انتشرت في الآونة الاخيرة ظاهرة بيع ارقام تلفونات الفنانين الشباب تفاديا للوقوع في الحرج بسبب الاهتمام الزائد من المجتمع الذي يعيشون فيه وملاحقة المعجبين لهم اينما ذهبوا من اجل ان يتعرفوا على كل ما هو جديد لديهم مما حدا بعدد كبير من الفنانين الشباب بتغيير ارقام هواتفهم بين فترة و أخرى ، وأصبح مدير الاعمال يحمل تلفون الفنان تفاديا للمضايقات (الرأي العام) اتصلت بمدير اعمال الفنان شكر لله عز الدين الاستاذ شهاب لتتعرف على هذه الظاهرة التي انتشرت بين الفنانين الشباب وما هي الدواعي التي تدفع بالفنانين لعدم استخدام التلفونات وما هي الحالات التي يعطي فيها الفنان التلفون الى مدير اعماله ؟ قال شهاب ان الفنانين لا يفضلون حمل التلفونات بسبب المضايقات التي يجدونها من الجماهير خاصة من الجنس اللطيف وعندما تكون البنت مع صديقاتها تقول لهن انا بتكلم مع الفنان (الفلاني) وتقوم بالاتصال به وهو بحسن نية يرد عليها فتقوم بفتح الاسبيكر حتى تقنع صديقاتها ، وكذلك (الشباب) مع الفنانات ونحن كمديري اعمال نقوم بتنظيم مواعيد الفنان من حفلات ومقابلة الصحفيين والتذكير بالمواعيد ونترك الفنان للشغل الفني والبروفات، وهذه الظاهرة جعلت عددا كبيرا من الناس يقولون ان الفنانين الشباب مفترون وهذا الكلام غير صحيح. وعن استخدام الفنانين الشباب للشرائح الكبيرة يقول شهاب ان اغلب الفنانين الشباب يحملون ارقاما صغيرة تبدأ (090) وشكر لله مثال واحمد الصادق شغال بمائة كم وخمسين وكذلك فرفور وطه سليمان شغال برقم غير مميز ، وقال حياة النجوم مليئة بالمتاعب وفي كل يوم الفنان يلاقي اكثر من (500-600)مكالمة جديدة عدد كبير منهم يطلب رقم الفنان ويضطر الفنان لاعطائهم رقم مدير الاعمال وعندما يرد عليهم المدير يقولوا بالله الاستاذ افترى وجاب ليهو شخص آخر، وبعض الاشخاص يقومون بعمل مسكول للفنان لانو ما عندو رصيد وعندما لا يرجع يقول الفنان دا مفتري و(فاكيها) في روحو . وتحدث شهاب عن مديري الاعمال الناجحين في الفترة الاخيرة طارق اسحاق وحمزة ادريس وبابكر مدير اعمال جمال فرفور ومدير اعمال حسين الصادق . وعن مديري الاعمال كيف يحصلون على رواتبهم يقول شهاب ان مديري الاعمال يأخذون مرتباتهم من عدادات الحفلة وهو مبلغ كويس يتراوح بين (150-200) اذا وفرناه ، ولكن حتى الان لا يوجد مدير اعمال لديه مرتب محدد في الشهر. وللوقوف على هذه الظاهرة عند اصحاب الشرائح الكبيرة بالسوق العربي تحدث إلينا احدهم فضل حجب اسمه ، يقول : ان هناك عددا من الفنانين الشباب يقومون بتغيير شرائحهم كل فترة وبعض الفنانين يقومون بتغيير الرقم كل شهر بسبب المضايقات التي يجدونها من الجمهور كما يقولون واغلب الشرائح التي يستخدمها الفنانون تبدأ ب(123) و(122) و(121) واغلبها تعمل بنظام الخط وهذه الارقام لا يظهرونها للجماهير ومجرد ان يعرفها الجمهور يقومون بتغييرها .. وقال الفاتح بابكر مدير اعمال احمد الصادق: لا ارى غضاضة في تغيير الفنانين لارقام هواتفهم ومؤكد لهذا التصرف اسبابه التي جعلتهم يغيرون الشريحة كل فترة . ولتشخيص هذه الحالة اتصلت ب الدكتور(علم نفس) مهدي الفاضل لتحليل هذه الظاهرة التي انتشرت بين عدد كبير من الفنانين الشباب وعدم ردهم على التلفونات فقال ل(الرأي العام) :ان الاهتمام الزائد من المجتمع الذي يعيش فيه الفنان هو الذي ادى الى انتشار هذه الظاهرة وسط الفنانين خاصة وان المجتمع يعاملهم باهتمام زائد فيشعر الفنان بأنه لا يوجد مثله في مجتمعه عندما يخرج يقابل بابتسامات عريضة على وجوه المعجبين وكل هذا يحدث عندما يكون الشخص ضعيفا في الشخصية او لديه انفصام في شخصيته تجعل الفنان متكبرا، وهذا سلوك يجب ان يتخلى عنه الفنانون لان الفنان بدون جمهور لا يساوي شيئاً. ويرى عدد من المراقبين للوسط الفني ان ظاهرة مدير الاعمال وسط الفانين الشباب ظاهرة جديدة ادخلها الفنان محمود عبدالعزير وأصبح الفنانون الشباب يقلدونه حتى يجدوا الشهرة التي وجدها الفنان محمود، ويرون ان مدير الاعمال بوابة يدخول بها الفنان الى العالم ويساعد الفنان في كثير من الاعمال مثل اختيار الكلمات واللحن وينتقد الفنان ويسمع الاغنية قبل ان تخرج للجماهير ويمنع الفنان من ترديد بعض الاغاني الهابطة التي تسئ الى سمعة الفنان .. بالإضافة الى تحضير مكان ومسرح الحفل الذي يغني عليه الفنان ، ويعكس للفنان ثقافة الجمهور الذي يغني له، واي من الاغاني يحبها الجمهور المعين.