إصابة فولكر بيرتس بالكورونا    المركزي يخصص أكثر من (11) مليون دولار لشراء السلع    أكد تقديم شكوى عاجلة لمحكمة (كاس) .. هلال الأبيض يرفض قرارات الاتحاد العام للكرة ويُناهضها    سكرتير الأولمبية يثمن دور اتحاد التايكوندو لاهتمامه بقطاع المراحل السنية    تسوية مع مهربي ذهب بنهر النيل وتحصيل نصيب الدولة    انخفاض معدل التضخم في (16) ولاية سودانية    انطلاقة حملة مكافحة العنتد بمحليات شمال كردفان    "عري وعبارات خادشة".. السودان يعدد أسباب سحب ترخيص "الجزيرة"    حيدر الصافي: فصلي من (الجمهوري) تضليل وأسماء مشروعها عاطفي    معتصم محمود يكتب : من الدقيقة "اتنين" منتخبنا راح في ستين!!    اتهام وزير المالية بالتسبب في ارتفاع الدولار ب"الموازي"    الشرطة تتحرى مع نظاميين يواجهون تهمة النهب    حكم قضائي بإعادة مفصولي لجنة التمكين بالخارجية والنفط والكهرباء    شمال كردفان:ضبط كوابل نحاسية مسروقة خاصة بشركات البترول    ستظل ذكراه كنار المجوس متقدة لا تعرف الخفوت .. محمود عبد العزيز .. حضور لا يعرف الغياب!!    سراج الدين مصطفى يكتب : نقر الأصابع    آمال عباس تكتب : وقفاتٌ مُهمّةٌ ..صرير الأقلام.. ودوِّي المدافع (3)    وزارة المالية ترفع يدها من السعر التركيزي للقمح    برهان تيه في (مأزق) أمام المنتخب المصري    لتجميل وجه الخرطوم.. (هيا) للنظافة تعيد شعار (خليك دسيس وأجدع في الكيس)    مشروع الجزيرة .. فشل المُوسم الشتوي!!    اتحاد الكرة يعلن فتح نافذة استثنائية للتسجيلات    أسرار بابكر تعود للسودان والغناء    تزامن مع الذكرى 9 لرحيل (الحوت).. المبدعون مسجونين بأمر السياسة    التربية بالخرطوم تؤكد استمرار الدراسة    موكب الجيش الأبيض ..
 (كان تابى كان ترضى .. حنعالج الثوار يا برهان)    السيادي يكشف عن خيار بشأن تشكيل الحكومة    عضو بالسيادي يقدم مقترحات لحل أزمة أساتذة الجامعات السوداني    الشرطة تكتسح الأهلي القضارف برباعية إعدادياً    الحوامل ولقاح كورونا.. دراسة طبية تكشف المخاطر والفوائد    والد الشهيد الريح: الأجهزة الأمنية قتلت إبني مع سبق الاصرار والترصد    ديربي استثنائي بين الهلال والمريخ في كأس السودان في تندلتي    الورش النجاح الباهي    عناوين الصحف السياسية والمواقع الاكترونية الاثنين 17يناير 2022    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم الإثنين 17 يناير 2022    إحباط تهريب أكثر من (3) كيلو ذهب    بدء محاكمة المتهمين في بلاغ خلية شرق النيل الإرهابية    الخارجية تدين استهداف سفينة إماراتية وتتقدم بطلب للمجتمع الدولي    شاهد بالفيديو: خلاعة وسفور وملابس محذقة و عارية .. حسناء فائقة الجمال تشعل السوشيال ميديا وتصدم المشاهدين بردها    سناء حمد: اللهم نسألك الجنة مع ابي ..فنحن لم نشبع منه    ميزة انتظرها الملايين.. واتساب يعمل دون إنترنت    نجاة ركاب بص سفري من الموت المحقق    الكورونا تحتضر، إن شاء الله، ‹وسنعبر وسننتصر›..    بفضل "إنسان نياندرتال".. "اكتشاف فريد" يحمي من كورونا    5 عادات سحرية في الصباح تجعل يومك أفضل    الذكرى التاسعة لمحمود عبد العزيز    أغلاها "ساندبوكس".. يدفع المستثمرون الملايين مقابل أراض افتراضية في الميتافيرس    أدب الخمريات .. للسودان نصيب    أبرز تعامل فني بينهما(مصابك سميرك، الشمس غابت) محمود تاور ينعى رفيقه الشاعر جلال حمدون    عبد الله مسار يكتب : من وحي القرآن الكريم (كهيعص عند المحبين)    توقعات وكالة الطاقة الدولية لأسعار النفط الخام لعامي 2022 و2023    نجاح أول زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان    لونوفو تعلن عن حاسب محمول متطور بعدة شاشات    مصمم ألعاب حاسوب عراقي يطور لعبة تحاكي شعور "الهاربين من أوطانهم"    تجريد أندرو من ألقابه العسكرية    اشعر بكرب شديد بعدما التزمت بقراءة سورة البقرة والصلاة على النبى ؟    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ذكرى 30 يونيو الاولي...ثوار الفاشر يرسمون لوحة تاريخية خالدة

الفاشر 30-6-2020 (سونا)- سيرت تنسيقية لجان المقاومة بولاية شمال دارفور ولجان مقاومة قطاعات مدينة الفاشر ومعسكرات النازحين اليوم مواكب "مليونية الثلاثين من يونيو" من مختلف احياء مدينة الفاشر الي ساحة مستشفى نبض الحياة بوسط المدينة بمشاركة واسعة من قواعد قوي الحرية والتغيير. وتجمع المهنيين والشباب والكنداكات حيث رددت الجموع الهادرة شعارات ثورة ابريل ديسمبر " حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب" وقد جسدت تلك المواكب لوحة تاريخية لواحدة من أقوي صور التلاحم الجماهيري للمطالبة بالحقوق المشروعة .
وتلى الناطق الرسمي باسم تنسيقية لجان المقاومة بالولاية محمد علي النور مطالب مليونية لجان المقاومة والتي تصدرتها وقفة اجلال واعزاز لشهداء ثورة ديسمبر الذين قدموا ارواحهم ودمائهم فداءا للوطن.
وطالبت المذكرة بتحقيق السلام العادل والشامل الذي يخاطب جذور النزاعات في البلاد منذ الاستقلال، كما طالبت الحكومة وجميع الشركاء الثورة بضرورة الاسراع في ارساء قواعد حكم القانون والاصلاح والتسليم الفوري لكافة المطلوبين بواسطة المحكمة الدولية والكشف عن حقيقة ما جرى في فض الاعتصام وتقديم كل من تورطوا في سفك الدماء الى العدالة بالاضافة الي المطالبة بضرورة بدء عمل لجنة ازالة التمكين بالولاية وفتح التحقيق الفوري في ملفات فساد اراضي الولاية وسوق المواسير وملف طرد المنظمات ومصير املاكها، بجانب المطالبة باكمال هياكل السلطة المدنية بعيدا عن المحاصصات الحزبية وتعيين الولاة المدنيين وتعيين السلطة التشريعية . وتضمنت المذكرة المطلبية لثوار شمال دارفور ضرورة اعادة هيكلة المؤسسات العسكرية والامنية بشكل جذري والتصدي لجشع التجار في الاسواق وتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين بخاصة شح وانعدام الوقود ودقيق الخبز وندرة مياه الشرب.
واكدت مذكرة تنسيقية لجان المقاومة بشمال دارفور لجماهير الشعب السوداني كافة والولاية علي وجه الخصوص حرصها التام علي عدم الانجرار وراء الاجندة التخريبية، معلنة انها ستمد يدها الي كل قوى التغيير الحية وفي مقدمتها لجان المقاومة في المحليات والشباب والكنداكات وتجمع المهنيين والتنظيمات النسوية وقوى المجتمع المدني وكافة القوى السياسية من اجل المضي في طريق التغيير الجذري في السودان للحفاظ علي الثورة من الاختطاف . وفي استطلاع ل(سونا) وسط المشاركين في المليونية قال متوكل أحمد باب الله عضو تنسيقية لجان المقاومة أن أهداف ومطالب ثورة ديسمبر لم تتحقق بعد ،منها ملف السلام ،واستكمال هياكل السلطة المدنية وقيام المجلس التشريعي الذي قال ان غيابه تسبب في خلل واضح في مسائل التشريع والرقابة مشيرا الي ان ولاية شمال دارفور لم يطالها أي تغيير على مستوى أجهزة الحكم . بدورها أكدت عضو لجان المقاومة، أمنة النور أدم، أن نجاح تسيير مواكب المليونية يؤكد مدى وعي الجماهير وتحررهم من القيود التي كبل بها النظام البائد حرية وافكار وحركة الجماهير، مشددة على ضرورة انزال أهداف الثورة من خلال رؤى جديدة لحكومة الفترة الانتقالية. واشارت إلى أهمية فتح الفرص للشباب والأخذ برأيهم في مرحلة البناء الوطني، داعية قوى الحرية والتغيير للعمل بروح الفريق الواحد ، وقالت "لابد من الاستفادة من الأخطاء التاريخية للنظام البائد خاصة في مسائل حل المشكلات" والتي قالت لابد أن تحل المشكلات بالاستماع إلى المجتمع وليس إلى الجهات الرسمية وحدها، مؤكدة دعم المرأة للحكومة الانتقالية ، ونوهت الى امكانية حدوث المزيد من التصعيد الثوري في حالة عدم صدور القرارات التي أعلنها رئيس الوزراء. الي ذلك قال أبوهريرة محمدين بلجان المقاومة إن هذا اليوم مفصلي لتغيير دفة الثورة السودانية وتصحيح مسارها ،والوفاء بكل الطموحات التي رسمها الشهداء مناديا بضروة تسريع خطى السلام والتفرغ لبناء وطن يسع الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.