وأمناء وخبراء ومستشارين معتمدين لهم مخصصات دستورية تعينهم على أداء تلك المهنة التي لا تختلف في شئ عن المساعاة في أقدم مهنة في التاريخ.
2- "لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم"
لماذا خلق اللة سبحانه وتعالى "عوج بن عنق" الذي يقول عنه كتاب بدائع الزهور في وقائع الدهور أنه من طيال بني البشر قامة وأقامة وقت أن كان هذا الوجود طفلا. اذا أنحنى عوج بن عنق جاس باصابع يديه اليمنى واليسرى في اعماق الانهار و ثبج البحار لتأت له بنوادر الاسماك والحيتان وأطيبها مذاقا ثم يقف مستقيما ليشويها في قرن الشمس قبل أن يتجه بها صوب فكيه بعرض جبل الداير بشرق كردفان ونقيل يسلح جنوب صنعاء؟.ما ذنب تلك الاسماك والحيتان البريئة التي لا حول لها ولا قوة التي وقعت دون ذنب جنته ضحية للعواصف الهوجاء التي تجوب تجاويف مصارين عوج بن عنق.
من أين أتى هذا الذي عاش أكثر من الف عام لا هم له سوى مطاردة سمك البلطى في أنهارة والتمساح العشاري في بحاره. ولماذا خلق اللة الذباب الذي ينقل الامراض لبني الانسان ؟ وذلك "القيم" والهاموش الذي يفزع أبقار "العجايرة "والفلايتة" "والدريهمات" "والعنينات""والحوازمة" "وسليم" فتمتطى صهوات أظلافها هروبا الى حيث القيزان في مرتفعات "كاجا كتول" و"ام بادر" و"أم بل" واذا لم تفعل ماتت وأنتفخت بطونها وأنفجرت ونشرت وباء وبيلا في كل الارجاء فتضرب المجاعة البقارة فيتشردون ويهيمون في الارض كالهوام .
ولماذا يصيب الكساح بعض الاطفال بعد خروجهم مباشرة من بطون أمهاتهم؟
ولماذا يرفع الضب"خصيم الرب" رأسه على ذلك النحو المزعج؟ فيصاب من يتابع رحلته المشئؤومة في جدران الطين وعلى حيشان القصب بالأكتئاب والغثيان.
ولماذا خلق اللة سبحانه وتعالى عبدالمجيد الزنداني
يبدو أن مثل تلك الاسئلة تقع في دائرة محظور الاية " الكريمة لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم" أذن من الافضل أن يعتصم المرء دائما بأن للة في خلقه شئؤون ومن تلك الشئؤون التي لا تفض مغاليقها أن خلق عوج بن عنق والذباب والهاموش والضب برأسه المثير للتقزز وخلق أيضا عبدالمجيد الزنداني الذي يسبب لليمنيين والمسلمين الكثير من بالغ الحرج حينما يعلن للعالم بانه أكتشف علاجا ناجعا من الاعشاب لمرض فقدان المناعة "الايدز" حتى اذا صار قبلة توجة وسائط الاعلام وضحايا ذلك المرض اللئيم وعشاق المعرفة وقبل ذلك طلاب الطب وعلمائه وأكاديمياته أجاب ببرود تام أنه لن يفضي باسرار علمه الا لخاصته لانه أن باح بها سرق الغرب كشفه العظيم.
3- العشب اليماني في أعجاز الزنداني
ثم يطل مرة أخرى عبدالمجيد الزنداني المثير للجدل من القنوات الفضائية معلنا كشفا بدرجة معجزة ينقل ليس فقط اليمنيين والمسلمين في مشارق الكرة الارضية ومغاربها من أدقاع الفقر الى رحاب الوفرة فحسب ولكن سيودع كل العالم الى غير رجعة طاعون المجاعات وما يترتب على الحرمان من آفات أجتماعية واخلاقية والاهم في ذلك الكشف أن قد أستقاه عبد المجيد الزنداني كما قد أذاع من نصوص القران الكريم .لم يسأل الشيخ عبدالمجيد الزانداني نفسه التي منحها وأسبغ عليها كنى والقابا واجازات ضنت عليه بها المعاهد العلمية والجامعات المعترف بها يمنيا وأقليميا ودوليا - منها العالم العلامة والحبر الفهامة رغم فشله الذريع أن يجتاز أختبارات وفحوص كلية الصيدلة بجامعة الازهر فأضطرت الى أقصاء أسمه من سجلاتها لم يسأل نفسه كيف فات كشفه الذي يقطع دابر الفقر وقد
أستخرجه من نصوص القران على الصحابي الجليل الخليفة عمر بن الخطاب الذي كان سيتجنب به عام الرمادة الذي فتك وأودى بالمسلمين على أيام خلافته في فجر الاسلام.
ألجدير بالاشارة أن قد بذل العالم منذ فجر التاريخ جهودا جبارة للقضاء على الفقر وتداعياته ومع ذلك ما زال أكثر من 70 % من سكان الكرة الارضية في مطالع الالفية الثالثة يرزحون تحت خط الفقر الذي يرتفع في اليمن والسودان والصومال وبنغلادش الى أكثر من 90%
وأيا كان اللأمر هل يمكن الحديث عن القضاء على الفقر دون الوقوف بجدية وعمق ومعرفة وعلم وتجربة محلية واقليمية وعالمية على كل المحاولات البشرية عبر التاريخ في تنمية العمران البشري لأرساء قواعد الاستقرار والسلام والأستثمار المتواصل والامن الغذائي مع التصدي الجازم للحروب والاستغلال والتوزيع الجائر للثروات والظلم الاجتماعي كمداخل للخروج من دائرة الفقر ؟ يبدو أن المفكرين من كل المشارب والالوان والاديان والثقافات والفلسفات قد شغلوا عبر العصور باستغراق في بحث وصياغة المفردات والمقولات والمذاهب التي تضئ عقولهم وعيونهم لمعرفة المصادر البيئية والانتاجية والاقتصادية والاجتماعية التي ينفذ منها الفقر لذلك سبروا بكثير من الصبر والتفصيل قضايامحورية ( البيئة والعمل والملكية ووسائل وادوات ووسائل الانتاج الثروة والعرض والطلب وفائض القيمة والاستغلال والاحتكار والسوق والعدالة في توزيع الانتاج –التبعية والاستقلال-الملكية الخاصة –الملكية العامة والمختلطة والتعاونية وتعدد الانماط الانتاجية الخ ). فكتب أبو يعقوب يوسف كتاب الخراج عام 180 هجرية وكتب عبيد اللة بن سلام كتاب الاموال وكتب عبدالرحمن بن خلدون الحضرمي مقدمته في فلسفة التاريخ وعلم الاجتماع السياسي وكتب آدم اسمث ثروة الامم وكتب كارل ماركس رأس المال وكتب فلادمير اليتش لينين الامبريالية أعلى مراحل الرأسمالية وكتب فرانسيس فوكاياما نهاية التاريخ وما زالت المذاهب تترى لمنازلة الفقر الذي يحاصر أكثر من اربعة بلايين نسمة على الكوكب الارضي . من ذا الذي يجرؤ على استهجان كل ذلك التراث غير صاحب المعجزات حبر العلاج بالرقي والاعشاب عبدالمجيد الزنداني الذي لا تأخذة لومة لائم في أستبعاد العلوم الطبيعية والاقتصاد والاجتماع والبيئة والتكنولوجيا والسياسة من مناهجه وآلياته في مناهضة الفقر ثم يبتسم لاشعة عدسات الفضائيات لينطق بثلاث كلمات :هنالك مفاجأة كبرى ثم يصمت ليترك لخيالات المشاهدين حرية التحليق في فضاءات التخمين بعيدا عن التجربة البشرية والتكنولوجيا وعلومها والثورات الاجتماعية كآليات للقضاء على الفقر أو على اقل تقدير للحد منه.
ماذا يتبقى بحق للتخمين أن يجوس فيه سوي أن العالم العلامة والحبر الفهامة عبدالمجيد الزنداني يستعين بالقوى الخارقة للطبيعة " الجن " الذي بات وأمسى وأضحى طوع بنانه وعلى أهبة الاستعداد لنقل كل البشرية من ظلمات المجاعات الى فراديس الكفاية والوفرة وتلك هي المفاجاءة المعجزة التي يتربص الزنداني بخصومه وشامتيه ومعجبيه ومشاهديه لتفجيرها في الوقت المناسب الذي سيختاره بنفسه ليسعدهم أوليشقيهم طبقا لمواقفهم منه وموقفه منهم.
أذا تأتي لعبدالمجيد الزنداني تعبئة الجن زرافات ووحدانا , ذكورا واناثا وخنثى مشكل لتوفير الماء الصالح للشرب والكهرباء والخبز اللازم ولحم الطلي البلدي والمشافي ومصروفات المدارس والقات لليمنيين فقط دع عنه كل العالم فكفى به داءا وأداءا ودواءا ومعجزة ومع ذلك فلا ينبغي للشيخ عبد المجيد الزنداني الذي بخس التجربة الانسانية جهدها ووسائلها المادية في القضاء على الفقر أن يغفل أن حقوق الاستعانة بالجن وتسخيره لنقل التكنولوجيا الغربية أو اصطناع تكنولوجيا بديلة لخدمة ا لاسلاميين السلفيين والاصوليين في خيارهم الحضاري محفوظة لاشقائه واخوانه في اللة من السودانيين الذين كان لهم قصب السبق في هذا المضمار أذ قدموا الابحاث في مؤتمر الاستراتيجة القومية الشاملة الذي عقد بالخرطوم بتاريخ 22 ديسمبر 1991 الذي ناقش بشجاعة ووضوح الاستعانة بالجن بحضور الرئيس عمر أحمد البشير وتحت سمع وبصر ورعاية مرشد الدولة انئذ الدكتور حسن الترابي.
هل سيطر حقا علماء الحركة الاسلامية في السودان على الجن وكل القوى الخارقة للطبيعة وتأتى لهم تسخيرها وتفعيلها لخدمة الاسلام في السودان أم أن الذي قد حدث كان على نقيض ذلك؟ هل تيسر للجن السوداني نقل التكنولوجيا الغربية الى السودان أم أن ذلك الجن قد ابتدع تكنولوجيا بديلة تتسق مع خيارات السودان الحضاري التي ظلت قيد التطبيق لثلاث وعشرين عاما وقد خبرها المواطنون ظاهرا وباطنا. ما هي النتائج العملية على الاقتصاد السوداني التي ترتبت على الاستعانة بخوارق الجن.
سنحاول تلمس ذلك في الحلقة الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.