زيادة مرتبات المعلمين ومنحهم مرتب (3) أشهر    مرسوم بتعيين الفريق جمال الدين عمر عضواً بالمجلس العسكري    هيئة سكك حديد السودان: تعثر حركة القاطرات بسبب الاعتصام    لجنة لمراجعة النظام الأساسي لهيئة البراعم والناشئين بالخرطوم    موقع أمريكي: السودان مقبل على انفتاح اقتصادي بعد عقود من الظلام    العلمانية والأسئلة البسيطة    تكريم أيقونة السينما الفرنسية في "كان" يثير الجدل    المعارضة تحشد لمليونية "البناء والمدنية" اليوم    الحوثيون: 52 ألف قتيل وجريح حصيلة غارات التحالف العربي على اليمن    جلطات الدم قد لا تلاحظها.. أعراضها وعواقبها!    إيران: قلناها سرا وعلانية.. لا مفاوضات مع واشنطن    أشكال فنية و"نحوت" تجسد وحدة وتماسك المعتصمين    مسؤولة بفيسبوك: تفكيك الشركة يخدم الصين    واشنطن تعتزم بيع قنابل للسعودية    تيلرسون ينتقد ترامب على ضحالة استعداده لقمته الأولى مع بوتين    لوكاكو وموسيس على رادار إنتر ميلان    الكرة الذهبية ستمنح مودريتش عاما آخر في مدريد !    تشكيلة برشلونة المتوقعة لنهائي كأس الملك    الجزيرة: دعوة للاهتمام بالأسر المتعففة وتمليكها وسائل إنتاج    أزمة العطش تدخل أسبوعها الثالث بمدينة الصحفيين    الجيش الشعبي يحتفل لأول مرة خارج "ضريح قرنق"    "الفيفا" يتخلى عن خطط زيادة منتخبات مونديال قطر    فتاة ترمي بنفسها من كبري شمبات وتشرع في الانتحار بالنيل    177 مليار دولار قروض تُستحق على تركيا    الهند تبدأ فرز 600 مليون صوت    المجلس العسكري يصدر قراراً بفك تجميد التنظيمات النقابية    "المركزي": 45 جنيهاً سعر شراء الدولار    القبض على مدير الجمارك الأسبق بتهمة تحرير شيك مرتد    استقالة عضو اخر في المجلس العسكري الانتقالي    طرابلس: اشتداد العمليات البرية والغارات الليلية    “باناسونيك” تنفي تعليق عملياتها التجارية مع “هواوي”    مذكرة لفتح تحقيق جديد في مقتل شهداء سبتمبر    صرف مرتبات العاملين والبدلات بجنوب دارفور الأحد    توجيهات بحصر نزلاء السجون لمعالجة مشكلاتهم    7 ملايين دولار تكلفة مشروع للمولدات الشمسية بالبلاد    التغيير الذى يشبه الشعب السودانى    الإعدام لقاتلة زوجة رجل الأعمال الشهير مهدي شريف    "جوخة" أول عربية تفوز بجائزة مان بوكر العالمية    ضبط عربة محملة بالخمور بشرق دارفور    زعيم الحوثيين: السعوديون يفترون علينا    "الصاروخ" يفوز بأفضل هدف بالبريميرليغ    تفاصيل محاكمة مروج حشيش بساحة الاعتصام    بضع تمرات تغير حياتك    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    وفاة "فتاتين" غرقاً ب"توتي"    يحيى الحاج .. العبور الأخير .. بقلم: عبدالله علقم    المجلس العسكري و(قحت) وحَجْوَةْ ضِبِيبِينِي!!!... بقلم: جمال أحمد الحسن – الرياض    سبر الأغوار وهاجس الرتابة (1) .. بقلم: بروفيسور/ مجدي محمود    استشارية الهلال في شنو والناس في شنو!! .. بقلم: كمال الهدي    تفكر في بعض آيات القرآن الكريم (4) .. بقلم: حسين عبدالجليل    العلمانية والأسئلة البسيطة .. بقلم: محمد عتيق    الصحة العالمية: 38 حالة حصبة بالجزيرة العام المنصرم    أمير تاج السر: الكذب الإبداعي    القناة من القيادة ...!    تيار النصرة يعتدي علي طبيبة بالخرطوم    الشمبانزي الباحث عن الطعام.. سلوك يفسر تصرفات الإنسان القديم    شباب الكباري .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    النجمة "حنان النيل" تقود مبادرة إنسانية لتعليم الكفيفات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محكمة الإرهاب تستمع للمتحري في قضية عصابة الاختطاف
نشر في آخر لحظة يوم 14 - 12 - 2010

وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور كثيف ضاقت به قاعة المحكمة أدلى الملازم شرطة خضر إبراهيم الحسن أمس بأقواله أمام محكمة الإرهاب رقم «2» بالخرطوم شمال برئاسة مولانا مدثر الرشيد كمتحري ثاني في قضية العصابة التي تقوم باختطاف المواطنين وتطالب ذويهم بدفع فدية مقابل إطلاق سراحهم موضحاً أن المواطن حسن يوسف عبدالله أبلغ قسم شرطة اللاماب بالخرطوم بأنه تلقى مكالمة هاتفية من مجهول أخبره بوجود أبنه المختطف بحوزتهم وأنهم «أي العصابة» سوف تقوم بقطع جزء حساس من جسد إبنه ويقذفونه في البحر.
وأضاف المتحري أن الشرطة دونت بلاغاً تحت المادة (44) تحري أول وتم إعداد نشرة جنائية بغرض البحث وزعت على أقسام شرطة ولاية الخرطوم مبيناً أن النيابة عدلت مادة الاتهام إلى «162» من القانون الجنائي الاختطاف وتم مخاطبة الشرطة السودانية للاتصال لمعرفة صاحب الرقم الذي أتصل بالشاكي وأن مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم وجه بتكوين تيم من المباحث لجمع المعلومات وقال المتحري إن التيم جلس مع الشاكي واتضح بأن المتصل طلب من الشاكي والد المختطف دفع مبلغ «350» جنيه مقابل إطلاق سراحه وأنه رفض في أول الأمر إلا أنه رضخ لطلب المتصل بعد أن سمع صوت إبنه عبر الهاتف مستنجداً به لدفع الفدية مقابل عدم قتله وأن المتصل خفض قيمة الفدية من 350 - 150 . وأشار المتحري إلى أن قائد تيم المباحث قام بالتنسيق مع الشاكي وذهب معه إلى حيث المكان الذي حدده المتصل لاستلام مبلغ الفدية وطلبوا منه وضعه بالقرب من مقابر بري بالخرطوم واستجاب الشاكي «والد المختطف» وقام بترك المبلغ وعندما عاد إلى منزله وجد أن ابنه قد عاد إلى المنزل وأضاف المتحري أن المجني عليه قام بأخذ فاتورة سداد مياه من داخل المنزل الذي حجز فيه وأن ذلك ساعد تيم التحري في الوصول إلى مسرح الجريمة وهو منزل بمنطقة الفردوس بالخرطوم وعقب مداهمة المنزل تم العثور على كميات من الملابس العسكرية والأسلحة وأجهزة كمبيوتر وملحقاته بالإضافة إلى مبلغ الفدية وبطاقة صادرة من وزارة الطاقة والتعدين باسم المتهم الثالث الذي ذكر أنه كان يقوم بحراسة د. عوض الجاز وزير الطاقة والتعدين الأسبق وقال المتحري إن النيابة وجهت تهماً تتعلق بالاشتراك الجنائي والاتفاق وارتداء الزي العسكري والتزوير وانتحال صفة موظف عام والحبس غير المشروع والابتزاز للمتهمين ال(7) بالإضافة إلى المواد 5 / 6 من قانون مكافحة الإرهاب و«26» أسلحة وزخيرة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.