مجلس الوزراء يعلن ترحيبه بالبعثة الأممية للسودان    القوات المسلحة تؤكد حل الدفاع الشعبي    كَيْفَ نَحْمي السُّودان من أخطار سد النهضة ؟! .. بقلم: د. فيصل عوض حسن    مسامرات زمن حظر التجوال .. بقلم: عثمان أحمد حسن    المراية .. بقلم: حسن عباس    قون المريخ والعنصرية .. بقلم: إسماعيل عبدالله    تكامل الأدوار في محاربة مافيا الفساد .. بقلم: نورالدين مدني    "أحمد شاويش." ذلك العبقري المتواضع ... بقلم: مهدي يوسف إبراهيم    وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة تسلّم كروت الدعم النقديّ لعدد من الجمعيّات النسائيّة    المباحث تلقي القبض على قاتل ضابط الشرطة بولاية شمال كردفان    نحو صياغة برنامج اقتصادي وطني يراعي خصوصية الواقع السوداني .. بقلم: د. محمد محمود الطيب    أنا والفنان حمد الريح .. شافاه الله !! .. بقلم: حمد مدنى حمد    حول نقد الإمام الصادق للفكرة الجمهورية (2-4) .. بقلم: بدر موسى    أخطاء الترجمة: Bible تعني الكتاب المقدس لا الإنجيل .. بقلم: عبد المنعم عجب الفَيا    ترامب يتشبه بالرؤساء العرب .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى    ذكريات وأسرار الحركة البيئية العالمية ومصائر الدول النامية .. بقلم: بروفيسور عبدالرحمن إبراهيم محمد    باتافيزيقيا السّاحة الخضراء (1) .. بقلم: عوض شيخ إدريس حسن /ولاية أريزونا أمريكا    الدولة في الاسلام مدنيه السلطة دينيه اصول التشريع متجاوزه للعلمانية والثيوقراطية والكهنوت .. بقلم: د. صبري محمد خليل    قانون لحماية الأطباء فمن يحمى المرضى ؟ .. بقلم: د. زاهد زيد    الفقر الضكر .. فقر ناس أكرت .. بقلم: د سيد حلالي موسي    التعليم بالمصاحبة ( education by association ) .. بقلم: حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي    إحباط تهريب مصابين بكورونا من البحر الأحمر    الشرطة تنفذ حملة لمواجهة مخالفات الحظر الصحي ومعتادي الاجرام    كل ما هو مُتاح: مناعة القطيع .. مناعة المُراح .. بقلم: د. بشير إدريس محمد زين    موسى محمد الدود جبارة : مداخل ونقرشات علي حواف بيان اللجنة الاقتصادية للحزب الشيوعي السوداني    حملة لتوزيع غاز الطبخ في الميادين العامّة بولاية الخرطوم    خالد التيجاني النور يكتب :السلام المختطف    إحالة ملف متهم بقتل وكيل نيابة إلى الجنائية ببحري    اعتراف قضائي للمتهم الأول بقتل شاب    الغرامة لشاب ادين بتعاطي المخدرات    ترامب يهدد بتعليق عمل الكونغرس لإقرار التعيينات التي يريدها    كورونا في ألمانيا.. 2866 إصابة جديدة والعدد الكلي يتجاوز 130 ألف إصابة    حمد بن جاسم يكشف "الدروس المستفادة" من الوباء الذي يجتاح العالم    مدثر خيري:الاتحاد العام ليس الجهة التي تحدد بطلان جمعية المريخ    الكاردينال ينصح (الكوارتي) بخدمة اهله واسرته    الاتحاد السوداني يطبق الحظر الكلي    لجان مقاومة القطاع الاقتصادي تتمسك باقالة وزير المالية    تحديد (7) ساعات لتحرك المواطنين أثناء أيام حظر التجوال بالخرطوم    عبد الباري عطوان :ترامب يعيش أسوَأ أيّامه.. وجشعه الاقتصاديّ حوّله إلى مُهرِّجٍ    البدوي: زيادة الأجور للعاملين بنسبة (569%)    مشاركة المطرب...!    الناطق باسم الحكومة الفلسطينية: تسجيل 10 إصابات جديدة بكورونا    مجمع الفقة: لا تمنع صلاة الجماعة والجمعة إلا بوقف التجمعات    توتنهام يتدرب رغم الحظر    نصر الدين مفرح :نحن نتابع كل التّطوُّرات ولن نتوانى في منع إقامة صلوات الجماعة    أمير تاج السر:أيام العزلة    ردود أفعال قرار كاس تتواصل.. إشادات حمراء وحسرة زرقاء    «كاس» توجه ضربة ثانية للهلال وترفض شكواه حول النقاط المخصومة بأمر الفيفا    البرهان يتلقى برقية شكر من ملك البحرين    البرهان يعزي أسرة الراحل فضل الله محمد    5 ملايين درهم جائزة "الأول" في مسابقة "شاعر المليون"    ميناء بورتسودان يستقبل كميات من الجازولين    وزير الري يتعهد بتأهيل مشاريع الأيلولة بالشمالية    لجنة التحقيق في أحداث "الجنينة" تتلقى شكاوى المواطنين    برلمان العراق يصوت على إنهاء تواجد القوات الأجنبية    إيران تهدد بالرد على مقتل سليماني    الإعدام شنقاً ل (27) شخصاً في قضية المعلم أحمد الخير    حريق محدود بمبني قيادة القوات البرية للجيش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمريكا .. التى تسرقنا .. بقلم: طه احمد ابو القاسم
نشر في سودانيل يوم 19 - 11 - 2019

امريكيا العظمي .. والعظمة لله .. شاخت فجأة ..أصابها الزهايمر .. وأصبحت تهزىء .. قدمت لنا اليوم رئيس .. كشف المستور والمستخبئ .. تمد يدها للغير ..أصابها العوز والمثقبة هكذا حال دول الاستنساخ .. دولة مصطنعة .. تشيخ باكرا .. لا جذور ضاربة فى عمق التاريخ .. تبلغنا أنها مديونه .. تريليونات .. وجاهزة لدور البودى جارد .. تقدم الحماية .. لأصحاب المال .. والدول الغنية .. مثل اليابان وكوريا الجنوبية .. حيث تقوم بدور الحراسة .بالمقابل المالى . منذ نتائج الحرب العالمية الثانية التى انتهت بفضيحة عالمية .. إستخدام أسلحة الدمار الشامل ..
أمريكا .. أركان إقتصادها .. اقتصاد حرب .. صفقات الاسلحة .. والوهم والتخويف .. جمعت تريليونات .. وتريليونات .. من أسلحة الدمار .. والفتك بالبشر .. والصواريخ ..وصناعة الدواء والغذاء .. والبرمجيات والصناعات الثقيلة .. والسيارات .. وكل مظاهر الرفاهية .. لكن كل هذا .. أصابه السحت .. وذهب مع رياح هارفى وكاترينا
عرفنا أن تلك الأسنان .. التى تبتسم بها .. وتقطع .. وتمزق .. وتطحن .. كانت تلبيس .. ومشغولة بالليزر للبريق .. تقول لدول الشرق الاوسط الغنية .. أنها حامية الحمى ..
لكن من هو العدو ؟؟ .. ايران ؟؟ ونحن نعرف سلفا أنها .. تتبادل معها التقية .. سلمت العراق لايران ..على طبق من ذهب وهذا حديث رأس الدبلوماسية السعودية .. الراحل الامير .. سعود الفيصل ..
إيران اليوم .. تتنفس من رئة العراق .. ثانى أكبر دولة نفطية .. حتى نفط الاكراد استلمه سليمانى .. و توفر نفطها .. حكام العراق ايرانيون الهوى ..وتدربوا على أراضيها .. ويحملون الجواز الايرانى .. وأمريكا تحرس أجوائها ..
الوجود الايرانى .. اليوم فى الشرق الاوسط .. العراق سوريا .. لبنان اليمن .. بؤر وجماعات فى كل الدول .. وجود عقيدة .. ومذهب .. إستخدمت إيران .. القوة الناعمة .. صاحبة مشروع وطموح ..
ليست السفيرة الامريكية جلاسبي .. هى التى خدعت صدام حسين .. ليغزو الكويت ..بل الخمينى .. كان خلية نائمة يبتسم لصدام وهو جالس فى النجف .. فى حمايته من بطش الشاه .. تسلل الى الكويت .. بليل .. ليعود الى إيران فى طائرة فرنسية .. ويشن حربا ضد صدام إستمرت أكثر من ثمانية سنوات .. دمرت العراق .. لتكمل امريكا .. وتمسح العراق .. وتسلم صدام الى المالكى الايرانى العراقى .. ليعدمه إنتقاما .. فى قضية الدجيل الشيعية .. وليس بسبب اسلحة الدمار الشامل ..
أمريكا اليوم .. فى المستنقع المستعر .. أذا سقطت سوريا .. العلوية ..سوف ينهار نظام العراق الصفوي.. ملايين الثوار هربوا من سوريا .. الى الحاضنة التركية .. ويطرقون أبواب أوربا ...أمريكا سوف ينطبق عليها المثل (القائل .. كأنك يا أبو زيد ماغزيت ..) جاءت من وراء البحار واسطولها الضارب .. والبابا فى ضميرها .. تتحالف مع اسرائيل الحاخام .. وايران ولاية الفقيه ..
دول الخليج ..أيضا فضلوا التقية .. حتى تمر الخيل بسلام .. دفعوا بسخاء .. أجور حماية .. واسلحة .. وباترويت فشنك .. ينتظرون الوعد الحق .. وشبح ايران من اليمن للشام .. وفى الخاصرة والغدد الليمفاوية .. ..
الكويت .. أدهشت الجميع .. سلمت جزرها التى طلبها صدام للصين .. تقية من توحش ترامب .. والصين دولة عظمى .. ولها فيتو …. روسيا فى سوريا .. مع الفيتو ..
لماذا .. يصرخ ترامب .. ؟؟ الرئيس المحصل يطلب كاش .. وهو الصديق الأزلى .. أفسد ترامب خريطة الشرق الاوسط الجديد ..التى رسمتها كونداليزا رايس ..خبيرة تفكيك .. الدول والامبراطويات ..
لم تعد أمريكا ممسكة برسن قيادة المنطقة ..وتسربت الى المشهد روسيا والصين..وغابت دول سايكس بيكو .. ويتعاظم .. دور تركيا اقتصاديا وعسكريا وسياسيا
سوف يطلب.. مدرب الكونغرس .. الذى يقف على الخط ..أن يخرج الرئيس من الملعب .. هكذا افترس الفرس الدولة العظمى..
الأمريكان الجدد .. من المهاجرين .. القادمين من كل فج عميق و الهنود الحمر والزنوج .. وأصحاب العقول السليمة ….تنوع ثقافى وعرقى منعتقا .. من عباءة الانجلوسكسونية ..محاولة لبناء أمريكا الجديدة .. ..
اليوم منهج جديد .. فوق الأراضى الجديدة .. شاخ النظام القديم .. المستنسخ ..اصابته الفيروسات .. هاجمته الاجسام المضادة
أمريكا.. أدهشتنا .. هل نحن من نحنو عليها ..؟؟ تلهث وراء .. مائة مليار .. اقل من دخل .. مدينة نيواوليانز الساحلية ..وصلتنا الرسالة .. من يتلحف بامريكا .. سوف يصيبه البرد والصقيع .. فجأة أصبحت ..أمريكا العجوز .. التى تسرقنا .. وليست أمريكا التى تعلمنا الديمقراطية
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.