{ في كوستي عام 1966م وفي مناسبة تخص آل جعفر أحمد؛ أهل الدكتور الفاتح محمد سعيد الوزير أكثر من مرة ورئيس لجنة الصحة الآن بالمجلس الوطني، رأينا زيدان إبراهيم وسمعناه للمرة الأولى وكان في بدايات شبابه وحياته الفنية وكان يردد أغاني غيره من كبار المطربين من أمثال عبدالكريم الكابلى وغنى في تلك المناسبة كثيراً من الأغنيات وأذكر منها أغنية (كيف يهون) وكان صوته جميلاً وتنبأ له الجميع بمستقبل غنائي زاهر. { ولم يخيب زيدان تنبؤات وتوقعات أولئك الذين استمعوا له في ليل كوستي في ذلك الوقت من منتصف ستينات القرن الماضي في حوش جعفر الذي هو أحد أشهر الحيشان في المدينة الجميلة. وفي مطلع السبعينات انتشرت أغنيات زيدان انتشاراً ملحوظاً على مستوى الوطن وكان كثير منها من كلمات الشاعر الموهوب الفلتة التيجانى حاج موسى، وكانت أغنية (في الليلة ديك) أغنية متميزة من كافة النواحي ولم تكن من نظم التيجانى، وله أغنية أخرى لا تقل تميزاً هي أغنية (ياما بقيت حيران) ولحنها أحمد زاهر. { وفي أحد اللقاءات الإذاعية معه ذكر المطرب الكبير زيدان إبراهيم قصة أغنية (داوي ناري والتياعي) وهي من نظم الشاعر المصري الطبيب الراحل إبراهيم ناجي صاحب الأطلال التي غنتها أم كلثوم فقد سمعه في ذات سهرة بودنوباوي أحمد الطيب عبدون الوزير في حكومة بابكر عوض الله ورئيس مكتب الجامعة العربية في باريس في السبعينات وكانت السهرة مقامة في بيت جد الوزير الذي أعجبه صوت زيدان واقترح عليه أن يغنى بالإضافة إلى الشعر العامي السوداني أشعاراً من العربية الفصحى ورشح له القصيدة التى مطلعها (داوي ناري والتياعي)، التي هي كما أسلفنا من نظم الدكتور إبراهيم ناجي - رحمه الله - وأجاد زيدان أداءها. { وكان زيدان إبراهيم ولا يزال دليلاً آخر على أن قمة الغناء السوداني ليست أحادية يجلس عليها مطرب واحد وإنما هي قمة تعددية جلس عليها كثيرون منذ كرومة وسرور، مروراً برواد الغناء الحديث؛ الكاشف وحسن عطية وأحمد المصطفى وعثمان حسين وأبوداؤود ثم أولئك الذين ظهروا في الخمسينات من أمثال إبراهيم عوض وسيد خليفة ووردي ثم محمد الأمين والكابلي وابن البادية وصالح الضي ثم زيدان ومحمد ميرغني وعثمان مصطفى وترباس والبلابل وإلخ.. { كيف نشكر زيدان إبراهيم على ما أسعدنا به من غناء جميل ومن القلب نتمنى له الشفاء العاجل والعودة إلى الوطن ليواصل دوره المقدر في تجميل حياتنا. إنه من صميم قمة الغناء السوداني وهو قطعة من أم درمان.