لم تشهد آخرٌ وليمة من ولائم العرين أقبالاً على الحضور، رغم المشاركة الواسعة مِنْ الحيوانات اللاحمة و النباتية على حدٍ سواء في التحضير. أرسلت الدعوة لجميع الحيوانات تطلب مِنْها إعمار موائد الإحتفال، كلٌ حسب قدرته، ومِنْ كلٍ أطيب ما عنده، وكان ذلك يسيراً على الحيوانات النباتّية... ولكنه كان أشق، بما لا يُقاس، مِنْ أن تحتمله الحيوانات اللاحمة، التي يتطلب دورها في المُشاركة أن تصيد حيواناتٍ أخرى، إن لم يكن التضحية بأفرادٍ مِنْ بني جلدتها بالذات... و فكّر كبيرُ الثعالب، تحشّرا وشوبير، وسأل نفسه: - مِنْ لحم مِنْ أيِّ الحيوانات يطبخ طعام إحتفال العرين؟ و كان الأقرب لخياله، و لصوت معدته الخاوية، أن لحمَ طيرٍ مما يشتهون، هو الأنسب... و لكن، لسببٍ ما كانت الطيورُ الداجنة، والتي يمكن أن يؤكل لحمها، قد نفشت ريشُها، و إتحدت حتى صار القبضُ على أسرابها وأفراخها بعيد المِنْال، وزاد مِنْ أمانها وإطمئنانها: إعلانُ فصيلة نسور الجو، بأنها لن تسمح بتناول لحم الطير في الوليمة العرينية الأخيرة، وإلا فإنها سفقأ، وبلا رحمة، أعيُن فصيلة القطط عن بكرة أبيها، مِنْ ملك الغابة المهزول، مروراً بلبؤات العرين من بنات الخال العريني ورفيقاتهن، إنتهاءً بأبناء وأحفاد الهر الدهين، وأولاد الكلاب الكالبة والضباع الضابعة مِنْ مِنْسوبي العرين. ومال التفكيرُ الساهل، والكسول إلى اختيار الحيوانات النباتية فريسةً للوليمة الأخيرة. وكانت الأرانب، والغزلان على رأس مقترحات الخايب كبيرُ ثعالب الغابة، ولكن، ولأنه تأخر في طرح الإقتراح على الصائدئن، وكان الزمِنْ قد فات، وغاصت الأرانب في جحورهاً، أمَّا الغزلان والخيول النافرة، التي تسامعت بموسم عوده النوارس فقد لإذت، آملةً مطمئنة، أما بقلب الأدغال أو تخوم العتامير المحيطة بالغابة، قبل يومين مِنْ إجتماع صيادين العرين مع كبير الثعالب. والحق، إنه لم يكن للعرين علمٌ بذلك الإجتماع، ولم يأمر بقيامه أيٌّ مِنْ حيوانات لجان التحضير. وثبت للجميع إن كبير الثعالب، إذن، قد صار ملكي أكثر من الملوك. وهكذا، فقد أنتهت إقتراحاتُ كبير الثعالب إلى تصورات وهمية، وحالمة، وبارت شورته لإعمار موائد العرين، ولكنه رفع وعلى عُجَالة تلك المُقترحات، العصية على التنفيذ، لفريق الصيد بواسطة ياور الأسد المهزول، ورئيس مراسم العرين. و لكن الحيوانات الأخرى قالت، تِحِتْ تِحِتْ، تهكماً و شماتة: - لقد آن الأوانُ لأن يكون الروب، هو سيد موائد العرين! وغابت أغلبُ الحيواناتِ اللاحمة في اليوم المائدة الموعود عن العرين، كلٌ يحرصُ على حياته يتفادى الشَّيْ، والنار اللاهبة، والربضان، فوق موائد الإحتفال، جثثاً هامدة، محترقة يلوكُها جمعُ الحيوانات اللاحمة، ذات الصيت الذي زال، و المجد الذي أفل. وعمُرت موائد الإحتفال بثمار وصفق الأشجار و لحاها، مِنْ برسيمٍ، و جزرٍ ، و نيم... وحانت مِنْ الأسد إلتفاتةٌ محسورةٌ على أزمان موائده الناضحة، فأشار له كبير الثعالب أن يأكل مِنْ الطبق الذي يليه، تيمِنْاً و بركة، و لكن لسوء حظ الكبير فقد كان الطبق الذي يلي المهزولِ هو (صفق النيم)، فهاج و ماج، و أرغى و أزبد حينَ لذعته مرارةُ النيم، وقال شاكياً: - تموتً الأسدُ في الغاباتِ جُوعاً، و لحمُ الضأنِ تأكُلُه الكلابُ؟ وروى شهودُ عيان كانت قد ضمتهم المائدة الأخيرة، أن عيناه إحمرت، و فمه أزبد، قبل أن يهوي بيسراه على رأس كبير الثعالب، فيفتت دماغه ويناثره، ثم يلحسه بتوؤده وتأنِّي بلسانه الخشن. وأسال استمتاعُ المهزول بلحسِ دماغ كبير الثعالب لعابَ العدد القليل من حيوانات الغابة الذي شارك في إحتفال العرين وجلس على مائدته الأخيرة. وذاعت روايةُ هؤلاء الشهود، وتداولتها مجالسُ الغابة، ولكن، بعدَ زمِنٍ طويل! عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.